Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 19 AUG 2018 06:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم السابع عشر من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


صورة: كوردستان24

 

عفرين ـKDP.info ـ قتل مواطنان وجرح اثنان آخران جراء استمراء قصف المدفعية التركية على مدينة عفرين وريفها، حيث مازالت القوات التركية مستمرة في قصفها لمدينة عفرين وريفها.

وقد ذكر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان (DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) في بيانٍ

بأن العمليات العمليات العسكرية التركية الهادفة للسيطرة على عفرين لاتزال مستمرة في يومها السابع عشر، مخلفة يوميا أضرارا هائلة بمنازل المدنيين وممتلكاتهم، كما خلفت حتى الآن المئات من الضحايا بين قتيل و جريح.

وجاء في البيان:

شهدت مناطق عدة في ريف عفرين اليوم الاثنين قصفا مدفعيا وغارات جوية، ففي ناحية شران شرقا شهد محيط الناحية وخصوصا قرى: ديكماداش وعرب ويران ومعرسكة وقطمة قصفا عنيفا واشتباكات متبادلة، خصوصا في محيط قرية ديكماداش.

وفي ناحية راجو شنت الطائرات الحربية التركية غارات جوية استهدفت مركز الناحية وألحقت أضرارا كبيرة بمنازل المدنيين واستهدفت أيضا نقاط طبية للهلال الأحمر الكوردي والمدارس، بالرغم من أن نسبة كبيرة من أهالي تلك المناطق قد لجأوا إلى مركز مدينة عفرين نتيجة القصف والغارات المستمرة منذ اليوم الأول من الهجوم.

وفي ناحية بلبله شمالا، شهدت المنطقة قصفا واشتباكات عنيفة ومتبادلة وأعلنت قوات الـYPG سيطرتها مجددا على مواقع خسرتها خلال الأيام الماضية، وفي ناحية جندريسه جنوبي غربي المدينة، شهدت قرى حمام وحسيكره وآغجلة وكذلك مركز الناحية، غارات وقصف مركز، أدت لجرح مواطن يبلغ من العمر 67 عاما، نتيجة إصابته بشظايا في رأسه.

وكذلك أكدت مصادرنا مقتل مقاتلين اثنين من قوات الـYPG في ناحية راجو خلال الاشتباكات والقصف المتبادل إضافة إلى جرح 3 مقاتلين آخرين، كحصيلة أولية لمجريات الاثنين".

وجاء في البيان أيضاً"

"إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) ندعو الحكومة التركية إلى ضرورة الوقف الفوري لعملياتها العسكرية في عفرين وسحب جميع قواتها لإعادة الأمن والأمان لعموم المدينة وريفها، كما ندعو مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى ضرورة الضغظ على تركيا لوقف الهجومين الجوي والبري على عفرين والحفاظ على حياة المدنيين العزّل هناك وفرض حظر للطيران وإنشاء منطقة آمنة في عموم المناطق الكوردية في سوريا ونشر مراقبين أميين وقوات حفظ سلام على طول الشريط الحدودي بين المناطق الكوردية في سوريا وتركيا.

كما ونحمل الحكومة التركية عن كل المجازر والجرائم التي حصلت حتى الآن أثناء توغل قواتها والمجموعات الاسلامية في بعض مناطق عفرين وأيضا شنها غارات جوية استهدفت فيها المدنيين مخلفة فيها المئات بين قتيل وجريح ومعاق".

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 13:08:32

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

 
الرئيس بارزاني يمنح مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگة‌ ومناضلي شعب كوردستان وعوائل الشهداء والجرحى

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 00:08:12

هوليرـKDP.info ـ منح الرئيس مسعود بارزاني يوم الخميس 16/ آب / 2018،  وبمناسبة‌ الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگه والشخصيات وعوائل الشهداء وممثلي الجرحى في الحرب ضد داعش، وحرب الدفاع عن الأرض والوطن، تقديراً لنضالهم وتضحياتهم وجهودهم.

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرّج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:25

ھەولێر-KDP.info- خلال مراسيم تخرج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني في هولير والتي إستمرت لمدة ستة أشهر والتي حضرها الرئيس مسعود بارزاني، قال وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان، ان على قوات الپێشمه‌رگة ان تكون مستعدة لكل الإحتمالات، وأكد على ضرورة استمرار دعم قوات التحالف للپێشمه‌رگة.

 
وزير المالية: تركيا ستخرج من أزمة العملة أكثر قوة رغم خلاف مع أمريكا

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:08

هولێر-KDP.info-  طمأن وزير المالية التركي براءت ألبيرق مستثمرين عالميين يوم الخميس إلى أن تركيا ستخرج من أزمة عملتها أكثر قوة، مصرا على أن بنوك البلاد قوية ومشيرا إلى أنها ستتجاوز خلافا مع الولايات المتحدة.

 
واشنطن تتوعد انقرة بمزيد من العقوبات في حال لم يتم الافراج عن القس برانسون

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 20:08:40

هولێر-KDP.info-  توعد وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين الخميس بان تفرض الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات على تركيا اذا لم يتم الافراج سريعا عن القس الاميركي اندرو برانسون.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP