Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 26 MAY 2018 10:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم السابع عشر من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


صورة: كوردستان24

 

عفرين ـKDP.info ـ قتل مواطنان وجرح اثنان آخران جراء استمراء قصف المدفعية التركية على مدينة عفرين وريفها، حيث مازالت القوات التركية مستمرة في قصفها لمدينة عفرين وريفها.

وقد ذكر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان (DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) في بيانٍ

بأن العمليات العمليات العسكرية التركية الهادفة للسيطرة على عفرين لاتزال مستمرة في يومها السابع عشر، مخلفة يوميا أضرارا هائلة بمنازل المدنيين وممتلكاتهم، كما خلفت حتى الآن المئات من الضحايا بين قتيل و جريح.

وجاء في البيان:

شهدت مناطق عدة في ريف عفرين اليوم الاثنين قصفا مدفعيا وغارات جوية، ففي ناحية شران شرقا شهد محيط الناحية وخصوصا قرى: ديكماداش وعرب ويران ومعرسكة وقطمة قصفا عنيفا واشتباكات متبادلة، خصوصا في محيط قرية ديكماداش.

وفي ناحية راجو شنت الطائرات الحربية التركية غارات جوية استهدفت مركز الناحية وألحقت أضرارا كبيرة بمنازل المدنيين واستهدفت أيضا نقاط طبية للهلال الأحمر الكوردي والمدارس، بالرغم من أن نسبة كبيرة من أهالي تلك المناطق قد لجأوا إلى مركز مدينة عفرين نتيجة القصف والغارات المستمرة منذ اليوم الأول من الهجوم.

وفي ناحية بلبله شمالا، شهدت المنطقة قصفا واشتباكات عنيفة ومتبادلة وأعلنت قوات الـYPG سيطرتها مجددا على مواقع خسرتها خلال الأيام الماضية، وفي ناحية جندريسه جنوبي غربي المدينة، شهدت قرى حمام وحسيكره وآغجلة وكذلك مركز الناحية، غارات وقصف مركز، أدت لجرح مواطن يبلغ من العمر 67 عاما، نتيجة إصابته بشظايا في رأسه.

وكذلك أكدت مصادرنا مقتل مقاتلين اثنين من قوات الـYPG في ناحية راجو خلال الاشتباكات والقصف المتبادل إضافة إلى جرح 3 مقاتلين آخرين، كحصيلة أولية لمجريات الاثنين".

وجاء في البيان أيضاً"

"إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) ندعو الحكومة التركية إلى ضرورة الوقف الفوري لعملياتها العسكرية في عفرين وسحب جميع قواتها لإعادة الأمن والأمان لعموم المدينة وريفها، كما ندعو مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى ضرورة الضغظ على تركيا لوقف الهجومين الجوي والبري على عفرين والحفاظ على حياة المدنيين العزّل هناك وفرض حظر للطيران وإنشاء منطقة آمنة في عموم المناطق الكوردية في سوريا ونشر مراقبين أميين وقوات حفظ سلام على طول الشريط الحدودي بين المناطق الكوردية في سوريا وتركيا.

كما ونحمل الحكومة التركية عن كل المجازر والجرائم التي حصلت حتى الآن أثناء توغل قواتها والمجموعات الاسلامية في بعض مناطق عفرين وأيضا شنها غارات جوية استهدفت فيها المدنيين مخلفة فيها المئات بين قتيل وجريح ومعاق".

 




آخر الأخبار

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.

عقدان جديدان لـ روسنفت مع إقليم كوردستان

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:51

سان بطرسبرغ ـ KDP.infoـ وقعت شركة النفط الروسية الحكومية العملاقة «روسنفت» اتفاقا مع إقليم كوردستان على تطوير احتياطياته من الغاز الطبيعي وبناء خط أنابيب للغاز.

 
وفد الپارتي يجتمع مع السفير الإيراني

THURSDAY, 24 MAY 2018 14:05:43

بغداد-KDP.info-  اجتمع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني  مع السفير الإيراني لدى العراق في بغداد. واكد الطرفان في مؤتمر صحفي على ضرورة تشكيل حكومة عراقية قوية.

 
حقول العبادي وبيادر البارزاني!

THURSDAY, 24 MAY 2018 12:05:35

كفاح محمود كريم

     من الأمثلة العربية الجميلة حول الأوهام أو التوقعات غير الجدية مقارنة مع واقع الحال هو حسابات الحقل والبيدر، حيث أنها في الحقل ربما تعطي مع أوهام الربيع التي تشبه الربيع العربي، انطباعا مزينا بالغرور والتصور المبالغ، كما كان يتوقع رومانسيو الثورات من نتائج فوضويات الربيع العربي وماسيه، فما حصل للسيد عبادي وطاقمه من الذين أوهمتهم بنادقهم المهترئة وعقولهم القاصرة، بأن الطريق إلى قلعة اربيل سيكون بسهولة الاندساس إلى كركوك عبر مجموعة هزيلة، سهلت لهم غزو كركوك وشقيقاتها من بنات المادة 140 من الدستور، إن حساباتهم الحقلية تلك لم تتطابق مع بيادر البارزاني وحزبه، تلك البيادر التي حصد فيها البارزاني ما كان يتوقعه ويصر عليه في الانتخابات العراقية الأخيرة، وقبلها في الاستفتاء الذي جرى يوم 25 أيلول 2017م وحصد فيه الأغلبية من الأصوات.

الحرس الثوري: أميركا ستواجه نفس مصير صدام إن هاجمت إيران

WEDNESDAY, 23 MAY 2018 20:05:57

هولیر-KDP.info-  ذكر التلفزيون الإيراني أن "الحرس الثوري" حذر اليوم (الأربعاء)، الحكومة الأميركية من أنها ستلقى هزيمة كتلك التي لحقت بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين إن هي هاجمت إيران.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP