Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 24 FEB 2018 11:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم السابع عشر من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


صورة: كوردستان24

 

عفرين ـKDP.info ـ قتل مواطنان وجرح اثنان آخران جراء استمراء قصف المدفعية التركية على مدينة عفرين وريفها، حيث مازالت القوات التركية مستمرة في قصفها لمدينة عفرين وريفها.

وقد ذكر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان (DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) في بيانٍ

بأن العمليات العمليات العسكرية التركية الهادفة للسيطرة على عفرين لاتزال مستمرة في يومها السابع عشر، مخلفة يوميا أضرارا هائلة بمنازل المدنيين وممتلكاتهم، كما خلفت حتى الآن المئات من الضحايا بين قتيل و جريح.

وجاء في البيان:

شهدت مناطق عدة في ريف عفرين اليوم الاثنين قصفا مدفعيا وغارات جوية، ففي ناحية شران شرقا شهد محيط الناحية وخصوصا قرى: ديكماداش وعرب ويران ومعرسكة وقطمة قصفا عنيفا واشتباكات متبادلة، خصوصا في محيط قرية ديكماداش.

وفي ناحية راجو شنت الطائرات الحربية التركية غارات جوية استهدفت مركز الناحية وألحقت أضرارا كبيرة بمنازل المدنيين واستهدفت أيضا نقاط طبية للهلال الأحمر الكوردي والمدارس، بالرغم من أن نسبة كبيرة من أهالي تلك المناطق قد لجأوا إلى مركز مدينة عفرين نتيجة القصف والغارات المستمرة منذ اليوم الأول من الهجوم.

وفي ناحية بلبله شمالا، شهدت المنطقة قصفا واشتباكات عنيفة ومتبادلة وأعلنت قوات الـYPG سيطرتها مجددا على مواقع خسرتها خلال الأيام الماضية، وفي ناحية جندريسه جنوبي غربي المدينة، شهدت قرى حمام وحسيكره وآغجلة وكذلك مركز الناحية، غارات وقصف مركز، أدت لجرح مواطن يبلغ من العمر 67 عاما، نتيجة إصابته بشظايا في رأسه.

وكذلك أكدت مصادرنا مقتل مقاتلين اثنين من قوات الـYPG في ناحية راجو خلال الاشتباكات والقصف المتبادل إضافة إلى جرح 3 مقاتلين آخرين، كحصيلة أولية لمجريات الاثنين".

وجاء في البيان أيضاً"

"إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) ندعو الحكومة التركية إلى ضرورة الوقف الفوري لعملياتها العسكرية في عفرين وسحب جميع قواتها لإعادة الأمن والأمان لعموم المدينة وريفها، كما ندعو مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى ضرورة الضغظ على تركيا لوقف الهجومين الجوي والبري على عفرين والحفاظ على حياة المدنيين العزّل هناك وفرض حظر للطيران وإنشاء منطقة آمنة في عموم المناطق الكوردية في سوريا ونشر مراقبين أميين وقوات حفظ سلام على طول الشريط الحدودي بين المناطق الكوردية في سوريا وتركيا.

كما ونحمل الحكومة التركية عن كل المجازر والجرائم التي حصلت حتى الآن أثناء توغل قواتها والمجموعات الاسلامية في بعض مناطق عفرين وأيضا شنها غارات جوية استهدفت فيها المدنيين مخلفة فيها المئات بين قتيل وجريح ومعاق".

 




آخر الأخبار

عفرين.. فصائل مشاركة في الهجوم التركي 'تنفذ إعدامات ميدانية'

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2018 10:02:37

عفرين ـKDP.info ـ  نفذت الميليشيات والفصائل المشاركة في الهجوم التركي على عفرين عمليات عدام جماعية ميدانية ضد عدد من الأشخاص. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل المشاركة في الحملة العسكرية التركية في عفرين شمالي سورية، نفذت إعدامات ميدانية ضد سبعة أشخاص بينهم نساء.

 
واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP