Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 01:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم السابع عشر من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


صورة: كوردستان24

 

عفرين ـKDP.info ـ قتل مواطنان وجرح اثنان آخران جراء استمراء قصف المدفعية التركية على مدينة عفرين وريفها، حيث مازالت القوات التركية مستمرة في قصفها لمدينة عفرين وريفها.

وقد ذكر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان (DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) في بيانٍ

بأن العمليات العمليات العسكرية التركية الهادفة للسيطرة على عفرين لاتزال مستمرة في يومها السابع عشر، مخلفة يوميا أضرارا هائلة بمنازل المدنيين وممتلكاتهم، كما خلفت حتى الآن المئات من الضحايا بين قتيل و جريح.

وجاء في البيان:

شهدت مناطق عدة في ريف عفرين اليوم الاثنين قصفا مدفعيا وغارات جوية، ففي ناحية شران شرقا شهد محيط الناحية وخصوصا قرى: ديكماداش وعرب ويران ومعرسكة وقطمة قصفا عنيفا واشتباكات متبادلة، خصوصا في محيط قرية ديكماداش.

وفي ناحية راجو شنت الطائرات الحربية التركية غارات جوية استهدفت مركز الناحية وألحقت أضرارا كبيرة بمنازل المدنيين واستهدفت أيضا نقاط طبية للهلال الأحمر الكوردي والمدارس، بالرغم من أن نسبة كبيرة من أهالي تلك المناطق قد لجأوا إلى مركز مدينة عفرين نتيجة القصف والغارات المستمرة منذ اليوم الأول من الهجوم.

وفي ناحية بلبله شمالا، شهدت المنطقة قصفا واشتباكات عنيفة ومتبادلة وأعلنت قوات الـYPG سيطرتها مجددا على مواقع خسرتها خلال الأيام الماضية، وفي ناحية جندريسه جنوبي غربي المدينة، شهدت قرى حمام وحسيكره وآغجلة وكذلك مركز الناحية، غارات وقصف مركز، أدت لجرح مواطن يبلغ من العمر 67 عاما، نتيجة إصابته بشظايا في رأسه.

وكذلك أكدت مصادرنا مقتل مقاتلين اثنين من قوات الـYPG في ناحية راجو خلال الاشتباكات والقصف المتبادل إضافة إلى جرح 3 مقاتلين آخرين، كحصيلة أولية لمجريات الاثنين".

وجاء في البيان أيضاً"

"إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) ندعو الحكومة التركية إلى ضرورة الوقف الفوري لعملياتها العسكرية في عفرين وسحب جميع قواتها لإعادة الأمن والأمان لعموم المدينة وريفها، كما ندعو مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى ضرورة الضغظ على تركيا لوقف الهجومين الجوي والبري على عفرين والحفاظ على حياة المدنيين العزّل هناك وفرض حظر للطيران وإنشاء منطقة آمنة في عموم المناطق الكوردية في سوريا ونشر مراقبين أميين وقوات حفظ سلام على طول الشريط الحدودي بين المناطق الكوردية في سوريا وتركيا.

كما ونحمل الحكومة التركية عن كل المجازر والجرائم التي حصلت حتى الآن أثناء توغل قواتها والمجموعات الاسلامية في بعض مناطق عفرين وأيضا شنها غارات جوية استهدفت فيها المدنيين مخلفة فيها المئات بين قتيل وجريح ومعاق".

 




آخر الأخبار

التعريب في ظل العمائم

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:20

صبحي ساله‌يي

كل الذين تسلطوا على رقاب العراقيين منذ تشكيل أول حكومة في عشرينيات القرن الماضي، ليس منذ تأسيس الدولة كما يروج له البعض لأن الدولة مازالت غير متأسسه، دخلوا من باب إحتكار القومية أو الدين، وإدعوا تمثيلهم لكافة القوميات والأديان وساهموا مساهمة فعّالة في جميع الكوارث التي عانى ويعاني منها العراقيين. ومارسوا بحق الكورد سياسات التعريب المنهلة من الفكر الشوفيني المقيت.

نيجرفان بارزاني: على الرغم من المصاعب، اهداف الخطة الاستراتيجية لحكومة الاقليم تتحقق

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:14

هولێر-KDP.info-  جرى مساء اليوم الاثنين 19/11/2018 في اربيل وبحضور نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، وزراء ومسؤولين حكوميين وممثلي الدول الاجنبية ومستثمرين محليين واجانب، جرى في مراسم احياء الذكرى العاشرة لانتاج الغاز في اقليم كوردستان.

 
نيجرفان بارزاني يبارك ذكری ميلاد الرسول

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:20

في رسالة له بارك السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان ذكری ميلاد حضرة الرسول محمد (ص) هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يهنئ المسلمين بالمولد النبوي

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:35

بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وجه الرئيس مسعود البارزاني، رسالة تهنئة الى جميع المسلمين في العالم والعراق وكوردستان خاصة، هذا نصها :

 
فاضل نبي: حكومة الإقليم ستلتزم لو نفذت بغداد مطالبها

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 13:11:36

ھولێر-KDP.info- قال وكيل وزارة المالية العراقية السابق، انهم عقدوا اجتماعاً مع وزارة المالية في إقليم كوردستان، وقد أعدوا قائمة بمطالب الكورد في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية ووجهوها الى بغداد، ويضيف بأن رئيس حكومة الإقليم يؤكد بأنهم سيلتزمون بالموازنة لو تم تفيذ مطالب الكورد فيها.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP