Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 22 FEB 2019 08:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم السابع عشر من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


صورة: كوردستان24

 

عفرين ـKDP.info ـ قتل مواطنان وجرح اثنان آخران جراء استمراء قصف المدفعية التركية على مدينة عفرين وريفها، حيث مازالت القوات التركية مستمرة في قصفها لمدينة عفرين وريفها.

وقد ذكر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان (DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) في بيانٍ

بأن العمليات العمليات العسكرية التركية الهادفة للسيطرة على عفرين لاتزال مستمرة في يومها السابع عشر، مخلفة يوميا أضرارا هائلة بمنازل المدنيين وممتلكاتهم، كما خلفت حتى الآن المئات من الضحايا بين قتيل و جريح.

وجاء في البيان:

شهدت مناطق عدة في ريف عفرين اليوم الاثنين قصفا مدفعيا وغارات جوية، ففي ناحية شران شرقا شهد محيط الناحية وخصوصا قرى: ديكماداش وعرب ويران ومعرسكة وقطمة قصفا عنيفا واشتباكات متبادلة، خصوصا في محيط قرية ديكماداش.

وفي ناحية راجو شنت الطائرات الحربية التركية غارات جوية استهدفت مركز الناحية وألحقت أضرارا كبيرة بمنازل المدنيين واستهدفت أيضا نقاط طبية للهلال الأحمر الكوردي والمدارس، بالرغم من أن نسبة كبيرة من أهالي تلك المناطق قد لجأوا إلى مركز مدينة عفرين نتيجة القصف والغارات المستمرة منذ اليوم الأول من الهجوم.

وفي ناحية بلبله شمالا، شهدت المنطقة قصفا واشتباكات عنيفة ومتبادلة وأعلنت قوات الـYPG سيطرتها مجددا على مواقع خسرتها خلال الأيام الماضية، وفي ناحية جندريسه جنوبي غربي المدينة، شهدت قرى حمام وحسيكره وآغجلة وكذلك مركز الناحية، غارات وقصف مركز، أدت لجرح مواطن يبلغ من العمر 67 عاما، نتيجة إصابته بشظايا في رأسه.

وكذلك أكدت مصادرنا مقتل مقاتلين اثنين من قوات الـYPG في ناحية راجو خلال الاشتباكات والقصف المتبادل إضافة إلى جرح 3 مقاتلين آخرين، كحصيلة أولية لمجريات الاثنين".

وجاء في البيان أيضاً"

"إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) ندعو الحكومة التركية إلى ضرورة الوقف الفوري لعملياتها العسكرية في عفرين وسحب جميع قواتها لإعادة الأمن والأمان لعموم المدينة وريفها، كما ندعو مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى ضرورة الضغظ على تركيا لوقف الهجومين الجوي والبري على عفرين والحفاظ على حياة المدنيين العزّل هناك وفرض حظر للطيران وإنشاء منطقة آمنة في عموم المناطق الكوردية في سوريا ونشر مراقبين أميين وقوات حفظ سلام على طول الشريط الحدودي بين المناطق الكوردية في سوريا وتركيا.

كما ونحمل الحكومة التركية عن كل المجازر والجرائم التي حصلت حتى الآن أثناء توغل قواتها والمجموعات الاسلامية في بعض مناطق عفرين وأيضا شنها غارات جوية استهدفت فيها المدنيين مخلفة فيها المئات بين قتيل وجريح ومعاق".

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من الحكومة الأمريكية

THURSDAY, 21 FEBRUARY 2019 10:02:43

 هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين الأربعاء 20\2\2019 وفداً حكومياً أمريكياً ضم جيمس جيفري الممثل الجديد للرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي في الحرب ضد داعش رئيس الوفد و جول رايبيرن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط والقنصل العام الأمريكي في هولير وكالة وأعضاء الفريق الأمريكي المختص بسوريا.

 
مسرور بارزاني يستقبل القائد العام لقوات التحالف في العراق و سوريا

THURSDAY, 21 FEBRUARY 2019 09:02:01

‎هوليرـKDP.info ـ استقبل مسرور بارزاني اليوم القائد العام لقوات التحالف في العراق و سوريا و الوفد المرافق له  وبحث معهم التطورات والتغيرات التي تشهدها المنطقة وكيفية إجراء المزيد من التحسينات على آلية التنسيق بين القوى ذات العلاقة للحد من تنامي خطر الإرهاب. 

 
مسرور بارزاني يجتمع مع السفير الياباني

WEDNESDAY, 20 FEBRUARY 2019 12:02:16

هولێر-KDP.info- اجتمع مسرور بارزاني اليوم مع السفير الياباني لدى العراق وبحث معه آخر تطورات الأحداث في المنطقة، والسفير الياباني اعرب عن استعداد بلاده تقديم الدعم اللازم لإقليم كوردستان لتعزيز البنية التحتية في المجالات المختلفة.

 
مسرور بارزاني يستقبل نائب رئيس وزراء بلجيكا و الوفد المرافق له

WEDNESDAY, 20 FEBRUARY 2019 09:02:33

هولێر-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني نائب رئيس وزراء بلجيكا ومفوض الاتحاد الاوربي للمساعدات الإنسانية وإدارة الازمات. في اللقاء اعرب نائب رئيس وزراء بلجيكا عن تقديرهم للتضحيات التي قدمتها قوات الپێشمه‌رگة، وسلط الضوء على اهداف زيارته إلى كوردستان والعراق، واعلن أنهم متواجدون هنا لتقييم الاوضاع والبحث في متطلبات إقليم كوردستان والعراق. 

 
د. بشير حداد للكورد الفيليين: الحقوق تؤخذ ولاتعطى ونحن معكم

WEDNESDAY, 20 FEBRUARY 2019 09:02:34

بغدادـKDP.info ـ التقت الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين اليوم الثلاثاء الدكتور بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي بمكتبه الرسمي  وقدم الوفد شرحاً وافياً عن مجمل مطالبات شريحة الكورد الفيليين منها إلغاء قرارات النظام السابق ٤٨٩و ٦١٧ التي تخص الاراضي المصادرة في خانقين ومندلي وبدرة وزرباطية والتي صودرت بقرار جائرمن النظام البائد عام ١٩٨١، كما طالبوا بالبحث عن رفاة ٢٢ألف شهيد مغيب من خلال لجان حقوق الانسان البرلمانية، اضافة لذلك المطالبة بإعادة هيئة منازعات الملكية  والعمل على استثناء الكورد الفيليين من شرطي العمر والمعدل للدراسات العليا  جراء ماتعرضوا له من تهجير قسري وترحيل، ونقاط اخرى تم تقديمها بكتاب الى نائب رئيس البرلمان. ومن جانبه وعد نائب رئيس مجلس النواب بمتابعتها مع اللجان المختصة بالمجلس وامانة مجلس الوزراء. وأكد د. حداد ان الكورد الفيليين هم اصحاب الارض وإعادة حقوقهم واجب علينا وتابع ان الحقوق تؤخذ ولاتعطى، وأبدى مساندته لكل المطالَب التي تقدمت بها الهيئة التنسيقية، واقترح ان تقوم لجنة من الهيئة بالمتابعة مع مكتبه لبحثها مع الجهات ذات العلاقة، واثنى على عمل الهيئة للمطالبة بحقوق اهلهم وان يتكاتف الجميع لاحقاق تلك المطالَب.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP