Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 19 AUG 2018 06:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اكثر من 300 سيارة سرقت في كركوك وفرض اتاوات على السيارات
| KDP.info


 

كركوك-KDP.info- منذ مابعد احداث 16 اكتوبر تقوم شركة بنمح شعار أو شارة صقر كركوك للسيارات مقابل مبلغ مالي، ويقول عضو بمجلس المحافظة ان الإجراء غير قانوني.

  وحسب المعلومات التي حصل عليها الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، فإن الشركة المذكورة يمتلكها شخص تركماني يدّعي ان الشعار اللاصق يحوي نظام الـ GPS والغرض منه العثور على السيارات التي يتم سرقتها في المدينة، لكن مواطناً من المدينة يعتبر ذلك عمل غير طبيعي ويعبر عن تعجبه ويقول كيف لمادة لاصقة ان تصبح GPS دون انتين او (أيريل)؟ وان بإمكان السارق قلع اللاصق ورميه وبذلك يصبح ذلك اللاصق دون جدوى.

وحسب الإحصاءات غير الرسمية فقد سرقت اكثر من 300 سيارة في مدينة كركوك منذ أحداث 16 من اكتوبر ولحد الآن ولم يتم العثور على اي منها.

ويعتقد مواطن آخر من كركوك بأن الحشد الشعبي وراء هذه الظاهرة ويعزو السبب الى ان من يديرون العملية عاشوا في وسط وجنوب العراق وعاطلين عن العمل.

ويقول عضو مجلس المحافظة" لقد الغيت الشركة في عهد المحافظ نجم الدين كريم، لكن بعد احداث 16 اكتوبر عادت الشركة الى العمل، وأن مدير مرور المحافظة يدافع بحماس عن عمل الشركة غير القانونية وكأنه شريك معها".

ويقول احد مواطني المدينة" ان رجال الشركة التي يملكها رجل تركماني يقفون في نقاط التفتيش عند مداخل كركوك ويفرضون هذه الشارات او الشعار على السيارات التي تمر على المدينة حتى، وتجبرهم على دفع مبلغ 15 الف دينار عراقي ومن يمتنع يُغرم بالمبلغ ذاته، وان أقارب مالك الشركة وحاشيته يقومون بالمهام بدلاً من رجال المرور في انحاء المدينة وكل سيارة لاتحمل هذه الشارة او الشعار يغرم بمبلغ 750 الف دينار يستحصلها الجابي لنفسه. 

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 13:08:32

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

 
الرئيس بارزاني يمنح مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگة‌ ومناضلي شعب كوردستان وعوائل الشهداء والجرحى

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 00:08:12

هوليرـKDP.info ـ منح الرئيس مسعود بارزاني يوم الخميس 16/ آب / 2018،  وبمناسبة‌ الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگه والشخصيات وعوائل الشهداء وممثلي الجرحى في الحرب ضد داعش، وحرب الدفاع عن الأرض والوطن، تقديراً لنضالهم وتضحياتهم وجهودهم.

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرّج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:25

ھەولێر-KDP.info- خلال مراسيم تخرج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني في هولير والتي إستمرت لمدة ستة أشهر والتي حضرها الرئيس مسعود بارزاني، قال وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان، ان على قوات الپێشمه‌رگة ان تكون مستعدة لكل الإحتمالات، وأكد على ضرورة استمرار دعم قوات التحالف للپێشمه‌رگة.

 
وزير المالية: تركيا ستخرج من أزمة العملة أكثر قوة رغم خلاف مع أمريكا

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:08

هولێر-KDP.info-  طمأن وزير المالية التركي براءت ألبيرق مستثمرين عالميين يوم الخميس إلى أن تركيا ستخرج من أزمة عملتها أكثر قوة، مصرا على أن بنوك البلاد قوية ومشيرا إلى أنها ستتجاوز خلافا مع الولايات المتحدة.

 
واشنطن تتوعد انقرة بمزيد من العقوبات في حال لم يتم الافراج عن القس برانسون

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 20:08:40

هولێر-KDP.info-  توعد وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين الخميس بان تفرض الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات على تركيا اذا لم يتم الافراج سريعا عن القس الاميركي اندرو برانسون.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP