Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 24 FEB 2018 11:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اكثر من 300 سيارة سرقت في كركوك وفرض اتاوات على السيارات
| KDP.info


 

كركوك-KDP.info- منذ مابعد احداث 16 اكتوبر تقوم شركة بنمح شعار أو شارة صقر كركوك للسيارات مقابل مبلغ مالي، ويقول عضو بمجلس المحافظة ان الإجراء غير قانوني.

  وحسب المعلومات التي حصل عليها الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، فإن الشركة المذكورة يمتلكها شخص تركماني يدّعي ان الشعار اللاصق يحوي نظام الـ GPS والغرض منه العثور على السيارات التي يتم سرقتها في المدينة، لكن مواطناً من المدينة يعتبر ذلك عمل غير طبيعي ويعبر عن تعجبه ويقول كيف لمادة لاصقة ان تصبح GPS دون انتين او (أيريل)؟ وان بإمكان السارق قلع اللاصق ورميه وبذلك يصبح ذلك اللاصق دون جدوى.

وحسب الإحصاءات غير الرسمية فقد سرقت اكثر من 300 سيارة في مدينة كركوك منذ أحداث 16 من اكتوبر ولحد الآن ولم يتم العثور على اي منها.

ويعتقد مواطن آخر من كركوك بأن الحشد الشعبي وراء هذه الظاهرة ويعزو السبب الى ان من يديرون العملية عاشوا في وسط وجنوب العراق وعاطلين عن العمل.

ويقول عضو مجلس المحافظة" لقد الغيت الشركة في عهد المحافظ نجم الدين كريم، لكن بعد احداث 16 اكتوبر عادت الشركة الى العمل، وأن مدير مرور المحافظة يدافع بحماس عن عمل الشركة غير القانونية وكأنه شريك معها".

ويقول احد مواطني المدينة" ان رجال الشركة التي يملكها رجل تركماني يقفون في نقاط التفتيش عند مداخل كركوك ويفرضون هذه الشارات او الشعار على السيارات التي تمر على المدينة حتى، وتجبرهم على دفع مبلغ 15 الف دينار عراقي ومن يمتنع يُغرم بالمبلغ ذاته، وان أقارب مالك الشركة وحاشيته يقومون بالمهام بدلاً من رجال المرور في انحاء المدينة وكل سيارة لاتحمل هذه الشارة او الشعار يغرم بمبلغ 750 الف دينار يستحصلها الجابي لنفسه. 

 




آخر الأخبار

عفرين.. فصائل مشاركة في الهجوم التركي 'تنفذ إعدامات ميدانية'

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2018 10:02:37

عفرين ـKDP.info ـ  نفذت الميليشيات والفصائل المشاركة في الهجوم التركي على عفرين عمليات عدام جماعية ميدانية ضد عدد من الأشخاص. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل المشاركة في الحملة العسكرية التركية في عفرين شمالي سورية، نفذت إعدامات ميدانية ضد سبعة أشخاص بينهم نساء.

 
واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP