Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 24 FEB 2018 11:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اليوم حسم حصة كوردستان من الموازنة
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info- تقول كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، انه من المقرر ان تحسم  اللجنة المالية للإقليم ووزارة المالية بالحكومة الإتحادية اليوم مسألة حصة إقليم كوردستان في مشروع قانون الموازنة الإتحادية.

ففي الإجتماع الذي جرى مؤخراً بين رئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي والكتل الكوردستانية، تم تشكيل لجنة من الممثلين الكورد باللجنة المالية  لتتفق مع وزارة المالية العراقية بشأن حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة، وبعد استحصال موافقة رئيس الوزراء سيتم تثبيت الإتفاقية في مشروع قانون الموازنة العامة.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي عرفات كرم للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" أن الأعضاء الكورد بلجنة المالية سيعقدون اليوم إجتماعاً مع وزارة المالية العراقية حول حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة العراقية بهدف التوصل الى اتفاق، ووجهة نظرنا هو ان يتم تخصيص حصة الإقليم من الموازنة بحسب نسبة عدد سكان الإقليم وليس نسبة الـ 12% المقطوعة.

وأضاف كرم" ان رئيس المجلس طالبني في اتصال هاتفي بالمشاركة في الجلسة التي ستعقد اليوم للتلاوة الثانية لمشروع قانون الموازنة والتصويت عليه، ونحن من جهتنا اكدنا له بأنه لو توصلنا الى اتفاق مع وزارة المالية عندها سنشارك في الجلسة ونصوت على مشروع القانون وإلاّ فسوف لن نصوت لصالح المشروع، حيث سيتم حسم موقفنا من التصويت من عدمه اليوم".

وكانت الحكومة العراقية خصصت مبلغ ترليونين و400 مليار دينار حصة إقليم كوردستان، لكن البرلماني سرحان سليفانيي يعتبر المبلغ ضئيل ولا يسد حاجة الإقليم.

ويقول عضو اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" سنقوم بزيارة لوزارة المالية العراقية، ونطالب بصرف المبلغ الذي حدده صندون النقد الدولي لإقليم كوردستان البالغ10 ترليون دينار، فإن توصلنا الى اتفاق سندرجه في تقرير ونرفعه الى رئيس الوزراء، فإن وافق عليه عندها سيتم إدراجه في مشروع القانون وسنصوت نحن أيضاً عليه".




آخر الأخبار

عفرين.. فصائل مشاركة في الهجوم التركي 'تنفذ إعدامات ميدانية'

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2018 10:02:37

عفرين ـKDP.info ـ  نفذت الميليشيات والفصائل المشاركة في الهجوم التركي على عفرين عمليات عدام جماعية ميدانية ضد عدد من الأشخاص. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل المشاركة في الحملة العسكرية التركية في عفرين شمالي سورية، نفذت إعدامات ميدانية ضد سبعة أشخاص بينهم نساء.

 
واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP