Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 19 AUG 2018 06:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اليوم حسم حصة كوردستان من الموازنة
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info- تقول كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، انه من المقرر ان تحسم  اللجنة المالية للإقليم ووزارة المالية بالحكومة الإتحادية اليوم مسألة حصة إقليم كوردستان في مشروع قانون الموازنة الإتحادية.

ففي الإجتماع الذي جرى مؤخراً بين رئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي والكتل الكوردستانية، تم تشكيل لجنة من الممثلين الكورد باللجنة المالية  لتتفق مع وزارة المالية العراقية بشأن حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة، وبعد استحصال موافقة رئيس الوزراء سيتم تثبيت الإتفاقية في مشروع قانون الموازنة العامة.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي عرفات كرم للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" أن الأعضاء الكورد بلجنة المالية سيعقدون اليوم إجتماعاً مع وزارة المالية العراقية حول حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة العراقية بهدف التوصل الى اتفاق، ووجهة نظرنا هو ان يتم تخصيص حصة الإقليم من الموازنة بحسب نسبة عدد سكان الإقليم وليس نسبة الـ 12% المقطوعة.

وأضاف كرم" ان رئيس المجلس طالبني في اتصال هاتفي بالمشاركة في الجلسة التي ستعقد اليوم للتلاوة الثانية لمشروع قانون الموازنة والتصويت عليه، ونحن من جهتنا اكدنا له بأنه لو توصلنا الى اتفاق مع وزارة المالية عندها سنشارك في الجلسة ونصوت على مشروع القانون وإلاّ فسوف لن نصوت لصالح المشروع، حيث سيتم حسم موقفنا من التصويت من عدمه اليوم".

وكانت الحكومة العراقية خصصت مبلغ ترليونين و400 مليار دينار حصة إقليم كوردستان، لكن البرلماني سرحان سليفانيي يعتبر المبلغ ضئيل ولا يسد حاجة الإقليم.

ويقول عضو اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" سنقوم بزيارة لوزارة المالية العراقية، ونطالب بصرف المبلغ الذي حدده صندون النقد الدولي لإقليم كوردستان البالغ10 ترليون دينار، فإن توصلنا الى اتفاق سندرجه في تقرير ونرفعه الى رئيس الوزراء، فإن وافق عليه عندها سيتم إدراجه في مشروع القانون وسنصوت نحن أيضاً عليه".




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 13:08:32

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

 
الرئيس بارزاني يمنح مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگة‌ ومناضلي شعب كوردستان وعوائل الشهداء والجرحى

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 00:08:12

هوليرـKDP.info ـ منح الرئيس مسعود بارزاني يوم الخميس 16/ آب / 2018،  وبمناسبة‌ الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگه والشخصيات وعوائل الشهداء وممثلي الجرحى في الحرب ضد داعش، وحرب الدفاع عن الأرض والوطن، تقديراً لنضالهم وتضحياتهم وجهودهم.

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرّج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:25

ھەولێر-KDP.info- خلال مراسيم تخرج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني في هولير والتي إستمرت لمدة ستة أشهر والتي حضرها الرئيس مسعود بارزاني، قال وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان، ان على قوات الپێشمه‌رگة ان تكون مستعدة لكل الإحتمالات، وأكد على ضرورة استمرار دعم قوات التحالف للپێشمه‌رگة.

 
وزير المالية: تركيا ستخرج من أزمة العملة أكثر قوة رغم خلاف مع أمريكا

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:08

هولێر-KDP.info-  طمأن وزير المالية التركي براءت ألبيرق مستثمرين عالميين يوم الخميس إلى أن تركيا ستخرج من أزمة عملتها أكثر قوة، مصرا على أن بنوك البلاد قوية ومشيرا إلى أنها ستتجاوز خلافا مع الولايات المتحدة.

 
واشنطن تتوعد انقرة بمزيد من العقوبات في حال لم يتم الافراج عن القس برانسون

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 20:08:40

هولێر-KDP.info-  توعد وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين الخميس بان تفرض الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات على تركيا اذا لم يتم الافراج سريعا عن القس الاميركي اندرو برانسون.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP