Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 26 MAY 2018 11:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اليوم حسم حصة كوردستان من الموازنة
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info- تقول كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، انه من المقرر ان تحسم  اللجنة المالية للإقليم ووزارة المالية بالحكومة الإتحادية اليوم مسألة حصة إقليم كوردستان في مشروع قانون الموازنة الإتحادية.

ففي الإجتماع الذي جرى مؤخراً بين رئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي والكتل الكوردستانية، تم تشكيل لجنة من الممثلين الكورد باللجنة المالية  لتتفق مع وزارة المالية العراقية بشأن حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة، وبعد استحصال موافقة رئيس الوزراء سيتم تثبيت الإتفاقية في مشروع قانون الموازنة العامة.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي عرفات كرم للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" أن الأعضاء الكورد بلجنة المالية سيعقدون اليوم إجتماعاً مع وزارة المالية العراقية حول حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة العراقية بهدف التوصل الى اتفاق، ووجهة نظرنا هو ان يتم تخصيص حصة الإقليم من الموازنة بحسب نسبة عدد سكان الإقليم وليس نسبة الـ 12% المقطوعة.

وأضاف كرم" ان رئيس المجلس طالبني في اتصال هاتفي بالمشاركة في الجلسة التي ستعقد اليوم للتلاوة الثانية لمشروع قانون الموازنة والتصويت عليه، ونحن من جهتنا اكدنا له بأنه لو توصلنا الى اتفاق مع وزارة المالية عندها سنشارك في الجلسة ونصوت على مشروع القانون وإلاّ فسوف لن نصوت لصالح المشروع، حيث سيتم حسم موقفنا من التصويت من عدمه اليوم".

وكانت الحكومة العراقية خصصت مبلغ ترليونين و400 مليار دينار حصة إقليم كوردستان، لكن البرلماني سرحان سليفانيي يعتبر المبلغ ضئيل ولا يسد حاجة الإقليم.

ويقول عضو اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" سنقوم بزيارة لوزارة المالية العراقية، ونطالب بصرف المبلغ الذي حدده صندون النقد الدولي لإقليم كوردستان البالغ10 ترليون دينار، فإن توصلنا الى اتفاق سندرجه في تقرير ونرفعه الى رئيس الوزراء، فإن وافق عليه عندها سيتم إدراجه في مشروع القانون وسنصوت نحن أيضاً عليه".




آخر الأخبار

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.

عقدان جديدان لـ روسنفت مع إقليم كوردستان

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:51

سان بطرسبرغ ـ KDP.infoـ وقعت شركة النفط الروسية الحكومية العملاقة «روسنفت» اتفاقا مع إقليم كوردستان على تطوير احتياطياته من الغاز الطبيعي وبناء خط أنابيب للغاز.

 
وفد الپارتي يجتمع مع السفير الإيراني

THURSDAY, 24 MAY 2018 14:05:43

بغداد-KDP.info-  اجتمع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني  مع السفير الإيراني لدى العراق في بغداد. واكد الطرفان في مؤتمر صحفي على ضرورة تشكيل حكومة عراقية قوية.

 
حقول العبادي وبيادر البارزاني!

THURSDAY, 24 MAY 2018 12:05:35

كفاح محمود كريم

     من الأمثلة العربية الجميلة حول الأوهام أو التوقعات غير الجدية مقارنة مع واقع الحال هو حسابات الحقل والبيدر، حيث أنها في الحقل ربما تعطي مع أوهام الربيع التي تشبه الربيع العربي، انطباعا مزينا بالغرور والتصور المبالغ، كما كان يتوقع رومانسيو الثورات من نتائج فوضويات الربيع العربي وماسيه، فما حصل للسيد عبادي وطاقمه من الذين أوهمتهم بنادقهم المهترئة وعقولهم القاصرة، بأن الطريق إلى قلعة اربيل سيكون بسهولة الاندساس إلى كركوك عبر مجموعة هزيلة، سهلت لهم غزو كركوك وشقيقاتها من بنات المادة 140 من الدستور، إن حساباتهم الحقلية تلك لم تتطابق مع بيادر البارزاني وحزبه، تلك البيادر التي حصد فيها البارزاني ما كان يتوقعه ويصر عليه في الانتخابات العراقية الأخيرة، وقبلها في الاستفتاء الذي جرى يوم 25 أيلول 2017م وحصد فيه الأغلبية من الأصوات.

الحرس الثوري: أميركا ستواجه نفس مصير صدام إن هاجمت إيران

WEDNESDAY, 23 MAY 2018 20:05:57

هولیر-KDP.info-  ذكر التلفزيون الإيراني أن "الحرس الثوري" حذر اليوم (الأربعاء)، الحكومة الأميركية من أنها ستلقى هزيمة كتلك التي لحقت بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين إن هي هاجمت إيران.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP