Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 01:27 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اليوم حسم حصة كوردستان من الموازنة
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info- تقول كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، انه من المقرر ان تحسم  اللجنة المالية للإقليم ووزارة المالية بالحكومة الإتحادية اليوم مسألة حصة إقليم كوردستان في مشروع قانون الموازنة الإتحادية.

ففي الإجتماع الذي جرى مؤخراً بين رئيس وزراء العراق الفدرالي حيدر العبادي والكتل الكوردستانية، تم تشكيل لجنة من الممثلين الكورد باللجنة المالية  لتتفق مع وزارة المالية العراقية بشأن حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة، وبعد استحصال موافقة رئيس الوزراء سيتم تثبيت الإتفاقية في مشروع قانون الموازنة العامة.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي عرفات كرم للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" أن الأعضاء الكورد بلجنة المالية سيعقدون اليوم إجتماعاً مع وزارة المالية العراقية حول حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة العراقية بهدف التوصل الى اتفاق، ووجهة نظرنا هو ان يتم تخصيص حصة الإقليم من الموازنة بحسب نسبة عدد سكان الإقليم وليس نسبة الـ 12% المقطوعة.

وأضاف كرم" ان رئيس المجلس طالبني في اتصال هاتفي بالمشاركة في الجلسة التي ستعقد اليوم للتلاوة الثانية لمشروع قانون الموازنة والتصويت عليه، ونحن من جهتنا اكدنا له بأنه لو توصلنا الى اتفاق مع وزارة المالية عندها سنشارك في الجلسة ونصوت على مشروع القانون وإلاّ فسوف لن نصوت لصالح المشروع، حيث سيتم حسم موقفنا من التصويت من عدمه اليوم".

وكانت الحكومة العراقية خصصت مبلغ ترليونين و400 مليار دينار حصة إقليم كوردستان، لكن البرلماني سرحان سليفانيي يعتبر المبلغ ضئيل ولا يسد حاجة الإقليم.

ويقول عضو اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" سنقوم بزيارة لوزارة المالية العراقية، ونطالب بصرف المبلغ الذي حدده صندون النقد الدولي لإقليم كوردستان البالغ10 ترليون دينار، فإن توصلنا الى اتفاق سندرجه في تقرير ونرفعه الى رئيس الوزراء، فإن وافق عليه عندها سيتم إدراجه في مشروع القانون وسنصوت نحن أيضاً عليه".




آخر الأخبار

التعريب في ظل العمائم

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:20

صبحي ساله‌يي

كل الذين تسلطوا على رقاب العراقيين منذ تشكيل أول حكومة في عشرينيات القرن الماضي، ليس منذ تأسيس الدولة كما يروج له البعض لأن الدولة مازالت غير متأسسه، دخلوا من باب إحتكار القومية أو الدين، وإدعوا تمثيلهم لكافة القوميات والأديان وساهموا مساهمة فعّالة في جميع الكوارث التي عانى ويعاني منها العراقيين. ومارسوا بحق الكورد سياسات التعريب المنهلة من الفكر الشوفيني المقيت.

نيجرفان بارزاني: على الرغم من المصاعب، اهداف الخطة الاستراتيجية لحكومة الاقليم تتحقق

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:14

هولێر-KDP.info-  جرى مساء اليوم الاثنين 19/11/2018 في اربيل وبحضور نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، وزراء ومسؤولين حكوميين وممثلي الدول الاجنبية ومستثمرين محليين واجانب، جرى في مراسم احياء الذكرى العاشرة لانتاج الغاز في اقليم كوردستان.

 
نيجرفان بارزاني يبارك ذكری ميلاد الرسول

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:20

في رسالة له بارك السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان ذكری ميلاد حضرة الرسول محمد (ص) هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يهنئ المسلمين بالمولد النبوي

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:35

بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وجه الرئيس مسعود البارزاني، رسالة تهنئة الى جميع المسلمين في العالم والعراق وكوردستان خاصة، هذا نصها :

 
فاضل نبي: حكومة الإقليم ستلتزم لو نفذت بغداد مطالبها

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 13:11:36

ھولێر-KDP.info- قال وكيل وزارة المالية العراقية السابق، انهم عقدوا اجتماعاً مع وزارة المالية في إقليم كوردستان، وقد أعدوا قائمة بمطالب الكورد في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية ووجهوها الى بغداد، ويضيف بأن رئيس حكومة الإقليم يؤكد بأنهم سيلتزمون بالموازنة لو تم تفيذ مطالب الكورد فيها.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP