Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 20 SEP 2018 04:44 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم العاشر من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


 

عفرین ـKDP.info ـ نشر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) حصيلة اليوم العاشر للهجوم التركي على مدينة عفرين وضواحيها بغرب كوردستان، وجاء في تقرير المنظمة:

 

لايزال الطيران الحربي التركي يشن غاراته الجوية على مناطق عدة في ريف عفرين ترافقا مع قصف مدفعي عنيف واشتباكات متواصلة على الأرض بين قوات الجيش التركي والمجموعات الإسلامية من جهة وقوات الـYPG من جهة أخرى، ويستمر استهداف المواقع الأثرية أيضا في عفرين منذ أيام، كـ معبد عين دارة الأثري الذي يقع على بعد 5 كم جنوب مركز المدينة،  ومعبد النبي هوري الذي يقع على بعد 45 كم شمال شرقي عفرين.

 

وجاء أيضاً" كما استهدف الطيران الحربي التركي مواقع بالقرب من محيط سد ميدانكي بناحية شران للمرة الثالثة منذ بدء الهجوم على عفرين بتاريخ 20/01/2018 إضافة إلى استهداف عشرات المناطق في محيط نواحي شران وبلبله وراجو ومعبطلي وشيه وجندريسه، حيث ادى القصف الذي طال قرية سنارة بناحية شيه إلى فقدان المواطن"عارف عزيز علو" لحياته، وفي ريفي جندريسه وشران أدى القصف لمقتل 9 مدنيين وأصابة 26 شخصا آخرين بجروح متفاوتة بين الطفيفة والخطرة، وأيضا أُصيبت المصورة "آراس معصوم" أثناء تغطيتها للاشتباكات.

 

وأفادت مصادرنا أنه ارتفعت حصيلة مجزرة يوم أمس بقرية كوبله بناحية شيراوا إلى 8 ضحايا قتلى إضافة إلى وجود 11 مدنيين آخرين تحت الأنقاض، وتم اليوم الاثنين تشييع جثمان 15 مقاتلا ومقاتلة وأعضاء في " الأسايش" كانوا قد فقدوا حياتهم يوم أمس أثناء القصف والاشتباكات المتبادلة.

 

ودعت المنظمة المجتمع الدولي الإلتزام بواجبه الإنساني والأخلاقي تجاه معاناة المدنيين في عفرين وقالت"إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) نؤكد على ضرورة قيام المجمتمع الدولي بالإلتزام بواجباته الأخلاقية و الإنسانية تجاه معاناة الشعب في مدينة عفرين وريفها التي تتعرض لهجوم تركي منذ أكثر من اسبوع، وحث الحكومة التركية على وقف العمليات العسكرية فورا و سحب جميع جنودها و المجموعات الاسلامية التي معها من أراضي مدينة عفرين وريفها .

 

كما نطالب بضرورة تشكيل لجنة أممية للإطلاع على حقيقة أوضاع الحدود بين عفرين و تركيا و ضرورة حماية هذا الحدود من أي هجوم آخر محتمل من خلال نشر قوات حفظ سلام دولية و القيام بما يلزم لإنشاء منطقة حظر طيران لوقف استهداف المدنيين الذي يحدث بصورة يومية . 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل سفير السويد لدى العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:22

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني، سفير السويد لدى العراق .خلال اللقاء اكد الوفد الضيف بانهم مع قيام نظامِ قوي ومتوازن ، بالشكل الذي يضمن قدرته على التعبير عن مكونات العراق ، و تأمين الخدمات الاساسية للمواطنين .

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وفدٍ عسكريٍ إيطالي رفيع المستوى

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:17

‎هوليرـKDP.info ـ اجتمع مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان مع قائد القوت الإيطالية في العراق خلال اللقاء أعلن الوفد الإيطالي أن بلاده سيبقى مستمراً على برامجه الخاص بتدريب قوات الپێشمه‌رگة بأسلوب جديد ، و نوعية أكثر تطوراً ، و بما ينسجم مع المرحلة الحالية في حرب الإرهاب.

 
إدلب تنجو من دمار وتستقبل مزيدا من القوات التركية

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 13:09:02

أنقرةـKDP.info ـ سترسل تركيا المزيد من جنودها إلى محافظة إدلب السورية بعدما أبرمت اتفاقا مع روسيا جنّب المحافظة هجوما عسكريا من جانب قوات الحكومة وأثلج صدور أعضاء المعارضة الذين قالوا إنه قضى على آمال الرئيس بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على سوريا.

 
‎مسرور بارزاني يجتمع مع المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد داعش

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 09:09:10

هولێر-KDP.info-  اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان عصر الثلاثاء 18/9/2018 مع بريت مككورك المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد داعش والوفد المرافق له .

 
"الحزب الديمقراطي" الكوردستاني بالقاهرة يُحيى الذكرى الـ57 لـ"ثورة أيلول"

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 09:09:11

القاهرـKDP.info ـ  نظم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إحتفالية بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة "أيلول"، والتي اندلعت شرارتها في الـ11 من سبتمبر عام 1961، بقيادة مصطفى البارزاني الخالد، وذلك في أحد الفنادق الكُبرى بالقاهرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP