Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 15:43 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم العاشر من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


 

عفرین ـKDP.info ـ نشر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) حصيلة اليوم العاشر للهجوم التركي على مدينة عفرين وضواحيها بغرب كوردستان، وجاء في تقرير المنظمة:

 

لايزال الطيران الحربي التركي يشن غاراته الجوية على مناطق عدة في ريف عفرين ترافقا مع قصف مدفعي عنيف واشتباكات متواصلة على الأرض بين قوات الجيش التركي والمجموعات الإسلامية من جهة وقوات الـYPG من جهة أخرى، ويستمر استهداف المواقع الأثرية أيضا في عفرين منذ أيام، كـ معبد عين دارة الأثري الذي يقع على بعد 5 كم جنوب مركز المدينة،  ومعبد النبي هوري الذي يقع على بعد 45 كم شمال شرقي عفرين.

 

وجاء أيضاً" كما استهدف الطيران الحربي التركي مواقع بالقرب من محيط سد ميدانكي بناحية شران للمرة الثالثة منذ بدء الهجوم على عفرين بتاريخ 20/01/2018 إضافة إلى استهداف عشرات المناطق في محيط نواحي شران وبلبله وراجو ومعبطلي وشيه وجندريسه، حيث ادى القصف الذي طال قرية سنارة بناحية شيه إلى فقدان المواطن"عارف عزيز علو" لحياته، وفي ريفي جندريسه وشران أدى القصف لمقتل 9 مدنيين وأصابة 26 شخصا آخرين بجروح متفاوتة بين الطفيفة والخطرة، وأيضا أُصيبت المصورة "آراس معصوم" أثناء تغطيتها للاشتباكات.

 

وأفادت مصادرنا أنه ارتفعت حصيلة مجزرة يوم أمس بقرية كوبله بناحية شيراوا إلى 8 ضحايا قتلى إضافة إلى وجود 11 مدنيين آخرين تحت الأنقاض، وتم اليوم الاثنين تشييع جثمان 15 مقاتلا ومقاتلة وأعضاء في " الأسايش" كانوا قد فقدوا حياتهم يوم أمس أثناء القصف والاشتباكات المتبادلة.

 

ودعت المنظمة المجتمع الدولي الإلتزام بواجبه الإنساني والأخلاقي تجاه معاناة المدنيين في عفرين وقالت"إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) نؤكد على ضرورة قيام المجمتمع الدولي بالإلتزام بواجباته الأخلاقية و الإنسانية تجاه معاناة الشعب في مدينة عفرين وريفها التي تتعرض لهجوم تركي منذ أكثر من اسبوع، وحث الحكومة التركية على وقف العمليات العسكرية فورا و سحب جميع جنودها و المجموعات الاسلامية التي معها من أراضي مدينة عفرين وريفها .

 

كما نطالب بضرورة تشكيل لجنة أممية للإطلاع على حقيقة أوضاع الحدود بين عفرين و تركيا و ضرورة حماية هذا الحدود من أي هجوم آخر محتمل من خلال نشر قوات حفظ سلام دولية و القيام بما يلزم لإنشاء منطقة حظر طيران لوقف استهداف المدنيين الذي يحدث بصورة يومية . 




آخر الأخبار

ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات الذي قيم محاولات حكومة اقليم كوردستان عاليا

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولیر-KDP.info-  تنشر وزارة الخارجية الامريكية سنويا تقريرها الخاص حول اوضاع المكونات الدينية المختلفة في العالم ومن ضمنها العراق وقد نشرت خلال شهر تموز من العام الحالي تقريرها السنوي بخصوص هذا الجانب الذي ضم العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان ايضا. وقيمت الخارجية الامريكية في تقريرها ايجابيا دور حكومة اقليم كوردستان وانشطتها في مجال تقديم المساعدات للمكونات الدينية، الحفاظ على امنهم وحمايتهم خلال اقامة مراسيمهم ومناسباتهم الدينية، انشاء المدارس الخاصة بتلك المكونات، انشاء الكنائس والمزارات الخاصة بهم و .. الخ.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 
ندى مێرگه‌سۆرى: مرحلة جديدة من العلاقات بين هولير وبغداد

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 12:11:26

ھولێر-KDP.info- هناك مساع كثيرة مثمرة ليتم التوصل الى تفاهم بين هولير وبغداد على عدد من المسائل، ويعتبر المراقبون هذه الخطوات مهمة لتطور العلاقات بين بغداد وهولير، وتقول برلمانية سابقة ان القرارات السابقة التي صدرت ضد إقليم كوردستان ستلغى.

 
هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 10:11:42

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP