Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 19 AUG 2018 06:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بسبب الحشد.. شركة الدبابات الأمريكية "أبرامز" توقف اعمال الصيانة بالعراق
| KDP.info


 

بغداد ـKDP.info ـ أفاد مصدر مطلع، اليوم الأحد، بأن شركة الدبابات الامريكية 'ابرامز' اوقفت اعمال الصيانة في العراق على خلفية تزويد احد ألوية الحشد الشعبي بإحداها.

وقال المصدر، إن 'شركة الدبابات الامريكية (ابرامز) انسحبت من موقعها في مطار المثنى ببغداد، لاعتبار العراق ناقضا للعقد المبرم مع ابرامز، والتي تنص على ان الجيش العراقي هو الجهة الوحيدة المخولة باستخدام الابرامز'.

وأضاف أن 'الشركة كانت خاطبت الحكومة بوجود معلومات تشير الى تزويد ألوية غير تابعة للجيش العراقي باثنين من الدبابات، وقامت الحكومة على اثره باسترداد احداهن من احد ألوية الحشد الشعبي ابان عمليات تطهير أعالي الفرات في الانبار'.

وبين المصدر ان 'الحكومة كانت قد تعهدت بإعادة الدبابة مطلع الشهر الثاني'، مشيرا الى ان 'المشكلة نتجت في كانون الأول الماضي، وما زالت الشركة متوقفة عن العمل احتجاجا على نقض احد اهم بنود العقد'.

وتابع 'كادر الشركة ابرامز كانوا غادروا العراق بالتزامن مع أعياد رأس السنة الميلادية، ولم يعودوا حتى اللحظة، لا سيما وان الحكومة العراقية مازالت تتعهد بإعادة الدبابة الى حوزة الصيانة في موقع الشركة مطلع شهر شباط المقبل'، مبينا ان 'الشركة هددت بالانسحاب النهائي من العراق في حال ثبت ان الدبابة قد تم استنساخها من قبل دولة إقليمية لها صلة بفصائل الحشد الشعبي'.

 

يذكر ان عدد الدبابات التي يمتلكها العراق من نوع ابرامز ام 1 هي 140 دبابة، خرج منها 60 عن الخدمة خلال معارك الموصل الأخيرة، وعكفت الشركة على صيانتها لإعادتها الى الخدمة، قبل ان توقف اعمالها بشكل كلي خلال شهر كانون الأول.

 

الوكالة الإخبارية




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 13:08:32

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

 
الرئيس بارزاني يمنح مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگة‌ ومناضلي شعب كوردستان وعوائل الشهداء والجرحى

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 00:08:12

هوليرـKDP.info ـ منح الرئيس مسعود بارزاني يوم الخميس 16/ آب / 2018،  وبمناسبة‌ الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگه والشخصيات وعوائل الشهداء وممثلي الجرحى في الحرب ضد داعش، وحرب الدفاع عن الأرض والوطن، تقديراً لنضالهم وتضحياتهم وجهودهم.

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرّج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:25

ھەولێر-KDP.info- خلال مراسيم تخرج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني في هولير والتي إستمرت لمدة ستة أشهر والتي حضرها الرئيس مسعود بارزاني، قال وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان، ان على قوات الپێشمه‌رگة ان تكون مستعدة لكل الإحتمالات، وأكد على ضرورة استمرار دعم قوات التحالف للپێشمه‌رگة.

 
وزير المالية: تركيا ستخرج من أزمة العملة أكثر قوة رغم خلاف مع أمريكا

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:08

هولێر-KDP.info-  طمأن وزير المالية التركي براءت ألبيرق مستثمرين عالميين يوم الخميس إلى أن تركيا ستخرج من أزمة عملتها أكثر قوة، مصرا على أن بنوك البلاد قوية ومشيرا إلى أنها ستتجاوز خلافا مع الولايات المتحدة.

 
واشنطن تتوعد انقرة بمزيد من العقوبات في حال لم يتم الافراج عن القس برانسون

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 20:08:40

هولێر-KDP.info-  توعد وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين الخميس بان تفرض الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات على تركيا اذا لم يتم الافراج سريعا عن القس الاميركي اندرو برانسون.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP