Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 01:28 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بسبب الحشد.. شركة الدبابات الأمريكية "أبرامز" توقف اعمال الصيانة بالعراق
| KDP.info


 

بغداد ـKDP.info ـ أفاد مصدر مطلع، اليوم الأحد، بأن شركة الدبابات الامريكية 'ابرامز' اوقفت اعمال الصيانة في العراق على خلفية تزويد احد ألوية الحشد الشعبي بإحداها.

وقال المصدر، إن 'شركة الدبابات الامريكية (ابرامز) انسحبت من موقعها في مطار المثنى ببغداد، لاعتبار العراق ناقضا للعقد المبرم مع ابرامز، والتي تنص على ان الجيش العراقي هو الجهة الوحيدة المخولة باستخدام الابرامز'.

وأضاف أن 'الشركة كانت خاطبت الحكومة بوجود معلومات تشير الى تزويد ألوية غير تابعة للجيش العراقي باثنين من الدبابات، وقامت الحكومة على اثره باسترداد احداهن من احد ألوية الحشد الشعبي ابان عمليات تطهير أعالي الفرات في الانبار'.

وبين المصدر ان 'الحكومة كانت قد تعهدت بإعادة الدبابة مطلع الشهر الثاني'، مشيرا الى ان 'المشكلة نتجت في كانون الأول الماضي، وما زالت الشركة متوقفة عن العمل احتجاجا على نقض احد اهم بنود العقد'.

وتابع 'كادر الشركة ابرامز كانوا غادروا العراق بالتزامن مع أعياد رأس السنة الميلادية، ولم يعودوا حتى اللحظة، لا سيما وان الحكومة العراقية مازالت تتعهد بإعادة الدبابة الى حوزة الصيانة في موقع الشركة مطلع شهر شباط المقبل'، مبينا ان 'الشركة هددت بالانسحاب النهائي من العراق في حال ثبت ان الدبابة قد تم استنساخها من قبل دولة إقليمية لها صلة بفصائل الحشد الشعبي'.

 

يذكر ان عدد الدبابات التي يمتلكها العراق من نوع ابرامز ام 1 هي 140 دبابة، خرج منها 60 عن الخدمة خلال معارك الموصل الأخيرة، وعكفت الشركة على صيانتها لإعادتها الى الخدمة، قبل ان توقف اعمالها بشكل كلي خلال شهر كانون الأول.

 

الوكالة الإخبارية




آخر الأخبار

التعريب في ظل العمائم

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:20

صبحي ساله‌يي

كل الذين تسلطوا على رقاب العراقيين منذ تشكيل أول حكومة في عشرينيات القرن الماضي، ليس منذ تأسيس الدولة كما يروج له البعض لأن الدولة مازالت غير متأسسه، دخلوا من باب إحتكار القومية أو الدين، وإدعوا تمثيلهم لكافة القوميات والأديان وساهموا مساهمة فعّالة في جميع الكوارث التي عانى ويعاني منها العراقيين. ومارسوا بحق الكورد سياسات التعريب المنهلة من الفكر الشوفيني المقيت.

نيجرفان بارزاني: على الرغم من المصاعب، اهداف الخطة الاستراتيجية لحكومة الاقليم تتحقق

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:14

هولێر-KDP.info-  جرى مساء اليوم الاثنين 19/11/2018 في اربيل وبحضور نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، وزراء ومسؤولين حكوميين وممثلي الدول الاجنبية ومستثمرين محليين واجانب، جرى في مراسم احياء الذكرى العاشرة لانتاج الغاز في اقليم كوردستان.

 
نيجرفان بارزاني يبارك ذكری ميلاد الرسول

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:20

في رسالة له بارك السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان ذكری ميلاد حضرة الرسول محمد (ص) هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يهنئ المسلمين بالمولد النبوي

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:35

بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وجه الرئيس مسعود البارزاني، رسالة تهنئة الى جميع المسلمين في العالم والعراق وكوردستان خاصة، هذا نصها :

 
فاضل نبي: حكومة الإقليم ستلتزم لو نفذت بغداد مطالبها

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 13:11:36

ھولێر-KDP.info- قال وكيل وزارة المالية العراقية السابق، انهم عقدوا اجتماعاً مع وزارة المالية في إقليم كوردستان، وقد أعدوا قائمة بمطالب الكورد في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية ووجهوها الى بغداد، ويضيف بأن رئيس حكومة الإقليم يؤكد بأنهم سيلتزمون بالموازنة لو تم تفيذ مطالب الكورد فيها.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP