Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 24 FEB 2018 11:10 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بسبب الحشد.. شركة الدبابات الأمريكية "أبرامز" توقف اعمال الصيانة بالعراق
| KDP.info


 

بغداد ـKDP.info ـ أفاد مصدر مطلع، اليوم الأحد، بأن شركة الدبابات الامريكية 'ابرامز' اوقفت اعمال الصيانة في العراق على خلفية تزويد احد ألوية الحشد الشعبي بإحداها.

وقال المصدر، إن 'شركة الدبابات الامريكية (ابرامز) انسحبت من موقعها في مطار المثنى ببغداد، لاعتبار العراق ناقضا للعقد المبرم مع ابرامز، والتي تنص على ان الجيش العراقي هو الجهة الوحيدة المخولة باستخدام الابرامز'.

وأضاف أن 'الشركة كانت خاطبت الحكومة بوجود معلومات تشير الى تزويد ألوية غير تابعة للجيش العراقي باثنين من الدبابات، وقامت الحكومة على اثره باسترداد احداهن من احد ألوية الحشد الشعبي ابان عمليات تطهير أعالي الفرات في الانبار'.

وبين المصدر ان 'الحكومة كانت قد تعهدت بإعادة الدبابة مطلع الشهر الثاني'، مشيرا الى ان 'المشكلة نتجت في كانون الأول الماضي، وما زالت الشركة متوقفة عن العمل احتجاجا على نقض احد اهم بنود العقد'.

وتابع 'كادر الشركة ابرامز كانوا غادروا العراق بالتزامن مع أعياد رأس السنة الميلادية، ولم يعودوا حتى اللحظة، لا سيما وان الحكومة العراقية مازالت تتعهد بإعادة الدبابة الى حوزة الصيانة في موقع الشركة مطلع شهر شباط المقبل'، مبينا ان 'الشركة هددت بالانسحاب النهائي من العراق في حال ثبت ان الدبابة قد تم استنساخها من قبل دولة إقليمية لها صلة بفصائل الحشد الشعبي'.

 

يذكر ان عدد الدبابات التي يمتلكها العراق من نوع ابرامز ام 1 هي 140 دبابة، خرج منها 60 عن الخدمة خلال معارك الموصل الأخيرة، وعكفت الشركة على صيانتها لإعادتها الى الخدمة، قبل ان توقف اعمالها بشكل كلي خلال شهر كانون الأول.

 

الوكالة الإخبارية




آخر الأخبار

عفرين.. فصائل مشاركة في الهجوم التركي 'تنفذ إعدامات ميدانية'

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2018 10:02:37

عفرين ـKDP.info ـ  نفذت الميليشيات والفصائل المشاركة في الهجوم التركي على عفرين عمليات عدام جماعية ميدانية ضد عدد من الأشخاص. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل المشاركة في الحملة العسكرية التركية في عفرين شمالي سورية، نفذت إعدامات ميدانية ضد سبعة أشخاص بينهم نساء.

 
واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP