Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 SEP 2018 17:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

البابا فرنسيس يصلي من اجل إقليم كوردستان
| KDP.info


 

هولير ـKDP.info ـ استقبل قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان رئيس وزراء إقليم كوردستان  نێچيرڤان بارزاني صباح اليوم الجمعة 12/1/2018 بشكل رسمي.

وفي اجتماع ثنائي قدم قداسة البابا شكره للزيارة وعبر عن ارتياحه للاجتماع مع نێچيرڤان بارزاني مرة ثانية، كما وشكر حكومة وشعب اقليم كوردستان لاستضافتهم النازحين بشكل عام والمسيحيين على وجه الخصوص الذين تشردوا الى اقليم كوردستان نتيجة حرب ارهابيي داعش.

وعبر قداسة البابا عن امله في ان تستمر حالة التعايش والسلم والوئام الموجودة في اقليم كوردستان للابد متمنيا الاستقرار والسلام لشعوب المنطقة ولكوردستان وكافة مكوناتها على وجه الخصوص قائلا نبتهل لكم الى الرب لكي تنجحوا وتستمروا في التعايش والوئام.

ومن جانبه عبر نێچيرڤان بارزاني عن ارتياحه لزيارة ولقاء قداسة البابا فرنسيس مرة ثانية، وقدم مختصرا حول الوضع الراهن للمنطقة والمستجدات السياسية والاقتصادية في اقليم كوردستان منذ لقائهم الاول بقداسته لغاية اليوم، من الانتصار على داعش، المشاكل العالقة مع بغداد الى الاحداث الاخيرة التي ادت الى اعادة تشرد اعداد غفيرة من المواطنين الى اقليم كوردستان من الذين كانوا قد عادوا الى مناطقهم الاصلية.

وقد عبر رئيس الوزراء عن امله في ان يلعب قداسته دوره ومن خلال موقعه ومكانته لحلحلة المشاكل العالقة بين هولير وبغداد، كما واوضح ان حكومة اقليم كوردستان وعلى الرغم من اوضاعها الصعبة الا ان قلبها وابوابها كانت مفتوحة على مصراعيها لاستقبال النازحين وبذلت الجهود الجدية من اجل عودة الاخوات والاخوة المسيحيين الى مناطقهم وحاولت جاهدة بالتنسيق مع كنائس اقليم كوردستان الا يرحل ابناء المجتمع المسيحي عن بلدهم. كما واكد على ان حكومة اقليم كوردستان ستستمر في الحفاظ على هذا التعايش والوئام بين المكونات الذي هو جزء مهم من تراث وثقافة اقليم كوردستان.

وبعد ذلك وفي الفاتيكان ايضا وفي اجتماع مع بييترو بارولين رئيس وزراء الفاتيكان القى نێچيرڤان بارزاني الضوء على الوضع السياسي والاقتصادي لاقليم كوردستان وآخر المستجدات بين هولير وبغداد والجهود التي تبذل من اجل البدء بالحوار بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

والى جانب شكره حكومة وشعب اقليم كوردستان لمساعدة وتعاون النازحين، عبر بييترو بارولين رئيس وزراء الفاتيكان عن امله في ان تحل كافة المشاكل العالقة بين هولير وبغداد عن طريق الحوار والتفاهم المشترك.

 




آخر الأخبار

رسالة الرئیس بارزاني حول منصب رئيس الجمهورية

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 12:09:31

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني في رسالة حول اختيار مرشح لمنصب رئاسة جمهورية العراق، انهم كانوا يفضلون ان تتفق الأطراف الكوردستانية على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، لكن لم يحدث ذلك للأسف.

 
القائمة 183 تعزز قوة كوردستان؛ انتظرتم مأتم الپارتی، وبانت النتائج

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 10:09:34

لؤي فرنسيس
ليس من باب الشماتة باحد، كما ليس من باب الغرور، ولكن لاظهار الپارتی وقائمته الانتخابية ( 183) بحقيقة جلية امام اعين خصومه في كوردستان والعراق عموما، فمنذ تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني الذي وضع النهج العام لهذا الحزب المناضل والمضحي من اجل شعبه وجماهيره، متمثلا ذلك النهج القويم بتقرير مصير الشعب الكوردي والكوردستاني مع العدالة الاجتماعية وتحقيق الديمقراطية للعراق وكوردستان....

هل سيفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالاغلبية في الانتخابات القادمة لبرلمان كوردستان؟

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 09:09:52



روئيل داود جميل
من المؤمل اجراء انتخابات برلمان كوردستان في( 30/9/2018) حيث عدد المقاعد (100) مقعد اضافة الى (11) مقعد للكوتا المسيحية والتركمان والارمن. ومن الملاحظ للخطابات التي تطرح ضمن الدعاية الانتخابية لكل القوائم المشاركة  حيث يعلو صوت مرشحي البارتي ويؤكدون طموحهم في الفوز بالاغلبية، أي(50+1) للبرلمان القادم.

نێچيرڤان بارزاني ومقتدى الصدر يجتمعان في النجف

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 19:09:09

هولێر-KDP.info-  اجتمع نێچیرڤان بارزاني مع سماحة  مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في مدينة النجف وبحث الجانبان

 
نێچیرڤان بارزاني وبومبيو يبحثان العملية السياسية في العراق

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 12:09:13

هولێر-KDP.info-  اكد رئيس وزراء إقليم كوردستان مع وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي على تكثيف الجهود لإنجاح وتقدم العملية السياسية في العراق، وعبراعن التطلع إلى أن تكون المرحلة القادمة في العراق مرحلة استقرار سياسي وأمني وأن تكون الحكومة والسلطة الجديدتين تعبيراً عن تطلعات وحقوق جميع المكونات العراقية. وفي هذا الصدد، أشار  بومبيو إلى أهمية الدور الفاعل والمشهود لإقليم كوردستان في المشاركة في العملية السياسية العراقية وتشكيل الرئاسات الثلاث للبلد.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP