Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 JAN 2018 23:54 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

البابا فرنسيس يصلي من اجل إقليم كوردستان
| KDP.info


 

هولير ـKDP.info ـ استقبل قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان رئيس وزراء إقليم كوردستان  نێچيرڤان بارزاني صباح اليوم الجمعة 12/1/2018 بشكل رسمي.

وفي اجتماع ثنائي قدم قداسة البابا شكره للزيارة وعبر عن ارتياحه للاجتماع مع نێچيرڤان بارزاني مرة ثانية، كما وشكر حكومة وشعب اقليم كوردستان لاستضافتهم النازحين بشكل عام والمسيحيين على وجه الخصوص الذين تشردوا الى اقليم كوردستان نتيجة حرب ارهابيي داعش.

وعبر قداسة البابا عن امله في ان تستمر حالة التعايش والسلم والوئام الموجودة في اقليم كوردستان للابد متمنيا الاستقرار والسلام لشعوب المنطقة ولكوردستان وكافة مكوناتها على وجه الخصوص قائلا نبتهل لكم الى الرب لكي تنجحوا وتستمروا في التعايش والوئام.

ومن جانبه عبر نێچيرڤان بارزاني عن ارتياحه لزيارة ولقاء قداسة البابا فرنسيس مرة ثانية، وقدم مختصرا حول الوضع الراهن للمنطقة والمستجدات السياسية والاقتصادية في اقليم كوردستان منذ لقائهم الاول بقداسته لغاية اليوم، من الانتصار على داعش، المشاكل العالقة مع بغداد الى الاحداث الاخيرة التي ادت الى اعادة تشرد اعداد غفيرة من المواطنين الى اقليم كوردستان من الذين كانوا قد عادوا الى مناطقهم الاصلية.

وقد عبر رئيس الوزراء عن امله في ان يلعب قداسته دوره ومن خلال موقعه ومكانته لحلحلة المشاكل العالقة بين هولير وبغداد، كما واوضح ان حكومة اقليم كوردستان وعلى الرغم من اوضاعها الصعبة الا ان قلبها وابوابها كانت مفتوحة على مصراعيها لاستقبال النازحين وبذلت الجهود الجدية من اجل عودة الاخوات والاخوة المسيحيين الى مناطقهم وحاولت جاهدة بالتنسيق مع كنائس اقليم كوردستان الا يرحل ابناء المجتمع المسيحي عن بلدهم. كما واكد على ان حكومة اقليم كوردستان ستستمر في الحفاظ على هذا التعايش والوئام بين المكونات الذي هو جزء مهم من تراث وثقافة اقليم كوردستان.

وبعد ذلك وفي الفاتيكان ايضا وفي اجتماع مع بييترو بارولين رئيس وزراء الفاتيكان القى نێچيرڤان بارزاني الضوء على الوضع السياسي والاقتصادي لاقليم كوردستان وآخر المستجدات بين هولير وبغداد والجهود التي تبذل من اجل البدء بالحوار بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

والى جانب شكره حكومة وشعب اقليم كوردستان لمساعدة وتعاون النازحين، عبر بييترو بارولين رئيس وزراء الفاتيكان عن امله في ان تحل كافة المشاكل العالقة بين هولير وبغداد عن طريق الحوار والتفاهم المشترك.

 




آخر الأخبار

وهم الانتخابات في ظل الاحتلال

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:32

جلال شيخ علي

مما لاشك فيه ان الانتخابات عبارة عن عمليّة ديمقراطية تجرى وسط اجواء حرة وآمنة يقوم فيها الشعب باختيار ممثلين عنهم في المجلس النيابي... أشار قانون انتخابات مجلس النواب العراقي في المادة الثانية على حتمية ضمان حقوق الناخب والمرشح في المشاركة الانتخابية، وضمان عدالة الانتخابات وحريتها ونزاهتها وتوفير الحماية القانونية لمراحل وإجراءات العملية الانتخابية.

تیلرسن يؤكد لنێچیرڤان بارزاني، دعم بلاده لمعالجة الأزمات في الإقليم

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:41

هولێر-KDP.info-  أعرب وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، دعم بلاده للعملية الديمقراطية والإنتخابات في العراق وإقليم كوردستان، وتمنى النجاح لإقليم كوردستان في مواجهة الأزمات التي تعصف بالإقليم

 
سقوط تحالف العبادي يخلط الأوراق في العراق

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 09:01:38

هولير-KDP.info-  بين عشية وضحاها، سقط ائتلاف «نصر العراق» الانتخابي الذي أعلنه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع أبرز فصائل «الحشد الشعبي»، ليخلط أوراق لعبة التحالفات الانتخابية في العراق، فيما أثبت «داعش» حضوره عبر تفجير انتحاري مزدوج في قلب العاصمة بغداد، أوقع عشرات القتلى والجرحى.

 
بريطانيا تؤكد على وضع الحلول لمشاكل اربيل - بغداد

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 00:01:07

هولێر-KDP.info- في لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، أكد السفير البريطاني لدى العراق بأنهم يبذلون ما في الوسع من اجل ايجاد حلول للمشاكل القائمة بين هولير وبغداد. يوقول ان هناك اجواء ملائمة لمعالجة المشاكل، كما يوجه دعوة رسمية الى رئيس وزراء إقليم كوردستان لزيارة بلاده.

 
بلاغ اجتماع وفدي حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

MONDAY, 15 JANUARY 2018 22:01:10

هولير-KDP.info-  عقد اليوم الاثنين 15/1/2018 وفدا الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان اجتماعا بخصوص مطارات كوردستان، المنافذ الحدودية، السدود وعدد من المسائل الاخرى في اربيل، ونشرا بلاغا صحفيا هذا نصه:

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP