Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 JAN 2018 00:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الحكومة ترد: العبادي لايملك غير الكلام
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- صرح المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان بأن السيد العبادي يكرر الحديث عن ارسال رواتب موظفي اقليم كوردستان ولغاية الآن وبصورة عملية لم يكن أكثر من مجرد كلام ليس الا، وعلى الرغم من ارسالنا قائمة رواتب وزارتي الصحة والتربية بيد انه ولغاية اليوم لم تتمخض عنه اية نتيجة!.

فيما يتعلق بتصريحات يوم امس للسيد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي حول اقليم كوردستان، تحدث سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان اليوم الاربعاء 10/1/2018 للموقع الالكتروني للحكومة.

اعلن دزيي ان تصريحات رئيس الوزراء العراقي التي غدت موضة اسبوعية وتكرار متواصل لنفس الامور، لا توصلنا الى اية نتيجة!. فقط بالكلام والتصريحات الصحفية ووعود غير منفذة، لا يمكن وضع حل لأي شيء!. فاذا ما كانت للحكومة العراقية نية حقيقية لحلحلة المشاكل، فلتتفضل لاجراء حوار جدي مع حكومة اقليم كوردستان ونضع الحلول للمشاكل بموجب الدستور ونتوصل الى نتيجة تكون في مصلحة العراق عموما واقليم كوردستان. نأمل ان نكون قد تجاوزنا مرحلة التصريحات الصحفية والكلام المعاد ويتم اتخاذ الخطوات العملية!.

واضاف دزيي قائلاً: منذ بدء السيد العبادي بالحديث عن ارسال رواتب موظفي اقليم كوردستان ولغاية الآن وبصورة عملية لم يكن أكثر من مجرد كلام ليس الا، وعلى الرغم من ارسالنا قائمة رواتب وزارتي الصحة والتربية بيد انه ولغاية اليوم لم تتمخض عنه اية نتيجة!.

كما وقال: الذي يمارس الآن من قبل الحكومة العراقية تجاه مواطني اقليم كوردستان لا يتحمل تعريفا وتوصيفا آخر عدا كونه معاقبة جماعية لشعب كوردستان!. وان مواطني كوردستان اصبحوا يدركون هذه الحقيقة جيدا، وقبل ان يجري الحديث في المؤتمرات الصحفية يعرفون مسبقا ماذا يطرح فيها، لانها نفس الكلمات ونفس الجمل المتكررة ليس الا!.

دزيي قال ايضا: ان الارقام التي يعلنها السيد العبادي بخصوص صادرات نفط اقليم كوردستان وايراداته هي ارقام ومعلومات خاطئة تماما، وبعد عدة ايام قادمة وحينما تنشر شركة ديلويت العالمية للتدقيق سيتوضح ان السيد العبادي في تصريحاته هذه لم يعتمد على المعلومات الصحيحة!. عدا ذلك فاننا قمنا بالرد على مثل هذا الكلام وليس من الضروري ان ندلي باحاديث اخرى حوله!.




آخر الأخبار

وهم الانتخابات في ظل الاحتلال

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:32

جلال شيخ علي

مما لاشك فيه ان الانتخابات عبارة عن عمليّة ديمقراطية تجرى وسط اجواء حرة وآمنة يقوم فيها الشعب باختيار ممثلين عنهم في المجلس النيابي... أشار قانون انتخابات مجلس النواب العراقي في المادة الثانية على حتمية ضمان حقوق الناخب والمرشح في المشاركة الانتخابية، وضمان عدالة الانتخابات وحريتها ونزاهتها وتوفير الحماية القانونية لمراحل وإجراءات العملية الانتخابية.

تیلرسن يؤكد لنێچیرڤان بارزاني، دعم بلاده لمعالجة الأزمات في الإقليم

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:41

هولێر-KDP.info-  أعرب وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، دعم بلاده للعملية الديمقراطية والإنتخابات في العراق وإقليم كوردستان، وتمنى النجاح لإقليم كوردستان في مواجهة الأزمات التي تعصف بالإقليم

 
سقوط تحالف العبادي يخلط الأوراق في العراق

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 09:01:38

هولير-KDP.info-  بين عشية وضحاها، سقط ائتلاف «نصر العراق» الانتخابي الذي أعلنه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع أبرز فصائل «الحشد الشعبي»، ليخلط أوراق لعبة التحالفات الانتخابية في العراق، فيما أثبت «داعش» حضوره عبر تفجير انتحاري مزدوج في قلب العاصمة بغداد، أوقع عشرات القتلى والجرحى.

 
بريطانيا تؤكد على وضع الحلول لمشاكل اربيل - بغداد

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 00:01:07

هولێر-KDP.info- في لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، أكد السفير البريطاني لدى العراق بأنهم يبذلون ما في الوسع من اجل ايجاد حلول للمشاكل القائمة بين هولير وبغداد. يوقول ان هناك اجواء ملائمة لمعالجة المشاكل، كما يوجه دعوة رسمية الى رئيس وزراء إقليم كوردستان لزيارة بلاده.

 
بلاغ اجتماع وفدي حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

MONDAY, 15 JANUARY 2018 22:01:10

هولير-KDP.info-  عقد اليوم الاثنين 15/1/2018 وفدا الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان اجتماعا بخصوص مطارات كوردستان، المنافذ الحدودية، السدود وعدد من المسائل الاخرى في اربيل، ونشرا بلاغا صحفيا هذا نصه:

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP