Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 JUN 2018 10:40 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الحكومة ترد: العبادي لايملك غير الكلام
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- صرح المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان بأن السيد العبادي يكرر الحديث عن ارسال رواتب موظفي اقليم كوردستان ولغاية الآن وبصورة عملية لم يكن أكثر من مجرد كلام ليس الا، وعلى الرغم من ارسالنا قائمة رواتب وزارتي الصحة والتربية بيد انه ولغاية اليوم لم تتمخض عنه اية نتيجة!.

فيما يتعلق بتصريحات يوم امس للسيد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي حول اقليم كوردستان، تحدث سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان اليوم الاربعاء 10/1/2018 للموقع الالكتروني للحكومة.

اعلن دزيي ان تصريحات رئيس الوزراء العراقي التي غدت موضة اسبوعية وتكرار متواصل لنفس الامور، لا توصلنا الى اية نتيجة!. فقط بالكلام والتصريحات الصحفية ووعود غير منفذة، لا يمكن وضع حل لأي شيء!. فاذا ما كانت للحكومة العراقية نية حقيقية لحلحلة المشاكل، فلتتفضل لاجراء حوار جدي مع حكومة اقليم كوردستان ونضع الحلول للمشاكل بموجب الدستور ونتوصل الى نتيجة تكون في مصلحة العراق عموما واقليم كوردستان. نأمل ان نكون قد تجاوزنا مرحلة التصريحات الصحفية والكلام المعاد ويتم اتخاذ الخطوات العملية!.

واضاف دزيي قائلاً: منذ بدء السيد العبادي بالحديث عن ارسال رواتب موظفي اقليم كوردستان ولغاية الآن وبصورة عملية لم يكن أكثر من مجرد كلام ليس الا، وعلى الرغم من ارسالنا قائمة رواتب وزارتي الصحة والتربية بيد انه ولغاية اليوم لم تتمخض عنه اية نتيجة!.

كما وقال: الذي يمارس الآن من قبل الحكومة العراقية تجاه مواطني اقليم كوردستان لا يتحمل تعريفا وتوصيفا آخر عدا كونه معاقبة جماعية لشعب كوردستان!. وان مواطني كوردستان اصبحوا يدركون هذه الحقيقة جيدا، وقبل ان يجري الحديث في المؤتمرات الصحفية يعرفون مسبقا ماذا يطرح فيها، لانها نفس الكلمات ونفس الجمل المتكررة ليس الا!.

دزيي قال ايضا: ان الارقام التي يعلنها السيد العبادي بخصوص صادرات نفط اقليم كوردستان وايراداته هي ارقام ومعلومات خاطئة تماما، وبعد عدة ايام قادمة وحينما تنشر شركة ديلويت العالمية للتدقيق سيتوضح ان السيد العبادي في تصريحاته هذه لم يعتمد على المعلومات الصحيحة!. عدا ذلك فاننا قمنا بالرد على مثل هذا الكلام وليس من الضروري ان ندلي باحاديث اخرى حوله!.




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يتفقد قوات پێشمه‌رگة كوردستان في محور پردێ

SATURDAY, 16 JUNE 2018 23:06:58

محور پردێ-KDP.info-  زار الرئيس مسعود بارزاني في 16/6/ 2018، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، محور پردێ (التون كوبري)بهدف تقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك والإطلاع على أوضاع پێشمه‌رگة كوردستان هناك.

 
قرار البرلمان العراقي عقاب للفاسدين أم عقاب للشعب؟!

SATURDAY, 16 JUNE 2018 19:06:36

شيركو حبيب

العراق بلد العجائب، ولا يفهمه إلا سبحانه و تعالى الخالق، كان مطلب وحلم أكثرية العراقيين أن تكون لهم دولة ينعموا فيها بالاستقرار و الرفاهية و الأمان، بعد عقود من الظلم و الحكم الشمولي، ويعيش العراقي في بلده مصون الكرامة و الحقوق، وكان حلم العراقيين بعد عام 2003 عام التغيير عام الاحتلال عام التحرير أو أي مسمي آخر لا نختلف على المسميات، ولكن الذي نختلف عليه الآن إدارة شئون البلد.

الرئيس بارزاني يدعو الاطراف السياسية للبدء بحوار بناء بعد عطلة العيد

FRIDAY, 15 JUNE 2018 11:06:28

هولير-KDP.info-  رداً على سؤال لفضائية كوردستان 24، حول آخر الأوضاع في العراق ومشكلات ما بعد عملية إنتخابات مجلس النواب، تلقاه الرئيس مسعود بارزاني عن طريق مكتبه الإعلامي، أجاب سيادته قائلاً:

 
تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الفطر المبارك

THURSDAY, 14 JUNE 2018 20:06:59

هولێر-KDP.info- وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان اليوم رسالة‌ تهنئة‌ الى مسلمي كوردستان والعراق والعالم،  بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. هذا نصها:

 
نێچيرڤان بارزاني: العراق بحاجة الى تشكيل تحالف أقوى وأوسع

THURSDAY, 14 JUNE 2018 10:06:29

هوليرـKDP.info ـ في معرض إجابته على سؤالين لشبكة رووداو الإعلامية، أعلن نێچيرڤان بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أن العراق لكي يتمكن من حل مشاكله، ولكي تتمكن الحكومة القادمة من تنفيذ الدستور، ولكي تشعر كافة المكونات بأنها مشاركة في إدارة العراق، يجب أن تشكل الأطراف والقوائم الفائزة في الانتخابات تحالفاً واسعاً وقوياً.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP