Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 JUN 2018 10:38 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قائمقام خورماتو: سأقال عن منصبي.. الأمن لايعود إلاّ بقوة دولية
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  من المقرر ان يقال قائمقام قضاء خورماتو اليوم عن منصبه، وهو يقول بأنه أبلغ إقليم كوردستان بالمخطط وقرار الإقالة، وان هدم وتدمير دور الكورد مازال مستمراً في القضاء.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال قائمقام قضاء مخمور شلال عبدول انه" من المقرر ان يصدر قرار إقالتي كقائمقام لقضاء خورماتو. والسلطات في القضاء تسعى الى إكمال النصاب القانوني داخل مجلس القضاء لإبعادي عن حقيبة القائمقامية لكنهم لم يتمكنوا من إيجاد البديل لحد الآن، وانا بدوري ابلغت القيادة الكوردستانية بذلك المخطط".

وبشأن الأوضاع في مدينة خورماتو قال عبدول" ان الأوضاع أسوأ مايكون داخل هذه المدينة وان هدم وجرف دور المواطنين الكورد ومخالفات وتجاوزات ميليشيا الحشد الشعبي والأشرار مازال مستمراً".

كما اشار قائمقام خورماتو الى انه تم نشر وحدة عسكرية بالقرب من خورماتو استقدمت من بغداد لكن اي قوة لم تدخل المدينة لحد الآن

حيث كان من المقرر استقدام وحدات من الجيش الى داخل المدينة للحفاظ على الأمن والإستقرار والحيلولة دون انفلة وإبادة الكورد في هذه المدينة، لكن من الصعب ان تتمكن قوة محلية من كبح جماح هذه العصابات، وإعادة الإستقرار والوضع بحاجة الى قوة دولية لإعادة الأمن والإستقرار الى خورماتو".

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يتفقد قوات پێشمه‌رگة كوردستان في محور پردێ

SATURDAY, 16 JUNE 2018 23:06:58

محور پردێ-KDP.info-  زار الرئيس مسعود بارزاني في 16/6/ 2018، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، محور پردێ (التون كوبري)بهدف تقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك والإطلاع على أوضاع پێشمه‌رگة كوردستان هناك.

 
قرار البرلمان العراقي عقاب للفاسدين أم عقاب للشعب؟!

SATURDAY, 16 JUNE 2018 19:06:36

شيركو حبيب

العراق بلد العجائب، ولا يفهمه إلا سبحانه و تعالى الخالق، كان مطلب وحلم أكثرية العراقيين أن تكون لهم دولة ينعموا فيها بالاستقرار و الرفاهية و الأمان، بعد عقود من الظلم و الحكم الشمولي، ويعيش العراقي في بلده مصون الكرامة و الحقوق، وكان حلم العراقيين بعد عام 2003 عام التغيير عام الاحتلال عام التحرير أو أي مسمي آخر لا نختلف على المسميات، ولكن الذي نختلف عليه الآن إدارة شئون البلد.

الرئيس بارزاني يدعو الاطراف السياسية للبدء بحوار بناء بعد عطلة العيد

FRIDAY, 15 JUNE 2018 11:06:28

هولير-KDP.info-  رداً على سؤال لفضائية كوردستان 24، حول آخر الأوضاع في العراق ومشكلات ما بعد عملية إنتخابات مجلس النواب، تلقاه الرئيس مسعود بارزاني عن طريق مكتبه الإعلامي، أجاب سيادته قائلاً:

 
تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الفطر المبارك

THURSDAY, 14 JUNE 2018 20:06:59

هولێر-KDP.info- وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان اليوم رسالة‌ تهنئة‌ الى مسلمي كوردستان والعراق والعالم،  بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. هذا نصها:

 
نێچيرڤان بارزاني: العراق بحاجة الى تشكيل تحالف أقوى وأوسع

THURSDAY, 14 JUNE 2018 10:06:29

هوليرـKDP.info ـ في معرض إجابته على سؤالين لشبكة رووداو الإعلامية، أعلن نێچيرڤان بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أن العراق لكي يتمكن من حل مشاكله، ولكي تتمكن الحكومة القادمة من تنفيذ الدستور، ولكي تشعر كافة المكونات بأنها مشاركة في إدارة العراق، يجب أن تشكل الأطراف والقوائم الفائزة في الانتخابات تحالفاً واسعاً وقوياً.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP