Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 JAN 2018 23:58 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قائمقام خورماتو: سأقال عن منصبي.. الأمن لايعود إلاّ بقوة دولية
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  من المقرر ان يقال قائمقام قضاء خورماتو اليوم عن منصبه، وهو يقول بأنه أبلغ إقليم كوردستان بالمخطط وقرار الإقالة، وان هدم وتدمير دور الكورد مازال مستمراً في القضاء.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال قائمقام قضاء مخمور شلال عبدول انه" من المقرر ان يصدر قرار إقالتي كقائمقام لقضاء خورماتو. والسلطات في القضاء تسعى الى إكمال النصاب القانوني داخل مجلس القضاء لإبعادي عن حقيبة القائمقامية لكنهم لم يتمكنوا من إيجاد البديل لحد الآن، وانا بدوري ابلغت القيادة الكوردستانية بذلك المخطط".

وبشأن الأوضاع في مدينة خورماتو قال عبدول" ان الأوضاع أسوأ مايكون داخل هذه المدينة وان هدم وجرف دور المواطنين الكورد ومخالفات وتجاوزات ميليشيا الحشد الشعبي والأشرار مازال مستمراً".

كما اشار قائمقام خورماتو الى انه تم نشر وحدة عسكرية بالقرب من خورماتو استقدمت من بغداد لكن اي قوة لم تدخل المدينة لحد الآن

حيث كان من المقرر استقدام وحدات من الجيش الى داخل المدينة للحفاظ على الأمن والإستقرار والحيلولة دون انفلة وإبادة الكورد في هذه المدينة، لكن من الصعب ان تتمكن قوة محلية من كبح جماح هذه العصابات، وإعادة الإستقرار والوضع بحاجة الى قوة دولية لإعادة الأمن والإستقرار الى خورماتو".

 




آخر الأخبار

وهم الانتخابات في ظل الاحتلال

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:32

جلال شيخ علي

مما لاشك فيه ان الانتخابات عبارة عن عمليّة ديمقراطية تجرى وسط اجواء حرة وآمنة يقوم فيها الشعب باختيار ممثلين عنهم في المجلس النيابي... أشار قانون انتخابات مجلس النواب العراقي في المادة الثانية على حتمية ضمان حقوق الناخب والمرشح في المشاركة الانتخابية، وضمان عدالة الانتخابات وحريتها ونزاهتها وتوفير الحماية القانونية لمراحل وإجراءات العملية الانتخابية.

تیلرسن يؤكد لنێچیرڤان بارزاني، دعم بلاده لمعالجة الأزمات في الإقليم

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:41

هولێر-KDP.info-  أعرب وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، دعم بلاده للعملية الديمقراطية والإنتخابات في العراق وإقليم كوردستان، وتمنى النجاح لإقليم كوردستان في مواجهة الأزمات التي تعصف بالإقليم

 
سقوط تحالف العبادي يخلط الأوراق في العراق

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 09:01:38

هولير-KDP.info-  بين عشية وضحاها، سقط ائتلاف «نصر العراق» الانتخابي الذي أعلنه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع أبرز فصائل «الحشد الشعبي»، ليخلط أوراق لعبة التحالفات الانتخابية في العراق، فيما أثبت «داعش» حضوره عبر تفجير انتحاري مزدوج في قلب العاصمة بغداد، أوقع عشرات القتلى والجرحى.

 
بريطانيا تؤكد على وضع الحلول لمشاكل اربيل - بغداد

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 00:01:07

هولێر-KDP.info- في لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، أكد السفير البريطاني لدى العراق بأنهم يبذلون ما في الوسع من اجل ايجاد حلول للمشاكل القائمة بين هولير وبغداد. يوقول ان هناك اجواء ملائمة لمعالجة المشاكل، كما يوجه دعوة رسمية الى رئيس وزراء إقليم كوردستان لزيارة بلاده.

 
بلاغ اجتماع وفدي حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

MONDAY, 15 JANUARY 2018 22:01:10

هولير-KDP.info-  عقد اليوم الاثنين 15/1/2018 وفدا الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان اجتماعا بخصوص مطارات كوردستان، المنافذ الحدودية، السدود وعدد من المسائل الاخرى في اربيل، ونشرا بلاغا صحفيا هذا نصه:

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP