Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 JAN 2018 23:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

خانقين: الحكومة العراقية تدعم إسكان العرب الوافدين
| KDP.info


 

خانقین-KDP.info-  قال عضو بمجلس قضاء خانقين ان عملية التعريب في حدود القضاء مستمر وان العرب الوافدين والذين يتم جلبهم يحصلون على دعم وتأييد إسكانهم.

وبعد احداث السادس عشر من اكتوبر استؤنفت عملية التعريب مرة أخرى في حدود قضاء خانقين، وكان العرب الذين استوطنوا في المنطقة سابقاً وإعيدوا الى مناطقهم وفق المادة 140 من الدستور العراقي وتم تعويضهم، يعاد استيطانهم في تلك المناطق ويحتلون المنطقة ويضعون اليد على ممتلكات الكورد فيها.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عضو مجلس قضاء خانقين رفعت مراد آغا" ان عملية التعريب في منطقة خانقين مستمرة، والعرب الوافدين الذين تمت إعادتهم الى مناطقهم الأصلية وفق المادة 140 وتم تعويضهم بمبالغ مجزية، يتم إعادتهم الى القرى التي كانوا يسكنونها بأطراف القضاء ويستولون على دور وممتلكات ومزارع المواطنين بالقوة والمواطنون الكورد عاجزون عن منعهم من ذلك".

وأوضح مراد آغا" كانت الحكومة العراقية قبل الآن تمتنع عن منح هؤلاء العرب تأييد إسكان، لكنها قررت الآن منح هؤلاء العائدين كتب تأييد إسكان من المحاكم العراقية". وأضاف ان قسماً من اولئك الذين طولبوا بالعودة امتنعوا كونهم يعلمون بأن قوات الپێشمه‌رگة ستعود يوماً ما الى تلك المناطق لذا فإنهم غير مستعدين لإعادة الكرة واحتلال ارض وممتلكات الكورد من جديد.

 




آخر الأخبار

وهم الانتخابات في ظل الاحتلال

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:32

جلال شيخ علي

مما لاشك فيه ان الانتخابات عبارة عن عمليّة ديمقراطية تجرى وسط اجواء حرة وآمنة يقوم فيها الشعب باختيار ممثلين عنهم في المجلس النيابي... أشار قانون انتخابات مجلس النواب العراقي في المادة الثانية على حتمية ضمان حقوق الناخب والمرشح في المشاركة الانتخابية، وضمان عدالة الانتخابات وحريتها ونزاهتها وتوفير الحماية القانونية لمراحل وإجراءات العملية الانتخابية.

تیلرسن يؤكد لنێچیرڤان بارزاني، دعم بلاده لمعالجة الأزمات في الإقليم

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:41

هولێر-KDP.info-  أعرب وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، دعم بلاده للعملية الديمقراطية والإنتخابات في العراق وإقليم كوردستان، وتمنى النجاح لإقليم كوردستان في مواجهة الأزمات التي تعصف بالإقليم

 
سقوط تحالف العبادي يخلط الأوراق في العراق

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 09:01:38

هولير-KDP.info-  بين عشية وضحاها، سقط ائتلاف «نصر العراق» الانتخابي الذي أعلنه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع أبرز فصائل «الحشد الشعبي»، ليخلط أوراق لعبة التحالفات الانتخابية في العراق، فيما أثبت «داعش» حضوره عبر تفجير انتحاري مزدوج في قلب العاصمة بغداد، أوقع عشرات القتلى والجرحى.

 
بريطانيا تؤكد على وضع الحلول لمشاكل اربيل - بغداد

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 00:01:07

هولێر-KDP.info- في لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، أكد السفير البريطاني لدى العراق بأنهم يبذلون ما في الوسع من اجل ايجاد حلول للمشاكل القائمة بين هولير وبغداد. يوقول ان هناك اجواء ملائمة لمعالجة المشاكل، كما يوجه دعوة رسمية الى رئيس وزراء إقليم كوردستان لزيارة بلاده.

 
بلاغ اجتماع وفدي حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

MONDAY, 15 JANUARY 2018 22:01:10

هولير-KDP.info-  عقد اليوم الاثنين 15/1/2018 وفدا الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان اجتماعا بخصوص مطارات كوردستان، المنافذ الحدودية، السدود وعدد من المسائل الاخرى في اربيل، ونشرا بلاغا صحفيا هذا نصه:

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP