Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 SEP 2018 17:10 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

لقمان حسين: موظف رفيع من مكتب العبادي يشرف على تعريب قضاء دوبز
| KDP.info


کركوک-KDP.info-  أشار مدير ناحية سركران التابعة لكركوك الى ان إعادة تعريب القرى الكوردية التابعة لناحيته بحدود قضاء دوبز مستمر، ويقول ان موظفاً رفيعاً من مكتب  العبادي يشرف على عملية تعريب المناطق الكوردستانية.

منذ أيام بدأت عملية إعادة مجاميع من عوائل عربية الى حدود ناحية سركران التابعة لقضاء دوبز ويهددون الكورد اصحاب الأرض. وبهذا الصدد أعلن لقمان حسين مدير ناحية سركران للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان إعادة تعريب القرى الكوردية التابعة لناحية سركران وقضاء دوبز مستمر وأن العرب الوافدين الجدد مصرون على العودة الى المناطق التي كانوا قد اسكنوا فيها رغماً عن الكورد في عمليات تعريب سابقة زمن النظام البائد وإخراج الكورد اصحاب الأرض من تلك المناطق. وأضاف حسين ان معلوماتنا تشير الى ان قيادياً عسكرياً كبيراً برتبة فريق ركن من مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يشرف على عمليات تعريب كركوك واطرافها، وكان ذلك القائد العسكري زار قبل أيام تلك العوائل وابلغهم بأنه يدعم توطينهم في القرى الكوردية التي توجهوا اليها".  

يذكر ان بغداد بدأت مرة أخرى بتعريب مناطق كركوك وسهل نينوى بعد احداث السادس عشر من اكتوبر الماضي ونقلت مئات بل آلاف العوائل العربية الى المناطق الكوردية في كركوك وصلاح الدين ونينوى وديالى. ويشير مدير ناحية سركران الى ان إدارة القضاء والناحية خرجت من يد الكورد بعد احداث السادس عشر من اكتوبر وتم الإستيلاء عليها من قبل القوات التي دخلت المنطقة ولا يعرف ما آل اليه مصير السجلات العقارية والمستمسكات الأخرى وعائديات الأراضي الزراعية والسكنية في تلك المناطق وكيف يتم التلاعب بها".

بعد احتلال ناحية سركران وقضاء دوبز التابع لمحافظة كركوك من قبل الحشد الشعبي، تم إقصاء القائمقام ومديري النواحي ومدراء الدوائر الحكومية الكورد في المنطقة واستبدلوا بموظفين عرب.

ويقول لقمان حسين" ان المساعي الحثيثة مستمرة للتعريب في المناطق كوردستانية، وإضافة الى القرى الـ 17 التابعة لـ سركران فإن العرب الوافدين يطالبون بمزيد من القرى الكوردية في منطقة دوبز ومحافظة كركوك مايشكل خطراً كبيراً على مستقبل تلك المناطق إن لم تتخذ إجراءات حاسمة".

 




آخر الأخبار

رسالة الرئیس بارزاني حول منصب رئيس الجمهورية

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 12:09:31

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني في رسالة حول اختيار مرشح لمنصب رئاسة جمهورية العراق، انهم كانوا يفضلون ان تتفق الأطراف الكوردستانية على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، لكن لم يحدث ذلك للأسف.

 
القائمة 183 تعزز قوة كوردستان؛ انتظرتم مأتم الپارتی، وبانت النتائج

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 10:09:34

لؤي فرنسيس
ليس من باب الشماتة باحد، كما ليس من باب الغرور، ولكن لاظهار الپارتی وقائمته الانتخابية ( 183) بحقيقة جلية امام اعين خصومه في كوردستان والعراق عموما، فمنذ تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني الذي وضع النهج العام لهذا الحزب المناضل والمضحي من اجل شعبه وجماهيره، متمثلا ذلك النهج القويم بتقرير مصير الشعب الكوردي والكوردستاني مع العدالة الاجتماعية وتحقيق الديمقراطية للعراق وكوردستان....

هل سيفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالاغلبية في الانتخابات القادمة لبرلمان كوردستان؟

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 09:09:52



روئيل داود جميل
من المؤمل اجراء انتخابات برلمان كوردستان في( 30/9/2018) حيث عدد المقاعد (100) مقعد اضافة الى (11) مقعد للكوتا المسيحية والتركمان والارمن. ومن الملاحظ للخطابات التي تطرح ضمن الدعاية الانتخابية لكل القوائم المشاركة  حيث يعلو صوت مرشحي البارتي ويؤكدون طموحهم في الفوز بالاغلبية، أي(50+1) للبرلمان القادم.

نێچيرڤان بارزاني ومقتدى الصدر يجتمعان في النجف

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 19:09:09

هولێر-KDP.info-  اجتمع نێچیرڤان بارزاني مع سماحة  مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في مدينة النجف وبحث الجانبان

 
نێچیرڤان بارزاني وبومبيو يبحثان العملية السياسية في العراق

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 12:09:13

هولێر-KDP.info-  اكد رئيس وزراء إقليم كوردستان مع وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي على تكثيف الجهود لإنجاح وتقدم العملية السياسية في العراق، وعبراعن التطلع إلى أن تكون المرحلة القادمة في العراق مرحلة استقرار سياسي وأمني وأن تكون الحكومة والسلطة الجديدتين تعبيراً عن تطلعات وحقوق جميع المكونات العراقية. وفي هذا الصدد، أشار  بومبيو إلى أهمية الدور الفاعل والمشهود لإقليم كوردستان في المشاركة في العملية السياسية العراقية وتشكيل الرئاسات الثلاث للبلد.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP