Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 14 DEC 2018 09:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

لقمان حسين: موظف رفيع من مكتب العبادي يشرف على تعريب قضاء دوبز
| KDP.info


کركوک-KDP.info-  أشار مدير ناحية سركران التابعة لكركوك الى ان إعادة تعريب القرى الكوردية التابعة لناحيته بحدود قضاء دوبز مستمر، ويقول ان موظفاً رفيعاً من مكتب  العبادي يشرف على عملية تعريب المناطق الكوردستانية.

منذ أيام بدأت عملية إعادة مجاميع من عوائل عربية الى حدود ناحية سركران التابعة لقضاء دوبز ويهددون الكورد اصحاب الأرض. وبهذا الصدد أعلن لقمان حسين مدير ناحية سركران للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان إعادة تعريب القرى الكوردية التابعة لناحية سركران وقضاء دوبز مستمر وأن العرب الوافدين الجدد مصرون على العودة الى المناطق التي كانوا قد اسكنوا فيها رغماً عن الكورد في عمليات تعريب سابقة زمن النظام البائد وإخراج الكورد اصحاب الأرض من تلك المناطق. وأضاف حسين ان معلوماتنا تشير الى ان قيادياً عسكرياً كبيراً برتبة فريق ركن من مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يشرف على عمليات تعريب كركوك واطرافها، وكان ذلك القائد العسكري زار قبل أيام تلك العوائل وابلغهم بأنه يدعم توطينهم في القرى الكوردية التي توجهوا اليها".  

يذكر ان بغداد بدأت مرة أخرى بتعريب مناطق كركوك وسهل نينوى بعد احداث السادس عشر من اكتوبر الماضي ونقلت مئات بل آلاف العوائل العربية الى المناطق الكوردية في كركوك وصلاح الدين ونينوى وديالى. ويشير مدير ناحية سركران الى ان إدارة القضاء والناحية خرجت من يد الكورد بعد احداث السادس عشر من اكتوبر وتم الإستيلاء عليها من قبل القوات التي دخلت المنطقة ولا يعرف ما آل اليه مصير السجلات العقارية والمستمسكات الأخرى وعائديات الأراضي الزراعية والسكنية في تلك المناطق وكيف يتم التلاعب بها".

بعد احتلال ناحية سركران وقضاء دوبز التابع لمحافظة كركوك من قبل الحشد الشعبي، تم إقصاء القائمقام ومديري النواحي ومدراء الدوائر الحكومية الكورد في المنطقة واستبدلوا بموظفين عرب.

ويقول لقمان حسين" ان المساعي الحثيثة مستمرة للتعريب في المناطق كوردستانية، وإضافة الى القرى الـ 17 التابعة لـ سركران فإن العرب الوافدين يطالبون بمزيد من القرى الكوردية في منطقة دوبز ومحافظة كركوك مايشكل خطراً كبيراً على مستقبل تلك المناطق إن لم تتخذ إجراءات حاسمة".

 




آخر الأخبار

نيجرفان بارزاني ونادية مراد يبحثان أوضاع الإزيديين

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 11:12:00

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، 13 كانون الأول 2018، نادية مراد، الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

 
رويترز: تركيا تبدأ عملية ضد الكورد تدعمهم أمريكا في سوريا "خلال أيام"

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 09:12:51

هولير-KDP.info-  قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء، إن أنقرة ستبدأ عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا ”خلال أيام“، مستهدفة مقاتلين الكورد تدعمهم القوات الأمريكية شرقي الفرات.

 
التقرير الرابع لشركة (ديلويت) العالمية حول مراجعة وتدقيق قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 20:12:15

هوليرـKDP.info ـ  في إطار مشروع تدقيق ومراجعة نشاطات وعمليات قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان من قبل جهة مختصة ومؤهلة علمياً وفنياً وذات شهرة دولية بنزاهتها وإستقلاليتها، فلقد أُوكلت المهمة الى  (شركة ديلويت العالمية للتدقيق والإستشارات) وتم نشر تقريرها الرابع في الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، حيث تضمن بيانات ومعلومات جديدة حول (التصدير، الإستهلاك، النفقات والإيرادات النفطية) من 1 نيسان 2018 حتى 30 حزيران 2018.

 
مسرور بارزاني يستقبل وزيرة الشؤون الانسانية لبولونيا

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 18:12:37

هولێر-KDP.info-أعلن مسرور بارزاني خلال لقاء له مع وزيرة الشؤون الإنسانية البولوني، بأن جذور هذا التراث متأصلة و راسخة لدى الشعب الكوردي، واصفاً إيواء هؤلاء الذين نزحوا من بقية مناطق العراق والجوار إلى إقليم كوردستان جراء الظلم و العنف بالواجب الإنساني .

الرئیس مسعود بارزاني وخلق فرصة جدیدة لضمان مستقبل أفضل لإقلیم كوردستان

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 17:12:50

الدکتور سامان سوراني
التاریخ یشهد بأن لکل زمان أسالیبه ولكل عصر أفکارە ولكن في النهایة تبقی المصلحة القومیة هي الأسمی.
أما القيادة الناجحة فتتطلب أشخاصاً ذوي مواهب نادرة تجعلهم صالحين للقيادة، لا یدعون بأنهم ینقذون البشریة ولا یعتبرون نفسهم أفضل من بقیة الكائنات، بل یعیشون وسط الطبیعة بوصفه جزءاً من موجوداتها.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP