Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 15 DEC 2018 15:38 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني: على بغداد الكف عن لغة التهديد والعقوبات الجماعية
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان في رسالة بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة، أن على بغداد الكف عن لغة التهديد والعقوبات الجماعية. وبالنسبة للوضع الداخلي في كوردستان قال، ان الإنتخبابات أفضل خيار.

وجاء في نص رسالة مسرور بارزاني

‎"بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، أتقدم بالتهاني القلبية لعموم جماهير كوردستان و شعوب العالم كافة، على أمل أن تنتهي أعمال العنف والحروب مع بدء العام الجديد وأن يعم السلم والأمن الدائم جميع الأرجاء.

‎يحل علينا العام الجديد في وقتٍ قدم فيه إقليم كوردستان تضحيات كبيرة وحقق خلاله انتصارات تاريخية على الإرهاب وأوصل رسالته السلمية من خلال عملية ديمقراطية، لكن استمرار بغداد في محاولة فرض نفسها وإنكارها للحقوق الطبيعية أوجد واقعاً مزرياً، مما تسبب في مواجهة المواطنين لأوضاعٍ صعبة في حياتهم.

‎تضامناً مع أصوات غالبية جماهير كوردستان، ندعو الأحزاب السياسية إلى تكثيف جهودهم من أجل تسوية جميع الخلافات الداخلية بما يحافظ على كيان كوردستان، وإجراء انتخابات عامة كحلٍ أمثل والتكاتف من أجل انجاح تلك العملية.

‎كما نأمل أن تتخلى بغداد عن لغة التهديد والعقاب الجماعي، وأن تنهي تنصلها عن نداءات السلام التي يوجهها إقليم كوردستان لحل جميع الإشكالات العالقة بين بغداد وإقليم كوردستان والذي يعد في الوقت نفسه مطلباً دولياً.

‎مرة أخرى في هذه المناسبة أتقدم بالثناء والشكر الحار لكافة ذوي الشهداء الأبرار و الپێشمه‌رگة الشجعان وجميع أجهزة مجلس أمن إقليم كوردستان لما يقدمونه من عمل فدائي، إضافة للصمود والتفاني المستمر لمواطني كوردستان والذي أوجد بدوره عزيمة لا تلين في نيل المكاسب والمحافظة عليها.

‎مرة أخرى أبارك حلول العام الجديد، متمنياً أن يكون عاماً مفعماً بالسعادة الدائمة لكم جميعا، كما نأمل أن يحترم العالم الحر معاناة وتضحيات شعبنا المسالم، وأن يلتفت إلى تطلعاته المشروعة في حق تقرير المصير.

‎مسرور بارزاني

‎مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان

31/12/2017




آخر الأخبار

المرجعية للرئيس بارزاني

SATURDAY, 15 DECEMBER 2018 13:12:36

صبحي ساله يي

قبل وبعد الإستفتاء الكوردستاني في أيلول 2017، وفي وقت الفوضى العارمة لسيول الخطابات والتوصيفات المليئة بالاساءات، في بغداد، تجاه الكورد وكوردستان، وصلت العلاقات السياسية بين الحكومة العراقية، وبشكل خاص بين جزء من المتنفذين في بغداد، أو بصورة أكثر دقة بين حيدر العبادي وبين حكومة إقليم كوردستان الى ادنى المستويات. وبدلا من البحث عن مسارات معقولة ومقبولة لحلول ممكنة ترضى بها جميع الأطراف، تحول الكثيرون في بغداد إلى أجزاء من المشكلات، فحاولوا تعقيدها وتأزميها وتأجيجها وتركها مأزومة ومتدهورة.

نيجرفان بارزاني والحلبوسي يتباحثان حول أوضاع العراق والمنطقة

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 22:12:17

هه‌ولێر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم الجمعة، 14 كانون الأول 2018، الدكتور محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي ووفداً مرافقاً له.

 
الرئيس بارزاني يبارك الكورد الأيزيديين بعيد الصيام

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:23

هەولێر-KDP.info-    وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة إلى الأخوات والإخوة الكورد الإيزيديين في كوردستان والعالم، هنّأهم فيها بـ ‹عيد الصيام›، واعلن بأنها مفخرة للجميع ان تكون كوردستان بلد الإخوة والتعايش. لذلك وبهمة الجميع علينا أن نعمق الإخوة والتعايش فيه ونوسعها .

 
حول زيارة السيد وزير الطاقة الأمريكي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:20

 

سربست بامرني*

تأتي الزيارة الحالية للسيد ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي لكوردستان تتويجا للعديد من زيارات المسؤولين الدوليين والامميين لكوردستان خلال الأشهر الماضية لتؤكد على الدور الأساسي والحاسم للمرجعية الكوردستانية المتمثلة بالسيد مسعود بارزاني في حل المشاكل التي يعاني منها العراق عموما والعلاقات بين بغداد واربيل على وجه التحديد.

نيجرفان بارزاني يهنئ الإيزيديين بعيد صوم إيزي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 12:12:42

هولیر-KDP.info-  هنأ نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، الإيزيديين بعيد (صوم إيزي = ڕۆژى يێت ئێزى)، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها، إلى جانب تقديم التهاني والتبريكات، على أنه سيستمر في السعي من أجل تحرير كل المخطوفين الإيزيديين الذين مازالوا في قبضة داعش.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP