Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 18:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني: على بغداد الكف عن لغة التهديد والعقوبات الجماعية
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان في رسالة بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة، أن على بغداد الكف عن لغة التهديد والعقوبات الجماعية. وبالنسبة للوضع الداخلي في كوردستان قال، ان الإنتخبابات أفضل خيار.

وجاء في نص رسالة مسرور بارزاني

‎"بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، أتقدم بالتهاني القلبية لعموم جماهير كوردستان و شعوب العالم كافة، على أمل أن تنتهي أعمال العنف والحروب مع بدء العام الجديد وأن يعم السلم والأمن الدائم جميع الأرجاء.

‎يحل علينا العام الجديد في وقتٍ قدم فيه إقليم كوردستان تضحيات كبيرة وحقق خلاله انتصارات تاريخية على الإرهاب وأوصل رسالته السلمية من خلال عملية ديمقراطية، لكن استمرار بغداد في محاولة فرض نفسها وإنكارها للحقوق الطبيعية أوجد واقعاً مزرياً، مما تسبب في مواجهة المواطنين لأوضاعٍ صعبة في حياتهم.

‎تضامناً مع أصوات غالبية جماهير كوردستان، ندعو الأحزاب السياسية إلى تكثيف جهودهم من أجل تسوية جميع الخلافات الداخلية بما يحافظ على كيان كوردستان، وإجراء انتخابات عامة كحلٍ أمثل والتكاتف من أجل انجاح تلك العملية.

‎كما نأمل أن تتخلى بغداد عن لغة التهديد والعقاب الجماعي، وأن تنهي تنصلها عن نداءات السلام التي يوجهها إقليم كوردستان لحل جميع الإشكالات العالقة بين بغداد وإقليم كوردستان والذي يعد في الوقت نفسه مطلباً دولياً.

‎مرة أخرى في هذه المناسبة أتقدم بالثناء والشكر الحار لكافة ذوي الشهداء الأبرار و الپێشمه‌رگة الشجعان وجميع أجهزة مجلس أمن إقليم كوردستان لما يقدمونه من عمل فدائي، إضافة للصمود والتفاني المستمر لمواطني كوردستان والذي أوجد بدوره عزيمة لا تلين في نيل المكاسب والمحافظة عليها.

‎مرة أخرى أبارك حلول العام الجديد، متمنياً أن يكون عاماً مفعماً بالسعادة الدائمة لكم جميعا، كما نأمل أن يحترم العالم الحر معاناة وتضحيات شعبنا المسالم، وأن يلتفت إلى تطلعاته المشروعة في حق تقرير المصير.

‎مسرور بارزاني

‎مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان

31/12/2017




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP