Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 JAN 2018 00:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني: على بغداد الكف عن لغة التهديد والعقوبات الجماعية
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان في رسالة بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة، أن على بغداد الكف عن لغة التهديد والعقوبات الجماعية. وبالنسبة للوضع الداخلي في كوردستان قال، ان الإنتخبابات أفضل خيار.

وجاء في نص رسالة مسرور بارزاني

‎"بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، أتقدم بالتهاني القلبية لعموم جماهير كوردستان و شعوب العالم كافة، على أمل أن تنتهي أعمال العنف والحروب مع بدء العام الجديد وأن يعم السلم والأمن الدائم جميع الأرجاء.

‎يحل علينا العام الجديد في وقتٍ قدم فيه إقليم كوردستان تضحيات كبيرة وحقق خلاله انتصارات تاريخية على الإرهاب وأوصل رسالته السلمية من خلال عملية ديمقراطية، لكن استمرار بغداد في محاولة فرض نفسها وإنكارها للحقوق الطبيعية أوجد واقعاً مزرياً، مما تسبب في مواجهة المواطنين لأوضاعٍ صعبة في حياتهم.

‎تضامناً مع أصوات غالبية جماهير كوردستان، ندعو الأحزاب السياسية إلى تكثيف جهودهم من أجل تسوية جميع الخلافات الداخلية بما يحافظ على كيان كوردستان، وإجراء انتخابات عامة كحلٍ أمثل والتكاتف من أجل انجاح تلك العملية.

‎كما نأمل أن تتخلى بغداد عن لغة التهديد والعقاب الجماعي، وأن تنهي تنصلها عن نداءات السلام التي يوجهها إقليم كوردستان لحل جميع الإشكالات العالقة بين بغداد وإقليم كوردستان والذي يعد في الوقت نفسه مطلباً دولياً.

‎مرة أخرى في هذه المناسبة أتقدم بالثناء والشكر الحار لكافة ذوي الشهداء الأبرار و الپێشمه‌رگة الشجعان وجميع أجهزة مجلس أمن إقليم كوردستان لما يقدمونه من عمل فدائي، إضافة للصمود والتفاني المستمر لمواطني كوردستان والذي أوجد بدوره عزيمة لا تلين في نيل المكاسب والمحافظة عليها.

‎مرة أخرى أبارك حلول العام الجديد، متمنياً أن يكون عاماً مفعماً بالسعادة الدائمة لكم جميعا، كما نأمل أن يحترم العالم الحر معاناة وتضحيات شعبنا المسالم، وأن يلتفت إلى تطلعاته المشروعة في حق تقرير المصير.

‎مسرور بارزاني

‎مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان

31/12/2017




آخر الأخبار

وهم الانتخابات في ظل الاحتلال

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:32

جلال شيخ علي

مما لاشك فيه ان الانتخابات عبارة عن عمليّة ديمقراطية تجرى وسط اجواء حرة وآمنة يقوم فيها الشعب باختيار ممثلين عنهم في المجلس النيابي... أشار قانون انتخابات مجلس النواب العراقي في المادة الثانية على حتمية ضمان حقوق الناخب والمرشح في المشاركة الانتخابية، وضمان عدالة الانتخابات وحريتها ونزاهتها وتوفير الحماية القانونية لمراحل وإجراءات العملية الانتخابية.

تیلرسن يؤكد لنێچیرڤان بارزاني، دعم بلاده لمعالجة الأزمات في الإقليم

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:41

هولێر-KDP.info-  أعرب وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، دعم بلاده للعملية الديمقراطية والإنتخابات في العراق وإقليم كوردستان، وتمنى النجاح لإقليم كوردستان في مواجهة الأزمات التي تعصف بالإقليم

 
سقوط تحالف العبادي يخلط الأوراق في العراق

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 09:01:38

هولير-KDP.info-  بين عشية وضحاها، سقط ائتلاف «نصر العراق» الانتخابي الذي أعلنه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع أبرز فصائل «الحشد الشعبي»، ليخلط أوراق لعبة التحالفات الانتخابية في العراق، فيما أثبت «داعش» حضوره عبر تفجير انتحاري مزدوج في قلب العاصمة بغداد، أوقع عشرات القتلى والجرحى.

 
بريطانيا تؤكد على وضع الحلول لمشاكل اربيل - بغداد

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 00:01:07

هولێر-KDP.info- في لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، أكد السفير البريطاني لدى العراق بأنهم يبذلون ما في الوسع من اجل ايجاد حلول للمشاكل القائمة بين هولير وبغداد. يوقول ان هناك اجواء ملائمة لمعالجة المشاكل، كما يوجه دعوة رسمية الى رئيس وزراء إقليم كوردستان لزيارة بلاده.

 
بلاغ اجتماع وفدي حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

MONDAY, 15 JANUARY 2018 22:01:10

هولير-KDP.info-  عقد اليوم الاثنين 15/1/2018 وفدا الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان اجتماعا بخصوص مطارات كوردستان، المنافذ الحدودية، السدود وعدد من المسائل الاخرى في اربيل، ونشرا بلاغا صحفيا هذا نصه:

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP