Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 SEP 2018 17:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة اقليم كوردستان والاطراف التركمانية يؤكدان على وحدة الصف والتآلف
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  اجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وقوباد طالباني نائب رئيس الوزراء بعد ظهر اليوم الخميس 18/12/2017 في اربيل مع الاحزاب والتنظيمات السياسية التركمانية في اقليم كوردستان.

واشار رئيس الوزراء في الاجتماع الى ان الشعب التركماني كثاني مكون قومي في اقليم كوردستان لهم جذور تأريخية في هذا البلد وهم شركاء حقيقيون وقومية مسالمة، وكانت لهم دوما بصمات واضحة في تطوير وانماء هذا البلد. كما واكد على وحدة صف الاطراف التركمانية بشكل يكون داعما لتوحيد الصف العام في اقليم كوردستان.
ثم قدم سيادته نبذة حول الوضع العام لاقليم كوردستان والظروف الصعبة الراهنة التي تواجه الاقليم ومواطنيه، و القى الضوء على جهود حكومة اقليم كوردستان من اجل اعادة تطبيع الاوضاع، وبالاخص في مجالات تحسين الحالة المعيشية للمواطنين، العلاقات مع بغداد وتوحيد صف الاطراف السياسية في اقليم كوردستان، مؤكدا كذلك على ان بمقدور التركمان لعب دور مهم وايجابي.

ومن جانبهم امد ممثلوا الاطراف التركمانية على كوردستانيتهم وتمسكهم بهذا البلد وانهم جزء لا يتجزأ من اقليم كوردستان ومكوناته مؤكدين ايضا على دعمهم لحكومة الاقليم والعملية السياسية في اقليم كوردستان واجراء الانتخابات في مستقبل قريب .

وقدم الحاضرون نبذة حول المعوقات والمشاكل التي تواجه القومية التركمانية وطالبوا بان يلعبوا دورا فاعلا في المستقبل في حكومة ومؤسسات اقليم كوردستان وان يتم ضمان حقوقهم وواجباتهم بموجب استحقاقاتهم.




آخر الأخبار

رسالة الرئیس بارزاني حول منصب رئيس الجمهورية

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 12:09:31

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني في رسالة حول اختيار مرشح لمنصب رئاسة جمهورية العراق، انهم كانوا يفضلون ان تتفق الأطراف الكوردستانية على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، لكن لم يحدث ذلك للأسف.

 
القائمة 183 تعزز قوة كوردستان؛ انتظرتم مأتم الپارتی، وبانت النتائج

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 10:09:34

لؤي فرنسيس
ليس من باب الشماتة باحد، كما ليس من باب الغرور، ولكن لاظهار الپارتی وقائمته الانتخابية ( 183) بحقيقة جلية امام اعين خصومه في كوردستان والعراق عموما، فمنذ تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني الذي وضع النهج العام لهذا الحزب المناضل والمضحي من اجل شعبه وجماهيره، متمثلا ذلك النهج القويم بتقرير مصير الشعب الكوردي والكوردستاني مع العدالة الاجتماعية وتحقيق الديمقراطية للعراق وكوردستان....

هل سيفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالاغلبية في الانتخابات القادمة لبرلمان كوردستان؟

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 09:09:52



روئيل داود جميل
من المؤمل اجراء انتخابات برلمان كوردستان في( 30/9/2018) حيث عدد المقاعد (100) مقعد اضافة الى (11) مقعد للكوتا المسيحية والتركمان والارمن. ومن الملاحظ للخطابات التي تطرح ضمن الدعاية الانتخابية لكل القوائم المشاركة  حيث يعلو صوت مرشحي البارتي ويؤكدون طموحهم في الفوز بالاغلبية، أي(50+1) للبرلمان القادم.

نێچيرڤان بارزاني ومقتدى الصدر يجتمعان في النجف

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 19:09:09

هولێر-KDP.info-  اجتمع نێچیرڤان بارزاني مع سماحة  مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في مدينة النجف وبحث الجانبان

 
نێچیرڤان بارزاني وبومبيو يبحثان العملية السياسية في العراق

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 12:09:13

هولێر-KDP.info-  اكد رئيس وزراء إقليم كوردستان مع وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي على تكثيف الجهود لإنجاح وتقدم العملية السياسية في العراق، وعبراعن التطلع إلى أن تكون المرحلة القادمة في العراق مرحلة استقرار سياسي وأمني وأن تكون الحكومة والسلطة الجديدتين تعبيراً عن تطلعات وحقوق جميع المكونات العراقية. وفي هذا الصدد، أشار  بومبيو إلى أهمية الدور الفاعل والمشهود لإقليم كوردستان في المشاركة في العملية السياسية العراقية وتشكيل الرئاسات الثلاث للبلد.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP