Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 19:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة اقليم كوردستان والاطراف التركمانية يؤكدان على وحدة الصف والتآلف
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  اجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وقوباد طالباني نائب رئيس الوزراء بعد ظهر اليوم الخميس 18/12/2017 في اربيل مع الاحزاب والتنظيمات السياسية التركمانية في اقليم كوردستان.

واشار رئيس الوزراء في الاجتماع الى ان الشعب التركماني كثاني مكون قومي في اقليم كوردستان لهم جذور تأريخية في هذا البلد وهم شركاء حقيقيون وقومية مسالمة، وكانت لهم دوما بصمات واضحة في تطوير وانماء هذا البلد. كما واكد على وحدة صف الاطراف التركمانية بشكل يكون داعما لتوحيد الصف العام في اقليم كوردستان.
ثم قدم سيادته نبذة حول الوضع العام لاقليم كوردستان والظروف الصعبة الراهنة التي تواجه الاقليم ومواطنيه، و القى الضوء على جهود حكومة اقليم كوردستان من اجل اعادة تطبيع الاوضاع، وبالاخص في مجالات تحسين الحالة المعيشية للمواطنين، العلاقات مع بغداد وتوحيد صف الاطراف السياسية في اقليم كوردستان، مؤكدا كذلك على ان بمقدور التركمان لعب دور مهم وايجابي.

ومن جانبهم امد ممثلوا الاطراف التركمانية على كوردستانيتهم وتمسكهم بهذا البلد وانهم جزء لا يتجزأ من اقليم كوردستان ومكوناته مؤكدين ايضا على دعمهم لحكومة الاقليم والعملية السياسية في اقليم كوردستان واجراء الانتخابات في مستقبل قريب .

وقدم الحاضرون نبذة حول المعوقات والمشاكل التي تواجه القومية التركمانية وطالبوا بان يلعبوا دورا فاعلا في المستقبل في حكومة ومؤسسات اقليم كوردستان وان يتم ضمان حقوقهم وواجباتهم بموجب استحقاقاتهم.




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP