Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 15 DEC 2018 15:40 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة اقليم كوردستان والاطراف التركمانية يؤكدان على وحدة الصف والتآلف
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  اجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وقوباد طالباني نائب رئيس الوزراء بعد ظهر اليوم الخميس 18/12/2017 في اربيل مع الاحزاب والتنظيمات السياسية التركمانية في اقليم كوردستان.

واشار رئيس الوزراء في الاجتماع الى ان الشعب التركماني كثاني مكون قومي في اقليم كوردستان لهم جذور تأريخية في هذا البلد وهم شركاء حقيقيون وقومية مسالمة، وكانت لهم دوما بصمات واضحة في تطوير وانماء هذا البلد. كما واكد على وحدة صف الاطراف التركمانية بشكل يكون داعما لتوحيد الصف العام في اقليم كوردستان.
ثم قدم سيادته نبذة حول الوضع العام لاقليم كوردستان والظروف الصعبة الراهنة التي تواجه الاقليم ومواطنيه، و القى الضوء على جهود حكومة اقليم كوردستان من اجل اعادة تطبيع الاوضاع، وبالاخص في مجالات تحسين الحالة المعيشية للمواطنين، العلاقات مع بغداد وتوحيد صف الاطراف السياسية في اقليم كوردستان، مؤكدا كذلك على ان بمقدور التركمان لعب دور مهم وايجابي.

ومن جانبهم امد ممثلوا الاطراف التركمانية على كوردستانيتهم وتمسكهم بهذا البلد وانهم جزء لا يتجزأ من اقليم كوردستان ومكوناته مؤكدين ايضا على دعمهم لحكومة الاقليم والعملية السياسية في اقليم كوردستان واجراء الانتخابات في مستقبل قريب .

وقدم الحاضرون نبذة حول المعوقات والمشاكل التي تواجه القومية التركمانية وطالبوا بان يلعبوا دورا فاعلا في المستقبل في حكومة ومؤسسات اقليم كوردستان وان يتم ضمان حقوقهم وواجباتهم بموجب استحقاقاتهم.




آخر الأخبار

المرجعية للرئيس بارزاني

SATURDAY, 15 DECEMBER 2018 13:12:36

صبحي ساله يي

قبل وبعد الإستفتاء الكوردستاني في أيلول 2017، وفي وقت الفوضى العارمة لسيول الخطابات والتوصيفات المليئة بالاساءات، في بغداد، تجاه الكورد وكوردستان، وصلت العلاقات السياسية بين الحكومة العراقية، وبشكل خاص بين جزء من المتنفذين في بغداد، أو بصورة أكثر دقة بين حيدر العبادي وبين حكومة إقليم كوردستان الى ادنى المستويات. وبدلا من البحث عن مسارات معقولة ومقبولة لحلول ممكنة ترضى بها جميع الأطراف، تحول الكثيرون في بغداد إلى أجزاء من المشكلات، فحاولوا تعقيدها وتأزميها وتأجيجها وتركها مأزومة ومتدهورة.

نيجرفان بارزاني والحلبوسي يتباحثان حول أوضاع العراق والمنطقة

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 22:12:17

هه‌ولێر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم الجمعة، 14 كانون الأول 2018، الدكتور محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي ووفداً مرافقاً له.

 
الرئيس بارزاني يبارك الكورد الأيزيديين بعيد الصيام

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:23

هەولێر-KDP.info-    وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة إلى الأخوات والإخوة الكورد الإيزيديين في كوردستان والعالم، هنّأهم فيها بـ ‹عيد الصيام›، واعلن بأنها مفخرة للجميع ان تكون كوردستان بلد الإخوة والتعايش. لذلك وبهمة الجميع علينا أن نعمق الإخوة والتعايش فيه ونوسعها .

 
حول زيارة السيد وزير الطاقة الأمريكي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:20

 

سربست بامرني*

تأتي الزيارة الحالية للسيد ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي لكوردستان تتويجا للعديد من زيارات المسؤولين الدوليين والامميين لكوردستان خلال الأشهر الماضية لتؤكد على الدور الأساسي والحاسم للمرجعية الكوردستانية المتمثلة بالسيد مسعود بارزاني في حل المشاكل التي يعاني منها العراق عموما والعلاقات بين بغداد واربيل على وجه التحديد.

نيجرفان بارزاني يهنئ الإيزيديين بعيد صوم إيزي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 12:12:42

هولیر-KDP.info-  هنأ نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، الإيزيديين بعيد (صوم إيزي = ڕۆژى يێت ئێزى)، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها، إلى جانب تقديم التهاني والتبريكات، على أنه سيستمر في السعي من أجل تحرير كل المخطوفين الإيزيديين الذين مازالوا في قبضة داعش.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP