Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 SEP 2018 23:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تأمين رواتب الموظفين من اولويات عمل الحكومة في العام الجديد
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أكد مجلس الوزراء على أن تأمين رواتب الموظفين في إقليم كوردستان يكون من اولويات عمل الحكومة لعام 2018 وقد اعرب عن استعداده لإستقبال المقترحات والمبادرات والخطوات التي تساعد على تحسين الوضع المعاشي وتأمين رواتب الموظفين في كوردستان وفق الأسس الدستورية.

 

عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الخميس 28/12/2017 آخر اجتماعاته  لسنة 2017 برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء وقوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

في مستهل الاجتماع قدم مجلس الوزراء تهانيه بمناسبة حلول العام الجديد لعموم شعب كوردستان والعراق وشعوب العالم وتمنى للجميع عاماً ملؤها السلم والاستقرار. وبعد ذلك تمت مناقشة آخر المستجدات حول الوضع بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وتم القاء الضوء على لقاءات واجتماعات عدد من اللجان الفنية بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية التي طلبت الحكومة العراقية تشكيلها من اجل مناقشة مسألة المطارات، الحدود والمنافذ الحدودية، الى جانب طلب قائمة رواتب وزارتي التربية والصحة.

 

وبهذا الخصوص قدم كل من وزراء الداخلية، التربية، الصحة، النقل والمواصلات والمالية والاقتصاد تقاريرهم حول عمل هذه اللجان، ورحب مجلس الوزراء باقتراح تشكيل هذه اللجان وبنية الحكومة العراقية لصرف رواتب اقليم كوردستان التي طلبت من اجل ذلك قوائم موظفي وزارتي التربية والصحة.

وقد اكد مجلس الوزراء على ان حكومة اقليم كوردستان ترى ان الحوار والاجتماعات المشتركة بين الاطراف ذات العلاقة للجانبين هو الطريق السليم لتشخيص الحلول للمشاكل في اطار الدستور.

واكد الاجتماع على استعداد حكومة اقليم كوردستان لتزويد الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية بالمعلومات والارقام المطلوبة وقائمة موظفي اقليم كوردستان بموجب النظام البايومتري، كما عبر رئيس وزراء اقليم كوردستان في وقت سابق لمجلس وزراء العراق الفدرالي ومن خلال كتاب رسمي.

 

وقد اكد مجلس الوزراء ان تأمين رواتب موظفي اقليم كوردستان سيكون من اولوية عمل الحكومة لسنة 2018 مبينا استعداد الحكومة لاستقبال اية مبادرة او خطوة تؤدي الى تأمين الرواتب والمستحقات المالية لاقليم كوردستان بموجب السبل الدستورية.

وحول عدد موظفي اقليم كوردستان وصرف مستحقاتهم المالية وقدرة اقليم كوردستان لتأمين الرواتب والمعلومات التي تم طرحها في المؤتمر الصحفي الاخير لرئيس وزراء العراق الاتحادي فيما يتعلق بمبيعات وصادرات النفط اليومية لاقليم كوردستان، قرر مجلس الوزراء تكليف مجلس الاقليم لشؤون النفط والغاز ووزارة المالية والاقتصاد بعرض الارقام والمعلومات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع ليتاكد رئيس الوزراء للعراق الاتحادي وكذلك الرأي العام من هذه الحقيقة بان واردات نفط اقليم كوردستان قد تم صرفها بالكامل لرواتب الموظفين.

وقد صادق مجلس الوزراء وعلى ضوء قانون بيع وايجار اموال الدولة على مشروع قرار حول بيع كافة السيارات الحكومية المستعملة في الوزارات ومؤسسات اقليم كوردستان، عدا السيارات التي تستخدم في مجال تقديم الخدمات العامة، هذا والى جانب كونه يصبح واردا، سيكون له مردود في تقليل نفقة السيارات من الخزينة العامة والحد من سوء الاستخدام والاستخدامات الشخصية للسيارات الحكومية.

 

وصادق مجلس الوزراء على مشروع قانون مؤسسات وشبكات الماء والمجاري الذي اعد من قبل وزارة البلديات والسياحة. وسيكون لهذا القانون الدور في تقديم خدمات الماء بشكل ملائم للمشتركين، الى جانب الحد من الحاق الاضرار بهذه المؤسسات وتغريم الذين يلحقون الاضرار بمؤسسات هذا القطاع العام.




آخر الأخبار

الإستفتاء وبغداد ومفارقاتها

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 21:09:55

صبحى سالەيى

بعدما لمسنا إصرار الساسة في بغداد على الاستمرار في ممارسات تدل على أنهم ليسوا بحاجة إلينا كشركاء والى الدولة ككيان، وبعدما أدركنا خلو سلوكهم ورغباتهم ونواياهم من أي عزم على تنفيذ الدستور والمساهمة في بناء الديمقراطية والفدرالية، وعدم إهتمامهم بحقوق الإنسان العراقي بشكل عام والكوردستاني بشكل خاص. شارك الغلبية المطلقة من الكوردستانيين في كرنفال وثورة بنفسجية ليسجلوا في التاريخ الكوردستاني ملحمة جديدة لها طعم ومذاق تشبهان الى حد كبير طعم ومذاق ثورتي أيلول وكولان في 1961و 1976.

رسالة الرئیس بارزاني حول منصب رئيس الجمهورية

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 12:09:31

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني في رسالة حول اختيار مرشح لمنصب رئاسة جمهورية العراق، انهم كانوا يفضلون ان تتفق الأطراف الكوردستانية على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، لكن لم يحدث ذلك للأسف.

 
القائمة 183 تعزز قوة كوردستان؛ انتظرتم مأتم الپارتی، وبانت النتائج

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 10:09:34

لؤي فرنسيس
ليس من باب الشماتة باحد، كما ليس من باب الغرور، ولكن لاظهار الپارتی وقائمته الانتخابية ( 183) بحقيقة جلية امام اعين خصومه في كوردستان والعراق عموما، فمنذ تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني الذي وضع النهج العام لهذا الحزب المناضل والمضحي من اجل شعبه وجماهيره، متمثلا ذلك النهج القويم بتقرير مصير الشعب الكوردي والكوردستاني مع العدالة الاجتماعية وتحقيق الديمقراطية للعراق وكوردستان....

هل سيفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالاغلبية في الانتخابات القادمة لبرلمان كوردستان؟

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 09:09:52



روئيل داود جميل
من المؤمل اجراء انتخابات برلمان كوردستان في( 30/9/2018) حيث عدد المقاعد (100) مقعد اضافة الى (11) مقعد للكوتا المسيحية والتركمان والارمن. ومن الملاحظ للخطابات التي تطرح ضمن الدعاية الانتخابية لكل القوائم المشاركة  حيث يعلو صوت مرشحي البارتي ويؤكدون طموحهم في الفوز بالاغلبية، أي(50+1) للبرلمان القادم.

نێچيرڤان بارزاني ومقتدى الصدر يجتمعان في النجف

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 19:09:09

هولێر-KDP.info-  اجتمع نێچیرڤان بارزاني مع سماحة  مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في مدينة النجف وبحث الجانبان

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP