Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 14 DEC 2018 09:34 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تأمين رواتب الموظفين من اولويات عمل الحكومة في العام الجديد
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أكد مجلس الوزراء على أن تأمين رواتب الموظفين في إقليم كوردستان يكون من اولويات عمل الحكومة لعام 2018 وقد اعرب عن استعداده لإستقبال المقترحات والمبادرات والخطوات التي تساعد على تحسين الوضع المعاشي وتأمين رواتب الموظفين في كوردستان وفق الأسس الدستورية.

 

عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الخميس 28/12/2017 آخر اجتماعاته  لسنة 2017 برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء وقوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

في مستهل الاجتماع قدم مجلس الوزراء تهانيه بمناسبة حلول العام الجديد لعموم شعب كوردستان والعراق وشعوب العالم وتمنى للجميع عاماً ملؤها السلم والاستقرار. وبعد ذلك تمت مناقشة آخر المستجدات حول الوضع بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وتم القاء الضوء على لقاءات واجتماعات عدد من اللجان الفنية بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية التي طلبت الحكومة العراقية تشكيلها من اجل مناقشة مسألة المطارات، الحدود والمنافذ الحدودية، الى جانب طلب قائمة رواتب وزارتي التربية والصحة.

 

وبهذا الخصوص قدم كل من وزراء الداخلية، التربية، الصحة، النقل والمواصلات والمالية والاقتصاد تقاريرهم حول عمل هذه اللجان، ورحب مجلس الوزراء باقتراح تشكيل هذه اللجان وبنية الحكومة العراقية لصرف رواتب اقليم كوردستان التي طلبت من اجل ذلك قوائم موظفي وزارتي التربية والصحة.

وقد اكد مجلس الوزراء على ان حكومة اقليم كوردستان ترى ان الحوار والاجتماعات المشتركة بين الاطراف ذات العلاقة للجانبين هو الطريق السليم لتشخيص الحلول للمشاكل في اطار الدستور.

واكد الاجتماع على استعداد حكومة اقليم كوردستان لتزويد الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية بالمعلومات والارقام المطلوبة وقائمة موظفي اقليم كوردستان بموجب النظام البايومتري، كما عبر رئيس وزراء اقليم كوردستان في وقت سابق لمجلس وزراء العراق الفدرالي ومن خلال كتاب رسمي.

 

وقد اكد مجلس الوزراء ان تأمين رواتب موظفي اقليم كوردستان سيكون من اولوية عمل الحكومة لسنة 2018 مبينا استعداد الحكومة لاستقبال اية مبادرة او خطوة تؤدي الى تأمين الرواتب والمستحقات المالية لاقليم كوردستان بموجب السبل الدستورية.

وحول عدد موظفي اقليم كوردستان وصرف مستحقاتهم المالية وقدرة اقليم كوردستان لتأمين الرواتب والمعلومات التي تم طرحها في المؤتمر الصحفي الاخير لرئيس وزراء العراق الاتحادي فيما يتعلق بمبيعات وصادرات النفط اليومية لاقليم كوردستان، قرر مجلس الوزراء تكليف مجلس الاقليم لشؤون النفط والغاز ووزارة المالية والاقتصاد بعرض الارقام والمعلومات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع ليتاكد رئيس الوزراء للعراق الاتحادي وكذلك الرأي العام من هذه الحقيقة بان واردات نفط اقليم كوردستان قد تم صرفها بالكامل لرواتب الموظفين.

وقد صادق مجلس الوزراء وعلى ضوء قانون بيع وايجار اموال الدولة على مشروع قرار حول بيع كافة السيارات الحكومية المستعملة في الوزارات ومؤسسات اقليم كوردستان، عدا السيارات التي تستخدم في مجال تقديم الخدمات العامة، هذا والى جانب كونه يصبح واردا، سيكون له مردود في تقليل نفقة السيارات من الخزينة العامة والحد من سوء الاستخدام والاستخدامات الشخصية للسيارات الحكومية.

 

وصادق مجلس الوزراء على مشروع قانون مؤسسات وشبكات الماء والمجاري الذي اعد من قبل وزارة البلديات والسياحة. وسيكون لهذا القانون الدور في تقديم خدمات الماء بشكل ملائم للمشتركين، الى جانب الحد من الحاق الاضرار بهذه المؤسسات وتغريم الذين يلحقون الاضرار بمؤسسات هذا القطاع العام.




آخر الأخبار

نيجرفان بارزاني ونادية مراد يبحثان أوضاع الإزيديين

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 11:12:00

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، 13 كانون الأول 2018، نادية مراد، الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

 
رويترز: تركيا تبدأ عملية ضد الكورد تدعمهم أمريكا في سوريا "خلال أيام"

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 09:12:51

هولير-KDP.info-  قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء، إن أنقرة ستبدأ عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا ”خلال أيام“، مستهدفة مقاتلين الكورد تدعمهم القوات الأمريكية شرقي الفرات.

 
التقرير الرابع لشركة (ديلويت) العالمية حول مراجعة وتدقيق قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 20:12:15

هوليرـKDP.info ـ  في إطار مشروع تدقيق ومراجعة نشاطات وعمليات قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان من قبل جهة مختصة ومؤهلة علمياً وفنياً وذات شهرة دولية بنزاهتها وإستقلاليتها، فلقد أُوكلت المهمة الى  (شركة ديلويت العالمية للتدقيق والإستشارات) وتم نشر تقريرها الرابع في الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، حيث تضمن بيانات ومعلومات جديدة حول (التصدير، الإستهلاك، النفقات والإيرادات النفطية) من 1 نيسان 2018 حتى 30 حزيران 2018.

 
مسرور بارزاني يستقبل وزيرة الشؤون الانسانية لبولونيا

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 18:12:37

هولێر-KDP.info-أعلن مسرور بارزاني خلال لقاء له مع وزيرة الشؤون الإنسانية البولوني، بأن جذور هذا التراث متأصلة و راسخة لدى الشعب الكوردي، واصفاً إيواء هؤلاء الذين نزحوا من بقية مناطق العراق والجوار إلى إقليم كوردستان جراء الظلم و العنف بالواجب الإنساني .

الرئیس مسعود بارزاني وخلق فرصة جدیدة لضمان مستقبل أفضل لإقلیم كوردستان

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 17:12:50

الدکتور سامان سوراني
التاریخ یشهد بأن لکل زمان أسالیبه ولكل عصر أفکارە ولكن في النهایة تبقی المصلحة القومیة هي الأسمی.
أما القيادة الناجحة فتتطلب أشخاصاً ذوي مواهب نادرة تجعلهم صالحين للقيادة، لا یدعون بأنهم ینقذون البشریة ولا یعتبرون نفسهم أفضل من بقیة الكائنات، بل یعیشون وسط الطبیعة بوصفه جزءاً من موجوداتها.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP