Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 18:50 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تأمين رواتب الموظفين من اولويات عمل الحكومة في العام الجديد
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أكد مجلس الوزراء على أن تأمين رواتب الموظفين في إقليم كوردستان يكون من اولويات عمل الحكومة لعام 2018 وقد اعرب عن استعداده لإستقبال المقترحات والمبادرات والخطوات التي تساعد على تحسين الوضع المعاشي وتأمين رواتب الموظفين في كوردستان وفق الأسس الدستورية.

 

عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الخميس 28/12/2017 آخر اجتماعاته  لسنة 2017 برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء وقوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

في مستهل الاجتماع قدم مجلس الوزراء تهانيه بمناسبة حلول العام الجديد لعموم شعب كوردستان والعراق وشعوب العالم وتمنى للجميع عاماً ملؤها السلم والاستقرار. وبعد ذلك تمت مناقشة آخر المستجدات حول الوضع بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وتم القاء الضوء على لقاءات واجتماعات عدد من اللجان الفنية بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية التي طلبت الحكومة العراقية تشكيلها من اجل مناقشة مسألة المطارات، الحدود والمنافذ الحدودية، الى جانب طلب قائمة رواتب وزارتي التربية والصحة.

 

وبهذا الخصوص قدم كل من وزراء الداخلية، التربية، الصحة، النقل والمواصلات والمالية والاقتصاد تقاريرهم حول عمل هذه اللجان، ورحب مجلس الوزراء باقتراح تشكيل هذه اللجان وبنية الحكومة العراقية لصرف رواتب اقليم كوردستان التي طلبت من اجل ذلك قوائم موظفي وزارتي التربية والصحة.

وقد اكد مجلس الوزراء على ان حكومة اقليم كوردستان ترى ان الحوار والاجتماعات المشتركة بين الاطراف ذات العلاقة للجانبين هو الطريق السليم لتشخيص الحلول للمشاكل في اطار الدستور.

واكد الاجتماع على استعداد حكومة اقليم كوردستان لتزويد الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية بالمعلومات والارقام المطلوبة وقائمة موظفي اقليم كوردستان بموجب النظام البايومتري، كما عبر رئيس وزراء اقليم كوردستان في وقت سابق لمجلس وزراء العراق الفدرالي ومن خلال كتاب رسمي.

 

وقد اكد مجلس الوزراء ان تأمين رواتب موظفي اقليم كوردستان سيكون من اولوية عمل الحكومة لسنة 2018 مبينا استعداد الحكومة لاستقبال اية مبادرة او خطوة تؤدي الى تأمين الرواتب والمستحقات المالية لاقليم كوردستان بموجب السبل الدستورية.

وحول عدد موظفي اقليم كوردستان وصرف مستحقاتهم المالية وقدرة اقليم كوردستان لتأمين الرواتب والمعلومات التي تم طرحها في المؤتمر الصحفي الاخير لرئيس وزراء العراق الاتحادي فيما يتعلق بمبيعات وصادرات النفط اليومية لاقليم كوردستان، قرر مجلس الوزراء تكليف مجلس الاقليم لشؤون النفط والغاز ووزارة المالية والاقتصاد بعرض الارقام والمعلومات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع ليتاكد رئيس الوزراء للعراق الاتحادي وكذلك الرأي العام من هذه الحقيقة بان واردات نفط اقليم كوردستان قد تم صرفها بالكامل لرواتب الموظفين.

وقد صادق مجلس الوزراء وعلى ضوء قانون بيع وايجار اموال الدولة على مشروع قرار حول بيع كافة السيارات الحكومية المستعملة في الوزارات ومؤسسات اقليم كوردستان، عدا السيارات التي تستخدم في مجال تقديم الخدمات العامة، هذا والى جانب كونه يصبح واردا، سيكون له مردود في تقليل نفقة السيارات من الخزينة العامة والحد من سوء الاستخدام والاستخدامات الشخصية للسيارات الحكومية.

 

وصادق مجلس الوزراء على مشروع قانون مؤسسات وشبكات الماء والمجاري الذي اعد من قبل وزارة البلديات والسياحة. وسيكون لهذا القانون الدور في تقديم خدمات الماء بشكل ملائم للمشتركين، الى جانب الحد من الحاق الاضرار بهذه المؤسسات وتغريم الذين يلحقون الاضرار بمؤسسات هذا القطاع العام.




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP