Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 19:11 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حيدر العبادي يغلق ابوابه بوجه كوردستان خوفاً من فقدان شعبيته
| KDP.info


هولێر-KDP.info- ترحيب حكومة‌ إقليم كوردستان بالحوار والضغوط الدولية على بغداد اجبر رئيس وزراء العراق حيدر العبادي على الإستجابة الجزئية وفتح باب الحوار الذي كان اغلقه خوفاً من فقدان شعبيته ولو جزئياً.

لقد اوصلت احداث السادس عشر من اكتوبر العلاقات بين هولير وبغداد الى القطيعة. والآن وبعد محاولات حثيثة من قبل المجتمع الدولي ومبادرة رئيس جمهورية العراق من المقرر ان يزور كل من وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي ووزير الدفاع عرفان الحيالي إقليم كوردستان والتحاور مع المسؤولين بشأن المعابر الحدودية والمطارات لكن زيارة الوزيرين لم يعلن عنها بعد.

ولا يرى عرفات كرم رئيس كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي ان مواقف وردود فعل العبادي هذه تأتي من موقع القوة، بل هو من موقف الضعف.

ويقول كرم للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان حيدر العبادي يدرك بأن الكورد اشمأزوا من مواقفه ومن الإحتمال ان يبحثوا عن بديل له، لذا فإنه بدأ يتحدث الآن عن إرسال وفود الى إقليم كوردستان".

ويؤكد عرفات كرم كما بقية السياسيين الكورد بأن جميع التدابير التي يتخذها العبادي ضد إقليم كوردستان هي للدعاية الإنتخابية ليس إلاّ، وأن رئيس وزراء العراق حيدر العبادي يخشى من فقدان شعبيته والشارع الشيعي، لذا فقد لجأ الى الفتح الجزئي لأبواب الحوار بوجه كوردستان".

وقد وضعت بغداد شروطاً للبدء بالحوار مع كوردستان.. كما وان الكورد يطالبون بإلغاء جميع القرارات التي صدرت ضد إقليم كوردستان عقب اجراء الإستفتاء.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP