Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 SEP 2018 17:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حيدر العبادي يغلق ابوابه بوجه كوردستان خوفاً من فقدان شعبيته
| KDP.info


هولێر-KDP.info- ترحيب حكومة‌ إقليم كوردستان بالحوار والضغوط الدولية على بغداد اجبر رئيس وزراء العراق حيدر العبادي على الإستجابة الجزئية وفتح باب الحوار الذي كان اغلقه خوفاً من فقدان شعبيته ولو جزئياً.

لقد اوصلت احداث السادس عشر من اكتوبر العلاقات بين هولير وبغداد الى القطيعة. والآن وبعد محاولات حثيثة من قبل المجتمع الدولي ومبادرة رئيس جمهورية العراق من المقرر ان يزور كل من وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي ووزير الدفاع عرفان الحيالي إقليم كوردستان والتحاور مع المسؤولين بشأن المعابر الحدودية والمطارات لكن زيارة الوزيرين لم يعلن عنها بعد.

ولا يرى عرفات كرم رئيس كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي ان مواقف وردود فعل العبادي هذه تأتي من موقع القوة، بل هو من موقف الضعف.

ويقول كرم للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان حيدر العبادي يدرك بأن الكورد اشمأزوا من مواقفه ومن الإحتمال ان يبحثوا عن بديل له، لذا فإنه بدأ يتحدث الآن عن إرسال وفود الى إقليم كوردستان".

ويؤكد عرفات كرم كما بقية السياسيين الكورد بأن جميع التدابير التي يتخذها العبادي ضد إقليم كوردستان هي للدعاية الإنتخابية ليس إلاّ، وأن رئيس وزراء العراق حيدر العبادي يخشى من فقدان شعبيته والشارع الشيعي، لذا فقد لجأ الى الفتح الجزئي لأبواب الحوار بوجه كوردستان".

وقد وضعت بغداد شروطاً للبدء بالحوار مع كوردستان.. كما وان الكورد يطالبون بإلغاء جميع القرارات التي صدرت ضد إقليم كوردستان عقب اجراء الإستفتاء.

 




آخر الأخبار

رسالة الرئیس بارزاني حول منصب رئيس الجمهورية

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 12:09:31

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني في رسالة حول اختيار مرشح لمنصب رئاسة جمهورية العراق، انهم كانوا يفضلون ان تتفق الأطراف الكوردستانية على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، لكن لم يحدث ذلك للأسف.

 
القائمة 183 تعزز قوة كوردستان؛ انتظرتم مأتم الپارتی، وبانت النتائج

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 10:09:34

لؤي فرنسيس
ليس من باب الشماتة باحد، كما ليس من باب الغرور، ولكن لاظهار الپارتی وقائمته الانتخابية ( 183) بحقيقة جلية امام اعين خصومه في كوردستان والعراق عموما، فمنذ تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني الذي وضع النهج العام لهذا الحزب المناضل والمضحي من اجل شعبه وجماهيره، متمثلا ذلك النهج القويم بتقرير مصير الشعب الكوردي والكوردستاني مع العدالة الاجتماعية وتحقيق الديمقراطية للعراق وكوردستان....

هل سيفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالاغلبية في الانتخابات القادمة لبرلمان كوردستان؟

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 09:09:52



روئيل داود جميل
من المؤمل اجراء انتخابات برلمان كوردستان في( 30/9/2018) حيث عدد المقاعد (100) مقعد اضافة الى (11) مقعد للكوتا المسيحية والتركمان والارمن. ومن الملاحظ للخطابات التي تطرح ضمن الدعاية الانتخابية لكل القوائم المشاركة  حيث يعلو صوت مرشحي البارتي ويؤكدون طموحهم في الفوز بالاغلبية، أي(50+1) للبرلمان القادم.

نێچيرڤان بارزاني ومقتدى الصدر يجتمعان في النجف

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 19:09:09

هولێر-KDP.info-  اجتمع نێچیرڤان بارزاني مع سماحة  مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في مدينة النجف وبحث الجانبان

 
نێچیرڤان بارزاني وبومبيو يبحثان العملية السياسية في العراق

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 12:09:13

هولێر-KDP.info-  اكد رئيس وزراء إقليم كوردستان مع وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي على تكثيف الجهود لإنجاح وتقدم العملية السياسية في العراق، وعبراعن التطلع إلى أن تكون المرحلة القادمة في العراق مرحلة استقرار سياسي وأمني وأن تكون الحكومة والسلطة الجديدتين تعبيراً عن تطلعات وحقوق جميع المكونات العراقية. وفي هذا الصدد، أشار  بومبيو إلى أهمية الدور الفاعل والمشهود لإقليم كوردستان في المشاركة في العملية السياسية العراقية وتشكيل الرئاسات الثلاث للبلد.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP