Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 JAN 2018 23:59 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حيدر العبادي يغلق ابوابه بوجه كوردستان خوفاً من فقدان شعبيته
| KDP.info


هولێر-KDP.info- ترحيب حكومة‌ إقليم كوردستان بالحوار والضغوط الدولية على بغداد اجبر رئيس وزراء العراق حيدر العبادي على الإستجابة الجزئية وفتح باب الحوار الذي كان اغلقه خوفاً من فقدان شعبيته ولو جزئياً.

لقد اوصلت احداث السادس عشر من اكتوبر العلاقات بين هولير وبغداد الى القطيعة. والآن وبعد محاولات حثيثة من قبل المجتمع الدولي ومبادرة رئيس جمهورية العراق من المقرر ان يزور كل من وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي ووزير الدفاع عرفان الحيالي إقليم كوردستان والتحاور مع المسؤولين بشأن المعابر الحدودية والمطارات لكن زيارة الوزيرين لم يعلن عنها بعد.

ولا يرى عرفات كرم رئيس كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي ان مواقف وردود فعل العبادي هذه تأتي من موقع القوة، بل هو من موقف الضعف.

ويقول كرم للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان حيدر العبادي يدرك بأن الكورد اشمأزوا من مواقفه ومن الإحتمال ان يبحثوا عن بديل له، لذا فإنه بدأ يتحدث الآن عن إرسال وفود الى إقليم كوردستان".

ويؤكد عرفات كرم كما بقية السياسيين الكورد بأن جميع التدابير التي يتخذها العبادي ضد إقليم كوردستان هي للدعاية الإنتخابية ليس إلاّ، وأن رئيس وزراء العراق حيدر العبادي يخشى من فقدان شعبيته والشارع الشيعي، لذا فقد لجأ الى الفتح الجزئي لأبواب الحوار بوجه كوردستان".

وقد وضعت بغداد شروطاً للبدء بالحوار مع كوردستان.. كما وان الكورد يطالبون بإلغاء جميع القرارات التي صدرت ضد إقليم كوردستان عقب اجراء الإستفتاء.

 




آخر الأخبار

وهم الانتخابات في ظل الاحتلال

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:32

جلال شيخ علي

مما لاشك فيه ان الانتخابات عبارة عن عمليّة ديمقراطية تجرى وسط اجواء حرة وآمنة يقوم فيها الشعب باختيار ممثلين عنهم في المجلس النيابي... أشار قانون انتخابات مجلس النواب العراقي في المادة الثانية على حتمية ضمان حقوق الناخب والمرشح في المشاركة الانتخابية، وضمان عدالة الانتخابات وحريتها ونزاهتها وتوفير الحماية القانونية لمراحل وإجراءات العملية الانتخابية.

تیلرسن يؤكد لنێچیرڤان بارزاني، دعم بلاده لمعالجة الأزمات في الإقليم

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:41

هولێر-KDP.info-  أعرب وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، دعم بلاده للعملية الديمقراطية والإنتخابات في العراق وإقليم كوردستان، وتمنى النجاح لإقليم كوردستان في مواجهة الأزمات التي تعصف بالإقليم

 
سقوط تحالف العبادي يخلط الأوراق في العراق

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 09:01:38

هولير-KDP.info-  بين عشية وضحاها، سقط ائتلاف «نصر العراق» الانتخابي الذي أعلنه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع أبرز فصائل «الحشد الشعبي»، ليخلط أوراق لعبة التحالفات الانتخابية في العراق، فيما أثبت «داعش» حضوره عبر تفجير انتحاري مزدوج في قلب العاصمة بغداد، أوقع عشرات القتلى والجرحى.

 
بريطانيا تؤكد على وضع الحلول لمشاكل اربيل - بغداد

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 00:01:07

هولێر-KDP.info- في لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، أكد السفير البريطاني لدى العراق بأنهم يبذلون ما في الوسع من اجل ايجاد حلول للمشاكل القائمة بين هولير وبغداد. يوقول ان هناك اجواء ملائمة لمعالجة المشاكل، كما يوجه دعوة رسمية الى رئيس وزراء إقليم كوردستان لزيارة بلاده.

 
بلاغ اجتماع وفدي حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

MONDAY, 15 JANUARY 2018 22:01:10

هولير-KDP.info-  عقد اليوم الاثنين 15/1/2018 وفدا الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان اجتماعا بخصوص مطارات كوردستان، المنافذ الحدودية، السدود وعدد من المسائل الاخرى في اربيل، ونشرا بلاغا صحفيا هذا نصه:

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP