Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 14 DEC 2018 09:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حيدر العبادي يغلق ابوابه بوجه كوردستان خوفاً من فقدان شعبيته
| KDP.info


هولێر-KDP.info- ترحيب حكومة‌ إقليم كوردستان بالحوار والضغوط الدولية على بغداد اجبر رئيس وزراء العراق حيدر العبادي على الإستجابة الجزئية وفتح باب الحوار الذي كان اغلقه خوفاً من فقدان شعبيته ولو جزئياً.

لقد اوصلت احداث السادس عشر من اكتوبر العلاقات بين هولير وبغداد الى القطيعة. والآن وبعد محاولات حثيثة من قبل المجتمع الدولي ومبادرة رئيس جمهورية العراق من المقرر ان يزور كل من وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي ووزير الدفاع عرفان الحيالي إقليم كوردستان والتحاور مع المسؤولين بشأن المعابر الحدودية والمطارات لكن زيارة الوزيرين لم يعلن عنها بعد.

ولا يرى عرفات كرم رئيس كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي ان مواقف وردود فعل العبادي هذه تأتي من موقع القوة، بل هو من موقف الضعف.

ويقول كرم للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان حيدر العبادي يدرك بأن الكورد اشمأزوا من مواقفه ومن الإحتمال ان يبحثوا عن بديل له، لذا فإنه بدأ يتحدث الآن عن إرسال وفود الى إقليم كوردستان".

ويؤكد عرفات كرم كما بقية السياسيين الكورد بأن جميع التدابير التي يتخذها العبادي ضد إقليم كوردستان هي للدعاية الإنتخابية ليس إلاّ، وأن رئيس وزراء العراق حيدر العبادي يخشى من فقدان شعبيته والشارع الشيعي، لذا فقد لجأ الى الفتح الجزئي لأبواب الحوار بوجه كوردستان".

وقد وضعت بغداد شروطاً للبدء بالحوار مع كوردستان.. كما وان الكورد يطالبون بإلغاء جميع القرارات التي صدرت ضد إقليم كوردستان عقب اجراء الإستفتاء.

 




آخر الأخبار

نيجرفان بارزاني ونادية مراد يبحثان أوضاع الإزيديين

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 11:12:00

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، 13 كانون الأول 2018، نادية مراد، الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

 
رويترز: تركيا تبدأ عملية ضد الكورد تدعمهم أمريكا في سوريا "خلال أيام"

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 09:12:51

هولير-KDP.info-  قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء، إن أنقرة ستبدأ عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا ”خلال أيام“، مستهدفة مقاتلين الكورد تدعمهم القوات الأمريكية شرقي الفرات.

 
التقرير الرابع لشركة (ديلويت) العالمية حول مراجعة وتدقيق قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 20:12:15

هوليرـKDP.info ـ  في إطار مشروع تدقيق ومراجعة نشاطات وعمليات قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان من قبل جهة مختصة ومؤهلة علمياً وفنياً وذات شهرة دولية بنزاهتها وإستقلاليتها، فلقد أُوكلت المهمة الى  (شركة ديلويت العالمية للتدقيق والإستشارات) وتم نشر تقريرها الرابع في الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، حيث تضمن بيانات ومعلومات جديدة حول (التصدير، الإستهلاك، النفقات والإيرادات النفطية) من 1 نيسان 2018 حتى 30 حزيران 2018.

 
مسرور بارزاني يستقبل وزيرة الشؤون الانسانية لبولونيا

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 18:12:37

هولێر-KDP.info-أعلن مسرور بارزاني خلال لقاء له مع وزيرة الشؤون الإنسانية البولوني، بأن جذور هذا التراث متأصلة و راسخة لدى الشعب الكوردي، واصفاً إيواء هؤلاء الذين نزحوا من بقية مناطق العراق والجوار إلى إقليم كوردستان جراء الظلم و العنف بالواجب الإنساني .

الرئیس مسعود بارزاني وخلق فرصة جدیدة لضمان مستقبل أفضل لإقلیم كوردستان

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 17:12:50

الدکتور سامان سوراني
التاریخ یشهد بأن لکل زمان أسالیبه ولكل عصر أفکارە ولكن في النهایة تبقی المصلحة القومیة هي الأسمی.
أما القيادة الناجحة فتتطلب أشخاصاً ذوي مواهب نادرة تجعلهم صالحين للقيادة، لا یدعون بأنهم ینقذون البشریة ولا یعتبرون نفسهم أفضل من بقیة الكائنات، بل یعیشون وسط الطبیعة بوصفه جزءاً من موجوداتها.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP