Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 SEP 2018 17:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

جنرال أميركي لجنوده: ستخوضون حربًا كبرى... فاستعدوا
| KDP.info


الجنرال روبرت نيلر متحدثًا إلى جنوده

 

هولیر-KDP.info-  أعلن قائد القوات البحرية الأميركية الجنرال روبرت نيلر أن "حربًا كبرى آتية"، وحضّ جنوده على الاستعداد لها، في تصريح يدعم المخاوف وسط أعضاء في الكونغرس من إدارة الرئيس دونالد ترمب تتجه إلى توريط البلاد في نزاعات عسكرية كبرى، خصوصًا مع كوريا الشمالية.

قال نيلر في كلمة إلى قوات المارينز المتمركزة في النروج: "أتمنى أكون مخطئًا، لكن هناك حربًا كبرى آتية، فاستعدوا لها، ستخوضون معارك عظيمة"، وفقًا لما نقله الجمعة موقع "مليتري دوت كوم"، الذي يغطّي نشاطات الجيش الأميركي، ويدعم المحاربين القدامى.

رصد يسبق القتال
أضاف: "إنكم بوجودكم هنا، أنتم بالفعل تخوضون حربًا سياسية وإعلامية"، متوقعًا أن تنتقل العمليات العسكرية للبحرية الأميركية من الشرق الأوسط إلى شرق أوروبا.

وأشار إلى أن روسيا والمحيط الهندي ستشهدان "معارك كبرى، سيكون هناك قتال... قتال كبير جدًا". وقال موجّهًا حديثه إلى جنوده: "تذكروا أنهم (الروس) يراقبونك، ويرصدون تحركاتكم، كما ترصدون أنتم تحركاتهم".

اعتراض روسي
وكشف أن "عدد قوات المارينز في النروج 300 جندي، لكننا نستطيع مضاعفة العدد إلى ثلاثة آلاف خلال ليلة واحدة". وكانت النروج سمحت أخيرًا بتمديد وجود القوات الأميركية على أراضيها حتى نهاية عام 2018، وهو ما احتجّت عليه بشدة جارتها روسيا، التي رأت في هذه الخطوة استهدافًا مباشرًا لها، خصوصًا في ظل التواترات التي شهدتها علاقات موسكو مع بعض دول تحالف الأطلسي.

وتقول واشنطن إنها تستغل قاعدتها في النروج لتدريب جنود المارينز على خوض معارك في مواقع شديدة البرودة. وكانت إدارة ترمب أعلنت استراتيجيتها الجديدة للأمن القومي الاثنين، التي اعتبرت أن روسيا والصين تمثلان تهديدًا لمصالح الولايات المتحدة.

المصدر، إيلاف 




آخر الأخبار

رسالة الرئیس بارزاني حول منصب رئيس الجمهورية

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 12:09:31

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني في رسالة حول اختيار مرشح لمنصب رئاسة جمهورية العراق، انهم كانوا يفضلون ان تتفق الأطراف الكوردستانية على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، لكن لم يحدث ذلك للأسف.

 
القائمة 183 تعزز قوة كوردستان؛ انتظرتم مأتم الپارتی، وبانت النتائج

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 10:09:34

لؤي فرنسيس
ليس من باب الشماتة باحد، كما ليس من باب الغرور، ولكن لاظهار الپارتی وقائمته الانتخابية ( 183) بحقيقة جلية امام اعين خصومه في كوردستان والعراق عموما، فمنذ تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني الذي وضع النهج العام لهذا الحزب المناضل والمضحي من اجل شعبه وجماهيره، متمثلا ذلك النهج القويم بتقرير مصير الشعب الكوردي والكوردستاني مع العدالة الاجتماعية وتحقيق الديمقراطية للعراق وكوردستان....

هل سيفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالاغلبية في الانتخابات القادمة لبرلمان كوردستان؟

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 09:09:52



روئيل داود جميل
من المؤمل اجراء انتخابات برلمان كوردستان في( 30/9/2018) حيث عدد المقاعد (100) مقعد اضافة الى (11) مقعد للكوتا المسيحية والتركمان والارمن. ومن الملاحظ للخطابات التي تطرح ضمن الدعاية الانتخابية لكل القوائم المشاركة  حيث يعلو صوت مرشحي البارتي ويؤكدون طموحهم في الفوز بالاغلبية، أي(50+1) للبرلمان القادم.

نێچيرڤان بارزاني ومقتدى الصدر يجتمعان في النجف

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 19:09:09

هولێر-KDP.info-  اجتمع نێچیرڤان بارزاني مع سماحة  مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في مدينة النجف وبحث الجانبان

 
نێچیرڤان بارزاني وبومبيو يبحثان العملية السياسية في العراق

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 12:09:13

هولێر-KDP.info-  اكد رئيس وزراء إقليم كوردستان مع وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي على تكثيف الجهود لإنجاح وتقدم العملية السياسية في العراق، وعبراعن التطلع إلى أن تكون المرحلة القادمة في العراق مرحلة استقرار سياسي وأمني وأن تكون الحكومة والسلطة الجديدتين تعبيراً عن تطلعات وحقوق جميع المكونات العراقية. وفي هذا الصدد، أشار  بومبيو إلى أهمية الدور الفاعل والمشهود لإقليم كوردستان في المشاركة في العملية السياسية العراقية وتشكيل الرئاسات الثلاث للبلد.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP