Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 14 DEC 2018 09:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

جنرال أميركي لجنوده: ستخوضون حربًا كبرى... فاستعدوا
| KDP.info


الجنرال روبرت نيلر متحدثًا إلى جنوده

 

هولیر-KDP.info-  أعلن قائد القوات البحرية الأميركية الجنرال روبرت نيلر أن "حربًا كبرى آتية"، وحضّ جنوده على الاستعداد لها، في تصريح يدعم المخاوف وسط أعضاء في الكونغرس من إدارة الرئيس دونالد ترمب تتجه إلى توريط البلاد في نزاعات عسكرية كبرى، خصوصًا مع كوريا الشمالية.

قال نيلر في كلمة إلى قوات المارينز المتمركزة في النروج: "أتمنى أكون مخطئًا، لكن هناك حربًا كبرى آتية، فاستعدوا لها، ستخوضون معارك عظيمة"، وفقًا لما نقله الجمعة موقع "مليتري دوت كوم"، الذي يغطّي نشاطات الجيش الأميركي، ويدعم المحاربين القدامى.

رصد يسبق القتال
أضاف: "إنكم بوجودكم هنا، أنتم بالفعل تخوضون حربًا سياسية وإعلامية"، متوقعًا أن تنتقل العمليات العسكرية للبحرية الأميركية من الشرق الأوسط إلى شرق أوروبا.

وأشار إلى أن روسيا والمحيط الهندي ستشهدان "معارك كبرى، سيكون هناك قتال... قتال كبير جدًا". وقال موجّهًا حديثه إلى جنوده: "تذكروا أنهم (الروس) يراقبونك، ويرصدون تحركاتكم، كما ترصدون أنتم تحركاتهم".

اعتراض روسي
وكشف أن "عدد قوات المارينز في النروج 300 جندي، لكننا نستطيع مضاعفة العدد إلى ثلاثة آلاف خلال ليلة واحدة". وكانت النروج سمحت أخيرًا بتمديد وجود القوات الأميركية على أراضيها حتى نهاية عام 2018، وهو ما احتجّت عليه بشدة جارتها روسيا، التي رأت في هذه الخطوة استهدافًا مباشرًا لها، خصوصًا في ظل التواترات التي شهدتها علاقات موسكو مع بعض دول تحالف الأطلسي.

وتقول واشنطن إنها تستغل قاعدتها في النروج لتدريب جنود المارينز على خوض معارك في مواقع شديدة البرودة. وكانت إدارة ترمب أعلنت استراتيجيتها الجديدة للأمن القومي الاثنين، التي اعتبرت أن روسيا والصين تمثلان تهديدًا لمصالح الولايات المتحدة.

المصدر، إيلاف 




آخر الأخبار

نيجرفان بارزاني ونادية مراد يبحثان أوضاع الإزيديين

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 11:12:00

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، 13 كانون الأول 2018، نادية مراد، الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

 
رويترز: تركيا تبدأ عملية ضد الكورد تدعمهم أمريكا في سوريا "خلال أيام"

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 09:12:51

هولير-KDP.info-  قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء، إن أنقرة ستبدأ عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا ”خلال أيام“، مستهدفة مقاتلين الكورد تدعمهم القوات الأمريكية شرقي الفرات.

 
التقرير الرابع لشركة (ديلويت) العالمية حول مراجعة وتدقيق قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 20:12:15

هوليرـKDP.info ـ  في إطار مشروع تدقيق ومراجعة نشاطات وعمليات قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان من قبل جهة مختصة ومؤهلة علمياً وفنياً وذات شهرة دولية بنزاهتها وإستقلاليتها، فلقد أُوكلت المهمة الى  (شركة ديلويت العالمية للتدقيق والإستشارات) وتم نشر تقريرها الرابع في الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، حيث تضمن بيانات ومعلومات جديدة حول (التصدير، الإستهلاك، النفقات والإيرادات النفطية) من 1 نيسان 2018 حتى 30 حزيران 2018.

 
مسرور بارزاني يستقبل وزيرة الشؤون الانسانية لبولونيا

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 18:12:37

هولێر-KDP.info-أعلن مسرور بارزاني خلال لقاء له مع وزيرة الشؤون الإنسانية البولوني، بأن جذور هذا التراث متأصلة و راسخة لدى الشعب الكوردي، واصفاً إيواء هؤلاء الذين نزحوا من بقية مناطق العراق والجوار إلى إقليم كوردستان جراء الظلم و العنف بالواجب الإنساني .

الرئیس مسعود بارزاني وخلق فرصة جدیدة لضمان مستقبل أفضل لإقلیم كوردستان

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 17:12:50

الدکتور سامان سوراني
التاریخ یشهد بأن لکل زمان أسالیبه ولكل عصر أفکارە ولكن في النهایة تبقی المصلحة القومیة هي الأسمی.
أما القيادة الناجحة فتتطلب أشخاصاً ذوي مواهب نادرة تجعلهم صالحين للقيادة، لا یدعون بأنهم ینقذون البشریة ولا یعتبرون نفسهم أفضل من بقیة الكائنات، بل یعیشون وسط الطبیعة بوصفه جزءاً من موجوداتها.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP