Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 JAN 2018 23:58 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

جنرال أميركي لجنوده: ستخوضون حربًا كبرى... فاستعدوا
| KDP.info


الجنرال روبرت نيلر متحدثًا إلى جنوده

 

هولیر-KDP.info-  أعلن قائد القوات البحرية الأميركية الجنرال روبرت نيلر أن "حربًا كبرى آتية"، وحضّ جنوده على الاستعداد لها، في تصريح يدعم المخاوف وسط أعضاء في الكونغرس من إدارة الرئيس دونالد ترمب تتجه إلى توريط البلاد في نزاعات عسكرية كبرى، خصوصًا مع كوريا الشمالية.

قال نيلر في كلمة إلى قوات المارينز المتمركزة في النروج: "أتمنى أكون مخطئًا، لكن هناك حربًا كبرى آتية، فاستعدوا لها، ستخوضون معارك عظيمة"، وفقًا لما نقله الجمعة موقع "مليتري دوت كوم"، الذي يغطّي نشاطات الجيش الأميركي، ويدعم المحاربين القدامى.

رصد يسبق القتال
أضاف: "إنكم بوجودكم هنا، أنتم بالفعل تخوضون حربًا سياسية وإعلامية"، متوقعًا أن تنتقل العمليات العسكرية للبحرية الأميركية من الشرق الأوسط إلى شرق أوروبا.

وأشار إلى أن روسيا والمحيط الهندي ستشهدان "معارك كبرى، سيكون هناك قتال... قتال كبير جدًا". وقال موجّهًا حديثه إلى جنوده: "تذكروا أنهم (الروس) يراقبونك، ويرصدون تحركاتكم، كما ترصدون أنتم تحركاتهم".

اعتراض روسي
وكشف أن "عدد قوات المارينز في النروج 300 جندي، لكننا نستطيع مضاعفة العدد إلى ثلاثة آلاف خلال ليلة واحدة". وكانت النروج سمحت أخيرًا بتمديد وجود القوات الأميركية على أراضيها حتى نهاية عام 2018، وهو ما احتجّت عليه بشدة جارتها روسيا، التي رأت في هذه الخطوة استهدافًا مباشرًا لها، خصوصًا في ظل التواترات التي شهدتها علاقات موسكو مع بعض دول تحالف الأطلسي.

وتقول واشنطن إنها تستغل قاعدتها في النروج لتدريب جنود المارينز على خوض معارك في مواقع شديدة البرودة. وكانت إدارة ترمب أعلنت استراتيجيتها الجديدة للأمن القومي الاثنين، التي اعتبرت أن روسيا والصين تمثلان تهديدًا لمصالح الولايات المتحدة.

المصدر، إيلاف 




آخر الأخبار

وهم الانتخابات في ظل الاحتلال

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:32

جلال شيخ علي

مما لاشك فيه ان الانتخابات عبارة عن عمليّة ديمقراطية تجرى وسط اجواء حرة وآمنة يقوم فيها الشعب باختيار ممثلين عنهم في المجلس النيابي... أشار قانون انتخابات مجلس النواب العراقي في المادة الثانية على حتمية ضمان حقوق الناخب والمرشح في المشاركة الانتخابية، وضمان عدالة الانتخابات وحريتها ونزاهتها وتوفير الحماية القانونية لمراحل وإجراءات العملية الانتخابية.

تیلرسن يؤكد لنێچیرڤان بارزاني، دعم بلاده لمعالجة الأزمات في الإقليم

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:41

هولێر-KDP.info-  أعرب وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، دعم بلاده للعملية الديمقراطية والإنتخابات في العراق وإقليم كوردستان، وتمنى النجاح لإقليم كوردستان في مواجهة الأزمات التي تعصف بالإقليم

 
سقوط تحالف العبادي يخلط الأوراق في العراق

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 09:01:38

هولير-KDP.info-  بين عشية وضحاها، سقط ائتلاف «نصر العراق» الانتخابي الذي أعلنه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع أبرز فصائل «الحشد الشعبي»، ليخلط أوراق لعبة التحالفات الانتخابية في العراق، فيما أثبت «داعش» حضوره عبر تفجير انتحاري مزدوج في قلب العاصمة بغداد، أوقع عشرات القتلى والجرحى.

 
بريطانيا تؤكد على وضع الحلول لمشاكل اربيل - بغداد

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 00:01:07

هولێر-KDP.info- في لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، أكد السفير البريطاني لدى العراق بأنهم يبذلون ما في الوسع من اجل ايجاد حلول للمشاكل القائمة بين هولير وبغداد. يوقول ان هناك اجواء ملائمة لمعالجة المشاكل، كما يوجه دعوة رسمية الى رئيس وزراء إقليم كوردستان لزيارة بلاده.

 
بلاغ اجتماع وفدي حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

MONDAY, 15 JANUARY 2018 22:01:10

هولير-KDP.info-  عقد اليوم الاثنين 15/1/2018 وفدا الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان اجتماعا بخصوص مطارات كوردستان، المنافذ الحدودية، السدود وعدد من المسائل الاخرى في اربيل، ونشرا بلاغا صحفيا هذا نصه:

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP