Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 18:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

جنرال أميركي لجنوده: ستخوضون حربًا كبرى... فاستعدوا
| KDP.info


الجنرال روبرت نيلر متحدثًا إلى جنوده

 

هولیر-KDP.info-  أعلن قائد القوات البحرية الأميركية الجنرال روبرت نيلر أن "حربًا كبرى آتية"، وحضّ جنوده على الاستعداد لها، في تصريح يدعم المخاوف وسط أعضاء في الكونغرس من إدارة الرئيس دونالد ترمب تتجه إلى توريط البلاد في نزاعات عسكرية كبرى، خصوصًا مع كوريا الشمالية.

قال نيلر في كلمة إلى قوات المارينز المتمركزة في النروج: "أتمنى أكون مخطئًا، لكن هناك حربًا كبرى آتية، فاستعدوا لها، ستخوضون معارك عظيمة"، وفقًا لما نقله الجمعة موقع "مليتري دوت كوم"، الذي يغطّي نشاطات الجيش الأميركي، ويدعم المحاربين القدامى.

رصد يسبق القتال
أضاف: "إنكم بوجودكم هنا، أنتم بالفعل تخوضون حربًا سياسية وإعلامية"، متوقعًا أن تنتقل العمليات العسكرية للبحرية الأميركية من الشرق الأوسط إلى شرق أوروبا.

وأشار إلى أن روسيا والمحيط الهندي ستشهدان "معارك كبرى، سيكون هناك قتال... قتال كبير جدًا". وقال موجّهًا حديثه إلى جنوده: "تذكروا أنهم (الروس) يراقبونك، ويرصدون تحركاتكم، كما ترصدون أنتم تحركاتهم".

اعتراض روسي
وكشف أن "عدد قوات المارينز في النروج 300 جندي، لكننا نستطيع مضاعفة العدد إلى ثلاثة آلاف خلال ليلة واحدة". وكانت النروج سمحت أخيرًا بتمديد وجود القوات الأميركية على أراضيها حتى نهاية عام 2018، وهو ما احتجّت عليه بشدة جارتها روسيا، التي رأت في هذه الخطوة استهدافًا مباشرًا لها، خصوصًا في ظل التواترات التي شهدتها علاقات موسكو مع بعض دول تحالف الأطلسي.

وتقول واشنطن إنها تستغل قاعدتها في النروج لتدريب جنود المارينز على خوض معارك في مواقع شديدة البرودة. وكانت إدارة ترمب أعلنت استراتيجيتها الجديدة للأمن القومي الاثنين، التي اعتبرت أن روسيا والصين تمثلان تهديدًا لمصالح الولايات المتحدة.

المصدر، إيلاف 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP