Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 18:53 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الحشد الشعبي يرد على التغيير والخزعلي: التحرك العسكري ليس بتلك السهولة
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- حركة التغيير تطالب بالتدخل العسكري من قبل العراق في شؤون إقليم كوردستان، وقيادي بارز في الحشد الشعبي يستبعد ان يقدم العبادي على التدخل في شؤون إقليم كوردستان وإرسال الجيش الى السليمانية من باب الشعور بخطورة التجاوز على السيادة السياسية والإدارية لإقليم كوردستان.

ففي تصريح لـ كريم نوري القيادي البارز في الحشد الشعبي لموقع الغد بريس اليوم، بشأن إرسال قوات الى السليمانية، استبعد إرسال قوات الى المحافظة مراعاةً للخصوصية والسيادة الإدارية والسياسية لإقليم كوردستان، كما انه استبعد سهولة التدخل في شؤون إقليم كوردستان وتحريك القوات حفاظاً على المعادلات الإقليمية والدولية.

كما يصف كريم نوري تصريحات قيس الخزعلي قائد كتائب اهل الحق للحشد الشعبي المدعوم من ايران بأنه ضغوطات سياسية ويقول ان تصريحات الخزعلي ومطالباته ماهي إلاّ ضغوطات سياسية على إقليم كوردستان.

وكانت البرلمانية (تاڤگه‌ میرزا) عضوة مجلس النواب العراقي عن كتلة حركة التغيير ( كؤران) طالبت رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إرسال القوات ( الشرعية ) التابعة الى وزارة الدفاع العراقية الى إقليم كوردستان لحماية الوضع الأمني في حدود محافظة السليمانية. 

ويقول كريم" ليس من السهولة بمكان ان يرسل العراق قوة الى إقليم كوردستان كون هناك عوائق كثيرة امام امكانية استخدام القوة العسكرية ليس على مستوى العراق فحسب، بل على المستوى الإقليمي والدولي أيضاً. ويؤكد ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لايرى من الضروري التدخل العسكري كونه يدرك مدى خطورة الأوضاع.

وأكد القيادي في الحشد الشعبي انه يجب ان تكون مطالب المتظاهرين واضحة، وان الهجوم على دور المواطنين والمؤسسات الرسمية والحزبية وحرقها ونهبها عمل خاطيء، واشار الى ان الأوضاع متشابكة ومعقدة ولا اتصور ان العبادي يلجأ الى الخيار العسكري وتوجيه وحدات عسكرية الى الإقليم. وقال ان المطالبة بتحريك قوات نحو إقليم كوردستان هي للضغط السياسي، وان الحكومة العراقية لاتحرك الجيش خارج حدود كركوك.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP