Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 OCT 2018 13:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

وزارة الپێشمه‌رگة الى الحشد الشعبي: لم يحدث هذا قط
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- ردت وزارة الپێشمه‌رگة بحكومة إقليم كوردستان على الأمين العام لكتائب (سيد الشهداء) وتعلن انه لم يتم تقديم اي اقتراح بشأن النقطتين الحدوديتين.  

وكان ابو ولاء الولائي الأمين العام لكتائب ( سيد الشهداء ) احد فصائل الحشد الشعبي اعلن بأن حيدر العبادي رئيس وزراء العراق بعث برسالة الى حكومة إقليم كوردستان مؤخراً لبدء الحوار في المجال العسكري. كما واعلن ابو ولاء الولائي انه طولب بإجراء اتفاق بشأن إدارة معبري ابراهيم الخليل وبيشخابور، وان تكون النسبة واحد الى ثلاثة أي پێشمه‌رگة واحد مقابل ثلاثة من الجنود العراقيين، لكن العراق رفض المقترح.

ومن جانبه نفى العميد حكمت هلكورد مدير التوعية والإعلام بوزارة الپێشمه‌رگة بحكومة إقليم كوردستان ما جاء به ابو ولاء، وقال للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" لم يحدث هذا، وان ما تفعله الحكومة العراقية دعاية انتخابية ليس إلاّ، وان السبيل الى معالجة المشاكل هو الجلوس على طاولة المفاوضات مع حكومة إقليم كوردستان وبحث المسائل المختلف عليها وليس عبر تصريحات إعلامية".

وبعد سير عملية الإستفتاء على استقلال كوردستان واحداث السادس عشر من اكتوبر وهجوم الجيش العراقي والحشد الشعبي على كوردستان، عُقد اجتماعان مشتركان فقط بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي دون ان يتم التوصل الى نتائج تذكر.

وكان سفين دزيي المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان رد يوم امس الأربعاء على الحكومة العراقية بشأن بعض المسائل منها مسألة المعابر الحدودية.

وأعلن دزيي انه" اعتماداً على المادة 114 من الدستور العراقي فإن إدارة المعابر والنقاط الحدودية ليست من صلاحية الحكومة الإتحادية حصراً، بل تكون مشتركة مع الإقليم، وقد أعلنّا من جانباً مراراً بأن حكومة إقليم كوردستان مستعدة للتنسيق والتعاون مع بغداد". 




آخر الأخبار

السنّة متمسكون بحقيبتيْ الدفاع والمال

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:00

بغدادـKDP.info ـ اتفقت الأحزاب السنية الممثلة في تحالف «المحور الوطني»، على التمسك بحقيبتي الدفاع والمال في الحكومة الجديدة، الى جانب أربع وزارات أخرى قابلة للتفاوض، في وقت أنهت الكتل قوائم ترشيحاتها لتقديمها الى رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة عادل عبد المهدي ».

 
16 اكتوبر مأساة أخرى تضاف الى مآسي الأنفال والحلبجه

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:11

جلال شيخ علي
بعيدا عن لغة الحوار الكفيلة بحل المشاكل الناجمة عن الاختلاف في الرؤى والقضايا سياسية ، لجأت الحكومة العراقية الى اتباع سياسة التهديد  و لي الأذرع كنهج لحل مشاكلها العالقة مع أقليم كوردستان في مقدمتها تطبيق المادة 140 الدستورية...

سفيرة استراليا تعبر عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع الإقليم

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 09:10:50

هولێر-KDP.info- بحث نێچیرڤان بارزاني وسفيرة استراليا لدى العراق أوضاع المنطقة، وعبرت سفيرة استراليا عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع إقليم كوردستان. 

 
ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP