Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 JUL 2018 15:11 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

وزارة الپێشمه‌رگة الى الحشد الشعبي: لم يحدث هذا قط
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- ردت وزارة الپێشمه‌رگة بحكومة إقليم كوردستان على الأمين العام لكتائب (سيد الشهداء) وتعلن انه لم يتم تقديم اي اقتراح بشأن النقطتين الحدوديتين.  

وكان ابو ولاء الولائي الأمين العام لكتائب ( سيد الشهداء ) احد فصائل الحشد الشعبي اعلن بأن حيدر العبادي رئيس وزراء العراق بعث برسالة الى حكومة إقليم كوردستان مؤخراً لبدء الحوار في المجال العسكري. كما واعلن ابو ولاء الولائي انه طولب بإجراء اتفاق بشأن إدارة معبري ابراهيم الخليل وبيشخابور، وان تكون النسبة واحد الى ثلاثة أي پێشمه‌رگة واحد مقابل ثلاثة من الجنود العراقيين، لكن العراق رفض المقترح.

ومن جانبه نفى العميد حكمت هلكورد مدير التوعية والإعلام بوزارة الپێشمه‌رگة بحكومة إقليم كوردستان ما جاء به ابو ولاء، وقال للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" لم يحدث هذا، وان ما تفعله الحكومة العراقية دعاية انتخابية ليس إلاّ، وان السبيل الى معالجة المشاكل هو الجلوس على طاولة المفاوضات مع حكومة إقليم كوردستان وبحث المسائل المختلف عليها وليس عبر تصريحات إعلامية".

وبعد سير عملية الإستفتاء على استقلال كوردستان واحداث السادس عشر من اكتوبر وهجوم الجيش العراقي والحشد الشعبي على كوردستان، عُقد اجتماعان مشتركان فقط بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي دون ان يتم التوصل الى نتائج تذكر.

وكان سفين دزيي المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان رد يوم امس الأربعاء على الحكومة العراقية بشأن بعض المسائل منها مسألة المعابر الحدودية.

وأعلن دزيي انه" اعتماداً على المادة 114 من الدستور العراقي فإن إدارة المعابر والنقاط الحدودية ليست من صلاحية الحكومة الإتحادية حصراً، بل تكون مشتركة مع الإقليم، وقد أعلنّا من جانباً مراراً بأن حكومة إقليم كوردستان مستعدة للتنسيق والتعاون مع بغداد". 




آخر الأخبار

طارق كردي: حصة الإقليم محفوظة في المالية العراقية

MONDAY, 16 JULY 2018 13:07:15
ھولێر-KDP.info-   بعد اسبوع من المظاهرات التي عمت المحافظات الجنوبية في العراق، قرر رئيس ورزاء العراق صرف مبالغ مالية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مدينة البصرة وبعض المحافظات الجنوبية، منها مشروع تحلية المياه في البصرة وزيادة انتاج الطاقة الكهربائية.
 
قرچوغ: العمليات المشتركة للپێشمه‌رگة والتحالف مستمرة وتكبيد داعش خسائر كبيرة

MONDAY, 16 JULY 2018 11:07:11
قرچوغ-KDP.info-  قال قيادي من قوات الپێشمه‌رگة في قرچوغ" ان عمليات عسكرية مشتركة لقوات الپێشمه‌رگة والتحالف بدأت في منطقة جبل قرچوغ بهدف القضاء على ما تبقى من فلول داعش الإرهابي في المنطقة، وقد حققت قوات الپێشمه‌رگة تقدماً ملحوظاً فيها والحقت أضراراً بالغة بداعش.
 
مفوضية الإنتخابات: سنعلن عن أرقام الكيانات اليوم

MONDAY, 16 JULY 2018 10:07:40

هولێر-KDP.info-  بحضور الأطراف السياسية سيجري اليوم القرعة على أرقام الكيانات والتحالفات التي ستشارك في الإنتخابات البرلمانية المقبلة في كوردستان.

مقتل وإصابة 125 متظاهر وشرطي في احتجاجات العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 20:07:00

هولێر-KDP.info-  اعتبر علاوي أن العراق يمر حاليا بأزمة وصفها بالأخطر مقترحًا حلولًا لانتشال البلاد من مشكلاتها، فيما أعلنت السلطات حظرًا للتجوال في محافظة جديدة إثر حرق مقار أحزاب سياسية ومؤسسات حكومية بينما ارتفع عدد ضحايا الاضطرابات في أسبوعها الأول إلى 125 قتيلا وجريحًا.

 
سقوط عشرات المصابين مع استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 18:07:08

البصرة-KDP.info- قالت مصادر في الشرطة العراقية إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة يوم الأحد فيما تظاهر آخرون قرب حقل نفطي، مما أسفر عن إصابة 48 شخصا في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP