Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 DEC 2017 10:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مستشار رئيس الجمهورية: العبادي اصبح مغروراً بشكل لم يعد يجدِ معه الحوار والتفاهم
| KDP.info


`بغداد–KDP.info  قال مستشار رئيس جمهورية العراق، ان مساعي رئيس الجمهورية مستمرة لمعالجة وحلحلة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد، وقد عقد اجتماعات يوم أمس مع عدد من ممثلي الدول الأجنبية، وأن هادي العامري وعد بسحب الحشد الشعبي من خورماتو، لكن الغرور قد طغى على رئيس الوزراء العراقي بشكل بحيث لم يعد يجدِ معه الحوار والتفاهم، ولم يعد مستعداً للحوار والتفاهم. وقد بدأ رئيس الجمهورية مساعيه الحثيثة لبدء الحوار بين هولير وبغداد ومعالجة المشاكل بالحوار وقام بزيارة في البدء الى إقليم كوردستان والتقى بالقوى الكوردستانية وطالب بأن يدخل الإقليم في حوار مع بغداد بفريق واحد موحد، وان الإقليم اعرب عن استعداده للحوار، لكن بغداد مازالت لم تبدِ استعدادها، لذا فإنه بدأ مساعيه في بغداد الآن.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال الدكتور عبدالله علياويي" ان مساعي رئيس الجمهورية الرامية الى إصلاح ذات البين بين هولير وبغداد ومعالجة المشاكل بينهما مازالت مستمرة، وقد التقى يوم أمس بالسفير الأمريكي والبريطاني وممثل الأمم المتحدة في بغداد وطالبهم بلعب دورهم للتمهيد للحوار والتفاهم بين هولير وبغداد لكنهم الى الآن لم يردوا، وفي اعتقادي انهم غير جادين، فلو رغبوا فإن بإمكانهم الضغط على رئيس الوزراء للقبول بالحوار والبدء به". 

واوضح مستشار رئيس الجمهورية" ان رئيس الجمهورية عقد اجتماعاً مع نوري المالكي أيضاً وهو أيضاً يؤيد لغة الحوار، وكذلك عقد اجتماعا مع هادي العامري وهو بدوره وعد بسحب الحشد الشعبي من خورماتو وتطبيع الأوضاع في القصبة بدأً من اليوم حسب قوله".

وبشأن اجتماع رئيس الجمهورية مع رئيس الوزراء حيدر العبادي قال علياويي" ان رئيس الوزراء مصاب بغرور كبير وغير مستعد للإستماع الى احد وان تصريحاته توحي الى ان الجلوس معه لاينفع، وان رئيس الجمهورية لايملك صلاحية الضغط عليه، لكن الدول لو ارادت فبإمكانها ان تفعل ذلك، لذا فإن الحل الوحيد هو الضغط على رئيس الوزراء لحلحلة المشاكل عبر الحوار والتفاهم، ويمكن اجراء ذلك بأن يوجه الإقليم دعوة الى تلك الأطراف لعقد اجتماع في هولير ومطالبتهم بذلك وبأن الصبر قد نفذ وبعدم التزام الصمت اكثر من هذا". 




آخر الأخبار

السفير التشيكي يعبر عن الإستعداد لدعم إقليم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 21:12:04

هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السفير التشيكي لدى العراق والقنصل التشيكي في إقليم كوردستان، وأعرب الوفد الضيف في اللقاء عن استعداد بلادهم تقديم الدعم لإقليم كوردستان.

 
وزارة الأوقاف السعودية تمنع التصوير في الحرمين الشريفين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 19:12:53

السعودية ـKDP.info ـ أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية تعليمات تقضي بمنع التصوير بأنواعه في الحرمين المكي والمدني استشعاراً لقدسية الحرمين الشريفين..

 
المؤتمر الخاص للكورد الفیلیین يختتم اعماله في بغداد

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:25

بغداد ـKDP.info ـ برعاية لجنة شؤون الكورد الفيليين التابع لمجلس محافظة بغداد وبالتعاون مع الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين وبحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحقوق الكورد الفيليين  هادي حسن طالب وعدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد ومدراء ومسؤولي الدوائر المعنية، عقد صباح الاربعاء 13 من كانون الاول وعلى قاعة الرافدين ببغداد، المؤتمر الخاص بالذكرى السابعة لصدور قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا.

 
التعريب يطال مركز مدينة خانقين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:06

خانقین-KDP.info- قال عضو بمجلس مدينة خانقين ان عملية التعريب بدأت سابقاً من القرى والأرياف التابعة لمدينة خانقين، لكن الآن وصلت الى مركز المدينة، وبدأت بإقالة الموظفين الكورد او نقلهم الى محافظات إقليم كوردستان ومدنها. 

 
علم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 11:12:17

أديب سيف الدين

علم  كوردستان  هو رمز وكرامة الأمة الكوردية ووحدتها وعزتها وهويتها،  وإنتمائها القومي  ولها قدسيتها الإلزامية  بما قدمه شعبنا من  تضحيات لاتعد ولاتحصى  ولاتقدر بثمنْ  من أجل  أن  يبقى  هذا العلم  شامخاً عالياً  يحمي  الحدود  والبشر  ويُخيف بها الأعداء.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP