Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 OCT 2018 13:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مستشار رئيس الجمهورية: العبادي اصبح مغروراً بشكل لم يعد يجدِ معه الحوار والتفاهم
| KDP.info


`بغداد–KDP.info  قال مستشار رئيس جمهورية العراق، ان مساعي رئيس الجمهورية مستمرة لمعالجة وحلحلة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد، وقد عقد اجتماعات يوم أمس مع عدد من ممثلي الدول الأجنبية، وأن هادي العامري وعد بسحب الحشد الشعبي من خورماتو، لكن الغرور قد طغى على رئيس الوزراء العراقي بشكل بحيث لم يعد يجدِ معه الحوار والتفاهم، ولم يعد مستعداً للحوار والتفاهم. وقد بدأ رئيس الجمهورية مساعيه الحثيثة لبدء الحوار بين هولير وبغداد ومعالجة المشاكل بالحوار وقام بزيارة في البدء الى إقليم كوردستان والتقى بالقوى الكوردستانية وطالب بأن يدخل الإقليم في حوار مع بغداد بفريق واحد موحد، وان الإقليم اعرب عن استعداده للحوار، لكن بغداد مازالت لم تبدِ استعدادها، لذا فإنه بدأ مساعيه في بغداد الآن.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال الدكتور عبدالله علياويي" ان مساعي رئيس الجمهورية الرامية الى إصلاح ذات البين بين هولير وبغداد ومعالجة المشاكل بينهما مازالت مستمرة، وقد التقى يوم أمس بالسفير الأمريكي والبريطاني وممثل الأمم المتحدة في بغداد وطالبهم بلعب دورهم للتمهيد للحوار والتفاهم بين هولير وبغداد لكنهم الى الآن لم يردوا، وفي اعتقادي انهم غير جادين، فلو رغبوا فإن بإمكانهم الضغط على رئيس الوزراء للقبول بالحوار والبدء به". 

واوضح مستشار رئيس الجمهورية" ان رئيس الجمهورية عقد اجتماعاً مع نوري المالكي أيضاً وهو أيضاً يؤيد لغة الحوار، وكذلك عقد اجتماعا مع هادي العامري وهو بدوره وعد بسحب الحشد الشعبي من خورماتو وتطبيع الأوضاع في القصبة بدأً من اليوم حسب قوله".

وبشأن اجتماع رئيس الجمهورية مع رئيس الوزراء حيدر العبادي قال علياويي" ان رئيس الوزراء مصاب بغرور كبير وغير مستعد للإستماع الى احد وان تصريحاته توحي الى ان الجلوس معه لاينفع، وان رئيس الجمهورية لايملك صلاحية الضغط عليه، لكن الدول لو ارادت فبإمكانها ان تفعل ذلك، لذا فإن الحل الوحيد هو الضغط على رئيس الوزراء لحلحلة المشاكل عبر الحوار والتفاهم، ويمكن اجراء ذلك بأن يوجه الإقليم دعوة الى تلك الأطراف لعقد اجتماع في هولير ومطالبتهم بذلك وبأن الصبر قد نفذ وبعدم التزام الصمت اكثر من هذا". 




آخر الأخبار

السنّة متمسكون بحقيبتيْ الدفاع والمال

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:00

بغدادـKDP.info ـ اتفقت الأحزاب السنية الممثلة في تحالف «المحور الوطني»، على التمسك بحقيبتي الدفاع والمال في الحكومة الجديدة، الى جانب أربع وزارات أخرى قابلة للتفاوض، في وقت أنهت الكتل قوائم ترشيحاتها لتقديمها الى رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة عادل عبد المهدي ».

 
16 اكتوبر مأساة أخرى تضاف الى مآسي الأنفال والحلبجه

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:11

جلال شيخ علي
بعيدا عن لغة الحوار الكفيلة بحل المشاكل الناجمة عن الاختلاف في الرؤى والقضايا سياسية ، لجأت الحكومة العراقية الى اتباع سياسة التهديد  و لي الأذرع كنهج لحل مشاكلها العالقة مع أقليم كوردستان في مقدمتها تطبيق المادة 140 الدستورية...

سفيرة استراليا تعبر عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع الإقليم

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 09:10:50

هولێر-KDP.info- بحث نێچیرڤان بارزاني وسفيرة استراليا لدى العراق أوضاع المنطقة، وعبرت سفيرة استراليا عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع إقليم كوردستان. 

 
ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP