Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 JUL 2018 15:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مستشار رئيس الجمهورية: العبادي اصبح مغروراً بشكل لم يعد يجدِ معه الحوار والتفاهم
| KDP.info


`بغداد–KDP.info  قال مستشار رئيس جمهورية العراق، ان مساعي رئيس الجمهورية مستمرة لمعالجة وحلحلة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد، وقد عقد اجتماعات يوم أمس مع عدد من ممثلي الدول الأجنبية، وأن هادي العامري وعد بسحب الحشد الشعبي من خورماتو، لكن الغرور قد طغى على رئيس الوزراء العراقي بشكل بحيث لم يعد يجدِ معه الحوار والتفاهم، ولم يعد مستعداً للحوار والتفاهم. وقد بدأ رئيس الجمهورية مساعيه الحثيثة لبدء الحوار بين هولير وبغداد ومعالجة المشاكل بالحوار وقام بزيارة في البدء الى إقليم كوردستان والتقى بالقوى الكوردستانية وطالب بأن يدخل الإقليم في حوار مع بغداد بفريق واحد موحد، وان الإقليم اعرب عن استعداده للحوار، لكن بغداد مازالت لم تبدِ استعدادها، لذا فإنه بدأ مساعيه في بغداد الآن.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال الدكتور عبدالله علياويي" ان مساعي رئيس الجمهورية الرامية الى إصلاح ذات البين بين هولير وبغداد ومعالجة المشاكل بينهما مازالت مستمرة، وقد التقى يوم أمس بالسفير الأمريكي والبريطاني وممثل الأمم المتحدة في بغداد وطالبهم بلعب دورهم للتمهيد للحوار والتفاهم بين هولير وبغداد لكنهم الى الآن لم يردوا، وفي اعتقادي انهم غير جادين، فلو رغبوا فإن بإمكانهم الضغط على رئيس الوزراء للقبول بالحوار والبدء به". 

واوضح مستشار رئيس الجمهورية" ان رئيس الجمهورية عقد اجتماعاً مع نوري المالكي أيضاً وهو أيضاً يؤيد لغة الحوار، وكذلك عقد اجتماعا مع هادي العامري وهو بدوره وعد بسحب الحشد الشعبي من خورماتو وتطبيع الأوضاع في القصبة بدأً من اليوم حسب قوله".

وبشأن اجتماع رئيس الجمهورية مع رئيس الوزراء حيدر العبادي قال علياويي" ان رئيس الوزراء مصاب بغرور كبير وغير مستعد للإستماع الى احد وان تصريحاته توحي الى ان الجلوس معه لاينفع، وان رئيس الجمهورية لايملك صلاحية الضغط عليه، لكن الدول لو ارادت فبإمكانها ان تفعل ذلك، لذا فإن الحل الوحيد هو الضغط على رئيس الوزراء لحلحلة المشاكل عبر الحوار والتفاهم، ويمكن اجراء ذلك بأن يوجه الإقليم دعوة الى تلك الأطراف لعقد اجتماع في هولير ومطالبتهم بذلك وبأن الصبر قد نفذ وبعدم التزام الصمت اكثر من هذا". 




آخر الأخبار

طارق كردي: حصة الإقليم محفوظة في المالية العراقية

MONDAY, 16 JULY 2018 13:07:15
ھولێر-KDP.info-   بعد اسبوع من المظاهرات التي عمت المحافظات الجنوبية في العراق، قرر رئيس ورزاء العراق صرف مبالغ مالية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مدينة البصرة وبعض المحافظات الجنوبية، منها مشروع تحلية المياه في البصرة وزيادة انتاج الطاقة الكهربائية.
 
قرچوغ: العمليات المشتركة للپێشمه‌رگة والتحالف مستمرة وتكبيد داعش خسائر كبيرة

MONDAY, 16 JULY 2018 11:07:11
قرچوغ-KDP.info-  قال قيادي من قوات الپێشمه‌رگة في قرچوغ" ان عمليات عسكرية مشتركة لقوات الپێشمه‌رگة والتحالف بدأت في منطقة جبل قرچوغ بهدف القضاء على ما تبقى من فلول داعش الإرهابي في المنطقة، وقد حققت قوات الپێشمه‌رگة تقدماً ملحوظاً فيها والحقت أضراراً بالغة بداعش.
 
مفوضية الإنتخابات: سنعلن عن أرقام الكيانات اليوم

MONDAY, 16 JULY 2018 10:07:40

هولێر-KDP.info-  بحضور الأطراف السياسية سيجري اليوم القرعة على أرقام الكيانات والتحالفات التي ستشارك في الإنتخابات البرلمانية المقبلة في كوردستان.

مقتل وإصابة 125 متظاهر وشرطي في احتجاجات العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 20:07:00

هولێر-KDP.info-  اعتبر علاوي أن العراق يمر حاليا بأزمة وصفها بالأخطر مقترحًا حلولًا لانتشال البلاد من مشكلاتها، فيما أعلنت السلطات حظرًا للتجوال في محافظة جديدة إثر حرق مقار أحزاب سياسية ومؤسسات حكومية بينما ارتفع عدد ضحايا الاضطرابات في أسبوعها الأول إلى 125 قتيلا وجريحًا.

 
سقوط عشرات المصابين مع استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 18:07:08

البصرة-KDP.info- قالت مصادر في الشرطة العراقية إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة يوم الأحد فيما تظاهر آخرون قرب حقل نفطي، مما أسفر عن إصابة 48 شخصا في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP