Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 DEC 2017 10:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة إقليم كوردستان يرد على العبادي: شعب كوردستان لم يعد يثق بكلامكم
| KDP.info


هولێر-KDP.info- رد المتحدث الرسمي لحكومة إقليم كوردستان اليوم على تصريحات رئيس وزراء العراق التي ادلى بها يوم أمس الثلاثاء بشأن رواتب الموظفين ومطارات إقليم كوردستان وعدد من المسائل الأخرى..وهذا نص توضيح المتحدث الرسمي لحكومة إقليم كوردستان:

توضيح من المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان

بخصوص تصريحات يوم امس الثلاثاء 5/12/2017 للسيد حيدر العبادي رئيس وزراء العراق الاتحادي الذي ادلى بها في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، وكان قد تحدث عن امور متعلقة باقليم كوردستان، صرح سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني للحكومة:

السيد حيدر العبادي كرر لاكثر من مرة ويزعم بانه سيرسل رواتب موظفي اقليم كوردستان ومن اجل ذلك هم الان في طور التدقيق لقوائم رواتب الموظفين في الاقليم، بيد انه وكما قلناها سابقا ان الحكومة الاتحادية لم تطلب اية قوائم من حكومة اقليم كوردستان، لذلك  لسنا مطّلعين ولا نعلم ما هي هذه القوائم التي تدقق فيها حكومة السيد العبادي؟! شعب كوردستان اصبح يدرك تماما ان هذه ليست الا تصريحات اعلامية لا غير، عليه لم يعد لديه اية ثقة بهذه التصريحات.

وفيما يتعلق بموضوع المعابر الحدودية والاستمرار في اغلاق مطارات اقليم كوردستان اكد دزيي انه وبموجب المادة (114) من الدستور العراقي فان ادارة المعابر الحدودية ليست من ضمن الصلاحيات الحصرية للحكومة الفدرالية، بل تدار بشكل مشترك مع الاقليم، وبهذا الخصوص اعلنا مرارا ان حكومة اقليم كوردستان على استعداد للتنسيق والتعاون.

اما فيما يتعلق باغلاق المطارات فانه عقوبة لمواطني اقليم كوردستان، وعقوبة لهؤلاء المرضى والپێشمه‌رگة الذين اصيبوا في اثناء الدفاع عن اقليم كوردستان والعراق في الحرب ضد داعش ويحتاجون الى العلاج خارج البلد، والسفر عن طريق بغداد او المدن الاخرى ليس بتلك السهولة كما يتحدث عنه السيد العبادي، فعدا زيادة تكاليف السفر على المواطنين، فان ذلك يأخذ من وقتهم الكثير، والسؤال هنا لماذا مواطن في بغداد او النجف او البصرة لديه الحق ان يسافر مباشرة من مدينته الى خارج البلد ولكن مواطنا من الاقليم ليس لديه هذا الحق؟! اذا اين المواطنة من هذه المعادلة؟!!

واما فيما يتعلق بحكومة الاقليم والمشاكل السياسية في اقليم كوردستان التي تحدث عنها السيد العبادي، قال دزيي: ليس لدينا الوقت لكي نتحدث عن كل تلك المشاكل والنواقص التي تواجه حكومة السيد العبادي منذ بداية تأسيسها، فهذا ليس موضوعنا ولا يدر باي فائدة للوضع الراهن. وفيما يتعلق بحكومة اقليم كوردستان، فانها اخذت شرعيتها من البرلمان والشعب الكوردستاني وليست بحاجة الى اعطائها الشرعية من قبل الآخرين، وسوف تستمر بصورة قانونية لدورتين تشريعيتن مع برلمان كوردستان ولديها السلطة الكاملة على كافة الامور في اقليم كوردستان.

وكرر دزيي ان اقليم كوردستان كما اعلنه مرارا بانه بصدق ونية حسنة يطلب الحوار لحلحلة المشاكل، بيد ان الذي لا يستجيب، وانما يتحدث باستمرار وفقط عن طريق الاعلام والمؤتمرات الصحفية عن الحلول والتفاهم والدستور والمواطنة وغير ذلك من التعابير والمصطلحات،  وذلك للدعاية، لا للحل هو السيد العبادي، وهذا بالتاكيد لا يخدم هذا الوضع ولا يؤدي الى الحلول الجدية للمشاكل، بل بالعكس سوف يؤدي الى استمرار عدم الاستقرار.

 




آخر الأخبار

السفير التشيكي يعبر عن الإستعداد لدعم إقليم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 21:12:04

هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السفير التشيكي لدى العراق والقنصل التشيكي في إقليم كوردستان، وأعرب الوفد الضيف في اللقاء عن استعداد بلادهم تقديم الدعم لإقليم كوردستان.

 
وزارة الأوقاف السعودية تمنع التصوير في الحرمين الشريفين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 19:12:53

السعودية ـKDP.info ـ أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية تعليمات تقضي بمنع التصوير بأنواعه في الحرمين المكي والمدني استشعاراً لقدسية الحرمين الشريفين..

 
المؤتمر الخاص للكورد الفیلیین يختتم اعماله في بغداد

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:25

بغداد ـKDP.info ـ برعاية لجنة شؤون الكورد الفيليين التابع لمجلس محافظة بغداد وبالتعاون مع الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين وبحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحقوق الكورد الفيليين  هادي حسن طالب وعدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد ومدراء ومسؤولي الدوائر المعنية، عقد صباح الاربعاء 13 من كانون الاول وعلى قاعة الرافدين ببغداد، المؤتمر الخاص بالذكرى السابعة لصدور قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا.

 
التعريب يطال مركز مدينة خانقين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:06

خانقین-KDP.info- قال عضو بمجلس مدينة خانقين ان عملية التعريب بدأت سابقاً من القرى والأرياف التابعة لمدينة خانقين، لكن الآن وصلت الى مركز المدينة، وبدأت بإقالة الموظفين الكورد او نقلهم الى محافظات إقليم كوردستان ومدنها. 

 
علم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 11:12:17

أديب سيف الدين

علم  كوردستان  هو رمز وكرامة الأمة الكوردية ووحدتها وعزتها وهويتها،  وإنتمائها القومي  ولها قدسيتها الإلزامية  بما قدمه شعبنا من  تضحيات لاتعد ولاتحصى  ولاتقدر بثمنْ  من أجل  أن  يبقى  هذا العلم  شامخاً عالياً  يحمي  الحدود  والبشر  ويُخيف بها الأعداء.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP