Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 JUL 2018 15:27 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نائب رئيس البرلمان: يجب تعريف كارثة خورماتو على انها جينوسايد
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  تم اليوم الأربعاء افتتاح معرض خاص يضم صوراً تجسد الكارثة التي حلت بخورماتو على يد الحشد الشعبي، واكد نائب رئيس البرلمان خلال مراسيم الإفتتاح على ضرورة تعريف هذه الأعمال بالجينوسايد.

أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان جعفر ايمينكي للصحفيين خلال مراسيم افتتاح معرض الصور التي تجسد الأفعال والأعمال الشنيعة والمجازر التي ارتكبها ويرتكبها ميليشيا الحشد الشعبي ضد المواطنين الكورد وممتلكاتهم في منطقة خورماتو، بأن" المنظمات الدولية والمحلية وثقت وتوثق الظروف غير الطبيعية التي حلت بالمواطنين الكورد بمنطقة خورماتو وكتبت تقاريرها بشأن ذلك، وان البرلمانيين وقائممقام المدينة أيضاً عملوا ميدانياً على هذا الملف".  

وكان قد تم تسليم مدينة خورماتو في السادس عشر من اكتوبر الماضي الى الحشد الشعبي والقوات العراقية كما حصل في مدينة كركوك من قبل نفر من جهة سياسية كوردستانية في اتفاق خياني، وبعدها ارتكب مسلحو الحشد العديد من الجرائم البشعة ضد المواطنين الكورد من قتل وتشريد وحرق للمنازل ونهب وسلب وسرقة بعد دخولهم للمنطقة. وفي هذا الصدد اعلن ايمينكي للصحفيين بأن" جرائم كبيرة ارتكبت ضد الكورد في هذه المدينة يجب تعريفها على انها جينوسايد كوننا نمتلك وثائق وادلة دامغة على ارتكاب تلك الجرائم".

واكد ايمينكي ان إقامة مثل هكذا معرض يعود الى اهتمام حكومة وبرلمان الإقليم بمواطني تلك القصبة وقال" لقد عانى مواطنو هذه المدينة من ويلات ومآسي كثيرة، لذا يجب علينا الإهتمام بهم والعمل من اجل إنصافهم ونصرتهم".

 

 




آخر الأخبار

طارق كردي: حصة الإقليم محفوظة في المالية العراقية

MONDAY, 16 JULY 2018 13:07:15
ھولێر-KDP.info-   بعد اسبوع من المظاهرات التي عمت المحافظات الجنوبية في العراق، قرر رئيس ورزاء العراق صرف مبالغ مالية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مدينة البصرة وبعض المحافظات الجنوبية، منها مشروع تحلية المياه في البصرة وزيادة انتاج الطاقة الكهربائية.
 
قرچوغ: العمليات المشتركة للپێشمه‌رگة والتحالف مستمرة وتكبيد داعش خسائر كبيرة

MONDAY, 16 JULY 2018 11:07:11
قرچوغ-KDP.info-  قال قيادي من قوات الپێشمه‌رگة في قرچوغ" ان عمليات عسكرية مشتركة لقوات الپێشمه‌رگة والتحالف بدأت في منطقة جبل قرچوغ بهدف القضاء على ما تبقى من فلول داعش الإرهابي في المنطقة، وقد حققت قوات الپێشمه‌رگة تقدماً ملحوظاً فيها والحقت أضراراً بالغة بداعش.
 
مفوضية الإنتخابات: سنعلن عن أرقام الكيانات اليوم

MONDAY, 16 JULY 2018 10:07:40

هولێر-KDP.info-  بحضور الأطراف السياسية سيجري اليوم القرعة على أرقام الكيانات والتحالفات التي ستشارك في الإنتخابات البرلمانية المقبلة في كوردستان.

مقتل وإصابة 125 متظاهر وشرطي في احتجاجات العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 20:07:00

هولێر-KDP.info-  اعتبر علاوي أن العراق يمر حاليا بأزمة وصفها بالأخطر مقترحًا حلولًا لانتشال البلاد من مشكلاتها، فيما أعلنت السلطات حظرًا للتجوال في محافظة جديدة إثر حرق مقار أحزاب سياسية ومؤسسات حكومية بينما ارتفع عدد ضحايا الاضطرابات في أسبوعها الأول إلى 125 قتيلا وجريحًا.

 
سقوط عشرات المصابين مع استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 18:07:08

البصرة-KDP.info- قالت مصادر في الشرطة العراقية إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة يوم الأحد فيما تظاهر آخرون قرب حقل نفطي، مما أسفر عن إصابة 48 شخصا في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP