Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 DEC 2017 10:20 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نائب رئيس البرلمان: يجب تعريف كارثة خورماتو على انها جينوسايد
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  تم اليوم الأربعاء افتتاح معرض خاص يضم صوراً تجسد الكارثة التي حلت بخورماتو على يد الحشد الشعبي، واكد نائب رئيس البرلمان خلال مراسيم الإفتتاح على ضرورة تعريف هذه الأعمال بالجينوسايد.

أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان جعفر ايمينكي للصحفيين خلال مراسيم افتتاح معرض الصور التي تجسد الأفعال والأعمال الشنيعة والمجازر التي ارتكبها ويرتكبها ميليشيا الحشد الشعبي ضد المواطنين الكورد وممتلكاتهم في منطقة خورماتو، بأن" المنظمات الدولية والمحلية وثقت وتوثق الظروف غير الطبيعية التي حلت بالمواطنين الكورد بمنطقة خورماتو وكتبت تقاريرها بشأن ذلك، وان البرلمانيين وقائممقام المدينة أيضاً عملوا ميدانياً على هذا الملف".  

وكان قد تم تسليم مدينة خورماتو في السادس عشر من اكتوبر الماضي الى الحشد الشعبي والقوات العراقية كما حصل في مدينة كركوك من قبل نفر من جهة سياسية كوردستانية في اتفاق خياني، وبعدها ارتكب مسلحو الحشد العديد من الجرائم البشعة ضد المواطنين الكورد من قتل وتشريد وحرق للمنازل ونهب وسلب وسرقة بعد دخولهم للمنطقة. وفي هذا الصدد اعلن ايمينكي للصحفيين بأن" جرائم كبيرة ارتكبت ضد الكورد في هذه المدينة يجب تعريفها على انها جينوسايد كوننا نمتلك وثائق وادلة دامغة على ارتكاب تلك الجرائم".

واكد ايمينكي ان إقامة مثل هكذا معرض يعود الى اهتمام حكومة وبرلمان الإقليم بمواطني تلك القصبة وقال" لقد عانى مواطنو هذه المدينة من ويلات ومآسي كثيرة، لذا يجب علينا الإهتمام بهم والعمل من اجل إنصافهم ونصرتهم".

 

 




آخر الأخبار

السفير التشيكي يعبر عن الإستعداد لدعم إقليم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 21:12:04

هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السفير التشيكي لدى العراق والقنصل التشيكي في إقليم كوردستان، وأعرب الوفد الضيف في اللقاء عن استعداد بلادهم تقديم الدعم لإقليم كوردستان.

 
وزارة الأوقاف السعودية تمنع التصوير في الحرمين الشريفين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 19:12:53

السعودية ـKDP.info ـ أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية تعليمات تقضي بمنع التصوير بأنواعه في الحرمين المكي والمدني استشعاراً لقدسية الحرمين الشريفين..

 
المؤتمر الخاص للكورد الفیلیین يختتم اعماله في بغداد

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:25

بغداد ـKDP.info ـ برعاية لجنة شؤون الكورد الفيليين التابع لمجلس محافظة بغداد وبالتعاون مع الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين وبحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحقوق الكورد الفيليين  هادي حسن طالب وعدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد ومدراء ومسؤولي الدوائر المعنية، عقد صباح الاربعاء 13 من كانون الاول وعلى قاعة الرافدين ببغداد، المؤتمر الخاص بالذكرى السابعة لصدور قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا.

 
التعريب يطال مركز مدينة خانقين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:06

خانقین-KDP.info- قال عضو بمجلس مدينة خانقين ان عملية التعريب بدأت سابقاً من القرى والأرياف التابعة لمدينة خانقين، لكن الآن وصلت الى مركز المدينة، وبدأت بإقالة الموظفين الكورد او نقلهم الى محافظات إقليم كوردستان ومدنها. 

 
علم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 11:12:17

أديب سيف الدين

علم  كوردستان  هو رمز وكرامة الأمة الكوردية ووحدتها وعزتها وهويتها،  وإنتمائها القومي  ولها قدسيتها الإلزامية  بما قدمه شعبنا من  تضحيات لاتعد ولاتحصى  ولاتقدر بثمنْ  من أجل  أن  يبقى  هذا العلم  شامخاً عالياً  يحمي  الحدود  والبشر  ويُخيف بها الأعداء.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP