Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 JUL 2018 15:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

القنصل الإیرانی: دولتنا لا ولم تنظر الى شعب وحكومة‌ إقليم كوردستان على انهما اعداء
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- قال القنصل الإيراني في إقليم كوردستان، ان جمهورية إيران الإسلامية لا ولم تنظر الى شعب وحكومة إقليم كوردستان نظرة عداء ولم تعتبرهم أعداء، بلاشك هناك خلافات بيننا حول بعض المسائل لكنها لن تتسبب في الجفاء والقطيعة.

 

استقبل مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الديمقراطي الكوردستاني هوشيار سيويلي في صلاح الدين القنصل العام لجمهورية إيران الإسلامية في إقليم كوردستان آغاي عبادي والوفد المرافق له.

كرر سيويلي خلال اللقاء تعازيه الى شعب وحكومة جمهورية ايران الإسلامية لكارثة الهزة الأرضية التي ضربت منطقة كرماشان وراح ضحيتها عدد كبير من المواطنين وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

كما تطرق الى احداث الأشهر الأخيرة التي شهدتها المنطقة والتأثيرات التي نتجت عنها. وأكد ان حدوداً وجغرافيا مشتركة تربط الشعبين الكوردستاني والإيراني تمتد لآلاف السنين ما جعلهما يرتبطان بتاريخ ومصالح مشتركة، وعليه من الضروري ان ينظرا الى بعض نظرة صداقة وود والعمل من اجل تعزيز تلك العلاقات. وأضاف ان شعب كوردستان وجمهورية ايران حاربا معاً عدواً مشتركاً وقدما التضحيات، وان ايران دعمت في العديد من المواقف إقليم كوردستان وهو ما كان ينتظر منهم. 

وتطرق الى احداث الأشهر الأخيرة وقال ان تلك الأحداث اثرت سلباً على العلاقات بين الجانبين، وان على الطرفين العمل من اجل مستقبل اكثر استقراراً وهدوءاً والعمل على إعادة جسور الثقة والعمل المشترك والتفاهم الأكبر بين الجانبين. واكد سيويلي ان حكومة إقليم كوردستان ترغب في علاقات ممتازة مع جمهورية ايران الجارة.

من جانبه شكر السيد عبادي حفاوة الإستقبال، واكد ان جمهورية ايران الإسلامية لم ولن تنظر الى شعب وحكومة إقليم كوردستان نظرة عداء، وان الخلافات الموجودة بين الجانبين لن يكون السبب في الجفاء والقطيعة. وأضاف" ان لجمهورية ايران وإقليم كوردستان تاريخ نضالي مشترك ضد الظالمين كالنظام العراقي السابق وإرهابيي داعش وان جمهورية ايران مستعدة لتقديم الدعم والتعاون من اجل ايجاد الحلول للمشاكل القائمة بين هولير وبغداد.

وكان وجهات نظر الطرفين متطابقة إزاء ضرورة تقريب وجهات النظر المختلفة وتطبيع الأوضاع وتعزيز العلاقات بين هولير وطهران بحيث يصب في مصلحة الأمن والإستقرار في المنطقة وشعوب الشرق الأوسط.

 




آخر الأخبار

طارق كردي: حصة الإقليم محفوظة في المالية العراقية

MONDAY, 16 JULY 2018 13:07:15
ھولێر-KDP.info-   بعد اسبوع من المظاهرات التي عمت المحافظات الجنوبية في العراق، قرر رئيس ورزاء العراق صرف مبالغ مالية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مدينة البصرة وبعض المحافظات الجنوبية، منها مشروع تحلية المياه في البصرة وزيادة انتاج الطاقة الكهربائية.
 
قرچوغ: العمليات المشتركة للپێشمه‌رگة والتحالف مستمرة وتكبيد داعش خسائر كبيرة

MONDAY, 16 JULY 2018 11:07:11
قرچوغ-KDP.info-  قال قيادي من قوات الپێشمه‌رگة في قرچوغ" ان عمليات عسكرية مشتركة لقوات الپێشمه‌رگة والتحالف بدأت في منطقة جبل قرچوغ بهدف القضاء على ما تبقى من فلول داعش الإرهابي في المنطقة، وقد حققت قوات الپێشمه‌رگة تقدماً ملحوظاً فيها والحقت أضراراً بالغة بداعش.
 
مفوضية الإنتخابات: سنعلن عن أرقام الكيانات اليوم

MONDAY, 16 JULY 2018 10:07:40

هولێر-KDP.info-  بحضور الأطراف السياسية سيجري اليوم القرعة على أرقام الكيانات والتحالفات التي ستشارك في الإنتخابات البرلمانية المقبلة في كوردستان.

مقتل وإصابة 125 متظاهر وشرطي في احتجاجات العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 20:07:00

هولێر-KDP.info-  اعتبر علاوي أن العراق يمر حاليا بأزمة وصفها بالأخطر مقترحًا حلولًا لانتشال البلاد من مشكلاتها، فيما أعلنت السلطات حظرًا للتجوال في محافظة جديدة إثر حرق مقار أحزاب سياسية ومؤسسات حكومية بينما ارتفع عدد ضحايا الاضطرابات في أسبوعها الأول إلى 125 قتيلا وجريحًا.

 
سقوط عشرات المصابين مع استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 18:07:08

البصرة-KDP.info- قالت مصادر في الشرطة العراقية إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة يوم الأحد فيما تظاهر آخرون قرب حقل نفطي، مما أسفر عن إصابة 48 شخصا في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP