Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 DEC 2017 10:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

القنصل الإیرانی: دولتنا لا ولم تنظر الى شعب وحكومة‌ إقليم كوردستان على انهما اعداء
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- قال القنصل الإيراني في إقليم كوردستان، ان جمهورية إيران الإسلامية لا ولم تنظر الى شعب وحكومة إقليم كوردستان نظرة عداء ولم تعتبرهم أعداء، بلاشك هناك خلافات بيننا حول بعض المسائل لكنها لن تتسبب في الجفاء والقطيعة.

 

استقبل مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الديمقراطي الكوردستاني هوشيار سيويلي في صلاح الدين القنصل العام لجمهورية إيران الإسلامية في إقليم كوردستان آغاي عبادي والوفد المرافق له.

كرر سيويلي خلال اللقاء تعازيه الى شعب وحكومة جمهورية ايران الإسلامية لكارثة الهزة الأرضية التي ضربت منطقة كرماشان وراح ضحيتها عدد كبير من المواطنين وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

كما تطرق الى احداث الأشهر الأخيرة التي شهدتها المنطقة والتأثيرات التي نتجت عنها. وأكد ان حدوداً وجغرافيا مشتركة تربط الشعبين الكوردستاني والإيراني تمتد لآلاف السنين ما جعلهما يرتبطان بتاريخ ومصالح مشتركة، وعليه من الضروري ان ينظرا الى بعض نظرة صداقة وود والعمل من اجل تعزيز تلك العلاقات. وأضاف ان شعب كوردستان وجمهورية ايران حاربا معاً عدواً مشتركاً وقدما التضحيات، وان ايران دعمت في العديد من المواقف إقليم كوردستان وهو ما كان ينتظر منهم. 

وتطرق الى احداث الأشهر الأخيرة وقال ان تلك الأحداث اثرت سلباً على العلاقات بين الجانبين، وان على الطرفين العمل من اجل مستقبل اكثر استقراراً وهدوءاً والعمل على إعادة جسور الثقة والعمل المشترك والتفاهم الأكبر بين الجانبين. واكد سيويلي ان حكومة إقليم كوردستان ترغب في علاقات ممتازة مع جمهورية ايران الجارة.

من جانبه شكر السيد عبادي حفاوة الإستقبال، واكد ان جمهورية ايران الإسلامية لم ولن تنظر الى شعب وحكومة إقليم كوردستان نظرة عداء، وان الخلافات الموجودة بين الجانبين لن يكون السبب في الجفاء والقطيعة. وأضاف" ان لجمهورية ايران وإقليم كوردستان تاريخ نضالي مشترك ضد الظالمين كالنظام العراقي السابق وإرهابيي داعش وان جمهورية ايران مستعدة لتقديم الدعم والتعاون من اجل ايجاد الحلول للمشاكل القائمة بين هولير وبغداد.

وكان وجهات نظر الطرفين متطابقة إزاء ضرورة تقريب وجهات النظر المختلفة وتطبيع الأوضاع وتعزيز العلاقات بين هولير وطهران بحيث يصب في مصلحة الأمن والإستقرار في المنطقة وشعوب الشرق الأوسط.

 




آخر الأخبار

السفير التشيكي يعبر عن الإستعداد لدعم إقليم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 21:12:04

هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السفير التشيكي لدى العراق والقنصل التشيكي في إقليم كوردستان، وأعرب الوفد الضيف في اللقاء عن استعداد بلادهم تقديم الدعم لإقليم كوردستان.

 
وزارة الأوقاف السعودية تمنع التصوير في الحرمين الشريفين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 19:12:53

السعودية ـKDP.info ـ أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية تعليمات تقضي بمنع التصوير بأنواعه في الحرمين المكي والمدني استشعاراً لقدسية الحرمين الشريفين..

 
المؤتمر الخاص للكورد الفیلیین يختتم اعماله في بغداد

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:25

بغداد ـKDP.info ـ برعاية لجنة شؤون الكورد الفيليين التابع لمجلس محافظة بغداد وبالتعاون مع الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين وبحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحقوق الكورد الفيليين  هادي حسن طالب وعدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد ومدراء ومسؤولي الدوائر المعنية، عقد صباح الاربعاء 13 من كانون الاول وعلى قاعة الرافدين ببغداد، المؤتمر الخاص بالذكرى السابعة لصدور قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا.

 
التعريب يطال مركز مدينة خانقين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:06

خانقین-KDP.info- قال عضو بمجلس مدينة خانقين ان عملية التعريب بدأت سابقاً من القرى والأرياف التابعة لمدينة خانقين، لكن الآن وصلت الى مركز المدينة، وبدأت بإقالة الموظفين الكورد او نقلهم الى محافظات إقليم كوردستان ومدنها. 

 
علم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 11:12:17

أديب سيف الدين

علم  كوردستان  هو رمز وكرامة الأمة الكوردية ووحدتها وعزتها وهويتها،  وإنتمائها القومي  ولها قدسيتها الإلزامية  بما قدمه شعبنا من  تضحيات لاتعد ولاتحصى  ولاتقدر بثمنْ  من أجل  أن  يبقى  هذا العلم  شامخاً عالياً  يحمي  الحدود  والبشر  ويُخيف بها الأعداء.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP