Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 OCT 2018 13:18 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

القنصل الإیرانی: دولتنا لا ولم تنظر الى شعب وحكومة‌ إقليم كوردستان على انهما اعداء
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- قال القنصل الإيراني في إقليم كوردستان، ان جمهورية إيران الإسلامية لا ولم تنظر الى شعب وحكومة إقليم كوردستان نظرة عداء ولم تعتبرهم أعداء، بلاشك هناك خلافات بيننا حول بعض المسائل لكنها لن تتسبب في الجفاء والقطيعة.

 

استقبل مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الديمقراطي الكوردستاني هوشيار سيويلي في صلاح الدين القنصل العام لجمهورية إيران الإسلامية في إقليم كوردستان آغاي عبادي والوفد المرافق له.

كرر سيويلي خلال اللقاء تعازيه الى شعب وحكومة جمهورية ايران الإسلامية لكارثة الهزة الأرضية التي ضربت منطقة كرماشان وراح ضحيتها عدد كبير من المواطنين وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

كما تطرق الى احداث الأشهر الأخيرة التي شهدتها المنطقة والتأثيرات التي نتجت عنها. وأكد ان حدوداً وجغرافيا مشتركة تربط الشعبين الكوردستاني والإيراني تمتد لآلاف السنين ما جعلهما يرتبطان بتاريخ ومصالح مشتركة، وعليه من الضروري ان ينظرا الى بعض نظرة صداقة وود والعمل من اجل تعزيز تلك العلاقات. وأضاف ان شعب كوردستان وجمهورية ايران حاربا معاً عدواً مشتركاً وقدما التضحيات، وان ايران دعمت في العديد من المواقف إقليم كوردستان وهو ما كان ينتظر منهم. 

وتطرق الى احداث الأشهر الأخيرة وقال ان تلك الأحداث اثرت سلباً على العلاقات بين الجانبين، وان على الطرفين العمل من اجل مستقبل اكثر استقراراً وهدوءاً والعمل على إعادة جسور الثقة والعمل المشترك والتفاهم الأكبر بين الجانبين. واكد سيويلي ان حكومة إقليم كوردستان ترغب في علاقات ممتازة مع جمهورية ايران الجارة.

من جانبه شكر السيد عبادي حفاوة الإستقبال، واكد ان جمهورية ايران الإسلامية لم ولن تنظر الى شعب وحكومة إقليم كوردستان نظرة عداء، وان الخلافات الموجودة بين الجانبين لن يكون السبب في الجفاء والقطيعة. وأضاف" ان لجمهورية ايران وإقليم كوردستان تاريخ نضالي مشترك ضد الظالمين كالنظام العراقي السابق وإرهابيي داعش وان جمهورية ايران مستعدة لتقديم الدعم والتعاون من اجل ايجاد الحلول للمشاكل القائمة بين هولير وبغداد.

وكان وجهات نظر الطرفين متطابقة إزاء ضرورة تقريب وجهات النظر المختلفة وتطبيع الأوضاع وتعزيز العلاقات بين هولير وطهران بحيث يصب في مصلحة الأمن والإستقرار في المنطقة وشعوب الشرق الأوسط.

 




آخر الأخبار

السنّة متمسكون بحقيبتيْ الدفاع والمال

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:00

بغدادـKDP.info ـ اتفقت الأحزاب السنية الممثلة في تحالف «المحور الوطني»، على التمسك بحقيبتي الدفاع والمال في الحكومة الجديدة، الى جانب أربع وزارات أخرى قابلة للتفاوض، في وقت أنهت الكتل قوائم ترشيحاتها لتقديمها الى رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة عادل عبد المهدي ».

 
16 اكتوبر مأساة أخرى تضاف الى مآسي الأنفال والحلبجه

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:11

جلال شيخ علي
بعيدا عن لغة الحوار الكفيلة بحل المشاكل الناجمة عن الاختلاف في الرؤى والقضايا سياسية ، لجأت الحكومة العراقية الى اتباع سياسة التهديد  و لي الأذرع كنهج لحل مشاكلها العالقة مع أقليم كوردستان في مقدمتها تطبيق المادة 140 الدستورية...

سفيرة استراليا تعبر عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع الإقليم

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 09:10:50

هولێر-KDP.info- بحث نێچیرڤان بارزاني وسفيرة استراليا لدى العراق أوضاع المنطقة، وعبرت سفيرة استراليا عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع إقليم كوردستان. 

 
ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP