Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 JUL 2018 15:22 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني: إقليم كوردستان سيواجه المستجدات بصف موحد وبعزيمة اكبر
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال لقاء سفيرة فنلندا لدى العراق، بأن الإقليم سيواجه جميع المستجدات بصفوف موحدة و بعزيمة أكبر، وسيدافع عن الحقوق الدستورية لمواطني الإقليم و المناطق الكوردستانية التي تقع خارج إدارة الإقليم أيضا.

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء، پایڤی لاینێ سفيرة فنلندا لدى بغداد.

وبحث الجانبان خلال لقائهما آخر المستجدات في المنطقة، إضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية. وحول الأوضاع الراهنة بين هولير وبغداد قالت السفيرة الفنلندية أن رسالة أوربا للطرفين هي عدم اللجوء إلى القوة العسكرية والاسراع بفتح حوار مباشر بين هولير وبغداد، و الإسراع في حل الاشكالات العالقة بينهما وفق الدستور.

وبهذا الصدد أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان إقليم كوردستان على استعداد الإقليم الدائم للبدء بإجراء الحوار المباشر، من أجل حلحلة جميع الخلافات والشروع في تنفيذ الدستور بإجراءات فعلية.

وأوضح مسرور بارزاني أن إقليم كوردستان حريص كل الحرص على نبذ الخيار العسكري و يلجاً دائماً إلى الطرق السلمية والاستفتاء كان إحد تلك الخيارات، لكن ومع الأسف ما زالت الأرضية المناسبة لقبول مثل هذا الإجراء غير متوافر في المنطقة.

وأضاف مسرور بارزاني بأنه يأمل أن يكون المجتمع الدولي عاملا مساعداً في إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تعاني منها المنطقة، بغية الحيلولة دون ظهور العنف مجدداً، وحول الانتخابات المبكرة واقتراب موعد إجراء الانتخابات التشريعية في العراق، قال مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان بأن الإقليم سيواجه جميع المستجدات بصفوف موحدة و بعزيمة أكبر، وسيدافع عن الحقوق الدستورية لمواطني الإقليم و المناطق الكوردستانية التي تقع خارج إدارة الإقليم أيضا.




آخر الأخبار

طارق كردي: حصة الإقليم محفوظة في المالية العراقية

MONDAY, 16 JULY 2018 13:07:15
ھولێر-KDP.info-   بعد اسبوع من المظاهرات التي عمت المحافظات الجنوبية في العراق، قرر رئيس ورزاء العراق صرف مبالغ مالية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مدينة البصرة وبعض المحافظات الجنوبية، منها مشروع تحلية المياه في البصرة وزيادة انتاج الطاقة الكهربائية.
 
قرچوغ: العمليات المشتركة للپێشمه‌رگة والتحالف مستمرة وتكبيد داعش خسائر كبيرة

MONDAY, 16 JULY 2018 11:07:11
قرچوغ-KDP.info-  قال قيادي من قوات الپێشمه‌رگة في قرچوغ" ان عمليات عسكرية مشتركة لقوات الپێشمه‌رگة والتحالف بدأت في منطقة جبل قرچوغ بهدف القضاء على ما تبقى من فلول داعش الإرهابي في المنطقة، وقد حققت قوات الپێشمه‌رگة تقدماً ملحوظاً فيها والحقت أضراراً بالغة بداعش.
 
مفوضية الإنتخابات: سنعلن عن أرقام الكيانات اليوم

MONDAY, 16 JULY 2018 10:07:40

هولێر-KDP.info-  بحضور الأطراف السياسية سيجري اليوم القرعة على أرقام الكيانات والتحالفات التي ستشارك في الإنتخابات البرلمانية المقبلة في كوردستان.

مقتل وإصابة 125 متظاهر وشرطي في احتجاجات العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 20:07:00

هولێر-KDP.info-  اعتبر علاوي أن العراق يمر حاليا بأزمة وصفها بالأخطر مقترحًا حلولًا لانتشال البلاد من مشكلاتها، فيما أعلنت السلطات حظرًا للتجوال في محافظة جديدة إثر حرق مقار أحزاب سياسية ومؤسسات حكومية بينما ارتفع عدد ضحايا الاضطرابات في أسبوعها الأول إلى 125 قتيلا وجريحًا.

 
سقوط عشرات المصابين مع استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 18:07:08

البصرة-KDP.info- قالت مصادر في الشرطة العراقية إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة يوم الأحد فيما تظاهر آخرون قرب حقل نفطي، مما أسفر عن إصابة 48 شخصا في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP