Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 OCT 2018 13:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني: إقليم كوردستان سيواجه المستجدات بصف موحد وبعزيمة اكبر
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال لقاء سفيرة فنلندا لدى العراق، بأن الإقليم سيواجه جميع المستجدات بصفوف موحدة و بعزيمة أكبر، وسيدافع عن الحقوق الدستورية لمواطني الإقليم و المناطق الكوردستانية التي تقع خارج إدارة الإقليم أيضا.

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء، پایڤی لاینێ سفيرة فنلندا لدى بغداد.

وبحث الجانبان خلال لقائهما آخر المستجدات في المنطقة، إضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية. وحول الأوضاع الراهنة بين هولير وبغداد قالت السفيرة الفنلندية أن رسالة أوربا للطرفين هي عدم اللجوء إلى القوة العسكرية والاسراع بفتح حوار مباشر بين هولير وبغداد، و الإسراع في حل الاشكالات العالقة بينهما وفق الدستور.

وبهذا الصدد أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان إقليم كوردستان على استعداد الإقليم الدائم للبدء بإجراء الحوار المباشر، من أجل حلحلة جميع الخلافات والشروع في تنفيذ الدستور بإجراءات فعلية.

وأوضح مسرور بارزاني أن إقليم كوردستان حريص كل الحرص على نبذ الخيار العسكري و يلجاً دائماً إلى الطرق السلمية والاستفتاء كان إحد تلك الخيارات، لكن ومع الأسف ما زالت الأرضية المناسبة لقبول مثل هذا الإجراء غير متوافر في المنطقة.

وأضاف مسرور بارزاني بأنه يأمل أن يكون المجتمع الدولي عاملا مساعداً في إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تعاني منها المنطقة، بغية الحيلولة دون ظهور العنف مجدداً، وحول الانتخابات المبكرة واقتراب موعد إجراء الانتخابات التشريعية في العراق، قال مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان بأن الإقليم سيواجه جميع المستجدات بصفوف موحدة و بعزيمة أكبر، وسيدافع عن الحقوق الدستورية لمواطني الإقليم و المناطق الكوردستانية التي تقع خارج إدارة الإقليم أيضا.




آخر الأخبار

السنّة متمسكون بحقيبتيْ الدفاع والمال

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:00

بغدادـKDP.info ـ اتفقت الأحزاب السنية الممثلة في تحالف «المحور الوطني»، على التمسك بحقيبتي الدفاع والمال في الحكومة الجديدة، الى جانب أربع وزارات أخرى قابلة للتفاوض، في وقت أنهت الكتل قوائم ترشيحاتها لتقديمها الى رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة عادل عبد المهدي ».

 
16 اكتوبر مأساة أخرى تضاف الى مآسي الأنفال والحلبجه

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:11

جلال شيخ علي
بعيدا عن لغة الحوار الكفيلة بحل المشاكل الناجمة عن الاختلاف في الرؤى والقضايا سياسية ، لجأت الحكومة العراقية الى اتباع سياسة التهديد  و لي الأذرع كنهج لحل مشاكلها العالقة مع أقليم كوردستان في مقدمتها تطبيق المادة 140 الدستورية...

سفيرة استراليا تعبر عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع الإقليم

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 09:10:50

هولێر-KDP.info- بحث نێچیرڤان بارزاني وسفيرة استراليا لدى العراق أوضاع المنطقة، وعبرت سفيرة استراليا عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع إقليم كوردستان. 

 
ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP