Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 DEC 2017 10:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نقل 800 عائلة عربية الى داقوق ليحلوا محل الكورد المهجّرين
| KDP.info


 

داقوق-KDP.info- أعلن مسؤول ئاسايش داقوق ان تفجير دور الكورد في المنطقة على وشك ان تصبح ظاهرة، إضافة الى استمرار جلب العوائل العربية الى داقوق وتعريبها، وحسب آخر إحصائية فإن نحو 800 عائلة عربية تم جلبهم لحد الآن الى المنطقة واستولوا على ممتلكات الكورد فيها.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال الرائد فاروق احمد" ان تفجيرات ليلية مستمرة تقع في خورماتو، وقبل أيام هاجم مسلحون مواطنَين كورديين داخل محل في داقوق واطلقوا عليهما النار ما ادى الى استشهاد احدهما وجرح الآخر، وان تفجير دور الكورد والإستيلاء على ممتلكاتهم على وشك ان تصبح ظاهرة كما في خورماتو".  

وأضاف احمد" ان الأفعال التي يقوم بها الحشد الهدف منه ترهيب الكورد وإجبارهم على ترك بيوتهم وإسكان العرب الوافدين فيها بدلاً عنهم، حيث بدأت مرحلة تعريب جديدة في المنطقة بعد احداث السادس عشر من اكتوبر الماضي".




آخر الأخبار

السفير التشيكي يعبر عن الإستعداد لدعم إقليم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 21:12:04

هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السفير التشيكي لدى العراق والقنصل التشيكي في إقليم كوردستان، وأعرب الوفد الضيف في اللقاء عن استعداد بلادهم تقديم الدعم لإقليم كوردستان.

 
وزارة الأوقاف السعودية تمنع التصوير في الحرمين الشريفين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 19:12:53

السعودية ـKDP.info ـ أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية تعليمات تقضي بمنع التصوير بأنواعه في الحرمين المكي والمدني استشعاراً لقدسية الحرمين الشريفين..

 
المؤتمر الخاص للكورد الفیلیین يختتم اعماله في بغداد

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:25

بغداد ـKDP.info ـ برعاية لجنة شؤون الكورد الفيليين التابع لمجلس محافظة بغداد وبالتعاون مع الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين وبحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحقوق الكورد الفيليين  هادي حسن طالب وعدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد ومدراء ومسؤولي الدوائر المعنية، عقد صباح الاربعاء 13 من كانون الاول وعلى قاعة الرافدين ببغداد، المؤتمر الخاص بالذكرى السابعة لصدور قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا.

 
التعريب يطال مركز مدينة خانقين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:06

خانقین-KDP.info- قال عضو بمجلس مدينة خانقين ان عملية التعريب بدأت سابقاً من القرى والأرياف التابعة لمدينة خانقين، لكن الآن وصلت الى مركز المدينة، وبدأت بإقالة الموظفين الكورد او نقلهم الى محافظات إقليم كوردستان ومدنها. 

 
علم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 11:12:17

أديب سيف الدين

علم  كوردستان  هو رمز وكرامة الأمة الكوردية ووحدتها وعزتها وهويتها،  وإنتمائها القومي  ولها قدسيتها الإلزامية  بما قدمه شعبنا من  تضحيات لاتعد ولاتحصى  ولاتقدر بثمنْ  من أجل  أن  يبقى  هذا العلم  شامخاً عالياً  يحمي  الحدود  والبشر  ويُخيف بها الأعداء.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP