Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 OCT 2018 13:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

ويعتقد الخبراء ان داعش لم ينتهِ، بل غير اسلوب نشاطه ولن يتنازل عن نهجه بهذه السهولة.

وقال مصدر من منطقة كرميان رفض ذكر اسمه ان مجموعات مسلحة على غرار داعش يخمن عددهم بنحو 400 مسلح بدأت بالظهور في المنطقة. ويقول شهود عيان ان هناك جنسيات مختلفة بين هذه المجموعات وانهم أسسوا وبنوا مقراتهم في المنطقة.

وقال المصدر للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" كنت اتوقع انهم دواعش غيروا تكتيكاتهم وخططهم، واوضح ان بعضاً من هؤلاء كانوا في ايران لفترة ولهم تجارب في التحركات العسكرية وحرب العصابات، وان اهدافهم ستنكشف وتبان خلال فترة قصيرة".

ويصف هوشنك تاجر وهو محلل سياسي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني خلق داعش وفنائه بلعبة سياسية دولية يجري لها تفسيرات مختلفة.

ان داعش لم يبد مقاومة كبيرة في تلعفر وحويجة، بل انسحبوا وانتشروا متوجهين الى مناطق اخرى وحتى دول الجوار،

والسؤال الأهم الذي يطرح نفسه هنا هو لماذا لم يقاوم داعش في تلعفر والحويجة عند الهجوم عليهم؟ يقول المحلل السياسي" كان بالإمكان المقاومة في تلعفر والحويجة والقتال العنيف اكثر من الموصل حتى، لكن الظاهر ان هذا التنظيم الإرهابي غير تكتيكه القتالي ونقل مقاتليه الى مناطق أخرى ليبدأ بصيغة اخرى".

ويعتقد تاجر ان كل الدول كانت لها مقاتلين في صفوف داعش، فأين ذهب هؤلاء جميعاً عندما انتهت الحرب؟ ويجيب هو ويقول" يقال ان بعضاً منهم اختبأ على الحدود، او انهم اختفوا وهم يعملون الآن على إعادة تنظيم مجاميعهم للبدء بنشاطات وفعاليات جديدة. حيث من الصعب ان يتنازل الآلاف من بقايا هذا التنظيم الإرهابي عن افكارهم ومعتقداتهم وآيديولوجيتهم، لذا اعتقد واتوقع ظهور مجموعة مسلحة أخرى في العراق تحت اي مسمى آخر.

وفي الإطار ذاته يعتقد الخبير الأمني حسن جهاد" ان داعش لن ينتهِ فكرياً، وانه يعمل الآن على إعادة تنظيم نفسه وانه سيبدأ نشاطه في العراق من جديد لكن باسلوب آخر حيث أصيب بأضرار كبيرة خلال الفترة السابقة".




آخر الأخبار

السنّة متمسكون بحقيبتيْ الدفاع والمال

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:00

بغدادـKDP.info ـ اتفقت الأحزاب السنية الممثلة في تحالف «المحور الوطني»، على التمسك بحقيبتي الدفاع والمال في الحكومة الجديدة، الى جانب أربع وزارات أخرى قابلة للتفاوض، في وقت أنهت الكتل قوائم ترشيحاتها لتقديمها الى رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة عادل عبد المهدي ».

 
16 اكتوبر مأساة أخرى تضاف الى مآسي الأنفال والحلبجه

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:11

جلال شيخ علي
بعيدا عن لغة الحوار الكفيلة بحل المشاكل الناجمة عن الاختلاف في الرؤى والقضايا سياسية ، لجأت الحكومة العراقية الى اتباع سياسة التهديد  و لي الأذرع كنهج لحل مشاكلها العالقة مع أقليم كوردستان في مقدمتها تطبيق المادة 140 الدستورية...

سفيرة استراليا تعبر عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع الإقليم

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 09:10:50

هولێر-KDP.info- بحث نێچیرڤان بارزاني وسفيرة استراليا لدى العراق أوضاع المنطقة، وعبرت سفيرة استراليا عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع إقليم كوردستان. 

 
ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP