Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 JUL 2018 15:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

ويعتقد الخبراء ان داعش لم ينتهِ، بل غير اسلوب نشاطه ولن يتنازل عن نهجه بهذه السهولة.

وقال مصدر من منطقة كرميان رفض ذكر اسمه ان مجموعات مسلحة على غرار داعش يخمن عددهم بنحو 400 مسلح بدأت بالظهور في المنطقة. ويقول شهود عيان ان هناك جنسيات مختلفة بين هذه المجموعات وانهم أسسوا وبنوا مقراتهم في المنطقة.

وقال المصدر للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" كنت اتوقع انهم دواعش غيروا تكتيكاتهم وخططهم، واوضح ان بعضاً من هؤلاء كانوا في ايران لفترة ولهم تجارب في التحركات العسكرية وحرب العصابات، وان اهدافهم ستنكشف وتبان خلال فترة قصيرة".

ويصف هوشنك تاجر وهو محلل سياسي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني خلق داعش وفنائه بلعبة سياسية دولية يجري لها تفسيرات مختلفة.

ان داعش لم يبد مقاومة كبيرة في تلعفر وحويجة، بل انسحبوا وانتشروا متوجهين الى مناطق اخرى وحتى دول الجوار،

والسؤال الأهم الذي يطرح نفسه هنا هو لماذا لم يقاوم داعش في تلعفر والحويجة عند الهجوم عليهم؟ يقول المحلل السياسي" كان بالإمكان المقاومة في تلعفر والحويجة والقتال العنيف اكثر من الموصل حتى، لكن الظاهر ان هذا التنظيم الإرهابي غير تكتيكه القتالي ونقل مقاتليه الى مناطق أخرى ليبدأ بصيغة اخرى".

ويعتقد تاجر ان كل الدول كانت لها مقاتلين في صفوف داعش، فأين ذهب هؤلاء جميعاً عندما انتهت الحرب؟ ويجيب هو ويقول" يقال ان بعضاً منهم اختبأ على الحدود، او انهم اختفوا وهم يعملون الآن على إعادة تنظيم مجاميعهم للبدء بنشاطات وفعاليات جديدة. حيث من الصعب ان يتنازل الآلاف من بقايا هذا التنظيم الإرهابي عن افكارهم ومعتقداتهم وآيديولوجيتهم، لذا اعتقد واتوقع ظهور مجموعة مسلحة أخرى في العراق تحت اي مسمى آخر.

وفي الإطار ذاته يعتقد الخبير الأمني حسن جهاد" ان داعش لن ينتهِ فكرياً، وانه يعمل الآن على إعادة تنظيم نفسه وانه سيبدأ نشاطه في العراق من جديد لكن باسلوب آخر حيث أصيب بأضرار كبيرة خلال الفترة السابقة".




آخر الأخبار

طارق كردي: حصة الإقليم محفوظة في المالية العراقية

MONDAY, 16 JULY 2018 13:07:15
ھولێر-KDP.info-   بعد اسبوع من المظاهرات التي عمت المحافظات الجنوبية في العراق، قرر رئيس ورزاء العراق صرف مبالغ مالية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مدينة البصرة وبعض المحافظات الجنوبية، منها مشروع تحلية المياه في البصرة وزيادة انتاج الطاقة الكهربائية.
 
قرچوغ: العمليات المشتركة للپێشمه‌رگة والتحالف مستمرة وتكبيد داعش خسائر كبيرة

MONDAY, 16 JULY 2018 11:07:11
قرچوغ-KDP.info-  قال قيادي من قوات الپێشمه‌رگة في قرچوغ" ان عمليات عسكرية مشتركة لقوات الپێشمه‌رگة والتحالف بدأت في منطقة جبل قرچوغ بهدف القضاء على ما تبقى من فلول داعش الإرهابي في المنطقة، وقد حققت قوات الپێشمه‌رگة تقدماً ملحوظاً فيها والحقت أضراراً بالغة بداعش.
 
مفوضية الإنتخابات: سنعلن عن أرقام الكيانات اليوم

MONDAY, 16 JULY 2018 10:07:40

هولێر-KDP.info-  بحضور الأطراف السياسية سيجري اليوم القرعة على أرقام الكيانات والتحالفات التي ستشارك في الإنتخابات البرلمانية المقبلة في كوردستان.

مقتل وإصابة 125 متظاهر وشرطي في احتجاجات العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 20:07:00

هولێر-KDP.info-  اعتبر علاوي أن العراق يمر حاليا بأزمة وصفها بالأخطر مقترحًا حلولًا لانتشال البلاد من مشكلاتها، فيما أعلنت السلطات حظرًا للتجوال في محافظة جديدة إثر حرق مقار أحزاب سياسية ومؤسسات حكومية بينما ارتفع عدد ضحايا الاضطرابات في أسبوعها الأول إلى 125 قتيلا وجريحًا.

 
سقوط عشرات المصابين مع استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 18:07:08

البصرة-KDP.info- قالت مصادر في الشرطة العراقية إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة يوم الأحد فيما تظاهر آخرون قرب حقل نفطي، مما أسفر عن إصابة 48 شخصا في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP