Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 DEC 2017 10:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

ويعتقد الخبراء ان داعش لم ينتهِ، بل غير اسلوب نشاطه ولن يتنازل عن نهجه بهذه السهولة.

وقال مصدر من منطقة كرميان رفض ذكر اسمه ان مجموعات مسلحة على غرار داعش يخمن عددهم بنحو 400 مسلح بدأت بالظهور في المنطقة. ويقول شهود عيان ان هناك جنسيات مختلفة بين هذه المجموعات وانهم أسسوا وبنوا مقراتهم في المنطقة.

وقال المصدر للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" كنت اتوقع انهم دواعش غيروا تكتيكاتهم وخططهم، واوضح ان بعضاً من هؤلاء كانوا في ايران لفترة ولهم تجارب في التحركات العسكرية وحرب العصابات، وان اهدافهم ستنكشف وتبان خلال فترة قصيرة".

ويصف هوشنك تاجر وهو محلل سياسي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني خلق داعش وفنائه بلعبة سياسية دولية يجري لها تفسيرات مختلفة.

ان داعش لم يبد مقاومة كبيرة في تلعفر وحويجة، بل انسحبوا وانتشروا متوجهين الى مناطق اخرى وحتى دول الجوار،

والسؤال الأهم الذي يطرح نفسه هنا هو لماذا لم يقاوم داعش في تلعفر والحويجة عند الهجوم عليهم؟ يقول المحلل السياسي" كان بالإمكان المقاومة في تلعفر والحويجة والقتال العنيف اكثر من الموصل حتى، لكن الظاهر ان هذا التنظيم الإرهابي غير تكتيكه القتالي ونقل مقاتليه الى مناطق أخرى ليبدأ بصيغة اخرى".

ويعتقد تاجر ان كل الدول كانت لها مقاتلين في صفوف داعش، فأين ذهب هؤلاء جميعاً عندما انتهت الحرب؟ ويجيب هو ويقول" يقال ان بعضاً منهم اختبأ على الحدود، او انهم اختفوا وهم يعملون الآن على إعادة تنظيم مجاميعهم للبدء بنشاطات وفعاليات جديدة. حيث من الصعب ان يتنازل الآلاف من بقايا هذا التنظيم الإرهابي عن افكارهم ومعتقداتهم وآيديولوجيتهم، لذا اعتقد واتوقع ظهور مجموعة مسلحة أخرى في العراق تحت اي مسمى آخر.

وفي الإطار ذاته يعتقد الخبير الأمني حسن جهاد" ان داعش لن ينتهِ فكرياً، وانه يعمل الآن على إعادة تنظيم نفسه وانه سيبدأ نشاطه في العراق من جديد لكن باسلوب آخر حيث أصيب بأضرار كبيرة خلال الفترة السابقة".




آخر الأخبار

السفير التشيكي يعبر عن الإستعداد لدعم إقليم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 21:12:04

هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السفير التشيكي لدى العراق والقنصل التشيكي في إقليم كوردستان، وأعرب الوفد الضيف في اللقاء عن استعداد بلادهم تقديم الدعم لإقليم كوردستان.

 
وزارة الأوقاف السعودية تمنع التصوير في الحرمين الشريفين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 19:12:53

السعودية ـKDP.info ـ أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية تعليمات تقضي بمنع التصوير بأنواعه في الحرمين المكي والمدني استشعاراً لقدسية الحرمين الشريفين..

 
المؤتمر الخاص للكورد الفیلیین يختتم اعماله في بغداد

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:25

بغداد ـKDP.info ـ برعاية لجنة شؤون الكورد الفيليين التابع لمجلس محافظة بغداد وبالتعاون مع الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين وبحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحقوق الكورد الفيليين  هادي حسن طالب وعدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد ومدراء ومسؤولي الدوائر المعنية، عقد صباح الاربعاء 13 من كانون الاول وعلى قاعة الرافدين ببغداد، المؤتمر الخاص بالذكرى السابعة لصدور قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا.

 
التعريب يطال مركز مدينة خانقين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:06

خانقین-KDP.info- قال عضو بمجلس مدينة خانقين ان عملية التعريب بدأت سابقاً من القرى والأرياف التابعة لمدينة خانقين، لكن الآن وصلت الى مركز المدينة، وبدأت بإقالة الموظفين الكورد او نقلهم الى محافظات إقليم كوردستان ومدنها. 

 
علم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 11:12:17

أديب سيف الدين

علم  كوردستان  هو رمز وكرامة الأمة الكوردية ووحدتها وعزتها وهويتها،  وإنتمائها القومي  ولها قدسيتها الإلزامية  بما قدمه شعبنا من  تضحيات لاتعد ولاتحصى  ولاتقدر بثمنْ  من أجل  أن  يبقى  هذا العلم  شامخاً عالياً  يحمي  الحدود  والبشر  ويُخيف بها الأعداء.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP