Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 JUL 2018 15:26 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

منظمة امريكية تعمل على تعريف جرائم الحشد الشعبي بالجينوسايد
| KDP.info


 هولێر-KDP.info- لأول مرة بعد احتلال كركوك وخورماتو، تسعى منظمة امريكية الى توثيق الجرائم التي يرتكبها الحشد الشعبي والقوات العراقية الأخرى ضد مواطني تلك المناطق. ويقول محامٍ" سنعرض جميع تلك الجرائم على المحاكم الدولية ونعرّفها على انها جينوسايد".

وفي تصريح ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن أياد كاكيي رئيس منظمة "الخبير القانوني"" لم تقم أي منظمة او مركز محلي او دولي لحد الآن بجمع الوثائق والأدلة على الجرائم التي يرتكبها ميليشيا الحشد الشعبي والقوات العراقية في كركوك وخورماتو، لكن لدى منظمة التنمية الأمريكية لقضايا حقوق الإنسان والجينوسايد مشروع للعمل على ذلك الملف بالتعاون مع منظمة الخبير القانوني والجينوسايد، وسنبدأ العمل خلال الأيام القليلة القادمة، ولنا مقر في هولير لتنفيذ المشروع كما ولنا فرق جوالة لزيارة ولقاء النازحين الذين هاجروا من تلك المناطق والمتضررين والذين مورست تلك الجرائم بحقهم، لتوثيقها".    

وقال كاكيي" ان جميع الجرائم المرتكبة ، من عمليات حرق للمنازل الى قتل المواطنين الى التحرس الجنسي والتطاول على اعراض الناس ستوثق لدينا ، وبإمكان السياسيين زيارتنا لتوثيق الخسائر التي لحقت بهم. واوضح كاكي ان جرائم كبيرة ارتكبت في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم  ضد المواطنين قسم منها جرائم حرب والقسم الآخر يدخل في خانة الإبادة الجماعية (جينوسايد) والتي مازالت مستمرة لحد الآن".

ويقول اياد كاكيي" ان منظمة التنمية الأمريكية منظمة شهيرة ومجازة امريكياً، وتكمن اهميتها في انها منظمة دولية تعمل على تعريف الجرائم التي ارتكبت ضد الشعب الكوردي بالجينوسايد، كون المجتمع الدولي اختار الصمت إزاء كل هذه الجرائم والظلم الذي يمارسه الحشد الشعبي والقوات العراقية ضد المواطنين المدنيين، ونحن في المرحلة الأولى سنعمل على جمع الوثائق والأدلة التي تثبت ان هذه المجموعات المسلحة تمارس مثل هذه الجرائم البشعة ضد المواطنين الأبرياء، ومن ثم نبدأ بالمرحلة التالية التي تتضمن اختيار المحكمة الدولية التي سنقدم لها الوثائق لتعريف الجرائم التي تتضمنها بالجينوسايد، وذلك بهدف إجبار الحكومة العراقية لأن تضع حداً لإرتكاب هذه الجرائم والتجاوزات على الأقل وتعويض المتضررين".  




آخر الأخبار

طارق كردي: حصة الإقليم محفوظة في المالية العراقية

MONDAY, 16 JULY 2018 13:07:15
ھولێر-KDP.info-   بعد اسبوع من المظاهرات التي عمت المحافظات الجنوبية في العراق، قرر رئيس ورزاء العراق صرف مبالغ مالية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مدينة البصرة وبعض المحافظات الجنوبية، منها مشروع تحلية المياه في البصرة وزيادة انتاج الطاقة الكهربائية.
 
قرچوغ: العمليات المشتركة للپێشمه‌رگة والتحالف مستمرة وتكبيد داعش خسائر كبيرة

MONDAY, 16 JULY 2018 11:07:11
قرچوغ-KDP.info-  قال قيادي من قوات الپێشمه‌رگة في قرچوغ" ان عمليات عسكرية مشتركة لقوات الپێشمه‌رگة والتحالف بدأت في منطقة جبل قرچوغ بهدف القضاء على ما تبقى من فلول داعش الإرهابي في المنطقة، وقد حققت قوات الپێشمه‌رگة تقدماً ملحوظاً فيها والحقت أضراراً بالغة بداعش.
 
مفوضية الإنتخابات: سنعلن عن أرقام الكيانات اليوم

MONDAY, 16 JULY 2018 10:07:40

هولێر-KDP.info-  بحضور الأطراف السياسية سيجري اليوم القرعة على أرقام الكيانات والتحالفات التي ستشارك في الإنتخابات البرلمانية المقبلة في كوردستان.

مقتل وإصابة 125 متظاهر وشرطي في احتجاجات العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 20:07:00

هولێر-KDP.info-  اعتبر علاوي أن العراق يمر حاليا بأزمة وصفها بالأخطر مقترحًا حلولًا لانتشال البلاد من مشكلاتها، فيما أعلنت السلطات حظرًا للتجوال في محافظة جديدة إثر حرق مقار أحزاب سياسية ومؤسسات حكومية بينما ارتفع عدد ضحايا الاضطرابات في أسبوعها الأول إلى 125 قتيلا وجريحًا.

 
سقوط عشرات المصابين مع استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 18:07:08

البصرة-KDP.info- قالت مصادر في الشرطة العراقية إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة يوم الأحد فيما تظاهر آخرون قرب حقل نفطي، مما أسفر عن إصابة 48 شخصا في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP