Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 OCT 2018 13:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

منظمة امريكية تعمل على تعريف جرائم الحشد الشعبي بالجينوسايد
| KDP.info


 هولێر-KDP.info- لأول مرة بعد احتلال كركوك وخورماتو، تسعى منظمة امريكية الى توثيق الجرائم التي يرتكبها الحشد الشعبي والقوات العراقية الأخرى ضد مواطني تلك المناطق. ويقول محامٍ" سنعرض جميع تلك الجرائم على المحاكم الدولية ونعرّفها على انها جينوسايد".

وفي تصريح ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن أياد كاكيي رئيس منظمة "الخبير القانوني"" لم تقم أي منظمة او مركز محلي او دولي لحد الآن بجمع الوثائق والأدلة على الجرائم التي يرتكبها ميليشيا الحشد الشعبي والقوات العراقية في كركوك وخورماتو، لكن لدى منظمة التنمية الأمريكية لقضايا حقوق الإنسان والجينوسايد مشروع للعمل على ذلك الملف بالتعاون مع منظمة الخبير القانوني والجينوسايد، وسنبدأ العمل خلال الأيام القليلة القادمة، ولنا مقر في هولير لتنفيذ المشروع كما ولنا فرق جوالة لزيارة ولقاء النازحين الذين هاجروا من تلك المناطق والمتضررين والذين مورست تلك الجرائم بحقهم، لتوثيقها".    

وقال كاكيي" ان جميع الجرائم المرتكبة ، من عمليات حرق للمنازل الى قتل المواطنين الى التحرس الجنسي والتطاول على اعراض الناس ستوثق لدينا ، وبإمكان السياسيين زيارتنا لتوثيق الخسائر التي لحقت بهم. واوضح كاكي ان جرائم كبيرة ارتكبت في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم  ضد المواطنين قسم منها جرائم حرب والقسم الآخر يدخل في خانة الإبادة الجماعية (جينوسايد) والتي مازالت مستمرة لحد الآن".

ويقول اياد كاكيي" ان منظمة التنمية الأمريكية منظمة شهيرة ومجازة امريكياً، وتكمن اهميتها في انها منظمة دولية تعمل على تعريف الجرائم التي ارتكبت ضد الشعب الكوردي بالجينوسايد، كون المجتمع الدولي اختار الصمت إزاء كل هذه الجرائم والظلم الذي يمارسه الحشد الشعبي والقوات العراقية ضد المواطنين المدنيين، ونحن في المرحلة الأولى سنعمل على جمع الوثائق والأدلة التي تثبت ان هذه المجموعات المسلحة تمارس مثل هذه الجرائم البشعة ضد المواطنين الأبرياء، ومن ثم نبدأ بالمرحلة التالية التي تتضمن اختيار المحكمة الدولية التي سنقدم لها الوثائق لتعريف الجرائم التي تتضمنها بالجينوسايد، وذلك بهدف إجبار الحكومة العراقية لأن تضع حداً لإرتكاب هذه الجرائم والتجاوزات على الأقل وتعويض المتضررين".  




آخر الأخبار

السنّة متمسكون بحقيبتيْ الدفاع والمال

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:00

بغدادـKDP.info ـ اتفقت الأحزاب السنية الممثلة في تحالف «المحور الوطني»، على التمسك بحقيبتي الدفاع والمال في الحكومة الجديدة، الى جانب أربع وزارات أخرى قابلة للتفاوض، في وقت أنهت الكتل قوائم ترشيحاتها لتقديمها الى رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة عادل عبد المهدي ».

 
16 اكتوبر مأساة أخرى تضاف الى مآسي الأنفال والحلبجه

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:11

جلال شيخ علي
بعيدا عن لغة الحوار الكفيلة بحل المشاكل الناجمة عن الاختلاف في الرؤى والقضايا سياسية ، لجأت الحكومة العراقية الى اتباع سياسة التهديد  و لي الأذرع كنهج لحل مشاكلها العالقة مع أقليم كوردستان في مقدمتها تطبيق المادة 140 الدستورية...

سفيرة استراليا تعبر عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع الإقليم

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 09:10:50

هولێر-KDP.info- بحث نێچیرڤان بارزاني وسفيرة استراليا لدى العراق أوضاع المنطقة، وعبرت سفيرة استراليا عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع إقليم كوردستان. 

 
ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP