Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 JUL 2018 15:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ماجد بازركان: من یرتكب الجرائم ضد الكورد لایمثلون التركمان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- يعتقد ممثل التركمان في برلمان كوردستان ان الذين يرتكبون الجرائم بحق الكورد في كركوك وخورماتو باسم التركمان هم لايمثلون التركمان، وان بعض من تركمان كركوك وخورماتو ينفذون اجندات خارجية.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن ممثل التركمان ماجد بازركان " ان للشعبين الكوردي والتركماني تاريخ طويل في التعايش السلمي الأخوي وبينهما اختلاط كبير من الناحية الإجتماعية، لكن بعض الأفراد من التركمان وللأسف يرتكبون الجرائم ضد الشعب الكوردي في مناطق حدود المادة 140 في مسعى منهم لتقويض الأخوة الكوردية التركمانية والتعايش القائم بينهم في كركوك واطرافها، وان هذه التصرفات لاتخدم عملية التعايش في العراق وإقليم كوردستان، حيث نعمل منذ سنين من اجل الحفاظ على التعايش السلمي بين المكونات في هذه المناطق وتربطنا علاقات تاريخية وثيقة، لكن هذا النفر من المحسوبين على التركمان يسعون الى تقويض هذا التعايش والأخوة بين هذه المكونات في المنطقة خدمة لأجندات خارجية".

وأضاف بازركان" ان للشعب التركماني في إقليم كوردستان مشاركة فاعلة في الحكومة والبرلمان والمؤسسات الشرعية الأخرى ويلعب دوراً مهماً في المسائل المصيرية وان التركمان حصلوا على الكثير من الحقوق والإمتيازات التي كانوا يناضلون من اجلها، في ظل إقليم كوردستان". وأشار بازركان الى ان التركمان منقسمون حالياً الى جبهتين وهما التركمان القومي والتركمان المذهبي، وان بعضاً من اولئك التركمان حادوا عن نهج شعبهم ويعملون الآن لتنفيذ اجندات خارجية وعلى اساس مذهبي طائفي هادف الى زرع بذور الفتنة والطائفية في المنطقة وتقويض الأمن والإستقرار فيها، ونحن لا نعتبر اولئك الناس ممثلون لنا، وما يقومون به يتحملون هم مسؤوليتها وليس التركمان الأصلاء".     




آخر الأخبار

طارق كردي: حصة الإقليم محفوظة في المالية العراقية

MONDAY, 16 JULY 2018 13:07:15
ھولێر-KDP.info-   بعد اسبوع من المظاهرات التي عمت المحافظات الجنوبية في العراق، قرر رئيس ورزاء العراق صرف مبالغ مالية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مدينة البصرة وبعض المحافظات الجنوبية، منها مشروع تحلية المياه في البصرة وزيادة انتاج الطاقة الكهربائية.
 
قرچوغ: العمليات المشتركة للپێشمه‌رگة والتحالف مستمرة وتكبيد داعش خسائر كبيرة

MONDAY, 16 JULY 2018 11:07:11
قرچوغ-KDP.info-  قال قيادي من قوات الپێشمه‌رگة في قرچوغ" ان عمليات عسكرية مشتركة لقوات الپێشمه‌رگة والتحالف بدأت في منطقة جبل قرچوغ بهدف القضاء على ما تبقى من فلول داعش الإرهابي في المنطقة، وقد حققت قوات الپێشمه‌رگة تقدماً ملحوظاً فيها والحقت أضراراً بالغة بداعش.
 
مفوضية الإنتخابات: سنعلن عن أرقام الكيانات اليوم

MONDAY, 16 JULY 2018 10:07:40

هولێر-KDP.info-  بحضور الأطراف السياسية سيجري اليوم القرعة على أرقام الكيانات والتحالفات التي ستشارك في الإنتخابات البرلمانية المقبلة في كوردستان.

مقتل وإصابة 125 متظاهر وشرطي في احتجاجات العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 20:07:00

هولێر-KDP.info-  اعتبر علاوي أن العراق يمر حاليا بأزمة وصفها بالأخطر مقترحًا حلولًا لانتشال البلاد من مشكلاتها، فيما أعلنت السلطات حظرًا للتجوال في محافظة جديدة إثر حرق مقار أحزاب سياسية ومؤسسات حكومية بينما ارتفع عدد ضحايا الاضطرابات في أسبوعها الأول إلى 125 قتيلا وجريحًا.

 
سقوط عشرات المصابين مع استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 18:07:08

البصرة-KDP.info- قالت مصادر في الشرطة العراقية إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة يوم الأحد فيما تظاهر آخرون قرب حقل نفطي، مما أسفر عن إصابة 48 شخصا في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP