Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 OCT 2018 13:18 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ماجد بازركان: من یرتكب الجرائم ضد الكورد لایمثلون التركمان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- يعتقد ممثل التركمان في برلمان كوردستان ان الذين يرتكبون الجرائم بحق الكورد في كركوك وخورماتو باسم التركمان هم لايمثلون التركمان، وان بعض من تركمان كركوك وخورماتو ينفذون اجندات خارجية.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن ممثل التركمان ماجد بازركان " ان للشعبين الكوردي والتركماني تاريخ طويل في التعايش السلمي الأخوي وبينهما اختلاط كبير من الناحية الإجتماعية، لكن بعض الأفراد من التركمان وللأسف يرتكبون الجرائم ضد الشعب الكوردي في مناطق حدود المادة 140 في مسعى منهم لتقويض الأخوة الكوردية التركمانية والتعايش القائم بينهم في كركوك واطرافها، وان هذه التصرفات لاتخدم عملية التعايش في العراق وإقليم كوردستان، حيث نعمل منذ سنين من اجل الحفاظ على التعايش السلمي بين المكونات في هذه المناطق وتربطنا علاقات تاريخية وثيقة، لكن هذا النفر من المحسوبين على التركمان يسعون الى تقويض هذا التعايش والأخوة بين هذه المكونات في المنطقة خدمة لأجندات خارجية".

وأضاف بازركان" ان للشعب التركماني في إقليم كوردستان مشاركة فاعلة في الحكومة والبرلمان والمؤسسات الشرعية الأخرى ويلعب دوراً مهماً في المسائل المصيرية وان التركمان حصلوا على الكثير من الحقوق والإمتيازات التي كانوا يناضلون من اجلها، في ظل إقليم كوردستان". وأشار بازركان الى ان التركمان منقسمون حالياً الى جبهتين وهما التركمان القومي والتركمان المذهبي، وان بعضاً من اولئك التركمان حادوا عن نهج شعبهم ويعملون الآن لتنفيذ اجندات خارجية وعلى اساس مذهبي طائفي هادف الى زرع بذور الفتنة والطائفية في المنطقة وتقويض الأمن والإستقرار فيها، ونحن لا نعتبر اولئك الناس ممثلون لنا، وما يقومون به يتحملون هم مسؤوليتها وليس التركمان الأصلاء".     




آخر الأخبار

السنّة متمسكون بحقيبتيْ الدفاع والمال

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:00

بغدادـKDP.info ـ اتفقت الأحزاب السنية الممثلة في تحالف «المحور الوطني»، على التمسك بحقيبتي الدفاع والمال في الحكومة الجديدة، الى جانب أربع وزارات أخرى قابلة للتفاوض، في وقت أنهت الكتل قوائم ترشيحاتها لتقديمها الى رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة عادل عبد المهدي ».

 
16 اكتوبر مأساة أخرى تضاف الى مآسي الأنفال والحلبجه

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:11

جلال شيخ علي
بعيدا عن لغة الحوار الكفيلة بحل المشاكل الناجمة عن الاختلاف في الرؤى والقضايا سياسية ، لجأت الحكومة العراقية الى اتباع سياسة التهديد  و لي الأذرع كنهج لحل مشاكلها العالقة مع أقليم كوردستان في مقدمتها تطبيق المادة 140 الدستورية...

سفيرة استراليا تعبر عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع الإقليم

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 09:10:50

هولێر-KDP.info- بحث نێچیرڤان بارزاني وسفيرة استراليا لدى العراق أوضاع المنطقة، وعبرت سفيرة استراليا عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع إقليم كوردستان. 

 
ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP