Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 DEC 2017 10:02 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ماجد بازركان: من یرتكب الجرائم ضد الكورد لایمثلون التركمان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- يعتقد ممثل التركمان في برلمان كوردستان ان الذين يرتكبون الجرائم بحق الكورد في كركوك وخورماتو باسم التركمان هم لايمثلون التركمان، وان بعض من تركمان كركوك وخورماتو ينفذون اجندات خارجية.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن ممثل التركمان ماجد بازركان " ان للشعبين الكوردي والتركماني تاريخ طويل في التعايش السلمي الأخوي وبينهما اختلاط كبير من الناحية الإجتماعية، لكن بعض الأفراد من التركمان وللأسف يرتكبون الجرائم ضد الشعب الكوردي في مناطق حدود المادة 140 في مسعى منهم لتقويض الأخوة الكوردية التركمانية والتعايش القائم بينهم في كركوك واطرافها، وان هذه التصرفات لاتخدم عملية التعايش في العراق وإقليم كوردستان، حيث نعمل منذ سنين من اجل الحفاظ على التعايش السلمي بين المكونات في هذه المناطق وتربطنا علاقات تاريخية وثيقة، لكن هذا النفر من المحسوبين على التركمان يسعون الى تقويض هذا التعايش والأخوة بين هذه المكونات في المنطقة خدمة لأجندات خارجية".

وأضاف بازركان" ان للشعب التركماني في إقليم كوردستان مشاركة فاعلة في الحكومة والبرلمان والمؤسسات الشرعية الأخرى ويلعب دوراً مهماً في المسائل المصيرية وان التركمان حصلوا على الكثير من الحقوق والإمتيازات التي كانوا يناضلون من اجلها، في ظل إقليم كوردستان". وأشار بازركان الى ان التركمان منقسمون حالياً الى جبهتين وهما التركمان القومي والتركمان المذهبي، وان بعضاً من اولئك التركمان حادوا عن نهج شعبهم ويعملون الآن لتنفيذ اجندات خارجية وعلى اساس مذهبي طائفي هادف الى زرع بذور الفتنة والطائفية في المنطقة وتقويض الأمن والإستقرار فيها، ونحن لا نعتبر اولئك الناس ممثلون لنا، وما يقومون به يتحملون هم مسؤوليتها وليس التركمان الأصلاء".     




آخر الأخبار

السفير التشيكي يعبر عن الإستعداد لدعم إقليم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 21:12:04

هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السفير التشيكي لدى العراق والقنصل التشيكي في إقليم كوردستان، وأعرب الوفد الضيف في اللقاء عن استعداد بلادهم تقديم الدعم لإقليم كوردستان.

 
وزارة الأوقاف السعودية تمنع التصوير في الحرمين الشريفين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 19:12:53

السعودية ـKDP.info ـ أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية تعليمات تقضي بمنع التصوير بأنواعه في الحرمين المكي والمدني استشعاراً لقدسية الحرمين الشريفين..

 
المؤتمر الخاص للكورد الفیلیین يختتم اعماله في بغداد

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:25

بغداد ـKDP.info ـ برعاية لجنة شؤون الكورد الفيليين التابع لمجلس محافظة بغداد وبالتعاون مع الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين وبحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحقوق الكورد الفيليين  هادي حسن طالب وعدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد ومدراء ومسؤولي الدوائر المعنية، عقد صباح الاربعاء 13 من كانون الاول وعلى قاعة الرافدين ببغداد، المؤتمر الخاص بالذكرى السابعة لصدور قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا.

 
التعريب يطال مركز مدينة خانقين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:06

خانقین-KDP.info- قال عضو بمجلس مدينة خانقين ان عملية التعريب بدأت سابقاً من القرى والأرياف التابعة لمدينة خانقين، لكن الآن وصلت الى مركز المدينة، وبدأت بإقالة الموظفين الكورد او نقلهم الى محافظات إقليم كوردستان ومدنها. 

 
علم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 11:12:17

أديب سيف الدين

علم  كوردستان  هو رمز وكرامة الأمة الكوردية ووحدتها وعزتها وهويتها،  وإنتمائها القومي  ولها قدسيتها الإلزامية  بما قدمه شعبنا من  تضحيات لاتعد ولاتحصى  ولاتقدر بثمنْ  من أجل  أن  يبقى  هذا العلم  شامخاً عالياً  يحمي  الحدود  والبشر  ويُخيف بها الأعداء.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP