Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 DEC 2017 10:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة اقليم كوردستان والاطراف السياسية يؤكدون علی الحفاظ على وحدة الصف وتجاوز المرحلة الراهنة
| KDP.info


 

هولیر-KDP.info-  خلال اجتماع وفد رفيع المستوى لحكومة اقليم كوردستان مع كل من حركة التغيير، الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، تم التاكيد على اهمية الوئام ووحدة الصف الداخلي  لتجاوز المرحلة الراهنة واجراء حوار جدي  مع بغداد  لحلحلة المشاكل على اساس الدستور .

زار صباح اليوم الثلاثاء 21/11/2017 نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان و قوباد الطالباني نائب رئیس الوزراء والوفد المرافق لهما المٶلف من عبدالستار مجيد وزير الزراعة والري ومولود باوه مراد وزير الاقليم لشؤون برلمان كوردستان ووزير النقل وكالة، زار مدينة السليمانية واجروا عددا من الاجتماعات واللقاءات مع عدد من الاطراف السياسية الكوردستانية.

 


بدایة وفي المقر الرئيس لحركة التغيير  أجرى مع عمر سيد علي المنظم العام وعدد من اعضاء قيادة حركة التغيير  بحث المستجدات السياسية والوضع الراهن لاقليم كوردستان والمشاكل والازمات الحالية.
وكان الجانبان متفقين حول انه وبغية مصلحة الشعب والوطن ايلاء الاحترام للمباديء العامة، اذ تم التاكيد على وحدة الصف والاتفاق الداخلي من اجل مواجهة المستجدات الراهنة والمستقبلية، کما وتقرر عقد اجتماعات اكثر لمناقشة المقترحات والملاحظات التي قدمت من قبل حركة التغيير لحكومة اقليم كوردستان وان تتم مناقشتها باسهاب.


اشار رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان ان بقاء الكابينة الحالية لحكومة الاقليم ياتي في اطار الفترة المضافة لتمديد برلمان كوردستان، ورأى انه من الضروري أن تدعم  من قبل كافة الاطراف لتتمكن من تجاوز هذه الازمة  التي تواجهها بنجاح، وان يتم اجراء الانتخابات في مستقبل قريب.

 

وفي "دباشان" اجرى وفد حكومة اقليم كوردستان اجتماعا مع هيرو ابراهيم احمد وملا بختيار وعدد من اعضاء قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني، جرى خلاله بحث الاوضاع الراهنة، اجتماعات حكومة الاقليم، الوضع الميداني، اصرار حكومة اقليم كوردستان على الحوار الجدي مع بغداد والاستعدادات للانتخابات المقبلة .

 

وفي آخر محطة لزيارتهم قام وفد حكومة اقليم كوردستان بزيارة مقر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، وتم استقبالهم من قبل محمد حاجي محمود سكرتير الحزب واعضاء قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

اذ تم التباحث في اجتماع حول اوضاع كوردستان والمنطقة والدعم الدولي لحكومة قوية لاقليم كوردستان، وجرى النقاش حول وحدة الصف ودعم الاطراف السياسية في اقليم كوردستان لحكومة الاقليم، کما وتم التاكيد خلال الاجتماع على حوار جدي مع بغداد على اساس الدستور.

 


وفي آخر محطة لزيارتهم قام وفد حكومة اقليم كوردستان بزيارة مقر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، وتم استقبالهم من قبل محمد حاجي محمود سكرتير الحزب واعضاء قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

اذ تم التباحث في اجتماع حول اوضاع كوردستان والمنطقة والدعم الدولي لحكومة قوية لاقليم كوردستان، وجرى النقاش حول وحدة الصف ودعم الاطراف السياسية في اقليم كوردستان لحكومة الاقليم ، کما وتم التاكيد خلال الاجتماع على حوار جدي مع بغداد على اساس الدستور.

 




آخر الأخبار

السفير التشيكي يعبر عن الإستعداد لدعم إقليم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 21:12:04

هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السفير التشيكي لدى العراق والقنصل التشيكي في إقليم كوردستان، وأعرب الوفد الضيف في اللقاء عن استعداد بلادهم تقديم الدعم لإقليم كوردستان.

 
وزارة الأوقاف السعودية تمنع التصوير في الحرمين الشريفين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 19:12:53

السعودية ـKDP.info ـ أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية تعليمات تقضي بمنع التصوير بأنواعه في الحرمين المكي والمدني استشعاراً لقدسية الحرمين الشريفين..

 
المؤتمر الخاص للكورد الفیلیین يختتم اعماله في بغداد

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:25

بغداد ـKDP.info ـ برعاية لجنة شؤون الكورد الفيليين التابع لمجلس محافظة بغداد وبالتعاون مع الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين وبحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحقوق الكورد الفيليين  هادي حسن طالب وعدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد ومدراء ومسؤولي الدوائر المعنية، عقد صباح الاربعاء 13 من كانون الاول وعلى قاعة الرافدين ببغداد، المؤتمر الخاص بالذكرى السابعة لصدور قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا.

 
التعريب يطال مركز مدينة خانقين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:06

خانقین-KDP.info- قال عضو بمجلس مدينة خانقين ان عملية التعريب بدأت سابقاً من القرى والأرياف التابعة لمدينة خانقين، لكن الآن وصلت الى مركز المدينة، وبدأت بإقالة الموظفين الكورد او نقلهم الى محافظات إقليم كوردستان ومدنها. 

 
علم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 11:12:17

أديب سيف الدين

علم  كوردستان  هو رمز وكرامة الأمة الكوردية ووحدتها وعزتها وهويتها،  وإنتمائها القومي  ولها قدسيتها الإلزامية  بما قدمه شعبنا من  تضحيات لاتعد ولاتحصى  ولاتقدر بثمنْ  من أجل  أن  يبقى  هذا العلم  شامخاً عالياً  يحمي  الحدود  والبشر  ويُخيف بها الأعداء.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP