Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 OCT 2018 13:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة اقليم كوردستان والاطراف السياسية يؤكدون علی الحفاظ على وحدة الصف وتجاوز المرحلة الراهنة
| KDP.info


 

هولیر-KDP.info-  خلال اجتماع وفد رفيع المستوى لحكومة اقليم كوردستان مع كل من حركة التغيير، الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، تم التاكيد على اهمية الوئام ووحدة الصف الداخلي  لتجاوز المرحلة الراهنة واجراء حوار جدي  مع بغداد  لحلحلة المشاكل على اساس الدستور .

زار صباح اليوم الثلاثاء 21/11/2017 نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان و قوباد الطالباني نائب رئیس الوزراء والوفد المرافق لهما المٶلف من عبدالستار مجيد وزير الزراعة والري ومولود باوه مراد وزير الاقليم لشؤون برلمان كوردستان ووزير النقل وكالة، زار مدينة السليمانية واجروا عددا من الاجتماعات واللقاءات مع عدد من الاطراف السياسية الكوردستانية.

 


بدایة وفي المقر الرئيس لحركة التغيير  أجرى مع عمر سيد علي المنظم العام وعدد من اعضاء قيادة حركة التغيير  بحث المستجدات السياسية والوضع الراهن لاقليم كوردستان والمشاكل والازمات الحالية.
وكان الجانبان متفقين حول انه وبغية مصلحة الشعب والوطن ايلاء الاحترام للمباديء العامة، اذ تم التاكيد على وحدة الصف والاتفاق الداخلي من اجل مواجهة المستجدات الراهنة والمستقبلية، کما وتقرر عقد اجتماعات اكثر لمناقشة المقترحات والملاحظات التي قدمت من قبل حركة التغيير لحكومة اقليم كوردستان وان تتم مناقشتها باسهاب.


اشار رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان ان بقاء الكابينة الحالية لحكومة الاقليم ياتي في اطار الفترة المضافة لتمديد برلمان كوردستان، ورأى انه من الضروري أن تدعم  من قبل كافة الاطراف لتتمكن من تجاوز هذه الازمة  التي تواجهها بنجاح، وان يتم اجراء الانتخابات في مستقبل قريب.

 

وفي "دباشان" اجرى وفد حكومة اقليم كوردستان اجتماعا مع هيرو ابراهيم احمد وملا بختيار وعدد من اعضاء قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني، جرى خلاله بحث الاوضاع الراهنة، اجتماعات حكومة الاقليم، الوضع الميداني، اصرار حكومة اقليم كوردستان على الحوار الجدي مع بغداد والاستعدادات للانتخابات المقبلة .

 

وفي آخر محطة لزيارتهم قام وفد حكومة اقليم كوردستان بزيارة مقر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، وتم استقبالهم من قبل محمد حاجي محمود سكرتير الحزب واعضاء قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

اذ تم التباحث في اجتماع حول اوضاع كوردستان والمنطقة والدعم الدولي لحكومة قوية لاقليم كوردستان، وجرى النقاش حول وحدة الصف ودعم الاطراف السياسية في اقليم كوردستان لحكومة الاقليم، کما وتم التاكيد خلال الاجتماع على حوار جدي مع بغداد على اساس الدستور.

 


وفي آخر محطة لزيارتهم قام وفد حكومة اقليم كوردستان بزيارة مقر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، وتم استقبالهم من قبل محمد حاجي محمود سكرتير الحزب واعضاء قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

اذ تم التباحث في اجتماع حول اوضاع كوردستان والمنطقة والدعم الدولي لحكومة قوية لاقليم كوردستان، وجرى النقاش حول وحدة الصف ودعم الاطراف السياسية في اقليم كوردستان لحكومة الاقليم ، کما وتم التاكيد خلال الاجتماع على حوار جدي مع بغداد على اساس الدستور.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل السفير الكندي في العراق

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 13:10:27

هولێر-KDP.info- خلال لقاء له مع الرئيس بارزاني، إضافة الى تقديم التهاني بمناسبة نجاح انتخابات إقليم كوردستان، وفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن السفير الكندي لدى العراق، ان بلاده ستستمر في تدريب قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية في إطار الناتو.

 
السنّة متمسكون بحقيبتيْ الدفاع والمال

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:00

بغدادـKDP.info ـ اتفقت الأحزاب السنية الممثلة في تحالف «المحور الوطني»، على التمسك بحقيبتي الدفاع والمال في الحكومة الجديدة، الى جانب أربع وزارات أخرى قابلة للتفاوض، في وقت أنهت الكتل قوائم ترشيحاتها لتقديمها الى رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة عادل عبد المهدي ».

 
16 اكتوبر مأساة أخرى تضاف الى مآسي الأنفال والحلبجه

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 11:10:11

جلال شيخ علي
بعيدا عن لغة الحوار الكفيلة بحل المشاكل الناجمة عن الاختلاف في الرؤى والقضايا سياسية ، لجأت الحكومة العراقية الى اتباع سياسة التهديد  و لي الأذرع كنهج لحل مشاكلها العالقة مع أقليم كوردستان في مقدمتها تطبيق المادة 140 الدستورية...

سفيرة استراليا تعبر عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع الإقليم

WEDNESDAY, 17 OCTOBER 2018 09:10:50

هولێر-KDP.info- بحث نێچیرڤان بارزاني وسفيرة استراليا لدى العراق أوضاع المنطقة، وعبرت سفيرة استراليا عن استعداد بلادها تطوير علاقاتها مع إقليم كوردستان. 

 
ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP