Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 JUL 2018 15:26 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة اقليم كوردستان والاطراف السياسية يؤكدون علی الحفاظ على وحدة الصف وتجاوز المرحلة الراهنة
| KDP.info


 

هولیر-KDP.info-  خلال اجتماع وفد رفيع المستوى لحكومة اقليم كوردستان مع كل من حركة التغيير، الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، تم التاكيد على اهمية الوئام ووحدة الصف الداخلي  لتجاوز المرحلة الراهنة واجراء حوار جدي  مع بغداد  لحلحلة المشاكل على اساس الدستور .

زار صباح اليوم الثلاثاء 21/11/2017 نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان و قوباد الطالباني نائب رئیس الوزراء والوفد المرافق لهما المٶلف من عبدالستار مجيد وزير الزراعة والري ومولود باوه مراد وزير الاقليم لشؤون برلمان كوردستان ووزير النقل وكالة، زار مدينة السليمانية واجروا عددا من الاجتماعات واللقاءات مع عدد من الاطراف السياسية الكوردستانية.

 


بدایة وفي المقر الرئيس لحركة التغيير  أجرى مع عمر سيد علي المنظم العام وعدد من اعضاء قيادة حركة التغيير  بحث المستجدات السياسية والوضع الراهن لاقليم كوردستان والمشاكل والازمات الحالية.
وكان الجانبان متفقين حول انه وبغية مصلحة الشعب والوطن ايلاء الاحترام للمباديء العامة، اذ تم التاكيد على وحدة الصف والاتفاق الداخلي من اجل مواجهة المستجدات الراهنة والمستقبلية، کما وتقرر عقد اجتماعات اكثر لمناقشة المقترحات والملاحظات التي قدمت من قبل حركة التغيير لحكومة اقليم كوردستان وان تتم مناقشتها باسهاب.


اشار رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان ان بقاء الكابينة الحالية لحكومة الاقليم ياتي في اطار الفترة المضافة لتمديد برلمان كوردستان، ورأى انه من الضروري أن تدعم  من قبل كافة الاطراف لتتمكن من تجاوز هذه الازمة  التي تواجهها بنجاح، وان يتم اجراء الانتخابات في مستقبل قريب.

 

وفي "دباشان" اجرى وفد حكومة اقليم كوردستان اجتماعا مع هيرو ابراهيم احمد وملا بختيار وعدد من اعضاء قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني، جرى خلاله بحث الاوضاع الراهنة، اجتماعات حكومة الاقليم، الوضع الميداني، اصرار حكومة اقليم كوردستان على الحوار الجدي مع بغداد والاستعدادات للانتخابات المقبلة .

 

وفي آخر محطة لزيارتهم قام وفد حكومة اقليم كوردستان بزيارة مقر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، وتم استقبالهم من قبل محمد حاجي محمود سكرتير الحزب واعضاء قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

اذ تم التباحث في اجتماع حول اوضاع كوردستان والمنطقة والدعم الدولي لحكومة قوية لاقليم كوردستان، وجرى النقاش حول وحدة الصف ودعم الاطراف السياسية في اقليم كوردستان لحكومة الاقليم، کما وتم التاكيد خلال الاجتماع على حوار جدي مع بغداد على اساس الدستور.

 


وفي آخر محطة لزيارتهم قام وفد حكومة اقليم كوردستان بزيارة مقر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، وتم استقبالهم من قبل محمد حاجي محمود سكرتير الحزب واعضاء قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

اذ تم التباحث في اجتماع حول اوضاع كوردستان والمنطقة والدعم الدولي لحكومة قوية لاقليم كوردستان، وجرى النقاش حول وحدة الصف ودعم الاطراف السياسية في اقليم كوردستان لحكومة الاقليم ، کما وتم التاكيد خلال الاجتماع على حوار جدي مع بغداد على اساس الدستور.

 




آخر الأخبار

طارق كردي: حصة الإقليم محفوظة في المالية العراقية

MONDAY, 16 JULY 2018 13:07:15
ھولێر-KDP.info-   بعد اسبوع من المظاهرات التي عمت المحافظات الجنوبية في العراق، قرر رئيس ورزاء العراق صرف مبالغ مالية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مدينة البصرة وبعض المحافظات الجنوبية، منها مشروع تحلية المياه في البصرة وزيادة انتاج الطاقة الكهربائية.
 
قرچوغ: العمليات المشتركة للپێشمه‌رگة والتحالف مستمرة وتكبيد داعش خسائر كبيرة

MONDAY, 16 JULY 2018 11:07:11
قرچوغ-KDP.info-  قال قيادي من قوات الپێشمه‌رگة في قرچوغ" ان عمليات عسكرية مشتركة لقوات الپێشمه‌رگة والتحالف بدأت في منطقة جبل قرچوغ بهدف القضاء على ما تبقى من فلول داعش الإرهابي في المنطقة، وقد حققت قوات الپێشمه‌رگة تقدماً ملحوظاً فيها والحقت أضراراً بالغة بداعش.
 
مفوضية الإنتخابات: سنعلن عن أرقام الكيانات اليوم

MONDAY, 16 JULY 2018 10:07:40

هولێر-KDP.info-  بحضور الأطراف السياسية سيجري اليوم القرعة على أرقام الكيانات والتحالفات التي ستشارك في الإنتخابات البرلمانية المقبلة في كوردستان.

مقتل وإصابة 125 متظاهر وشرطي في احتجاجات العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 20:07:00

هولێر-KDP.info-  اعتبر علاوي أن العراق يمر حاليا بأزمة وصفها بالأخطر مقترحًا حلولًا لانتشال البلاد من مشكلاتها، فيما أعلنت السلطات حظرًا للتجوال في محافظة جديدة إثر حرق مقار أحزاب سياسية ومؤسسات حكومية بينما ارتفع عدد ضحايا الاضطرابات في أسبوعها الأول إلى 125 قتيلا وجريحًا.

 
سقوط عشرات المصابين مع استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

SUNDAY, 15 JULY 2018 18:07:08

البصرة-KDP.info- قالت مصادر في الشرطة العراقية إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة يوم الأحد فيما تظاهر آخرون قرب حقل نفطي، مما أسفر عن إصابة 48 شخصا في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP