Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 08:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني: سنخصص ميزانية للمتضررين من الزلزال
| KDP.info


دربندیخان-KDP.info- أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان من دربنديخان بأنهم سيخصصون ميزانية لتعويض المتضررين من الزلزال الذي ضرب المنطقة مساء اول امس، كما قدم التعازي الى ذوي الضحايا والمتضررين.

زار نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان برفقة نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني وعدد من الوزراء صباح اليوم الثلاثاء قضاء دربنديخان للإطلاع عن قرب على اوضاع المنطقة والأضرار التي تسببها الزلزال الذي ضربها مساء اول امس، واجتمع مع القائمقام والمسؤولين الإداريين في القضاء. 

بعدها وفي مؤتمر صحفي أعلن نێچیرڤان بارزاني انه بعد الإطلاع على الأوضاع والأضرار التي لحقت بالمواطنين ودورهم جراء الزلزال وإجراء تقييم دقيق توصلنا الى قناعة اننا يجب ان نعمل وفق طريقتين وهما تخصيص ميزانية آنية وتسليمها للوحدات الإدارية لمعالجة المشاكل الآنية على عجل، والثانية اننا كلفنا الوحدات الإدارية بتخمين الأضرار وسنبذل ما في الوسع لتعويض المتضررين بأفضل شكل.

وقدم رئيس وزراء الإقليم باسم الحكومة تعازيه الى جميع المتضررين وذوي ضحايا الزلزال من الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وقال نشاطر الجميع احزانهم متمنيا ان تكون هذه آخر الأحزان.

وبشأن الأضرار التي لحقت بسد دربنديخان جراء الزلزال قال" تحدثنا مع مدير السد وابلغنا بأن أضرارا قد اصاب السد لكنها ليست بالخطرة، ونحن بدورنا اتصلنا بالإتحاد الأوربي والجهات الدولية ذات العلاقة وتعهدوا بأن يرسلوا خبراء متخصصين لتخمين الأضرار التي لحقت بالسد وكيفية معالجتها.




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP