Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 23 FEB 2018 21:44 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

إلغاء قرار الحكومة الفدرالية بشأن إيقاف التعامل مع بنوك الإقليم
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info- بعد ان منع البنك المركزي العراقي التعامل مع بنوك إقليم كوردستان، تم إلغاء القرار وسيعود التعامل إعتيادياً مع بنوك الإقليم.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلنت نجيبة نجيب النائبة بمجلس النواب العراقي عن كتلة الديمقراطي الكوردستاني" صحيح ان البنك المركزي الغى قراره القاضي بعدم التعامل مع بنوك إقليم كوردستان وكان هذا متوقعاً كون مدراء البنوك لم يكونوا راضين عن القرار لأن أضراراً كبيرة كانت ستلحق بتلك البنوك جراء المقاطعة".

وأضافت نجيب" ان بغداد تتحدث دائماً عن تطوير النظام والقطاع  البنكي، لذا لايجوز إيقاف التعامل مع بنوك كوردستان حيث بسببه سينعدم الثقة بالبنوك وتتوقف التعاملات، وبالنتيجة لن ينجح القرار، وبسببه من غير الممكن الإستمرار في العمل بقرار الإيقاف.

وأوضحت نجيب ان إعادة النظر في القرار ليس بسبب خوفهم على كوردستان، وان القرار كان سياسياً لكنه كان بطلب من مدراء البنوك الذين يلحق بهم أضراراً بالغة.




آخر الأخبار

واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.

هل فعلا العراق فيدرالي ديمقراطي؟

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:11

كفاح محمود كريم

     منذ اجتياح كركوك والمناطق المتنازع عليها في خرق خطير للدستور باستخدام القوات المسلحة في حل المنازعات بين الأقاليم والمركز ورئيس الحكومة الاتحادية يعمل على خرق النظام الفيدرالي بمجموعة قرارات تعسفية ضد الإقليم الذي يتمتع حسب الدستور بصلاحيات ونظام فيدرالي تم تنظيمها بمجموعة من المواد والفقرات التي يحاول رئيس الحكومة الاتحادية اختراقها بحجج واهية لا أصل لها في الحقيقة.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP