Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 08:53 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني: إقليم كوردستان يرفض انتهاك حقوقه الدستورية
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان ان إقليم كوردستان لايقبل بالتجاوز على حقوقه الدستورية، وتمنى ان ان يدخل المجتمع الدولي على الخط وان يلعب دوراً فعالا لإزالة العقبات التي تحول دون التوصل الى حلول للخلافات بين هولير وبغداد وعدم السماح باستمرار التوترات القائمة.

 استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس امن إقليم كوردستان اليوم الإثنين سفير الإتحاد الأوربي لدى بغداد رامون كاساس.

 

خلال اللقاء دعا مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان الى حوار شامل وجذري بين هولير وبغداد لمعالجة كافة الملفات العالقة بين الجانبين وفق الدستور العراقي، وأكد أن إقليم كوردستان لن يسمح بانتهاك حقوقه الدستورية بأي شكل من الاشكال، ورآى انه من الضروري ان يكون الحوار برعاية دولية لضمان عدم تكرار المآسي التي حلت بشعب كوردستان.

واكد انه من الضروري أن تعالج كافة الخلافات العالقة مع الحكومة العراقية بشكل جذري لضمان عدم تكرار المآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان والحيلولة دون  زيادة حدة التوتر بين الطرفين.

في جانب آخر من اللقاء جرى بحث آخر التطورات والمستجدات على صعيد المنطقة والعلاقة بين هولير وبغداد، ومن جانبه اعرب السفير الأوربي عن دعمه الكامل للحوار المباشر بين هولير وبغداد لحل الخلافات القائمة بينهما وفق الدستور وإنهاء التوتر بينهما.




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP