Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 24 NOV 2017 01:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني: إن كنا نرغب في الإستقرار في العراق علينا بالحوار الجدي
| KDP.info


هولێر-KDP.info- أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان، ان السياسة التي تنتهجها الحكومة الإتحادية في بغداد تهدف الى إلغاء كيان إقليم كوردستان، وإذا ترغب بغداد فنحن مستعدون للحوار البناء الجاد على أساس الدستور. وقال أيضاً، لو رغبنا في الإستقرار في العراق، علينا بالحوار الجدي لأن المشاكل الموجودة بيننا هي مشاكل حقوق الشعب الكوردي  وهي دستورية، ولو كان شعبنا مطمئناً بأن حقوقه مصانة ومضمونة لما لجأ الى الوسائل الأخرى. 

وخلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقده اليوم الإثنين شكر نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مؤسسة آفات التركية ومكتب رئيس الجمهورية التركي الذين هبوا على الفور لنجدة المنكوبين الذين ضرب زلزال ليلة أمس مناطقهم في السليمانية ودربنديخان وهلبجة، وقال كان لنا اتصال مع مكتب رئيس الجمهورية التركي وقد اعربوا عن استعدادهم لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للذين تضرروا جراء الزلزال، وانهم قد ارسلوا كمية من المساعدات العاجلة الى المنطقة.

وبشأن مسودة مشروع موازنة العراق لعام 2018  المعد من قبل بغداد قال لنا ملاحظات كثيرة على المسودة وهو أسوأ مسودة مشروع موازنة عراقية بالنسبة لإقليم كوردستان لحد الآن، وقد ابلغنا رئيس وزراء العراق بذلك. وأضاف ومازالت مشكلة الأدوية أيضاً قائمة مع بغداد.

وأكد رئيس وزراء الاقليم على ضرورة حل الخلافات مع بغداد بالحوار، إلا انه اشار في الوقت ذاته الى عدم وجود أي موعد لبدء المفاوضات. وانتقد بغداد لعدم ارسالها الدواء الكافي للإقليم في وقت يستضيف فيه مئات الالاف من النازحين العراقيين واللاجئين السوريين رغم الازمة المالية الخانقة.

وبشأن زيارته لتركيا قال ان تركيا جارتنا ونحن نرغب في تكون لنا علاقات جيدة مع جميع جيراننا لكن ليس هناك أي قرار بشأن الزيارة.




آخر الأخبار

المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 
برلمان كوردستان يرفض قرار المحكمة الإتحادية العراقية العليا

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:14

هولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان" ان صلاحية المحكمة الإتحادية هي فقط تفسير الدستور وليس إقرار دستورية أو عدم دستورية إستفتاء إقليم كوردستان على الإستقلال".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP