Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 08:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومه‌ الإقليم تۆكد على الحوار لمعالجة‌ المشاكل مع العراق
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  أكد مجلس وزراء إقليم كوردستان في جلسته الإعتيادية اليوم على انه يأمل في ان تعالج جميع المشاكل مع الحكومة العراقية عبر الحوار الجدي والتفاهم على اساس الدستور، وأعرب عن قلقه من تصريحات الحكومة الإتحادية التي تدعي انها تعمل وفق الدستور في حين ان خطواتها العملية مخالفة للدستور في تعاملها مع إقليم كوردستان.

عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان اجتماعه الإعتيادي قبل ظهر اليوم الإثنين 13\11\2017 برئاسة نێچیرڤان بارزاني رئيس الوزراء وحضور قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

في مستهل الإجتماع بعث المجلس تعازيه الى ذوي ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت الإقليم ليلة أمس وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، كما شكل فريقاً للطواريء لنجدة المنكوبين وشكر المؤسسات الصحية والإدارية في المناطق التي ضربتها الهزة لمساعدتهم المواطنين، كما شكر رئاسة الجمهورية التركية ومؤسسة افاد للإغاثة التركي التي بعثت بمساعدات عاجلة الى المنكوبين جراء الهزة الأرضية، وطالب الحكومة العراقية بالقيام بواجبها وتقديم المساعدات الى المتضررين من الزلزال.

وإضافة الى ان مجلس الوزراء اكد على أمله في ان تعالج جميع المشاكل مع الحكومة العراقية عبر الحوار الجدي والتفاهم على اساس الدستور، أعرب عن قلقه من تصريحات الحكومة الإتحادية التي تدعي انها تعمل وفق الدستور في حين ان خطواتها العملية مخالفة للدستور في تعاملها مع إقليم كوردستان، كمشروع قانون الموازنة الفدرالية لعام 2018 وتخفيض حصة إقليم كوردستان من الموازنة واستخدام  تلك المصطلحات التي تهدف من ورائها إلغاء إقليم كوردستان ككيان فدرالي دستوري، والكثير من القرارات الأخرى غير الدستورية بحق إقليم كوردستان.

واكد مجلس الوزراء على ضرورة واهمية وحدة الصف الداخلي في إقليم كوردستان بهدف اجتياز المرحلة السياسية والإقتصادية الراهنة، وانه سيستمر في زيارة القوى والأطراف السياسية الكوردستانية لهذا الغرض.




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP