Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 17:29 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تركيا ترسل مساعدات الى متضرري الزلزال الذي ضرب كوردستان
| KDP.info


 

السليمانيةـKDP.info ـ بعد الزالزل الذي ضرب إقليم كوردستان وجزء من العراق، بقوة 7.2 على مقياس ريختر وكان مركزه مدينة هلبجة مساء أمس، وصل فريق من الهلال الأحمر التركي، كأول فريق إغاثي إلى المنطقة.

 

ووصل الفريق إلى قضاء دربنديخان التابع لمحافظة السليمانية، الذي لحق به الضرر الأكبر جراء الزلزال، وبدأ بتوزيع المساعدات الإنسانية على الأسر التي تضررت منازلها جراء الزلزال.

 

وقال مسؤول عمليات الهلال الأحمر التركي " أوغوزهان دمير"، لوكالة الأناضول، إن فريقه سيقوم بالإطلاع على الوضع الإنساني، وتحديد المباني المتضررة، وأنهم سيطلبون الدعم من الفرق المتأهبة لتقديم العون.

 

وأضاف أنهم أول فريق أغاثي يصل المنطقة، حيث بدأوا بتسجيل الخسائر في المنطقة، وأنهم جلبوا معهم شاحنة محملة بمواد غذائية، وأكياس نوم، وبطانيات ستوزع للمتضررين.

 

وأشار إلى أن الزالزال، على عكس المتوقع، لم يوقع أضراراً كبيرة مقارنة بقوة الزلزال، مشيراً أن فرق الهلال الأحمر التركي تنتظر في داخل العراق وفي تركيا لتقديم المساعدة، وأنهم سيطلبون قدومها في حال اقتضت الضرورة.

وضرب زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، مساء أمس الأحد، مناطق من إقليم كوردستان، وكان مركزه الأقرب الى منطقة هلبجة ودربندخان جنوب غرب مدينة السليمانية وشعر بها كل سكان إقليم كوردستان،وكذلك شعر به سكان مناطق في تركيا وسوريا والكويت والسعودية.

وقالت الهيئة العامة للرصد الزلزالي في العراق، في بيان لها، إن "الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد".




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP