Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 08:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تركيا ترسل مساعدات الى متضرري الزلزال الذي ضرب كوردستان
| KDP.info


 

السليمانيةـKDP.info ـ بعد الزالزل الذي ضرب إقليم كوردستان وجزء من العراق، بقوة 7.2 على مقياس ريختر وكان مركزه مدينة هلبجة مساء أمس، وصل فريق من الهلال الأحمر التركي، كأول فريق إغاثي إلى المنطقة.

 

ووصل الفريق إلى قضاء دربنديخان التابع لمحافظة السليمانية، الذي لحق به الضرر الأكبر جراء الزلزال، وبدأ بتوزيع المساعدات الإنسانية على الأسر التي تضررت منازلها جراء الزلزال.

 

وقال مسؤول عمليات الهلال الأحمر التركي " أوغوزهان دمير"، لوكالة الأناضول، إن فريقه سيقوم بالإطلاع على الوضع الإنساني، وتحديد المباني المتضررة، وأنهم سيطلبون الدعم من الفرق المتأهبة لتقديم العون.

 

وأضاف أنهم أول فريق أغاثي يصل المنطقة، حيث بدأوا بتسجيل الخسائر في المنطقة، وأنهم جلبوا معهم شاحنة محملة بمواد غذائية، وأكياس نوم، وبطانيات ستوزع للمتضررين.

 

وأشار إلى أن الزالزال، على عكس المتوقع، لم يوقع أضراراً كبيرة مقارنة بقوة الزلزال، مشيراً أن فرق الهلال الأحمر التركي تنتظر في داخل العراق وفي تركيا لتقديم المساعدة، وأنهم سيطلبون قدومها في حال اقتضت الضرورة.

وضرب زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، مساء أمس الأحد، مناطق من إقليم كوردستان، وكان مركزه الأقرب الى منطقة هلبجة ودربندخان جنوب غرب مدينة السليمانية وشعر بها كل سكان إقليم كوردستان،وكذلك شعر به سكان مناطق في تركيا وسوريا والكويت والسعودية.

وقالت الهيئة العامة للرصد الزلزالي في العراق، في بيان لها، إن "الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد".




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP