Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 25 SEP 2018 22:43 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: مارسنا ما كنا نراه صحيحاً.. الحرب لايخلف إلاّ دماراً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أكد الرئيس مسعود بارزاني، ان ما قامت به القوات العراقية لم تكن مفاجأة، بل كانت وفق خطة معدة من قبل بغداد وتم الإعداد لها قبل إجراء الإستفتاء. ويدعو العبادي الى العودة الى طاولة المفاوضات والحوار كون الحرب لايخلف غير الدمار.

أكد الرئيس مسعود بارزاني خلال مقابلة مع شبكة سي ئين ئين الإعلامية الأمريكية اليوم السبت ورداً على سؤال بشأن هجوم القوات العراقية على إقليم كوردستان هل انها كانت مفاجأة؟ " ان هناك حقيقة اود ان اوضحها وهي ان الإستفتاء كان ذريعة، فقبل الإستفتاء ومنذ فترة ليست بالقصيرة كانت بغداد تخطط لهذا وكانوا اتخذوا الإستعدادات الكاملة، لكن ماكان مدهشاً بالنسبة لي هو ان الذين تسميهم امريكا بالإرهابيين هاجمونا بالدبابات والأسلحة الأمريكية وأمام انظارهم".

وحول الإصرار على إجراء الإستفتاء مع علمهم بموقف امريكا وتركيا وسوريا وبغداد ايضاً حول استقلال كوردستان ؟ أعلن الرئيس بارزاني" انه ليس بإمكان شعب كوردستان انتظار رضى الجميع وموافقتهم على الإستقلال، ولذلك السبب اجرينا استفتاءً شعبياً سلمياً وديمقراطياً، وقد مارس شعب كوردستان حقه الطبيعي، ولم نقل بأننا سنعلن استقلالنا بعد الإستفتاء مباشرة، بل قلنا فليعبر شعب كوردستان عن رأيه ومن ثم سندخل المفاوضات والحوار مع بغداد حتى نتمكن من عقد افضل العلاقات مع بغداد ونتفق بشأن جميع المسائل. ولا نعلم ماذا حصل لحقوق الإنسان والديمقراطية وتلك الأسس التي يتحدثون عنها. ان ما قمنا به كان حقاً من حقوقنا وما رأيناه صائباً قمنا به، وليفعلوا ضدنا مايشاءون".

وفي اللقاء الذي نشر مقتطفات منه ورداً على سؤال حول رسالة سيادته الى العبادي، أعلن الرئيس بارزاني" رسالتنا هو اننا نود ان نذكره بأننا قدمنا له مساعدات كبيرة العام الماضي، ولولا قوات الپێشمه‌رگة لم تكن الموصل لتتحرر، ونقول له عد الى الحوار والتفاهم لمعالجة المشاكل والخلافات، كون الحرب لايخلف سوى الدمار والخراب".

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني لجماهير هولير: نضحي بأرواحنا من اجل كرامتكم وسيادتكم... لنستغل الفرصة‌ من اجل التفاهم والتوافق

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 21:09:55

هولێر-KDP.info-  خلال اكبر كرنفال جماهيري للحزب الديمقراطي الكوردستاني، لدعم قامة الحزب ذي الرقم 183 نظم في هولير، وعد الرئيس مسعود بارزاني في كلمة جماهير هولير بأن لايسمح ان تقع كرامة المواطنين في خطر او تحت التهديد، واكد انهم سيضحون بروحهم من اجل الحفاظ على كرامة المواطنين.

نيجرفان بارزاني: بحجم المدن، انماء وتطوير القرى جزء مهم من خطة الحكومة

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 19:09:07

دهوك-KDP.info-  أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أن الحكومة تملك خططاً لإعمار مختلف مناطق الإقليم، مضيفاً: "نريد ترسيخ المؤسساتية وتقليل التأثير الحزبي والسياسي".

 
(ريفراندوم) نقطة تحول في تاريخ الكورد

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 18:09:24

 

شيخ زيدو باعدري

    إن لكوردستان بأجزاءها الأربعة تاريخ مأساوي مليء بالتراجيديا، ولهم نضال قل نظيره في العالم من أجل نيل الحرية وبلوغ المنال ومنذ قرون.. للحصول على حقوقهم المشروعة المسلوبة من قبل جيرانهم من عرب وترك وفرس.

اختيار رئيس الجمهورية واستفتاء الاقليم

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 16:09:59

جواد ملكشاهي

الاستفتاء الذي تم اجراؤه في اقليم كوردستان والمناطق المشمولة بالمادة 140 في العام الماضي واجه ضغوطات وتحديات كبيرة قبيل اجرائه وبعده من قبل بعض القوى السياسية العراقية والاقليمية وحتى الدولية ضنا منهم انه بمجرد اجراء الاستفتاء ستعلن الدولة الكوردية في قلب الشرق الاوسط، وسوف يحدث تسونامي ويدمر المنطقة بدولها وشعوبها، في حين الاستفتاء هو ممارسة ديمقراطية حضارية لأخذ رأي الشعب في اي مشروع سياسي او اقتصادي او حتى عمراني وكسب تفويض جماهيري لإجراء ذلك المشروع.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير الياباني الجديد في العراق

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 12:09:53

هولیرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، السفير الياباني الجديد في العراق. وأعرب السفیر خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تطوير علاقاته مع كوردستان في كافة المجالات، خاصة في المجال الإقتصادي، وقال: أن الأمان والإستقرار يشجعان الإستثمار ونحن نعمل على توسيعه.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP