Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 JUN 2018 03:37 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: مارسنا ما كنا نراه صحيحاً.. الحرب لايخلف إلاّ دماراً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أكد الرئيس مسعود بارزاني، ان ما قامت به القوات العراقية لم تكن مفاجأة، بل كانت وفق خطة معدة من قبل بغداد وتم الإعداد لها قبل إجراء الإستفتاء. ويدعو العبادي الى العودة الى طاولة المفاوضات والحوار كون الحرب لايخلف غير الدمار.

أكد الرئيس مسعود بارزاني خلال مقابلة مع شبكة سي ئين ئين الإعلامية الأمريكية اليوم السبت ورداً على سؤال بشأن هجوم القوات العراقية على إقليم كوردستان هل انها كانت مفاجأة؟ " ان هناك حقيقة اود ان اوضحها وهي ان الإستفتاء كان ذريعة، فقبل الإستفتاء ومنذ فترة ليست بالقصيرة كانت بغداد تخطط لهذا وكانوا اتخذوا الإستعدادات الكاملة، لكن ماكان مدهشاً بالنسبة لي هو ان الذين تسميهم امريكا بالإرهابيين هاجمونا بالدبابات والأسلحة الأمريكية وأمام انظارهم".

وحول الإصرار على إجراء الإستفتاء مع علمهم بموقف امريكا وتركيا وسوريا وبغداد ايضاً حول استقلال كوردستان ؟ أعلن الرئيس بارزاني" انه ليس بإمكان شعب كوردستان انتظار رضى الجميع وموافقتهم على الإستقلال، ولذلك السبب اجرينا استفتاءً شعبياً سلمياً وديمقراطياً، وقد مارس شعب كوردستان حقه الطبيعي، ولم نقل بأننا سنعلن استقلالنا بعد الإستفتاء مباشرة، بل قلنا فليعبر شعب كوردستان عن رأيه ومن ثم سندخل المفاوضات والحوار مع بغداد حتى نتمكن من عقد افضل العلاقات مع بغداد ونتفق بشأن جميع المسائل. ولا نعلم ماذا حصل لحقوق الإنسان والديمقراطية وتلك الأسس التي يتحدثون عنها. ان ما قمنا به كان حقاً من حقوقنا وما رأيناه صائباً قمنا به، وليفعلوا ضدنا مايشاءون".

وفي اللقاء الذي نشر مقتطفات منه ورداً على سؤال حول رسالة سيادته الى العبادي، أعلن الرئيس بارزاني" رسالتنا هو اننا نود ان نذكره بأننا قدمنا له مساعدات كبيرة العام الماضي، ولولا قوات الپێشمه‌رگة لم تكن الموصل لتتحرر، ونقول له عد الى الحوار والتفاهم لمعالجة المشاكل والخلافات، كون الحرب لايخلف سوى الدمار والخراب".

 




آخر الأخبار

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 11:06:06

هولێر-KDP.info-  دعت مؤسسة بارزاني الخيرية في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأطراف والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بمهامها الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للاجئين والنازحين القاطنين في مخيمات إقليم كوردستان العراق، كما تقترح ايجاد اعمال لهم لتحسين اوضاع معاشية مشرفة لهم.

 
تحذير من خرق الدستور بعد انتهاء عمر البرلمان العراقي

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 10:06:26

بغدادـKDP.info ـ رحج مستشار قانوني في رئاسة الجمهورية حصول "خرق للدستور وليس فراغاً دستورياً مثلما يشاع" بعد انتها عمر مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الحالية في 30 حزيران الجاري.

 
الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP