Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 08:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: مارسنا ما كنا نراه صحيحاً.. الحرب لايخلف إلاّ دماراً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أكد الرئيس مسعود بارزاني، ان ما قامت به القوات العراقية لم تكن مفاجأة، بل كانت وفق خطة معدة من قبل بغداد وتم الإعداد لها قبل إجراء الإستفتاء. ويدعو العبادي الى العودة الى طاولة المفاوضات والحوار كون الحرب لايخلف غير الدمار.

أكد الرئيس مسعود بارزاني خلال مقابلة مع شبكة سي ئين ئين الإعلامية الأمريكية اليوم السبت ورداً على سؤال بشأن هجوم القوات العراقية على إقليم كوردستان هل انها كانت مفاجأة؟ " ان هناك حقيقة اود ان اوضحها وهي ان الإستفتاء كان ذريعة، فقبل الإستفتاء ومنذ فترة ليست بالقصيرة كانت بغداد تخطط لهذا وكانوا اتخذوا الإستعدادات الكاملة، لكن ماكان مدهشاً بالنسبة لي هو ان الذين تسميهم امريكا بالإرهابيين هاجمونا بالدبابات والأسلحة الأمريكية وأمام انظارهم".

وحول الإصرار على إجراء الإستفتاء مع علمهم بموقف امريكا وتركيا وسوريا وبغداد ايضاً حول استقلال كوردستان ؟ أعلن الرئيس بارزاني" انه ليس بإمكان شعب كوردستان انتظار رضى الجميع وموافقتهم على الإستقلال، ولذلك السبب اجرينا استفتاءً شعبياً سلمياً وديمقراطياً، وقد مارس شعب كوردستان حقه الطبيعي، ولم نقل بأننا سنعلن استقلالنا بعد الإستفتاء مباشرة، بل قلنا فليعبر شعب كوردستان عن رأيه ومن ثم سندخل المفاوضات والحوار مع بغداد حتى نتمكن من عقد افضل العلاقات مع بغداد ونتفق بشأن جميع المسائل. ولا نعلم ماذا حصل لحقوق الإنسان والديمقراطية وتلك الأسس التي يتحدثون عنها. ان ما قمنا به كان حقاً من حقوقنا وما رأيناه صائباً قمنا به، وليفعلوا ضدنا مايشاءون".

وفي اللقاء الذي نشر مقتطفات منه ورداً على سؤال حول رسالة سيادته الى العبادي، أعلن الرئيس بارزاني" رسالتنا هو اننا نود ان نذكره بأننا قدمنا له مساعدات كبيرة العام الماضي، ولولا قوات الپێشمه‌رگة لم تكن الموصل لتتحرر، ونقول له عد الى الحوار والتفاهم لمعالجة المشاكل والخلافات، كون الحرب لايخلف سوى الدمار والخراب".

 




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP