Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 JUN 2018 03:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

امريكا، اسرائيل وبريطانيا: ايران ستستلم رداً قوياً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- جرى في اجتماع الكونكريس الأمريكي بحث سبل الرد على القوات الإسلامية المتطرفة ودور جمهورية ايران الإسلامية في المنطقة. واكد مسؤولو الدول المشاركة في الإجتماع ان ايران ستستلم رداً قوياً وعنيفاً خلال الفترة القليلة القادمة.

في اجتماع الكونكريس الأمريكي الذي جرى امس الثلاثاء في المقر الرئيسي (رايبورن هاوس) بواشنطن وشارك فيه متخصصون في الشؤون الإستخبارية والعسكرية والتجسس الأسرائيلي الأمريكي البريطاني، وكذلك صلاح بايزيدي الكوردي الأصل حامل الدكتوراه في العلوم السياسية وعضو احد مراكز البحوث الأمريكية.

وفي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال بايزيدي"  أعلن الوفد الإستخباري والعسكري الإسرائيلي في اجتماع الكونكريس، ان هناك نحو اكثر من 1000 صاروخ ايراني من مختلف الأحجام والأنواع بيد مسلحي حزب الله اللبناني مخبأة معظمها في المناطق العامة. واعلن الوفد الإسرائيلي للأمريكيين والأوربيين ان صبرهم نفذ وليس بإمكانهم التحمل اكثر من هذا وانهم سيقضون على جميع تلك الأسلحة بأقرب وقت".

وكان سعد حريري رئيس الوزراء اللبناني قدم استقالته من منصبه خوفاً من إغتياله مثل ابيه. واشار في بيان استقالته الى الدور الإيراني في لبنان واكد اينما تكون ايران يحل الفوضى والعنف والدمار، ويقول الحريري ايضاً لانسمح بأن تصبح لبنان تهديداً على دول المنطقة وستقطع يد ايران عن المنطقة، ويضيف ان حزب الله في لبنان دولة داخل دولة وهم يزرعون بذور الفتنة والتناحر بين ابناء الوطن الواحد ويمهدون للسيطرة على السلطة.".

كركوك داخل الكونكريس

ان دول المنطقة والدول العالمية مصرة على ان المسلحين التابعين لإيران قوضوا السلم والأمن في العراق وسوريا ولبنان واليمن.

ان العراق احد الدول التي يلعب ايران فيه دوراً بارزاً وواضحاً في المجال السياسي والعسكري. وبعد عملية الإستفتاء على استقلال كوردستان هاجم الحشد الشعبي والجيش العراقي المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم وسيطروا على بعض المناطق منها.

ويصول قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني علناً ويجول في المناطق المحيطة بكركوك وقاد ميدانياً الهجوم الذي نفذه الحشد والقوات العراقية على كركوك والمناطق الكوردستانية.

وتحدث صلاح بايزيدي داخل اجتماع الكونكريس يوم امس عن هجمات الحشد الشعبي والجيش على كوردستان والسيطرة على كركوك والمناطق المحيطة بها من قبل بغداد.

ويقول بايزيدي ان اغلب الخبراء هنا يعتقدون ان الخلافات القائمة بين الكورد انفسهم في إقليم كوردستان وصراعهم الداخلي واختلاف كلمتهم شجع الحشد الشعبي والجيش العراقي على الهجوم على كوردستان، ولا احد يدعم شعب مختلف فيما بينه. ويقول" تحدثت بشأن دور ايران في الهجوم على كوردستان وإتمام الهلال الشيعي، وجميعهم تعهدوا بأن إيران ستتسلم رداً قوياً حازماً".  

القيادة السياسية في كوردستان على اعتقاد بأن الولايات المتحدة وبريطانيا كانتا على علم بهجوم الحشد والقوات العراقية على جنوب كوردستان. لذا فإنهم يتحدثون الآن في اجتماعاتهم السياسية عن مراجعة العلاقات بين الكورد وامريكا وإعادة النظر فيها.




آخر الأخبار

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 11:06:06

هولێر-KDP.info-  دعت مؤسسة بارزاني الخيرية في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأطراف والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بمهامها الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للاجئين والنازحين القاطنين في مخيمات إقليم كوردستان العراق، كما تقترح ايجاد اعمال لهم لتحسين اوضاع معاشية مشرفة لهم.

 
تحذير من خرق الدستور بعد انتهاء عمر البرلمان العراقي

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 10:06:26

بغدادـKDP.info ـ رحج مستشار قانوني في رئاسة الجمهورية حصول "خرق للدستور وليس فراغاً دستورياً مثلما يشاع" بعد انتها عمر مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الحالية في 30 حزيران الجاري.

 
الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP