Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 20 FEB 2018 18:44 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

امريكا، اسرائيل وبريطانيا: ايران ستستلم رداً قوياً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- جرى في اجتماع الكونكريس الأمريكي بحث سبل الرد على القوات الإسلامية المتطرفة ودور جمهورية ايران الإسلامية في المنطقة. واكد مسؤولو الدول المشاركة في الإجتماع ان ايران ستستلم رداً قوياً وعنيفاً خلال الفترة القليلة القادمة.

في اجتماع الكونكريس الأمريكي الذي جرى امس الثلاثاء في المقر الرئيسي (رايبورن هاوس) بواشنطن وشارك فيه متخصصون في الشؤون الإستخبارية والعسكرية والتجسس الأسرائيلي الأمريكي البريطاني، وكذلك صلاح بايزيدي الكوردي الأصل حامل الدكتوراه في العلوم السياسية وعضو احد مراكز البحوث الأمريكية.

وفي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال بايزيدي"  أعلن الوفد الإستخباري والعسكري الإسرائيلي في اجتماع الكونكريس، ان هناك نحو اكثر من 1000 صاروخ ايراني من مختلف الأحجام والأنواع بيد مسلحي حزب الله اللبناني مخبأة معظمها في المناطق العامة. واعلن الوفد الإسرائيلي للأمريكيين والأوربيين ان صبرهم نفذ وليس بإمكانهم التحمل اكثر من هذا وانهم سيقضون على جميع تلك الأسلحة بأقرب وقت".

وكان سعد حريري رئيس الوزراء اللبناني قدم استقالته من منصبه خوفاً من إغتياله مثل ابيه. واشار في بيان استقالته الى الدور الإيراني في لبنان واكد اينما تكون ايران يحل الفوضى والعنف والدمار، ويقول الحريري ايضاً لانسمح بأن تصبح لبنان تهديداً على دول المنطقة وستقطع يد ايران عن المنطقة، ويضيف ان حزب الله في لبنان دولة داخل دولة وهم يزرعون بذور الفتنة والتناحر بين ابناء الوطن الواحد ويمهدون للسيطرة على السلطة.".

كركوك داخل الكونكريس

ان دول المنطقة والدول العالمية مصرة على ان المسلحين التابعين لإيران قوضوا السلم والأمن في العراق وسوريا ولبنان واليمن.

ان العراق احد الدول التي يلعب ايران فيه دوراً بارزاً وواضحاً في المجال السياسي والعسكري. وبعد عملية الإستفتاء على استقلال كوردستان هاجم الحشد الشعبي والجيش العراقي المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم وسيطروا على بعض المناطق منها.

ويصول قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني علناً ويجول في المناطق المحيطة بكركوك وقاد ميدانياً الهجوم الذي نفذه الحشد والقوات العراقية على كركوك والمناطق الكوردستانية.

وتحدث صلاح بايزيدي داخل اجتماع الكونكريس يوم امس عن هجمات الحشد الشعبي والجيش على كوردستان والسيطرة على كركوك والمناطق المحيطة بها من قبل بغداد.

ويقول بايزيدي ان اغلب الخبراء هنا يعتقدون ان الخلافات القائمة بين الكورد انفسهم في إقليم كوردستان وصراعهم الداخلي واختلاف كلمتهم شجع الحشد الشعبي والجيش العراقي على الهجوم على كوردستان، ولا احد يدعم شعب مختلف فيما بينه. ويقول" تحدثت بشأن دور ايران في الهجوم على كوردستان وإتمام الهلال الشيعي، وجميعهم تعهدوا بأن إيران ستتسلم رداً قوياً حازماً".  

القيادة السياسية في كوردستان على اعتقاد بأن الولايات المتحدة وبريطانيا كانتا على علم بهجوم الحشد والقوات العراقية على جنوب كوردستان. لذا فإنهم يتحدثون الآن في اجتماعاتهم السياسية عن مراجعة العلاقات بين الكورد وامريكا وإعادة النظر فيها.




آخر الأخبار

أردوغان يعلن مقتل عشرات الجنود الأتراك في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 13:02:37

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس التركي رجب طيب، الثلاثاء، أن 32 جنديا تركيا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية في عفرين، شمال غربي سوريا.

 
تركيا تحذر الجيش السوري من مساعدة المسلحين الكورد في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 11:02:32

انقرةـKDP.infoـ  قالت تركيا يوم الاثنين إنها ستواجه قوات الحكومة السورية إذا دخلت منطقة عفرين في شمال غرب سوريا لمساعدة وحدات حماية الشعب الكوردية على التصدي لهجوم تركي.

 
شيفرون: إستأنفنا عمليات الحفر النفطي في كوردستان العراق

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 10:02:14

واشنطن ـKDP.info ـ قالت شركة النفط الأمريكية شيفرون الاثنين إنها استأنفت عمليات الحفر في اقليم كوردستان العراق.

 
قتلى وجرحى مدنيين حصيلة استمرار الهجوم التركي على عفرين وريفها

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 09:02:27

عفرين ـKDP.info ـ قتل مدنيان وجرح عشرون آخرون جراء القصف المدفعي والصاروخي التركي على مدينة عفرين وريفها.

 
الحصار صار بعيداً

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 18:02:04

صبحي ساله‌یي

   الوفد الكوردستاني الذي شارك في مؤتمر ميونخ، برئاسة السيد نيجيرفان بارزاني، رئيس حكومة الإقليم، أراد طمأنة الحاضرين وإبلاغ المسؤولين من أن قوة الكورد لاتهدد أحداً وتعزز دعائم الديمقراطية في منطقة مليئة بالفوضى والتناقضات، وأن شعب كوردستان يروم خيراً للجميع وله نيات صافية، وغايات نبيلة، ومخططات كثيرة ونافعة، وسوف يستمر في المحافظة على حماية الإستقرار والتعايش السلمي المشترك وسيسعى لتوطيد روح التسامح في الإقليم، لذلك إتسمت لقاءاته ومناقشاته مع عدد من الوفود المشاركة في المؤتمر بالصراحة والشفافية اللتين ستنعكسان إيجاباً على العلاقات المستقبلية بين أربيل وبغداد، من جهة، وبين أربيل وبقية العواصم من جهة أخرى.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP