Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 22 FEB 2018 04:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المطلوب تحرك دبلوماسي في جميع الاتجاهات
| KDP.info


 

جواد ملكشاهي

بعد احداث السادس عشر من تشرين الاول وسيطرة القوات الاتحادية على جميع المناطق المتنازع عليها بتواطؤ مكشوف بين أفراد من جهة كوردستانية معينة مع طهران وبغداد وعقد صفقة سرية لانسحاب الپێشمه‌رگة من تلك المناطق وتسليمها للقوات الاتحادية في ظل صمت مطبق لجميع اصدقاء الكورد من قوات التحالف الدولي ودعم عربي وتركي، ماتزال بغداد تضغط عسكريا وسياسيا لتقويض صلاحيات حكومة الاقليم في جميع المناطق وحتى على الخط الازرق الذي تم تحديده حدودا لسلطة الاقليم بقرار دولي في بداية تسعينيات القرن الماضي، بغية فرض واقع جديد وخلق حالة من اليأس والاحباط بين الجماهير الكوردية وايجاد فجوة وانعدام الثقة بينها وبين احزابها السياسية وبالاخص الحزب الديمقراطي الكوردستاني بسبب مواقفه الثابتة من قضيته القومية وعدم المساومة والتنازل على الحقوق المشروعة للشعب الكوردي.

للاسف القناصل والممثليات العربية والاجنبية المتواجدة في اربيل ماتزال صامتة ولم تحرك ساكنا ازاء مجريات الاحداث الخطيرة التي لم تقِل خطورة عن سياسات وممارسات نظام البعث والانظمة التي سبقته ضد الشعب الكوردي من الانفالات والابادة الجماعية واستخدام الاسلحة المحرمة دوليا التي راح ضحيتها مئات الالاف من الابرياء بين امرأة وطفل وشيخ وشاب امام مرأى العالم والمنظمات الدولية التي تدعي الدفاع عن الحق وحقوق الانسان.

في خضم تلك الاوضاع المتفاقمة ومع استمرار حالة التشظي والانقسام في موقف الاحزاب الكوردستانية من الواقع الجديد، كان لابد لحكومة اقليم كوردستان التحرك في الجانب الدبلوماسي من خلال عقد لقاءات منفردة واجتماعات جماعية مع  قناصل وممثلي دول العالم المتواجدين في اربيل او القيام بجولات وتكثيف تحركاتها الدبلوماسية في العواصم العالمية وبالاخص عواصم الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي، لوضعها امام مسؤولياتها القانونية والاخلاقية تجاه مايحدث واتخاذ مواقف جدية ازاء التطورات الخطيرة التي تستهدف امن وسلامة ومستقبل شعب  اقليم كوردستان وانهاء وجوده بشكل كامل.




آخر الأخبار

بغداد تستقدم 1300 عائلة عربية الى حدود خانقين

WEDNESDAY, 21 FEBRUARY 2018 13:02:17

 خانقین-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحدود خانقين، ان قراراً بإعادة 1300 عائلة عربية الى حدود منطقة خانقين صدر الثلاثاء وخاصة منطقة جلولاء، وذلك بهدف زيادة عدد الأصوات الإنتخابية للمرشحين العرب في تلك المنطقة.

 
الأستفتاء محاضرة كبرى القاها الشعب الكوردي على العالم بأسره

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 22:02:37

الدكتور بدرخان السندي

رغم انى احلم طوال حياتى بأشراقة الحبيبة  دولتنا الكوردية  بيد اني مؤخرا لم اعد احلم مثلما كنت، بل بدأت اشعر ان حلمي تحقق وان الدولة الكوردستانية قد تأسست فعلاً في صدورنا نحن الامة الكوردستانية منذ 25 ايلول الماضي وما باتت محض مشاعر او احلام، بل استحالت الى مبادئ واقعية رصينة.. ومن حلم الى حقيقة ماثلة في وجدان كل كوردي حتى تلك القلة من الأطفال( الكبار ) ممن تفلسفوا كثيراً قبيل الأستفتاء.. حتى المناوئين للأستفتاء انقسموا الى شطرين يوم الأستفتاء شطر ثار فيه عقله الباطن ووجدان السنين الماضيات من تاريخنا وعشقه لكوردستان الحبيبة وشعوره الغائر في اعماق روحه بالغدر الذي احاق بشعبنا الكوردي فحرمنا من ابسط حق انساني الا وهو السيادة وراحت تتراقص امام عينه حبال المشانق واختناقات اطفال حلبجه والأحياء المدفونين تحت تراب الأنفال، فهرع الى صندوق الأستفتاء يطهر الروح من قذارات السياسة والمصالح والنزعات الشللية الضيقة.. وشطر اخر يعانى من صدمة الأستفتاء ويحار جواباً ولايدرى ماذا يقول وهؤلاء قلة قليلة سرعان ما بان معدنهم وعفن منبتهم.

أردوغان يعلن مقتل عشرات الجنود الأتراك في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 13:02:37

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس التركي رجب طيب، الثلاثاء، أن 32 جنديا تركيا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية في عفرين، شمال غربي سوريا.

 
تركيا تحذر الجيش السوري من مساعدة المسلحين الكورد في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 11:02:32

انقرةـKDP.infoـ  قالت تركيا يوم الاثنين إنها ستواجه قوات الحكومة السورية إذا دخلت منطقة عفرين في شمال غرب سوريا لمساعدة وحدات حماية الشعب الكوردية على التصدي لهجوم تركي.

 
شيفرون: إستأنفنا عمليات الحفر النفطي في كوردستان العراق

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 10:02:14

واشنطن ـKDP.info ـ قالت شركة النفط الأمريكية شيفرون الاثنين إنها استأنفت عمليات الحفر في اقليم كوردستان العراق.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP