Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 08:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان: ندين قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني وحملة الإعتقالات العشوائية
| KDP.info


 

هه‌ولێر-KDP.info-  دان مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني و كذلك حملات الاعتقال التعسفي للمواطنين دون سند قانوني أو أمر قضائي و نعتبر أن هذه الممارسات، ان بقيت بهذا الشكل، تمهد لسياسات و استبداد أكثر من ذي قبل ما سيكون له عواقب وخيمة في المستقل.

وجاء في بيان الإدانة:

علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات "الأسايش" في مدينة القامشلي/محافظة الحسكة داهمت المقر الذي كان من المقرر عقد المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا هناك, و أجبرت مندوبي المؤتمر على الخروج من المقر المذكور و بالتالي منع عقده, دون تبيان الأسباب التي تقف وراء هذا الاجراء اللاقانوني.

من جهة أخرى اعتقلت قوات "الأسايش" بمدينة ديريك/ قامشلي-محافظة الحسكة عبد الرحمن قاسم عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, وهو أحد أحزاب المجلس, من أمام مدرسة المأمون و تم اقتياده لجهة مجهولة حيث لايزال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

هذا ولايزال مصير العضو المستقل بمحلية المجلس الوطني الكوردي في مدينة عفرين, عبد الكريم مصطفى جمو, مجهولا منذ اعتقاله بتاريخ 10/11/2017 من قبل دورية أمنية من قوات "الأسايش" مؤلفة من 11فردا بتطويق منزله الكائن بعفرين القديمة و اعتقاله بعدها مع مصادرة أجهزة الخلوي.


إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني و كذلك حملات الاعتقال التعسفي للمواطنين دون سند قانوني أو أمر قضائي و نعتبر أن هذه الممارسات, ان بقيت بهذا الشكل, تمهد لسياسات و استبداد أكثر من ذي قبل ما سيكون له عواقب وخيمة في المستقل.

وهنا, ندعو المسؤولين إلى ضرورة الافراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي و وقف حملات الاعتقال التعسفي و السماح بالتعددية السياسية في كوردستان سوريا وعدم محاولة إنهاء الحياة السياسية فيها, و الالتزام بالعهود و المواثيق و القوانين الدولية ذات الصلة.

 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان

هانوفر/ ألمانيا

07/11/2017




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP