Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 22 FEB 2018 04:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان: ندين قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني وحملة الإعتقالات العشوائية
| KDP.info


 

هه‌ولێر-KDP.info-  دان مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني و كذلك حملات الاعتقال التعسفي للمواطنين دون سند قانوني أو أمر قضائي و نعتبر أن هذه الممارسات، ان بقيت بهذا الشكل، تمهد لسياسات و استبداد أكثر من ذي قبل ما سيكون له عواقب وخيمة في المستقل.

وجاء في بيان الإدانة:

علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات "الأسايش" في مدينة القامشلي/محافظة الحسكة داهمت المقر الذي كان من المقرر عقد المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا هناك, و أجبرت مندوبي المؤتمر على الخروج من المقر المذكور و بالتالي منع عقده, دون تبيان الأسباب التي تقف وراء هذا الاجراء اللاقانوني.

من جهة أخرى اعتقلت قوات "الأسايش" بمدينة ديريك/ قامشلي-محافظة الحسكة عبد الرحمن قاسم عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, وهو أحد أحزاب المجلس, من أمام مدرسة المأمون و تم اقتياده لجهة مجهولة حيث لايزال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

هذا ولايزال مصير العضو المستقل بمحلية المجلس الوطني الكوردي في مدينة عفرين, عبد الكريم مصطفى جمو, مجهولا منذ اعتقاله بتاريخ 10/11/2017 من قبل دورية أمنية من قوات "الأسايش" مؤلفة من 11فردا بتطويق منزله الكائن بعفرين القديمة و اعتقاله بعدها مع مصادرة أجهزة الخلوي.


إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني و كذلك حملات الاعتقال التعسفي للمواطنين دون سند قانوني أو أمر قضائي و نعتبر أن هذه الممارسات, ان بقيت بهذا الشكل, تمهد لسياسات و استبداد أكثر من ذي قبل ما سيكون له عواقب وخيمة في المستقل.

وهنا, ندعو المسؤولين إلى ضرورة الافراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي و وقف حملات الاعتقال التعسفي و السماح بالتعددية السياسية في كوردستان سوريا وعدم محاولة إنهاء الحياة السياسية فيها, و الالتزام بالعهود و المواثيق و القوانين الدولية ذات الصلة.

 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان

هانوفر/ ألمانيا

07/11/2017




آخر الأخبار

بغداد تستقدم 1300 عائلة عربية الى حدود خانقين

WEDNESDAY, 21 FEBRUARY 2018 13:02:17

 خانقین-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحدود خانقين، ان قراراً بإعادة 1300 عائلة عربية الى حدود منطقة خانقين صدر الثلاثاء وخاصة منطقة جلولاء، وذلك بهدف زيادة عدد الأصوات الإنتخابية للمرشحين العرب في تلك المنطقة.

 
الأستفتاء محاضرة كبرى القاها الشعب الكوردي على العالم بأسره

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 22:02:37

الدكتور بدرخان السندي

رغم انى احلم طوال حياتى بأشراقة الحبيبة  دولتنا الكوردية  بيد اني مؤخرا لم اعد احلم مثلما كنت، بل بدأت اشعر ان حلمي تحقق وان الدولة الكوردستانية قد تأسست فعلاً في صدورنا نحن الامة الكوردستانية منذ 25 ايلول الماضي وما باتت محض مشاعر او احلام، بل استحالت الى مبادئ واقعية رصينة.. ومن حلم الى حقيقة ماثلة في وجدان كل كوردي حتى تلك القلة من الأطفال( الكبار ) ممن تفلسفوا كثيراً قبيل الأستفتاء.. حتى المناوئين للأستفتاء انقسموا الى شطرين يوم الأستفتاء شطر ثار فيه عقله الباطن ووجدان السنين الماضيات من تاريخنا وعشقه لكوردستان الحبيبة وشعوره الغائر في اعماق روحه بالغدر الذي احاق بشعبنا الكوردي فحرمنا من ابسط حق انساني الا وهو السيادة وراحت تتراقص امام عينه حبال المشانق واختناقات اطفال حلبجه والأحياء المدفونين تحت تراب الأنفال، فهرع الى صندوق الأستفتاء يطهر الروح من قذارات السياسة والمصالح والنزعات الشللية الضيقة.. وشطر اخر يعانى من صدمة الأستفتاء ويحار جواباً ولايدرى ماذا يقول وهؤلاء قلة قليلة سرعان ما بان معدنهم وعفن منبتهم.

أردوغان يعلن مقتل عشرات الجنود الأتراك في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 13:02:37

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس التركي رجب طيب، الثلاثاء، أن 32 جنديا تركيا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية في عفرين، شمال غربي سوريا.

 
تركيا تحذر الجيش السوري من مساعدة المسلحين الكورد في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 11:02:32

انقرةـKDP.infoـ  قالت تركيا يوم الاثنين إنها ستواجه قوات الحكومة السورية إذا دخلت منطقة عفرين في شمال غرب سوريا لمساعدة وحدات حماية الشعب الكوردية على التصدي لهجوم تركي.

 
شيفرون: إستأنفنا عمليات الحفر النفطي في كوردستان العراق

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 10:02:14

واشنطن ـKDP.info ـ قالت شركة النفط الأمريكية شيفرون الاثنين إنها استأنفت عمليات الحفر في اقليم كوردستان العراق.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP