Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 25 SEP 2018 22:41 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان: ندين قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني وحملة الإعتقالات العشوائية
| KDP.info


 

هه‌ولێر-KDP.info-  دان مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني و كذلك حملات الاعتقال التعسفي للمواطنين دون سند قانوني أو أمر قضائي و نعتبر أن هذه الممارسات، ان بقيت بهذا الشكل، تمهد لسياسات و استبداد أكثر من ذي قبل ما سيكون له عواقب وخيمة في المستقل.

وجاء في بيان الإدانة:

علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات "الأسايش" في مدينة القامشلي/محافظة الحسكة داهمت المقر الذي كان من المقرر عقد المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا هناك, و أجبرت مندوبي المؤتمر على الخروج من المقر المذكور و بالتالي منع عقده, دون تبيان الأسباب التي تقف وراء هذا الاجراء اللاقانوني.

من جهة أخرى اعتقلت قوات "الأسايش" بمدينة ديريك/ قامشلي-محافظة الحسكة عبد الرحمن قاسم عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, وهو أحد أحزاب المجلس, من أمام مدرسة المأمون و تم اقتياده لجهة مجهولة حيث لايزال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

هذا ولايزال مصير العضو المستقل بمحلية المجلس الوطني الكوردي في مدينة عفرين, عبد الكريم مصطفى جمو, مجهولا منذ اعتقاله بتاريخ 10/11/2017 من قبل دورية أمنية من قوات "الأسايش" مؤلفة من 11فردا بتطويق منزله الكائن بعفرين القديمة و اعتقاله بعدها مع مصادرة أجهزة الخلوي.


إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني و كذلك حملات الاعتقال التعسفي للمواطنين دون سند قانوني أو أمر قضائي و نعتبر أن هذه الممارسات, ان بقيت بهذا الشكل, تمهد لسياسات و استبداد أكثر من ذي قبل ما سيكون له عواقب وخيمة في المستقل.

وهنا, ندعو المسؤولين إلى ضرورة الافراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي و وقف حملات الاعتقال التعسفي و السماح بالتعددية السياسية في كوردستان سوريا وعدم محاولة إنهاء الحياة السياسية فيها, و الالتزام بالعهود و المواثيق و القوانين الدولية ذات الصلة.

 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان

هانوفر/ ألمانيا

07/11/2017




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني لجماهير هولير: نضحي بأرواحنا من اجل كرامتكم وسيادتكم... لنستغل الفرصة‌ من اجل التفاهم والتوافق

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 21:09:55

هولێر-KDP.info-  خلال اكبر كرنفال جماهيري للحزب الديمقراطي الكوردستاني، لدعم قامة الحزب ذي الرقم 183 نظم في هولير، وعد الرئيس مسعود بارزاني في كلمة جماهير هولير بأن لايسمح ان تقع كرامة المواطنين في خطر او تحت التهديد، واكد انهم سيضحون بروحهم من اجل الحفاظ على كرامة المواطنين.

نيجرفان بارزاني: بحجم المدن، انماء وتطوير القرى جزء مهم من خطة الحكومة

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 19:09:07

دهوك-KDP.info-  أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أن الحكومة تملك خططاً لإعمار مختلف مناطق الإقليم، مضيفاً: "نريد ترسيخ المؤسساتية وتقليل التأثير الحزبي والسياسي".

 
(ريفراندوم) نقطة تحول في تاريخ الكورد

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 18:09:24

 

شيخ زيدو باعدري

    إن لكوردستان بأجزاءها الأربعة تاريخ مأساوي مليء بالتراجيديا، ولهم نضال قل نظيره في العالم من أجل نيل الحرية وبلوغ المنال ومنذ قرون.. للحصول على حقوقهم المشروعة المسلوبة من قبل جيرانهم من عرب وترك وفرس.

اختيار رئيس الجمهورية واستفتاء الاقليم

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 16:09:59

جواد ملكشاهي

الاستفتاء الذي تم اجراؤه في اقليم كوردستان والمناطق المشمولة بالمادة 140 في العام الماضي واجه ضغوطات وتحديات كبيرة قبيل اجرائه وبعده من قبل بعض القوى السياسية العراقية والاقليمية وحتى الدولية ضنا منهم انه بمجرد اجراء الاستفتاء ستعلن الدولة الكوردية في قلب الشرق الاوسط، وسوف يحدث تسونامي ويدمر المنطقة بدولها وشعوبها، في حين الاستفتاء هو ممارسة ديمقراطية حضارية لأخذ رأي الشعب في اي مشروع سياسي او اقتصادي او حتى عمراني وكسب تفويض جماهيري لإجراء ذلك المشروع.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير الياباني الجديد في العراق

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 12:09:53

هولیرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، السفير الياباني الجديد في العراق. وأعرب السفیر خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تطوير علاقاته مع كوردستان في كافة المجالات، خاصة في المجال الإقتصادي، وقال: أن الأمان والإستقرار يشجعان الإستثمار ونحن نعمل على توسيعه.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP