Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 JUN 2018 03:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان: ندين قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني وحملة الإعتقالات العشوائية
| KDP.info


 

هه‌ولێر-KDP.info-  دان مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني و كذلك حملات الاعتقال التعسفي للمواطنين دون سند قانوني أو أمر قضائي و نعتبر أن هذه الممارسات، ان بقيت بهذا الشكل، تمهد لسياسات و استبداد أكثر من ذي قبل ما سيكون له عواقب وخيمة في المستقل.

وجاء في بيان الإدانة:

علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات "الأسايش" في مدينة القامشلي/محافظة الحسكة داهمت المقر الذي كان من المقرر عقد المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا هناك, و أجبرت مندوبي المؤتمر على الخروج من المقر المذكور و بالتالي منع عقده, دون تبيان الأسباب التي تقف وراء هذا الاجراء اللاقانوني.

من جهة أخرى اعتقلت قوات "الأسايش" بمدينة ديريك/ قامشلي-محافظة الحسكة عبد الرحمن قاسم عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, وهو أحد أحزاب المجلس, من أمام مدرسة المأمون و تم اقتياده لجهة مجهولة حيث لايزال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

هذا ولايزال مصير العضو المستقل بمحلية المجلس الوطني الكوردي في مدينة عفرين, عبد الكريم مصطفى جمو, مجهولا منذ اعتقاله بتاريخ 10/11/2017 من قبل دورية أمنية من قوات "الأسايش" مؤلفة من 11فردا بتطويق منزله الكائن بعفرين القديمة و اعتقاله بعدها مع مصادرة أجهزة الخلوي.


إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين قيام قوات "الأسايش" بمنع عقد مؤتمر المجلس الوطني و كذلك حملات الاعتقال التعسفي للمواطنين دون سند قانوني أو أمر قضائي و نعتبر أن هذه الممارسات, ان بقيت بهذا الشكل, تمهد لسياسات و استبداد أكثر من ذي قبل ما سيكون له عواقب وخيمة في المستقل.

وهنا, ندعو المسؤولين إلى ضرورة الافراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي و وقف حملات الاعتقال التعسفي و السماح بالتعددية السياسية في كوردستان سوريا وعدم محاولة إنهاء الحياة السياسية فيها, و الالتزام بالعهود و المواثيق و القوانين الدولية ذات الصلة.

 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان

هانوفر/ ألمانيا

07/11/2017




آخر الأخبار

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 11:06:06

هولێر-KDP.info-  دعت مؤسسة بارزاني الخيرية في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأطراف والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بمهامها الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للاجئين والنازحين القاطنين في مخيمات إقليم كوردستان العراق، كما تقترح ايجاد اعمال لهم لتحسين اوضاع معاشية مشرفة لهم.

 
تحذير من خرق الدستور بعد انتهاء عمر البرلمان العراقي

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 10:06:26

بغدادـKDP.info ـ رحج مستشار قانوني في رئاسة الجمهورية حصول "خرق للدستور وليس فراغاً دستورياً مثلما يشاع" بعد انتها عمر مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الحالية في 30 حزيران الجاري.

 
الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP