Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 25 SEP 2018 22:44 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ممثل عن المسيحيين: إن لم تحمونا من الحشد الشعبي فسنقوم بهجرة جماعية
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- قال ممثل المسيحيين في برلمان كوردستان ان حياة المسيحيين في سهل نينوى في خطر الآن كون الحشد الشعبي اخطر من داعش على مكونهم، وانهم طالبوا المجتمع الدولي بحمايتهم وإلاّ فإنهم سيضطرون الى الهجرة الجماعية.

وقالت وحيدة ياقو ممثلة المسيحيين في برلمان كوردستان للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان اوضاع المسيحيين في سهل نينوى في خطر حيث هجروا مناطقهم بسبب داعش مرة والآن بسبب تواجد ميليشيا الحشد الشعبي في المنطقة.  

أشارت ممثلة المسيحيين ان الحشد الشعبي قصف المناطق المسيحية في تلسقف وان المواطنين هاجروا مرة أخرى تلك المناطق عدا بعض الرجال، وان النازحين يعانون من اوضاع مزرية بسبب نزوحهم مرة اخرى الى إقليم كوردستان وان اطفالهم انقطعوا عن الدراسة والتعليم مرة اخرى.

وكان مسيحيو المنطقة عادوا الى ديارهم في سهل نينوى بعد هزيمة داعش، وخاصة في تلسقف. وقال المواطن هرمز" ان عدداً كبيراً من المواطنين عادوا الى ديارهم في تلسقف وكانوا يشعرون بالأمان والإستقرار في ظل حماية الپێشمه‌رگة لهم، لكن بعد قدوم الحشد الشعبي اضطر المواطنون الى الهجرة مرة اخرى وترك ديارهم بسبب خطورة الحشد على حياتهم وممتلكاتهم.

وبشأن موقف المجتمع الدولي ومطالبهم بحماية مسيحيي سهل نينوى أوضحت ياقو بأنهم طالبوا المجتمع الدولي حمايتهم من الحشد الشعبي أو السماح لهم بالهجرة الجماعية الى خارج الوطن كونه لايمكنهم العيش في ظل تواجد ميليشيا الحشد في مناطقهم، حيث ان حياتهم في خطر في ظل تواجد هذه الميليشيات، لذا فإن الولايات المتحدة وفرنسا تدخلتا ومن المحتمل إيجاد حل للمشكلة. 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني لجماهير هولير: نضحي بأرواحنا من اجل كرامتكم وسيادتكم... لنستغل الفرصة‌ من اجل التفاهم والتوافق

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 21:09:55

هولێر-KDP.info-  خلال اكبر كرنفال جماهيري للحزب الديمقراطي الكوردستاني، لدعم قامة الحزب ذي الرقم 183 نظم في هولير، وعد الرئيس مسعود بارزاني في كلمة جماهير هولير بأن لايسمح ان تقع كرامة المواطنين في خطر او تحت التهديد، واكد انهم سيضحون بروحهم من اجل الحفاظ على كرامة المواطنين.

نيجرفان بارزاني: بحجم المدن، انماء وتطوير القرى جزء مهم من خطة الحكومة

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 19:09:07

دهوك-KDP.info-  أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أن الحكومة تملك خططاً لإعمار مختلف مناطق الإقليم، مضيفاً: "نريد ترسيخ المؤسساتية وتقليل التأثير الحزبي والسياسي".

 
(ريفراندوم) نقطة تحول في تاريخ الكورد

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 18:09:24

 

شيخ زيدو باعدري

    إن لكوردستان بأجزاءها الأربعة تاريخ مأساوي مليء بالتراجيديا، ولهم نضال قل نظيره في العالم من أجل نيل الحرية وبلوغ المنال ومنذ قرون.. للحصول على حقوقهم المشروعة المسلوبة من قبل جيرانهم من عرب وترك وفرس.

اختيار رئيس الجمهورية واستفتاء الاقليم

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 16:09:59

جواد ملكشاهي

الاستفتاء الذي تم اجراؤه في اقليم كوردستان والمناطق المشمولة بالمادة 140 في العام الماضي واجه ضغوطات وتحديات كبيرة قبيل اجرائه وبعده من قبل بعض القوى السياسية العراقية والاقليمية وحتى الدولية ضنا منهم انه بمجرد اجراء الاستفتاء ستعلن الدولة الكوردية في قلب الشرق الاوسط، وسوف يحدث تسونامي ويدمر المنطقة بدولها وشعوبها، في حين الاستفتاء هو ممارسة ديمقراطية حضارية لأخذ رأي الشعب في اي مشروع سياسي او اقتصادي او حتى عمراني وكسب تفويض جماهيري لإجراء ذلك المشروع.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير الياباني الجديد في العراق

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 12:09:53

هولیرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، السفير الياباني الجديد في العراق. وأعرب السفیر خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تطوير علاقاته مع كوردستان في كافة المجالات، خاصة في المجال الإقتصادي، وقال: أن الأمان والإستقرار يشجعان الإستثمار ونحن نعمل على توسيعه.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP