Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 08:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئاسة الحكومة والمحافظات يناقشون الوضع في إقليم كوردستان
| KDP.info



هولێر-KDP.info- اجتمعت رئاسة حكومة إقليم كوردستان مع محافظي ورؤساء مجالس محافظات وإدارات المناطق في إقليم كوردستان.  وتم في الإجتماع تقييم وتثمين دور المحافظين وإدارة الوحدات الإدارية عالياً في إدارة شؤون المواطنين ومواجهة الأزمات والمشاكل. 

عقدت رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الأحد وبحضور الوزراء والجهات ذات العلاقة، إجتماعاً مع المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات ورؤساء الوحدات الإدارية في إقليم كوردستان.


جرى في الإجتماع تقييم دور المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات والوحدات الإدارية عالياً في إدارة شؤون المواطنين ومواجهة الأزمات والمشاكل، وتم التأكيد على أن رص الصفوف ووحدة صف وكلمة المحافظات ومجالسها مع المؤسسات ذات العلاقة في حكومة إقليم كوردستان والوزارات  هو الطريق الوحيد والضمان لإجتياز المرحلة الحالية العصيبة التي يمر بها إقليم كوردستان. وأكد الإجتماع على ان سياسة الحكومة الفدرالية واضحة وهي إنهاء الكيان الدستوري لإقليم كوردستان، لذا يجب عدم السماح بتأثير تلك القرارات اللادستورية على محافظات الإقليم ومجالسها وأن لايتسبب التعامل الحالي للحكومة الفدرالية في ايجاد شرخ وافتعال مشاكل بين محافظات إقليم كوردستان وحكومة الإقليم.

في جانب آخر من الإجتماع جرى بحث اوضاع الموظفين في الإقليم ومساعي حكومة كوردستان الحثيثة من اجل تأمين رواتبهم ومستحقاتهم المالية، وتم التأكيد على ان ما تقوله الحكومة الفدرالية بشأن صرف رواتب موظفي كوردستان دعايات سياسية مغرضة ليس إلاّ، وأن افضل دليل على ذلك هو مسودة قانون الموازنة العامة العراقية لعام 2018 حيث ان المبلغ المخصص لإقليم كوردستان في تلك المسودة لايكفي لسد رواتب موظفي محافظة واحدة في الإقليم، وان الحكومة الإتحادية تروم من تلك السياسة ايجاد شرخ في صفوف المحافظات وحكومة إقليم كوردستان. 

 




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP