Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 17:32 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئاسة الحكومة والمحافظات يناقشون الوضع في إقليم كوردستان
| KDP.info



هولێر-KDP.info- اجتمعت رئاسة حكومة إقليم كوردستان مع محافظي ورؤساء مجالس محافظات وإدارات المناطق في إقليم كوردستان.  وتم في الإجتماع تقييم وتثمين دور المحافظين وإدارة الوحدات الإدارية عالياً في إدارة شؤون المواطنين ومواجهة الأزمات والمشاكل. 

عقدت رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الأحد وبحضور الوزراء والجهات ذات العلاقة، إجتماعاً مع المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات ورؤساء الوحدات الإدارية في إقليم كوردستان.


جرى في الإجتماع تقييم دور المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات والوحدات الإدارية عالياً في إدارة شؤون المواطنين ومواجهة الأزمات والمشاكل، وتم التأكيد على أن رص الصفوف ووحدة صف وكلمة المحافظات ومجالسها مع المؤسسات ذات العلاقة في حكومة إقليم كوردستان والوزارات  هو الطريق الوحيد والضمان لإجتياز المرحلة الحالية العصيبة التي يمر بها إقليم كوردستان. وأكد الإجتماع على ان سياسة الحكومة الفدرالية واضحة وهي إنهاء الكيان الدستوري لإقليم كوردستان، لذا يجب عدم السماح بتأثير تلك القرارات اللادستورية على محافظات الإقليم ومجالسها وأن لايتسبب التعامل الحالي للحكومة الفدرالية في ايجاد شرخ وافتعال مشاكل بين محافظات إقليم كوردستان وحكومة الإقليم.

في جانب آخر من الإجتماع جرى بحث اوضاع الموظفين في الإقليم ومساعي حكومة كوردستان الحثيثة من اجل تأمين رواتبهم ومستحقاتهم المالية، وتم التأكيد على ان ما تقوله الحكومة الفدرالية بشأن صرف رواتب موظفي كوردستان دعايات سياسية مغرضة ليس إلاّ، وأن افضل دليل على ذلك هو مسودة قانون الموازنة العامة العراقية لعام 2018 حيث ان المبلغ المخصص لإقليم كوردستان في تلك المسودة لايكفي لسد رواتب موظفي محافظة واحدة في الإقليم، وان الحكومة الإتحادية تروم من تلك السياسة ايجاد شرخ في صفوف المحافظات وحكومة إقليم كوردستان. 

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP