Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 08:53 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كوردستان وضرورة تدخل قوات حفظ السلام
| KDP.info


سربست بامرني

امام التصعيد الخطير والاجراءات التعسفية للقوات المسلحة والمليشيات المرتبطة بالدولة العراقية ورفضها المستمر للحوار السياسي المنتج والوصول الى تفاهمات وفق الدستور، ومع تزايد الاعمال القمعية الهمجية والمنظمة ضد شعب كوردستان في المناطق المسماة بالمتنازع عليها وترحيل وتهجير اكثر من 185 الف مواطن وحرق ممتلكات ودور العديدين منهم، تتوضح بجلاء الخطة المبيتة لالغاء شعب كوردستان والتي ايضا تفضحها تصريحات العديد من رموز النظام وممثلي مراكز القرار العنصرية والطائفية بما فيها تصريحات رئيس الوزراء العراقي الداعية الى فرض القانون في كل انحاء العراق كغطاء لاعادة احتلال كوردستان بدعم  ومشاركة ايرانية فعالة.

ما سبق يؤكد رغم التدخل الامريكي المحدود عن وجود مخاطر حقيقية تهدد شعب كوردستان وحقوقه الانسانية والدستورية وانه معرض لحرب دموية وابادة عنصرية ودمار شامل للبنى التحتية وهو ما عبر عنه السفير الفرنسي لدى الامم المتحدة السيد فرانسوا دولاتر في 26/10/2017 بان اعضاء مجلس الامن الدولي يشعرون بقلق بالغ بشأن زيادة التوترات والتقارير عن وقوع اعمال عنف، ودعى جميع الاطراف الى الامتناع عن توجيه التهديد واستخدام القوة مما يعني ويفترض تدخلا دوليا دفعا للنتائج الكارثية المريعة الناجمة عن مثل هكذا حرب مجنونة.

ان على مجلس الامن الدولي وفقا لصلاحياته المنبثقة من ميثاق الامم المتحدة، ارسال قوات حفظ السلام الى الحدود الجنوبية للمناطق المسمات بالمتنازع عليها، وقد سبق لهذه القوات ان تدخلت لصالح حفظ السلام في اكثر من 60 عملية منذ عام 1948 (في لبنان، قبرص، كوسوفو، الصحراء الغربية، الكونغو.....الخ) وهو مدعو لنزع فتيل مأساة حرب اهلية لا تبقى ولا تذر يحاول النظام العنصري الثيوقراطي العراقي فرضها على الشعب الكوردي بمعونة ايرانية وبالسلاح الامريكي الذي قدمته الولايات المتحدة الامريكية لمحاربة الارهاب العالمي وليس لمحاربة الشعب الكوردستاني.

تدخل مجلس الامن الدولي يصب في مصلحة حفظ الامن والسلام ويضمن حماية المدنيين وعودة المهجرين والمرحلين وتقديم المساعدات الانسانية للمناطق المنكوبة وتسوية النزاعات وفقا لمباديء العدالة والدستور، واي تهاون في حفظ السلام في كوردستان المهددة من قبل القوات العراقية الغازية سيشكل خطرا حقيقيا لا على الكورد فقط وانما ايضا على السلام والامن في منطقة الشرق الاوسط ولعله من المفيد تذكير مجلس الامن الدولي الموقر بالقرار 688 في 5/4/1991 المادة الرابعة منه والتي تنص على ان يبذل الامين العام للامم المتحدة جهوده الانسانية لحماية السكان الكورد الذين يعانون من جميع اشكال القمع الذي تمارسه السلطات العراقية.

ان وجود قوات حفظ السلام سيؤثر ايجابا في منع الحرب وسيحقن دماء الالاف المؤلفة من الابرياء والضحايا المدنيين وسيوفر الاجواء اللازمة للحوار والتوصل الى حلول تضمن حقوق شعب كوردستان وتحميه من مخاطر القدم الهمجية وتحقق السلام الذي يشكل اهم مباديء الامم المتحدة...اللهم اني بلغت اللهم فاشهد.

sbamarni14@outlook.com




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP