Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 25 SEP 2018 22:41 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ولا بديل للحوار
| KDP.info


سربست بامرني

السياسة الحكيمة والمتزنة المسؤولة للقيادة الكوردستانية والسيد الرئيس مسعود بارزاني شخصيا، حالت دون وقوع حرب اهلية دموية واقتتال داخلي، ولولا الدور الخياني الذي لعبه البعض لما كان هناك عدد من الضحايا الابرياء سواء بين قوات الپێشمه‌رگة الباسلة او بين صفوف القوات الحكومية المهاجمة.

لقد افرزت احداث الايام القليلة الماضية جملة من الحقائق التي لا يمكن انكارها ومنها:

ــ ان وحدة الشعب الكوردستاني والشارع الكوردي، بسبب الهجوم الغادر وخيانة  فئة ضئيلة ضالة،  ازدادت صلابة وقوة وتماسكا حول الشرعية الوطنية واهدافها المشروعة، فقد وجدت في هذا الهجوم المدبر ليلا ان الموضوع لا يتعلق بالاستفتاء ونتائجه بقدر ما هو سياسة عنصرية للدولة تستهدف احتلال كوردستان واستعباد شعبها، ومن المؤسف ان الدولة الاتحادية اثبتت ذلك عمليا.

ــ ان الهجوم العسكري قوبل برفض مطلق من قبل كل قطاعات الشعب الكوردي وكتله السياسية واثبت للدولة العراقية مرة اخرى عقم الاجراءات العسكرية وفشلها الذريع، وانه لا مفر من القبول بخيار شعب كوردستان واللجوء الى الحوار والتفاوض لحل المسألة بالطرق السلمية والحضارية الكفيلة بتحقيق مصالح الطرفين.

ــ  النتائج التي ترتبت حتى الان على هذا الهجوم، دوليا وامريكيا، وعلى عكس توقعات السلطات الاتحادية كانت لصالح شعب كوردستان من حيث عدم القبول به ورفض الاحتكام الى القوة الغاشمة  مؤكدة على ان الكورد رقم صعب في المعادلات الدولية والاقليمية الخاصة بالمنطقة وانه من غير الممكن التفريط به ولا بدوره في مكافحة افة الارهاب العالمي.

ــ ان التدخل الاقليمي مرفوض جملة وتفصيلا في الشأن العراقي اياً كان شكله وطبيعته واي تغيير في ميزان القوى وخرائط تأثيرها وتواجدها غير مقبول وسيتم التعامل معها لتحجيمها وفق ما يتطلبه الموقف.

ــ  اثبتت القيادة الكوردستانية والسيد الرئيس البارزاني التزامهما الاخلاقي والوطني والانساني تجاه الشعب العراقي عامة وشيعة العراق خاصة واستطاعا الحيلولة دون  تنفيذ المؤامرة الضخمة والمتعددة الاطراف والاهداف ضد شعب كوردستان وضد الشعب العراقي، كما اثبتت قوات الپێشمه‌رگة الباسلة مدى التزامها بالسلام ورفض الاحتراب وعلى مهنية وانضباط عالي المستوى رغم قدراتها والامكانيات المتوفرة لديها للرد.

لقد كان ولايزال من الاجدى بالحكومة الاتحادية ان تختار طريق السلام والحوار والتفاوض بدلا من استعراض العضلات واللجوء للقوة والعنف وان تسكت الاصوات التي تدعو الى الغاء الاقليم وتحويله الى محافظات مرتبطة بالمركز، فسيطرتها قطعا لن تطول بسبب الخطوط الحمراء التي تعرفها الدولة جيدا وعليها الان ان تستوعبها قبل ان تنجر الى معركة خاسرة اصلا فلا بديل للحوار والتفاهم المنتج وفق برنامج وخطوات وطنية وانسانية ديموقراطية تضمن حقوق الطرفين الكوردستاني والعراقي وتؤسس لبناء جيرة حسنة مع دولة كوردستان القادمة لا محالة




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني لجماهير هولير: نضحي بأرواحنا من اجل كرامتكم وسيادتكم... لنستغل الفرصة‌ من اجل التفاهم والتوافق

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 21:09:55

هولێر-KDP.info-  خلال اكبر كرنفال جماهيري للحزب الديمقراطي الكوردستاني، لدعم قامة الحزب ذي الرقم 183 نظم في هولير، وعد الرئيس مسعود بارزاني في كلمة جماهير هولير بأن لايسمح ان تقع كرامة المواطنين في خطر او تحت التهديد، واكد انهم سيضحون بروحهم من اجل الحفاظ على كرامة المواطنين.

نيجرفان بارزاني: بحجم المدن، انماء وتطوير القرى جزء مهم من خطة الحكومة

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 19:09:07

دهوك-KDP.info-  أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أن الحكومة تملك خططاً لإعمار مختلف مناطق الإقليم، مضيفاً: "نريد ترسيخ المؤسساتية وتقليل التأثير الحزبي والسياسي".

 
(ريفراندوم) نقطة تحول في تاريخ الكورد

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 18:09:24

 

شيخ زيدو باعدري

    إن لكوردستان بأجزاءها الأربعة تاريخ مأساوي مليء بالتراجيديا، ولهم نضال قل نظيره في العالم من أجل نيل الحرية وبلوغ المنال ومنذ قرون.. للحصول على حقوقهم المشروعة المسلوبة من قبل جيرانهم من عرب وترك وفرس.

اختيار رئيس الجمهورية واستفتاء الاقليم

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 16:09:59

جواد ملكشاهي

الاستفتاء الذي تم اجراؤه في اقليم كوردستان والمناطق المشمولة بالمادة 140 في العام الماضي واجه ضغوطات وتحديات كبيرة قبيل اجرائه وبعده من قبل بعض القوى السياسية العراقية والاقليمية وحتى الدولية ضنا منهم انه بمجرد اجراء الاستفتاء ستعلن الدولة الكوردية في قلب الشرق الاوسط، وسوف يحدث تسونامي ويدمر المنطقة بدولها وشعوبها، في حين الاستفتاء هو ممارسة ديمقراطية حضارية لأخذ رأي الشعب في اي مشروع سياسي او اقتصادي او حتى عمراني وكسب تفويض جماهيري لإجراء ذلك المشروع.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير الياباني الجديد في العراق

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 12:09:53

هولیرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، السفير الياباني الجديد في العراق. وأعرب السفیر خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تطوير علاقاته مع كوردستان في كافة المجالات، خاصة في المجال الإقتصادي، وقال: أن الأمان والإستقرار يشجعان الإستثمار ونحن نعمل على توسيعه.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP