Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 22 FEB 2018 04:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ولا بديل للحوار
| KDP.info


سربست بامرني

السياسة الحكيمة والمتزنة المسؤولة للقيادة الكوردستانية والسيد الرئيس مسعود بارزاني شخصيا، حالت دون وقوع حرب اهلية دموية واقتتال داخلي، ولولا الدور الخياني الذي لعبه البعض لما كان هناك عدد من الضحايا الابرياء سواء بين قوات الپێشمه‌رگة الباسلة او بين صفوف القوات الحكومية المهاجمة.

لقد افرزت احداث الايام القليلة الماضية جملة من الحقائق التي لا يمكن انكارها ومنها:

ــ ان وحدة الشعب الكوردستاني والشارع الكوردي، بسبب الهجوم الغادر وخيانة  فئة ضئيلة ضالة،  ازدادت صلابة وقوة وتماسكا حول الشرعية الوطنية واهدافها المشروعة، فقد وجدت في هذا الهجوم المدبر ليلا ان الموضوع لا يتعلق بالاستفتاء ونتائجه بقدر ما هو سياسة عنصرية للدولة تستهدف احتلال كوردستان واستعباد شعبها، ومن المؤسف ان الدولة الاتحادية اثبتت ذلك عمليا.

ــ ان الهجوم العسكري قوبل برفض مطلق من قبل كل قطاعات الشعب الكوردي وكتله السياسية واثبت للدولة العراقية مرة اخرى عقم الاجراءات العسكرية وفشلها الذريع، وانه لا مفر من القبول بخيار شعب كوردستان واللجوء الى الحوار والتفاوض لحل المسألة بالطرق السلمية والحضارية الكفيلة بتحقيق مصالح الطرفين.

ــ  النتائج التي ترتبت حتى الان على هذا الهجوم، دوليا وامريكيا، وعلى عكس توقعات السلطات الاتحادية كانت لصالح شعب كوردستان من حيث عدم القبول به ورفض الاحتكام الى القوة الغاشمة  مؤكدة على ان الكورد رقم صعب في المعادلات الدولية والاقليمية الخاصة بالمنطقة وانه من غير الممكن التفريط به ولا بدوره في مكافحة افة الارهاب العالمي.

ــ ان التدخل الاقليمي مرفوض جملة وتفصيلا في الشأن العراقي اياً كان شكله وطبيعته واي تغيير في ميزان القوى وخرائط تأثيرها وتواجدها غير مقبول وسيتم التعامل معها لتحجيمها وفق ما يتطلبه الموقف.

ــ  اثبتت القيادة الكوردستانية والسيد الرئيس البارزاني التزامهما الاخلاقي والوطني والانساني تجاه الشعب العراقي عامة وشيعة العراق خاصة واستطاعا الحيلولة دون  تنفيذ المؤامرة الضخمة والمتعددة الاطراف والاهداف ضد شعب كوردستان وضد الشعب العراقي، كما اثبتت قوات الپێشمه‌رگة الباسلة مدى التزامها بالسلام ورفض الاحتراب وعلى مهنية وانضباط عالي المستوى رغم قدراتها والامكانيات المتوفرة لديها للرد.

لقد كان ولايزال من الاجدى بالحكومة الاتحادية ان تختار طريق السلام والحوار والتفاوض بدلا من استعراض العضلات واللجوء للقوة والعنف وان تسكت الاصوات التي تدعو الى الغاء الاقليم وتحويله الى محافظات مرتبطة بالمركز، فسيطرتها قطعا لن تطول بسبب الخطوط الحمراء التي تعرفها الدولة جيدا وعليها الان ان تستوعبها قبل ان تنجر الى معركة خاسرة اصلا فلا بديل للحوار والتفاهم المنتج وفق برنامج وخطوات وطنية وانسانية ديموقراطية تضمن حقوق الطرفين الكوردستاني والعراقي وتؤسس لبناء جيرة حسنة مع دولة كوردستان القادمة لا محالة




آخر الأخبار

بغداد تستقدم 1300 عائلة عربية الى حدود خانقين

WEDNESDAY, 21 FEBRUARY 2018 13:02:17

 خانقین-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحدود خانقين، ان قراراً بإعادة 1300 عائلة عربية الى حدود منطقة خانقين صدر الثلاثاء وخاصة منطقة جلولاء، وذلك بهدف زيادة عدد الأصوات الإنتخابية للمرشحين العرب في تلك المنطقة.

 
الأستفتاء محاضرة كبرى القاها الشعب الكوردي على العالم بأسره

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 22:02:37

الدكتور بدرخان السندي

رغم انى احلم طوال حياتى بأشراقة الحبيبة  دولتنا الكوردية  بيد اني مؤخرا لم اعد احلم مثلما كنت، بل بدأت اشعر ان حلمي تحقق وان الدولة الكوردستانية قد تأسست فعلاً في صدورنا نحن الامة الكوردستانية منذ 25 ايلول الماضي وما باتت محض مشاعر او احلام، بل استحالت الى مبادئ واقعية رصينة.. ومن حلم الى حقيقة ماثلة في وجدان كل كوردي حتى تلك القلة من الأطفال( الكبار ) ممن تفلسفوا كثيراً قبيل الأستفتاء.. حتى المناوئين للأستفتاء انقسموا الى شطرين يوم الأستفتاء شطر ثار فيه عقله الباطن ووجدان السنين الماضيات من تاريخنا وعشقه لكوردستان الحبيبة وشعوره الغائر في اعماق روحه بالغدر الذي احاق بشعبنا الكوردي فحرمنا من ابسط حق انساني الا وهو السيادة وراحت تتراقص امام عينه حبال المشانق واختناقات اطفال حلبجه والأحياء المدفونين تحت تراب الأنفال، فهرع الى صندوق الأستفتاء يطهر الروح من قذارات السياسة والمصالح والنزعات الشللية الضيقة.. وشطر اخر يعانى من صدمة الأستفتاء ويحار جواباً ولايدرى ماذا يقول وهؤلاء قلة قليلة سرعان ما بان معدنهم وعفن منبتهم.

أردوغان يعلن مقتل عشرات الجنود الأتراك في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 13:02:37

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس التركي رجب طيب، الثلاثاء، أن 32 جنديا تركيا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية في عفرين، شمال غربي سوريا.

 
تركيا تحذر الجيش السوري من مساعدة المسلحين الكورد في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 11:02:32

انقرةـKDP.infoـ  قالت تركيا يوم الاثنين إنها ستواجه قوات الحكومة السورية إذا دخلت منطقة عفرين في شمال غرب سوريا لمساعدة وحدات حماية الشعب الكوردية على التصدي لهجوم تركي.

 
شيفرون: إستأنفنا عمليات الحفر النفطي في كوردستان العراق

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 10:02:14

واشنطن ـKDP.info ـ قالت شركة النفط الأمريكية شيفرون الاثنين إنها استأنفت عمليات الحفر في اقليم كوردستان العراق.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP