Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 08:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع
| KDP.info


 

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت في بيان، إن "الولايات المتحدة تعبر عن قلقها إزاء التقارير التي تتحدث عن اشتباكات عنيفة حول بلدة التون كوبرى شمالي العراق"

 

وأضافت "أننا نراقب الحالة عن كثب، وندعو جميع الأطراف إلى وقف جميع أعمال العنف والحركات الاستفزازية، وتنسيق أنشطتها لاستعادة الهدوء".

 

وأوضحت نويرت: "لتجنب أي سوء تفاهم أو اشتباكات أخرى، نحث الحكومة المركزية على تهدئة الوضع من خلال الحد من تحركات القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها والتنيسق مع حكومة إقليم كوردستان".

 

وأشارت إلى أن "تعليمات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للقوات الاتحادية تشجعنا بشأن حماية المواطنين الكورد العراقيين وعدم إثارة الصراع".

 

وأكدت أن "إعادة تأكيد السلطة الفيدرالية على المناطق المتنازع عليها لا تغير بأي حال من الأحوال وضعها"، وأن تلك المناطق ستظل موضع نزاع حتى يتم حل وضعها وفقا للدستور العراقي وإلى أن تصل الأطراف إلى حل".

 

ولفتت إلى "أننا نحث الحكومة العراقية على تنسيق الأمن والإدارة الكاملين لهذه المناطق. وتحقيقا لهذه الغاية، يجب على جميع الأطراف الدخول في حوار الآن على أساس الدستور العراقي، كما عرض رئيس الوزراء العبادي وقبلت حكومة إقليم كوردستان علناً".

 

وتابعت نويرت أن "الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بعراق موحد مستقر ديمقراطي وفيدرالي، وتلتزم حكومة إقليم كوردستان باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من البلاد"، موضحة "أننا سنواصل العمل مع مسؤولين من الحكومتين المركزية والإقليمية للحد من التوترات وتجنب المزيد من المصادمات وتشجيع الحوار".

 

وزادت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، "أننا ما زلنا عازمين على إنهاء القتال ضد داعش في العراق، وندعو الحكومة العراقية إلى مضاعفة جهودها مع التحالف الدولي إلى أن يتم إنجاز هذه المهمة".

 

ومن جانبها رحبت حكومة إقليم كوردستان في بيان بدعوة الخارجية الأمريكية، واعربت عن استعدادها للحوار مع بغداد للتوصل الى حلول لكافة المشاكل العالقة على وفق الدستور العراقي ودون شروط.

 




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP