Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 19 FEB 2018 13:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع
| KDP.info


 

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت في بيان، إن "الولايات المتحدة تعبر عن قلقها إزاء التقارير التي تتحدث عن اشتباكات عنيفة حول بلدة التون كوبرى شمالي العراق"

 

وأضافت "أننا نراقب الحالة عن كثب، وندعو جميع الأطراف إلى وقف جميع أعمال العنف والحركات الاستفزازية، وتنسيق أنشطتها لاستعادة الهدوء".

 

وأوضحت نويرت: "لتجنب أي سوء تفاهم أو اشتباكات أخرى، نحث الحكومة المركزية على تهدئة الوضع من خلال الحد من تحركات القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها والتنيسق مع حكومة إقليم كوردستان".

 

وأشارت إلى أن "تعليمات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للقوات الاتحادية تشجعنا بشأن حماية المواطنين الكورد العراقيين وعدم إثارة الصراع".

 

وأكدت أن "إعادة تأكيد السلطة الفيدرالية على المناطق المتنازع عليها لا تغير بأي حال من الأحوال وضعها"، وأن تلك المناطق ستظل موضع نزاع حتى يتم حل وضعها وفقا للدستور العراقي وإلى أن تصل الأطراف إلى حل".

 

ولفتت إلى "أننا نحث الحكومة العراقية على تنسيق الأمن والإدارة الكاملين لهذه المناطق. وتحقيقا لهذه الغاية، يجب على جميع الأطراف الدخول في حوار الآن على أساس الدستور العراقي، كما عرض رئيس الوزراء العبادي وقبلت حكومة إقليم كوردستان علناً".

 

وتابعت نويرت أن "الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بعراق موحد مستقر ديمقراطي وفيدرالي، وتلتزم حكومة إقليم كوردستان باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من البلاد"، موضحة "أننا سنواصل العمل مع مسؤولين من الحكومتين المركزية والإقليمية للحد من التوترات وتجنب المزيد من المصادمات وتشجيع الحوار".

 

وزادت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، "أننا ما زلنا عازمين على إنهاء القتال ضد داعش في العراق، وندعو الحكومة العراقية إلى مضاعفة جهودها مع التحالف الدولي إلى أن يتم إنجاز هذه المهمة".

 

ومن جانبها رحبت حكومة إقليم كوردستان في بيان بدعوة الخارجية الأمريكية، واعربت عن استعدادها للحوار مع بغداد للتوصل الى حلول لكافة المشاكل العالقة على وفق الدستور العراقي ودون شروط.

 




آخر الأخبار

"قوات شعبية" موالية للحكومة ستدخل عفرين خلال ساعات

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 13:02:15

هولێر-KDP.info-  قالت قناة الإخبارية السورية يوم الاثنين، إن قوات موالية للحكومة ستدخل منطقة عفرين بشمال غرب البلاد في وقت قريب.

 
مسؤول كوردي سوري: اتفاق لدخول الجيش السوري إلى عفرين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:46

عفرين ـKDP.info ـ قال مسؤول كوردي كبير الأحد إن القوات الكوردية السورية وحكومة دمشق توصلتا لاتفاق على دخول الجيش السوري منطقة عفرين للمساعدة في صد هجوم تركي.

 
تقرير امريكي: مؤتمر الكويت فشل وضربة مهينة للعراق يهدد مستقبل العبادي

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:31

نيويورك ـKDP.info ـ نشرت صحيفة 'النيويورك تايمز' تقريرا عن مؤتمر إعادة اعمار العراق المنعقد في الكويت، اذ رأت انه يتجه الى 'الفشل'، عادة هذا الامر 'ضربة مهينة' للحكومة الاتحادية التي يرأسها حيدر العبادي .

 
العثور على 21 جثة لمقاتلي الحشد المخطوفين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 11:02:14

كركوك ـKDP.info ـ أعلن الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن العثور على 21 جثة لمقاتليه الذين فقد الاتصال بهم يوم أمس، في قرية السعدونية غربي محافظة كركوك .

 
حصيلة اليوم الثلاثين من الهجوم التركي على عفرين وريفها

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 10:02:25

عفرین ـKDP.info ـ ثلاثون يوما ولاتزال مدينة عفرين وريفها يشهدان عمليات عسكرية تركية مستمرة، من قصف مدفعي وغارات جوية واشتباكات متبادلة على طول الحدود، حيث قتل وجرح المئات من المدنيين وأصيب العديد منهم بعاهات جسدية، فيما لايزال العديد منهم بحاجة للمعالجة غير المتوفرة في عفرين، خصوصا فيما يتعلق بالأطراف الاصطناعية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP