Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 20:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع
| KDP.info


 

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت في بيان، إن "الولايات المتحدة تعبر عن قلقها إزاء التقارير التي تتحدث عن اشتباكات عنيفة حول بلدة التون كوبرى شمالي العراق"

 

وأضافت "أننا نراقب الحالة عن كثب، وندعو جميع الأطراف إلى وقف جميع أعمال العنف والحركات الاستفزازية، وتنسيق أنشطتها لاستعادة الهدوء".

 

وأوضحت نويرت: "لتجنب أي سوء تفاهم أو اشتباكات أخرى، نحث الحكومة المركزية على تهدئة الوضع من خلال الحد من تحركات القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها والتنيسق مع حكومة إقليم كوردستان".

 

وأشارت إلى أن "تعليمات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للقوات الاتحادية تشجعنا بشأن حماية المواطنين الكورد العراقيين وعدم إثارة الصراع".

 

وأكدت أن "إعادة تأكيد السلطة الفيدرالية على المناطق المتنازع عليها لا تغير بأي حال من الأحوال وضعها"، وأن تلك المناطق ستظل موضع نزاع حتى يتم حل وضعها وفقا للدستور العراقي وإلى أن تصل الأطراف إلى حل".

 

ولفتت إلى "أننا نحث الحكومة العراقية على تنسيق الأمن والإدارة الكاملين لهذه المناطق. وتحقيقا لهذه الغاية، يجب على جميع الأطراف الدخول في حوار الآن على أساس الدستور العراقي، كما عرض رئيس الوزراء العبادي وقبلت حكومة إقليم كوردستان علناً".

 

وتابعت نويرت أن "الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بعراق موحد مستقر ديمقراطي وفيدرالي، وتلتزم حكومة إقليم كوردستان باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من البلاد"، موضحة "أننا سنواصل العمل مع مسؤولين من الحكومتين المركزية والإقليمية للحد من التوترات وتجنب المزيد من المصادمات وتشجيع الحوار".

 

وزادت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، "أننا ما زلنا عازمين على إنهاء القتال ضد داعش في العراق، وندعو الحكومة العراقية إلى مضاعفة جهودها مع التحالف الدولي إلى أن يتم إنجاز هذه المهمة".

 

ومن جانبها رحبت حكومة إقليم كوردستان في بيان بدعوة الخارجية الأمريكية، واعربت عن استعدادها للحوار مع بغداد للتوصل الى حلول لكافة المشاكل العالقة على وفق الدستور العراقي ودون شروط.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP