Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 17:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اردوغان: هذا شرطنا لغلق الحدود مع كوردستان ولن نتعامل مع الحشد والعبادي يزور انقرة
| KDP.info





انقرةـKDP.info ـ اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الخميس ان بلاده تجري تحقيقا بشأن انتشار قوات من الحشد الشعبي في منطقتين من المناطق المتنازع عليها في نينوى، فيما اكد ان انقرة لا تتعامل مع الحشد بأي شكل من الاشكال، واعلن ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سيزور تركيا قريبا.

وقال اردوغان في تصريح للصحفيين اثناء عودته من بولندا، بأنه سيجري تحقيقا بشأن دخول الحشد الشعبي الى مخمور وسنجار، واذا تبين ان هذا الامر صحيح فسيكون له حوار جديد مع مستشاريه .

وأضاف ان تركيا ليست لديها علاقات مع الحشد ولن تتعامل معه باي شكل من الاشكال، لافتا الى انه يجب على بغداد توفير الاحتياجات اللازمة ومستلزمات المعيشة كافة  للناس في إقليم كوردستان، وبهذا الشرط سوف ننفذ غلق المنافذ الحدودية مع الإقليم.
وتابع اردوغان ان العبادي سيزور انقرة، وهو ينتظر دعوة منا ليأتِ.


شفق نيوز

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP