Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 08:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة من رئيس إقليم كوردستان
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان رسالة حول الأحداث الأخيرة التي وقعت في كركوك والمناطق الكوردستانية الأخرى والتي ادى نتيجة تآمر بعض الأشخاص من جهة كوردستانية الى انسحاب قوات الپێشمه‌رگة من مواضعها التي كان يتمترس فيها لحماية الإقليم.

نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير كوردستان العزيزة

الرأي العام الكوردستاني والعراقي والعالمي

يعيش شعب كوردستان على مر التاريخ تحت التهديد والظلم وهضمت حقوقه. خلال هذا التاريخ الذي دافع فيه شعب كوردستان عن هويته القومية تعرض الى الإبادة الجماعية والقتل الجماعي وآخرها الهجمة الوحشية لإرهابيي داعش على كوردستان وممارسة الجينوسايد على الكورد الأيزديين. ومع ذلك خطى شعب كوردستان ومن منطلق المعالجة السلمية للمشاكل، ولم نرغب في أي وقت في القتال، بل فرض علينا القتال، وبذلنا كل جهودنا للمعالجة السلمية لبقائنا وتحقيق اهدافنا، وهدفنا الرئيسي دوماً هو الأمن وحقوق شعب كوردستان.   

ايها المواطنون الأعزاء

إن ما حدث في مدينة كركوك كان نتيجة قرار فردي من البعض من جهة سياسية من داخل كوردستان والذي تسبب بالنتيجة بانسحاب قوات الپێشمه‌رگة بالشكل الذي رأيتموه ونتج عن هذا الإنسحاب ان يكون خط تماس ما قبل البدء بعملية تحرير الموصل في 17\10\2017 بين بغداد وهولير، الأساس للتفاهم على كيفية انتشار القوات العراقية وقوات إقليم كوردستان. 

نطمئن جماهير كوردستان بأننا نسعى الى كل ماهو ضروري من اجل الحفاظ على منجزاتنا والإستقرار وأمن المواطنين.

والآن نؤكد على حماية وحدة الصف وصمود شعب كوردستان والقوى السياسية، وأدعو المؤسسات الإعلامية بشكل عام الى التعامل مع الأوضاع الحساسة الحالية في كوردستان والعراق من منطلق الشعور بالمسؤولية.

يا شعب كوردستان الصامد، ايها الجماهير المخلصة والمتطوعون، ايها الپێشمه‌رگة الأبطال، ذو ي الشهداء الأبرار وعوائلهم، ان الدماء الزكية التي قدمها ابناؤكم في سبيل حرية كوردستان ويقدمونها اليوم أيضا وأصواتكم النقية التي علت من اجل إستقلال كوردستان 

وأوصلتموها الى كل الشعوب والدول في العالم، سوف يثمر يوماً ما ولن نسمح ان يذهب سدىً.

سيحقق شعب كوردستان اهدافه المشروعة والمقدسة اليوم او غدا بهمة وقوة أبطاله. اليوم هو يوم الثقة بقوة ووحدة صف شعبنا.

مسعود بارزاني

17ـ 10ـ 2017

 




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP