Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 17:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة من رئيس إقليم كوردستان
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان رسالة حول الأحداث الأخيرة التي وقعت في كركوك والمناطق الكوردستانية الأخرى والتي ادى نتيجة تآمر بعض الأشخاص من جهة كوردستانية الى انسحاب قوات الپێشمه‌رگة من مواضعها التي كان يتمترس فيها لحماية الإقليم.

نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير كوردستان العزيزة

الرأي العام الكوردستاني والعراقي والعالمي

يعيش شعب كوردستان على مر التاريخ تحت التهديد والظلم وهضمت حقوقه. خلال هذا التاريخ الذي دافع فيه شعب كوردستان عن هويته القومية تعرض الى الإبادة الجماعية والقتل الجماعي وآخرها الهجمة الوحشية لإرهابيي داعش على كوردستان وممارسة الجينوسايد على الكورد الأيزديين. ومع ذلك خطى شعب كوردستان ومن منطلق المعالجة السلمية للمشاكل، ولم نرغب في أي وقت في القتال، بل فرض علينا القتال، وبذلنا كل جهودنا للمعالجة السلمية لبقائنا وتحقيق اهدافنا، وهدفنا الرئيسي دوماً هو الأمن وحقوق شعب كوردستان.   

ايها المواطنون الأعزاء

إن ما حدث في مدينة كركوك كان نتيجة قرار فردي من البعض من جهة سياسية من داخل كوردستان والذي تسبب بالنتيجة بانسحاب قوات الپێشمه‌رگة بالشكل الذي رأيتموه ونتج عن هذا الإنسحاب ان يكون خط تماس ما قبل البدء بعملية تحرير الموصل في 17\10\2017 بين بغداد وهولير، الأساس للتفاهم على كيفية انتشار القوات العراقية وقوات إقليم كوردستان. 

نطمئن جماهير كوردستان بأننا نسعى الى كل ماهو ضروري من اجل الحفاظ على منجزاتنا والإستقرار وأمن المواطنين.

والآن نؤكد على حماية وحدة الصف وصمود شعب كوردستان والقوى السياسية، وأدعو المؤسسات الإعلامية بشكل عام الى التعامل مع الأوضاع الحساسة الحالية في كوردستان والعراق من منطلق الشعور بالمسؤولية.

يا شعب كوردستان الصامد، ايها الجماهير المخلصة والمتطوعون، ايها الپێشمه‌رگة الأبطال، ذو ي الشهداء الأبرار وعوائلهم، ان الدماء الزكية التي قدمها ابناؤكم في سبيل حرية كوردستان ويقدمونها اليوم أيضا وأصواتكم النقية التي علت من اجل إستقلال كوردستان 

وأوصلتموها الى كل الشعوب والدول في العالم، سوف يثمر يوماً ما ولن نسمح ان يذهب سدىً.

سيحقق شعب كوردستان اهدافه المشروعة والمقدسة اليوم او غدا بهمة وقوة أبطاله. اليوم هو يوم الثقة بقوة ووحدة صف شعبنا.

مسعود بارزاني

17ـ 10ـ 2017

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP