Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 23 FEB 2018 21:43 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة من رئيس إقليم كوردستان
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان رسالة حول الأحداث الأخيرة التي وقعت في كركوك والمناطق الكوردستانية الأخرى والتي ادى نتيجة تآمر بعض الأشخاص من جهة كوردستانية الى انسحاب قوات الپێشمه‌رگة من مواضعها التي كان يتمترس فيها لحماية الإقليم.

نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير كوردستان العزيزة

الرأي العام الكوردستاني والعراقي والعالمي

يعيش شعب كوردستان على مر التاريخ تحت التهديد والظلم وهضمت حقوقه. خلال هذا التاريخ الذي دافع فيه شعب كوردستان عن هويته القومية تعرض الى الإبادة الجماعية والقتل الجماعي وآخرها الهجمة الوحشية لإرهابيي داعش على كوردستان وممارسة الجينوسايد على الكورد الأيزديين. ومع ذلك خطى شعب كوردستان ومن منطلق المعالجة السلمية للمشاكل، ولم نرغب في أي وقت في القتال، بل فرض علينا القتال، وبذلنا كل جهودنا للمعالجة السلمية لبقائنا وتحقيق اهدافنا، وهدفنا الرئيسي دوماً هو الأمن وحقوق شعب كوردستان.   

ايها المواطنون الأعزاء

إن ما حدث في مدينة كركوك كان نتيجة قرار فردي من البعض من جهة سياسية من داخل كوردستان والذي تسبب بالنتيجة بانسحاب قوات الپێشمه‌رگة بالشكل الذي رأيتموه ونتج عن هذا الإنسحاب ان يكون خط تماس ما قبل البدء بعملية تحرير الموصل في 17\10\2017 بين بغداد وهولير، الأساس للتفاهم على كيفية انتشار القوات العراقية وقوات إقليم كوردستان. 

نطمئن جماهير كوردستان بأننا نسعى الى كل ماهو ضروري من اجل الحفاظ على منجزاتنا والإستقرار وأمن المواطنين.

والآن نؤكد على حماية وحدة الصف وصمود شعب كوردستان والقوى السياسية، وأدعو المؤسسات الإعلامية بشكل عام الى التعامل مع الأوضاع الحساسة الحالية في كوردستان والعراق من منطلق الشعور بالمسؤولية.

يا شعب كوردستان الصامد، ايها الجماهير المخلصة والمتطوعون، ايها الپێشمه‌رگة الأبطال، ذو ي الشهداء الأبرار وعوائلهم، ان الدماء الزكية التي قدمها ابناؤكم في سبيل حرية كوردستان ويقدمونها اليوم أيضا وأصواتكم النقية التي علت من اجل إستقلال كوردستان 

وأوصلتموها الى كل الشعوب والدول في العالم، سوف يثمر يوماً ما ولن نسمح ان يذهب سدىً.

سيحقق شعب كوردستان اهدافه المشروعة والمقدسة اليوم او غدا بهمة وقوة أبطاله. اليوم هو يوم الثقة بقوة ووحدة صف شعبنا.

مسعود بارزاني

17ـ 10ـ 2017

 




آخر الأخبار

واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.

هل فعلا العراق فيدرالي ديمقراطي؟

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:11

كفاح محمود كريم

     منذ اجتياح كركوك والمناطق المتنازع عليها في خرق خطير للدستور باستخدام القوات المسلحة في حل المنازعات بين الأقاليم والمركز ورئيس الحكومة الاتحادية يعمل على خرق النظام الفيدرالي بمجموعة قرارات تعسفية ضد الإقليم الذي يتمتع حسب الدستور بصلاحيات ونظام فيدرالي تم تنظيمها بمجموعة من المواد والفقرات التي يحاول رئيس الحكومة الاتحادية اختراقها بحجج واهية لا أصل لها في الحقيقة.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP