Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 SEP 2018 23:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة من رئيس إقليم كوردستان
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان رسالة حول الأحداث الأخيرة التي وقعت في كركوك والمناطق الكوردستانية الأخرى والتي ادى نتيجة تآمر بعض الأشخاص من جهة كوردستانية الى انسحاب قوات الپێشمه‌رگة من مواضعها التي كان يتمترس فيها لحماية الإقليم.

نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير كوردستان العزيزة

الرأي العام الكوردستاني والعراقي والعالمي

يعيش شعب كوردستان على مر التاريخ تحت التهديد والظلم وهضمت حقوقه. خلال هذا التاريخ الذي دافع فيه شعب كوردستان عن هويته القومية تعرض الى الإبادة الجماعية والقتل الجماعي وآخرها الهجمة الوحشية لإرهابيي داعش على كوردستان وممارسة الجينوسايد على الكورد الأيزديين. ومع ذلك خطى شعب كوردستان ومن منطلق المعالجة السلمية للمشاكل، ولم نرغب في أي وقت في القتال، بل فرض علينا القتال، وبذلنا كل جهودنا للمعالجة السلمية لبقائنا وتحقيق اهدافنا، وهدفنا الرئيسي دوماً هو الأمن وحقوق شعب كوردستان.   

ايها المواطنون الأعزاء

إن ما حدث في مدينة كركوك كان نتيجة قرار فردي من البعض من جهة سياسية من داخل كوردستان والذي تسبب بالنتيجة بانسحاب قوات الپێشمه‌رگة بالشكل الذي رأيتموه ونتج عن هذا الإنسحاب ان يكون خط تماس ما قبل البدء بعملية تحرير الموصل في 17\10\2017 بين بغداد وهولير، الأساس للتفاهم على كيفية انتشار القوات العراقية وقوات إقليم كوردستان. 

نطمئن جماهير كوردستان بأننا نسعى الى كل ماهو ضروري من اجل الحفاظ على منجزاتنا والإستقرار وأمن المواطنين.

والآن نؤكد على حماية وحدة الصف وصمود شعب كوردستان والقوى السياسية، وأدعو المؤسسات الإعلامية بشكل عام الى التعامل مع الأوضاع الحساسة الحالية في كوردستان والعراق من منطلق الشعور بالمسؤولية.

يا شعب كوردستان الصامد، ايها الجماهير المخلصة والمتطوعون، ايها الپێشمه‌رگة الأبطال، ذو ي الشهداء الأبرار وعوائلهم، ان الدماء الزكية التي قدمها ابناؤكم في سبيل حرية كوردستان ويقدمونها اليوم أيضا وأصواتكم النقية التي علت من اجل إستقلال كوردستان 

وأوصلتموها الى كل الشعوب والدول في العالم، سوف يثمر يوماً ما ولن نسمح ان يذهب سدىً.

سيحقق شعب كوردستان اهدافه المشروعة والمقدسة اليوم او غدا بهمة وقوة أبطاله. اليوم هو يوم الثقة بقوة ووحدة صف شعبنا.

مسعود بارزاني

17ـ 10ـ 2017

 




آخر الأخبار

الإستفتاء وبغداد ومفارقاتها

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 21:09:55

صبحى سالەيى

بعدما لمسنا إصرار الساسة في بغداد على الاستمرار في ممارسات تدل على أنهم ليسوا بحاجة إلينا كشركاء والى الدولة ككيان، وبعدما أدركنا خلو سلوكهم ورغباتهم ونواياهم من أي عزم على تنفيذ الدستور والمساهمة في بناء الديمقراطية والفدرالية، وعدم إهتمامهم بحقوق الإنسان العراقي بشكل عام والكوردستاني بشكل خاص. شارك الغلبية المطلقة من الكوردستانيين في كرنفال وثورة بنفسجية ليسجلوا في التاريخ الكوردستاني ملحمة جديدة لها طعم ومذاق تشبهان الى حد كبير طعم ومذاق ثورتي أيلول وكولان في 1961و 1976.

رسالة الرئیس بارزاني حول منصب رئيس الجمهورية

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 12:09:31

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني في رسالة حول اختيار مرشح لمنصب رئاسة جمهورية العراق، انهم كانوا يفضلون ان تتفق الأطراف الكوردستانية على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، لكن لم يحدث ذلك للأسف.

 
القائمة 183 تعزز قوة كوردستان؛ انتظرتم مأتم الپارتی، وبانت النتائج

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 10:09:34

لؤي فرنسيس
ليس من باب الشماتة باحد، كما ليس من باب الغرور، ولكن لاظهار الپارتی وقائمته الانتخابية ( 183) بحقيقة جلية امام اعين خصومه في كوردستان والعراق عموما، فمنذ تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني الذي وضع النهج العام لهذا الحزب المناضل والمضحي من اجل شعبه وجماهيره، متمثلا ذلك النهج القويم بتقرير مصير الشعب الكوردي والكوردستاني مع العدالة الاجتماعية وتحقيق الديمقراطية للعراق وكوردستان....

هل سيفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالاغلبية في الانتخابات القادمة لبرلمان كوردستان؟

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 09:09:52



روئيل داود جميل
من المؤمل اجراء انتخابات برلمان كوردستان في( 30/9/2018) حيث عدد المقاعد (100) مقعد اضافة الى (11) مقعد للكوتا المسيحية والتركمان والارمن. ومن الملاحظ للخطابات التي تطرح ضمن الدعاية الانتخابية لكل القوائم المشاركة  حيث يعلو صوت مرشحي البارتي ويؤكدون طموحهم في الفوز بالاغلبية، أي(50+1) للبرلمان القادم.

نێچيرڤان بارزاني ومقتدى الصدر يجتمعان في النجف

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 19:09:09

هولێر-KDP.info-  اجتمع نێچیرڤان بارزاني مع سماحة  مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في مدينة النجف وبحث الجانبان

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP