Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 25 SEP 2018 18:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الكتل الكوردستانية في بغداد سيصدرون بياناً مشتركاً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- رداً على تصرفات المسؤولين في بغداد، أعلنت الكتل الكوردستانية بمجلس النواب العراقي بأنها ستصدر بياناً مشتركاً.

وكان مجلس النواب العراقي أصدر خلال الفترة الماضية 12 قراراً ضد إقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم. وكرد على تلك التصرفات أعلن برلمانيو كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي بأنهم سوف لن يشاركوا بجلسات المجلس، وأكدوا بأنه لم يعد لوجودهم في بغداد أي معنىً.

فقد أعلن رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي د. عرفات كرم بأن نواب الإتحاد الإسلامي والإتحاد الوطني وقسم من الجماعة الإسلامية وحركة التغيير أيضاً يؤيدون موقف زملائهم من الديمقراطي الكوردستاني.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. عرفات كرم" لقد تسلم الأغلبية السياسية المذهبية زمام السلطة بمجلس النواب العراقي وأصدروا العديد من القرارات ضد إقليم كوردستان والشعب الكوردي، لذا فإن وجودنا الشكلي في بغداد لم يعد له أي أهمية ومعنى".

وبعد عملية الإستفتاء وإعلان النتائج، أصدر مجلس النواب في بغداد 12 قراراً ضد إقليم كوردستان وتم تنفيذ قسم منها من قبل مجلس الوزراء العراقي.

وأوضح رئيس كتلة الديمقراطي الكوردستاني بأنه اتضح بأن مجلس النواب العراقي ليس لكل العراقيين، حيث القسم الأكبر من اعمال البرلمان يجب ان يجري عبر الحوار والمناقشات والإتفاقات لكن الأغلبية السياسية الآن هي من بيدها زمام السلطة.

وستصدر الكتل الكوردستانية خلال الأيام القليلة القادمة بياناً مشتركاً حول ذلك".

وأضاف كرم" بأن الأطراف السنية أيضاً يشعرون بتلك المخاطر والتهديدات ويدركون بأن البرلماني العراقي لم يعد للعراقيين جميعاً بل هي لطائفة معينة تديره حسب مصالحها، لذا فإنهم يطالبون الآن بإقامة إقليم سني لهم".

وبشأن ما يدور ويجري في العراق يقول عرفات كرم" أن لأغلب الدول سفراء وممثلين في العراق وهم على اطلاع بكل شيء ومايدور في العراق، وهم على دراية أين وصلت العملية السياسية ويتوجسون من استمرارها، لذا فهم على الخط دوماً ويسعون من اجل لعب دور الوسيط لتهدئة الأوضاع وإحلال السلام". وقال أيضاً" ان المجتمع الدولي على اطلاع بالعملية السياسية وما يجري في العراق، ولو انتهت الحرب ضد داعش فلا شك بأن أغلب الدول لن تتعامل مع بغداد".   




آخر الأخبار

(ريفراندوم) نقطة تحول في تاريخ الكورد

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 18:09:24

 

شيخ زيدو باعدري

    إن لكوردستان بأجزاءها الأربعة تاريخ مأساوي مليء بالتراجيديا، ولهم نضال قل نظيره في العالم من أجل نيل الحرية وبلوغ المنال ومنذ قرون.. للحصول على حقوقهم المشروعة المسلوبة من قبل جيرانهم من عرب وترك وفرس.

اختيار رئيس الجمهورية واستفتاء الاقليم

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 16:09:59

جواد ملكشاهي

الاستفتاء الذي تم اجراؤه في اقليم كوردستان والمناطق المشمولة بالمادة 140 في العام الماضي واجه ضغوطات وتحديات كبيرة قبيل اجرائه وبعده من قبل بعض القوى السياسية العراقية والاقليمية وحتى الدولية ضنا منهم انه بمجرد اجراء الاستفتاء ستعلن الدولة الكوردية في قلب الشرق الاوسط، وسوف يحدث تسونامي ويدمر المنطقة بدولها وشعوبها، في حين الاستفتاء هو ممارسة ديمقراطية حضارية لأخذ رأي الشعب في اي مشروع سياسي او اقتصادي او حتى عمراني وكسب تفويض جماهيري لإجراء ذلك المشروع.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير الياباني الجديد في العراق

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 12:09:53

هولیرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، السفير الياباني الجديد في العراق. وأعرب السفیر خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تطوير علاقاته مع كوردستان في كافة المجالات، خاصة في المجال الإقتصادي، وقال: أن الأمان والإستقرار يشجعان الإستثمار ونحن نعمل على توسيعه.

 
رئيس الحكومة يفتتح نفق زاخو ويضع حجر الأساس لمشاريع اخرى

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 11:09:18

دھۆک-KDP.info-  من المقرر ان يفتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء، نفق زاخو ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع ومنها مشروع طريق دهوك ـ هولير ذي الإتجاهين.

 
93% انتصار لإرادة امة

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 10:09:31

سربست بامرني *

مائة عام وحركة التحرر الوطني الكوردستاني تخوض غمار كفاح بطولي شاق طويل الأمد من اجل الحرية والحقوق الديموقراطية والإنسانية وقدمت خلاله مواكب من الشهداء والضحايا واستطاعت ان تحقق إنجازات باهرة بكل المقاييس فيما اذا اخذ بنظر الاعتبار كونها حركة وطنية لشعب اعزل محروم من ابسط الحقوق الإنسانية تلاقت المصالح الدولية بعد الحرب العالمية الأولى على تقسيم بلاده بين اربع دول محتلة والتي تعاونت فيما بينها طيلة قرن من الزمان على اخماد لهيب النضال الوطني الكوردستاني وارتكبت مجازر رهيبة بحق الشعب الكوردي تاركة وراءها الخراب والدمار والالاف المؤلفة من الضحايا الأبرياء بهدف صهره في بوتقة هذه القومية او تلك وإلغاء وجوده وثقافته ولغته التي لم تسلم من حقد العنصريين.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP