Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 13:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الكتل الكوردستانية في بغداد سيصدرون بياناً مشتركاً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- رداً على تصرفات المسؤولين في بغداد، أعلنت الكتل الكوردستانية بمجلس النواب العراقي بأنها ستصدر بياناً مشتركاً.

وكان مجلس النواب العراقي أصدر خلال الفترة الماضية 12 قراراً ضد إقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم. وكرد على تلك التصرفات أعلن برلمانيو كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي بأنهم سوف لن يشاركوا بجلسات المجلس، وأكدوا بأنه لم يعد لوجودهم في بغداد أي معنىً.

فقد أعلن رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي د. عرفات كرم بأن نواب الإتحاد الإسلامي والإتحاد الوطني وقسم من الجماعة الإسلامية وحركة التغيير أيضاً يؤيدون موقف زملائهم من الديمقراطي الكوردستاني.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. عرفات كرم" لقد تسلم الأغلبية السياسية المذهبية زمام السلطة بمجلس النواب العراقي وأصدروا العديد من القرارات ضد إقليم كوردستان والشعب الكوردي، لذا فإن وجودنا الشكلي في بغداد لم يعد له أي أهمية ومعنى".

وبعد عملية الإستفتاء وإعلان النتائج، أصدر مجلس النواب في بغداد 12 قراراً ضد إقليم كوردستان وتم تنفيذ قسم منها من قبل مجلس الوزراء العراقي.

وأوضح رئيس كتلة الديمقراطي الكوردستاني بأنه اتضح بأن مجلس النواب العراقي ليس لكل العراقيين، حيث القسم الأكبر من اعمال البرلمان يجب ان يجري عبر الحوار والمناقشات والإتفاقات لكن الأغلبية السياسية الآن هي من بيدها زمام السلطة.

وستصدر الكتل الكوردستانية خلال الأيام القليلة القادمة بياناً مشتركاً حول ذلك".

وأضاف كرم" بأن الأطراف السنية أيضاً يشعرون بتلك المخاطر والتهديدات ويدركون بأن البرلماني العراقي لم يعد للعراقيين جميعاً بل هي لطائفة معينة تديره حسب مصالحها، لذا فإنهم يطالبون الآن بإقامة إقليم سني لهم".

وبشأن ما يدور ويجري في العراق يقول عرفات كرم" أن لأغلب الدول سفراء وممثلين في العراق وهم على اطلاع بكل شيء ومايدور في العراق، وهم على دراية أين وصلت العملية السياسية ويتوجسون من استمرارها، لذا فهم على الخط دوماً ويسعون من اجل لعب دور الوسيط لتهدئة الأوضاع وإحلال السلام". وقال أيضاً" ان المجتمع الدولي على اطلاع بالعملية السياسية وما يجري في العراق، ولو انتهت الحرب ضد داعش فلا شك بأن أغلب الدول لن تتعامل مع بغداد".   




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP