Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 11 DEC 2017 23:44 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المجلس السياسي الأعلى في كوردستان، الى التحالف الدولي: ضعوا حداً للحصار والتهديدات والعقوبات الجماعية
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن المجلس السياسي الأعلى في كوردستان خلال إجتماعه الذي جرى بإشراف الرئيس مسعود بارزاني، للرأي العام العالمي والتحالف الدولي، ان شعب كوردستان يتعرض الى الحصار والعقوبة الجماعية والتهديدات باستخدام القوة، ويتوجه بالظروف الإنسانية الحالية وحياة المواطنين والنازحين والمهجرين في العراق وكوردستان الى مرحلة عصيبة، ويطالب بوضع حد لهذه التهديدات والحصار والعقاب الجماعي.  

نص بيان المجلس السياسي الأعلى في كوردستان

"عقد المجلس السياسي الأعلى في كوردستان جلسته بإشراف السيد مسعود بارزاني اليوم الأربعاء 11\10\2017 في صلاح الدين.

في مستهل الإجتماع وقف الجميع دقيقة صمت إجلالاً لروح مام جلال وارواح شهداء طريق الحرية، واتفق الجميع على ان خير وفاء لروح مام جلال وكل شهداء كوردستان هو وحدة الصف والتآخي ووحدة مواقف القوى السياسية الكوردستانية.

بعد ذلك قيم المجتمعون آخر التطورات والمستجدات والمتغيرات السياسية وردود الأفعال الدولية والإقليمية والعراقية حيال الإستفتاء، وتوصل المجتمعون الى النتائج التالية:

اولاً: الإجتماع يلتزم بإرادة شعب كوردستان الذي عبر عنها بحرية  خلال استفتاء الخامس والعشرين من ايلول 2017. كما ان تنفيذ نتائج الإستفتاء من الناحية الزمنية مرهون بالحوار البناء والمسؤول. لذا فقد اعرب الإجتماع عن الإستعداد لبدء حوار مفتوح مع بغداد دون شروط ودون عقوبات وحصار، وكذلك تمهيد الوقت المناسب لإنجاحه.

ثانيا: فرض عقوبات على شعب كوردستان غير قانوني وغير مسؤول، ويعمل على تعقيد الأوضاع السياسية التي لاتخدم أي طرف.

ثالثاً: يعلن الإجتماع للرأي العام العالمي والتحالف الدولي بأن شعب كوردستان يتعرض الى حصار وعقوبة جماعية وتهديدات باستخدام القوة، وسيحيل ذلك الأوضاع الإنسانية والنازحين في العراق وكوردستان الى مرحلة اخرى خطيرة، ويطالب بوضع حد لهذه التهديدات والحصار والعقوبة الجماعية.

رابعاً: قرر المجتمعون استمرار عقد اجتماع الأحزاب والقوى السياسية تحت اسم المجلس السياسي الأعلى في كوردستان.

 

المجلس السياسي الأعلى في كوردستان

11ـ 10ـ 2017




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: بغداد تتهرب من الحوار والتفاوض

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 21:12:16

هولێر-KDP.info- اعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال استقباله السفير الألماني في العراق، ان بغداد تتهرب من الحوار والتفاوض وان المؤشرات الميدانية تؤكد هذه الأيام بأن السلطات في بغداد لم تتخلى بعد عن الخيار العسكري في حسم الإشكالات.

 
مجلس الوزراء يناقش الايرادات والمصاريف للنصف الاول من السنة القادمة

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 21:12:20

هولێر-KDP.info-  اجتمع مجلس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم الاثنين 11/12/2017 برئاسة نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وبحضور قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

 
نێچیرڤان بارزاني: على الحكومة الفدرالية معالجة اسباب ظهور داعش

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 19:12:30

هولێر-KDP.info- اكد السفير الألماني لدى العراق خلال لقائه رئيس وزراء إقليم كوردستان على ضرورة إجراء حوار جدي بين هولير وبغداد في إطار الدستور العراقي، وأعرب عن دعمه لحكومة قوية في إقليم كوردستان.في المقابل وإضافة الى التأكيد بأن حكومة إقليم كوردستان على استعداد للحوار مع بغداد، رآى من الضروري ان تعمل الحكومة الفدرالية على القضاء على الأسباب التي ادت الى ظهور داعش.

 
أزمة الدولة العراقية

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 15:12:22

يزيد صايغ*
تحرير راوة، آخر بلدة عراقية مهمة كان يُسيطر عليها تنظيم «داعش»، في 17 الشهر الجاري، يبشّر بانتهاء مرحلة بالغة الخطورة في تاريخ بلدٍ عاش ثلاث حروب مدمّرة كبرى منذ عام 1980 وصراعات مسلّحة لا تتوقّف. ولكن بدلاً من تدشين مرحلة جديدة من السلم والاستقرار، يواجه العراق صراعاً أكثر تعقيداً وربما مصيرياً. فعلى مدار ثلاث سنوات، منذ الصعود المثير لتنظيم «داعش» واستيلائه على مدينة الموصل في شمال البلاد، أخفَت الحملة العسكرية لدحره التحديات الكبرى الثلاثة التي تهدّد حقيقةً تماسك وسلامة الدولة العراقية من داخلها.

محمود عثمان: السلطة في بغداد شوفينية ولاتؤمن بالدستور والفدرالية

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 13:12:40

هولێر-KDP.info- يقول سياسي كوردي ان الپێشمه‌رگةة وقفت بوجه الإرهابيين وقاتلتهم اكثر من اي قوة أخرى، وقدمت مئات الشهداء وآلآف الجرحى، عليه فإن العبادي خسر عندما لم يذكر اسم الپێشمه‌رگة في خطابه، فقوات الپێشمه‌رگة معروفة على مستوى العالم إن ذكرها العبادي أو لم يذكرها، لذا فإنه ليس من المهم ان يذكرها أو لا. لكن كان لزاماً عليه ان يقدم الشكر الى قوات الپێشمه‌رگة كونها لعبت دوراً مهماً جداً في تحطيم داعش وتحقيق النصر عليه، وكذلك يعود خوفهم من الكورد الى العقلية الشوفينية المسيطرة عليهم ولايؤمنون بحق تقرير المصير والفدرالية حتى ولو كان مذكوراً في الدستور.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP