Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 13:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المجلس السياسي الأعلى في كوردستان، الى التحالف الدولي: ضعوا حداً للحصار والتهديدات والعقوبات الجماعية
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن المجلس السياسي الأعلى في كوردستان خلال إجتماعه الذي جرى بإشراف الرئيس مسعود بارزاني، للرأي العام العالمي والتحالف الدولي، ان شعب كوردستان يتعرض الى الحصار والعقوبة الجماعية والتهديدات باستخدام القوة، ويتوجه بالظروف الإنسانية الحالية وحياة المواطنين والنازحين والمهجرين في العراق وكوردستان الى مرحلة عصيبة، ويطالب بوضع حد لهذه التهديدات والحصار والعقاب الجماعي.  

نص بيان المجلس السياسي الأعلى في كوردستان

"عقد المجلس السياسي الأعلى في كوردستان جلسته بإشراف السيد مسعود بارزاني اليوم الأربعاء 11\10\2017 في صلاح الدين.

في مستهل الإجتماع وقف الجميع دقيقة صمت إجلالاً لروح مام جلال وارواح شهداء طريق الحرية، واتفق الجميع على ان خير وفاء لروح مام جلال وكل شهداء كوردستان هو وحدة الصف والتآخي ووحدة مواقف القوى السياسية الكوردستانية.

بعد ذلك قيم المجتمعون آخر التطورات والمستجدات والمتغيرات السياسية وردود الأفعال الدولية والإقليمية والعراقية حيال الإستفتاء، وتوصل المجتمعون الى النتائج التالية:

اولاً: الإجتماع يلتزم بإرادة شعب كوردستان الذي عبر عنها بحرية  خلال استفتاء الخامس والعشرين من ايلول 2017. كما ان تنفيذ نتائج الإستفتاء من الناحية الزمنية مرهون بالحوار البناء والمسؤول. لذا فقد اعرب الإجتماع عن الإستعداد لبدء حوار مفتوح مع بغداد دون شروط ودون عقوبات وحصار، وكذلك تمهيد الوقت المناسب لإنجاحه.

ثانيا: فرض عقوبات على شعب كوردستان غير قانوني وغير مسؤول، ويعمل على تعقيد الأوضاع السياسية التي لاتخدم أي طرف.

ثالثاً: يعلن الإجتماع للرأي العام العالمي والتحالف الدولي بأن شعب كوردستان يتعرض الى حصار وعقوبة جماعية وتهديدات باستخدام القوة، وسيحيل ذلك الأوضاع الإنسانية والنازحين في العراق وكوردستان الى مرحلة اخرى خطيرة، ويطالب بوضع حد لهذه التهديدات والحصار والعقوبة الجماعية.

رابعاً: قرر المجتمعون استمرار عقد اجتماع الأحزاب والقوى السياسية تحت اسم المجلس السياسي الأعلى في كوردستان.

 

المجلس السياسي الأعلى في كوردستان

11ـ 10ـ 2017




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP