Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 22 SEP 2018 07:00 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ألمانيا تؤكد لرئيس وزراء كوردستان انهم مستعدون لتنظيم حوار بين هولير وبغداد
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- خلال لقاء مع وفد ألماني، جرى بحث اوضاع ما قبل وبعد عملية إستفتاء كوردستان، وأعرب نێچیرڤان بارزاني عن استعداد إقليم كوردستان لبدء حوار جدي مع بغداد بإجندة مفتوحة دون شروط.

 

استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء الثلاثاء 10\10\2017 السفير الألماني لدى العراق سیریل نان ووفد من القنصلية الألمانية بهولير ضم كیرت ستۆكڵ ستیلفێرد القنصل العام ونائبه.

في اللقاء اوضح القنصل الألماني لرئيس الوزراء الهدف من زيارته الى إقليم كوردستان، وأكد ان حكومة بلاده تنظر بعين الإهتمام الى العراق وإقليم كوردستان وان بلاده مستعدة لتنظيم حوار بين هولير وبغداد من اجل معالجة المشاكل والخلافات القائمة، كما قيم عالياً دور پێشمه‌رگة كوردستان في مواجهة داعش والحرب ضد الإرهاب وتحطيمه والحاق الهزيمة به وإيواء النازحين والمهجرين وتوفير المستلزمات الضرورية لهم. بعد ذلك تطرق الى آخر المستجدات وتطورات مرحلة ماقبل وبعد عملية الإستفتاء وردود الأفعال الدولية والإقليمية تجاهه، واكد الوفد الألماني ان الهيجان والتشنج لايخدم مصلحة أي طرف، وان الحوار والتفاهم هو السبيل الأفضل لمعالجة جميع المشاكل. واكد الجانبان على متانة العلاقات الثنائية بين برلين وهولير.

من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان زيارة الوفد الألماني والمساعدات والدعم الألماني حكومة وشعباً لإقليم كوردستان في المجال الإنساني والعسكري.

كما قدم نبذة عن الأسباب التي ادت الى ان يتخذ شعب كوردستان وقيادته السياسية قرار إجراء الإستفتاء، وأكد ان تجربة السنين الماضية اثبتت بأن النظام القائم في العراق اثبت فشله، لذا على الجميع التفكير في إيجاد بديل وصيغة جديدة للعلاقات القائمة بين هولير وبغداد.

وأعرب نێچیرڤان بارزاني عن استعداد الإقليم بدء مرحلة جديدة من الحوار الجدي مع بغداد وبأجندة وملف مفتوح دون شروط مسبقة ليتمكن الجانبان من التوصل الى حلول مرضية لجميع الأطراف ويحافظ على الأمن والإستقرار في المنطقة ويؤمن مستقبلاً زاهراً للأجيال القادمة، ورآى ان دور المجتمع الدول مهم في هذا المجال وهذه القضية.




آخر الأخبار

نێچيرڤان بارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 18:09:54

هولێر-KDP.info-  استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، سفير نيوزيلندا في العراق. خلال لقاء أشاد السفير النيوزيلندي بجهود حكومة إقليم كوردستان في استقباله عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين الهاربين من بطش الإرهاب، وتوفير الأمن والخدمات اللازمة لهم.

 
حكومة كوردستان وحملة الإصلاح الإداري

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 10:09:12

 

سربست بامرني

في الوقت الذي تشهد فيه الساحة السياسية العراقية صراعا حادا متعدد الجوانب والاهداف بين الكتل السياسية للاستئثار بتشكيل الحكومة المقبلة، يعيش إقليم كوردستان على وقع تجربة جديدة هادئة دون ضجيج مفتعل تستهدف إعادة نظر شاملة في الحكم والإدارة واجراء إصلاحات جذرية في البنى الاقتصادية والقانونية تؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الرئيس الغاء الروتين المتخلف الذي يقف عائقا في طريق الإصلاح الجذري خاصة فيما يتعلق بمحاربة الفساد وترشيد الانفاق الحكومي ومعالجة القصور الإداري واختصار الإجراءات التي ترهق المواطن.

مسرور بارزاني يستقبل سفير السويد لدى العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:22

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني، سفير السويد لدى العراق .خلال اللقاء اكد الوفد الضيف بانهم مع قيام نظامِ قوي ومتوازن ، بالشكل الذي يضمن قدرته على التعبير عن مكونات العراق ، و تأمين الخدمات الاساسية للمواطنين .

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وفدٍ عسكريٍ إيطالي رفيع المستوى

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:17

‎هوليرـKDP.info ـ اجتمع مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان مع قائد القوت الإيطالية في العراق خلال اللقاء أعلن الوفد الإيطالي أن بلاده سيبقى مستمراً على برامجه الخاص بتدريب قوات الپێشمه‌رگة بأسلوب جديد ، و نوعية أكثر تطوراً ، و بما ينسجم مع المرحلة الحالية في حرب الإرهاب.

 
إدلب تنجو من دمار وتستقبل مزيدا من القوات التركية

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 13:09:02

أنقرةـKDP.info ـ سترسل تركيا المزيد من جنودها إلى محافظة إدلب السورية بعدما أبرمت اتفاقا مع روسيا جنّب المحافظة هجوما عسكريا من جانب قوات الحكومة وأثلج صدور أعضاء المعارضة الذين قالوا إنه قضى على آمال الرئيس بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على سوريا.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP