Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 13:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ألمانيا تؤكد لرئيس وزراء كوردستان انهم مستعدون لتنظيم حوار بين هولير وبغداد
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- خلال لقاء مع وفد ألماني، جرى بحث اوضاع ما قبل وبعد عملية إستفتاء كوردستان، وأعرب نێچیرڤان بارزاني عن استعداد إقليم كوردستان لبدء حوار جدي مع بغداد بإجندة مفتوحة دون شروط.

 

استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء الثلاثاء 10\10\2017 السفير الألماني لدى العراق سیریل نان ووفد من القنصلية الألمانية بهولير ضم كیرت ستۆكڵ ستیلفێرد القنصل العام ونائبه.

في اللقاء اوضح القنصل الألماني لرئيس الوزراء الهدف من زيارته الى إقليم كوردستان، وأكد ان حكومة بلاده تنظر بعين الإهتمام الى العراق وإقليم كوردستان وان بلاده مستعدة لتنظيم حوار بين هولير وبغداد من اجل معالجة المشاكل والخلافات القائمة، كما قيم عالياً دور پێشمه‌رگة كوردستان في مواجهة داعش والحرب ضد الإرهاب وتحطيمه والحاق الهزيمة به وإيواء النازحين والمهجرين وتوفير المستلزمات الضرورية لهم. بعد ذلك تطرق الى آخر المستجدات وتطورات مرحلة ماقبل وبعد عملية الإستفتاء وردود الأفعال الدولية والإقليمية تجاهه، واكد الوفد الألماني ان الهيجان والتشنج لايخدم مصلحة أي طرف، وان الحوار والتفاهم هو السبيل الأفضل لمعالجة جميع المشاكل. واكد الجانبان على متانة العلاقات الثنائية بين برلين وهولير.

من جانبه شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان زيارة الوفد الألماني والمساعدات والدعم الألماني حكومة وشعباً لإقليم كوردستان في المجال الإنساني والعسكري.

كما قدم نبذة عن الأسباب التي ادت الى ان يتخذ شعب كوردستان وقيادته السياسية قرار إجراء الإستفتاء، وأكد ان تجربة السنين الماضية اثبتت بأن النظام القائم في العراق اثبت فشله، لذا على الجميع التفكير في إيجاد بديل وصيغة جديدة للعلاقات القائمة بين هولير وبغداد.

وأعرب نێچیرڤان بارزاني عن استعداد الإقليم بدء مرحلة جديدة من الحوار الجدي مع بغداد وبأجندة وملف مفتوح دون شروط مسبقة ليتمكن الجانبان من التوصل الى حلول مرضية لجميع الأطراف ويحافظ على الأمن والإستقرار في المنطقة ويؤمن مستقبلاً زاهراً للأجيال القادمة، ورآى ان دور المجتمع الدول مهم في هذا المجال وهذه القضية.




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP