Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 13:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني اكد للسفير الألماني:الإقليم مستعد للحوار غير المشروط وبأجندة مفتوحة مع بغداد
| KDP.info


هولێر-KDP.info- خلال لقاء مع السفير الألماني لدى العراق أكد الرئيس مسعود بارزاني بأن إقليم كوردستان لم يخطُ نحو التعقيد والتصعيد وانه مستعد للحوار مع بغداد دون شروط وبأجندة وملفات مفتوحة.

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، في صلاح الدين اليوم الثلاثاء 2017/10/10، سفير ألمانيا لدى العراق سيريل نان والوفد المرافق له .

خلال اللقاء، عبَّر سفير ألمانيا لدى العراق للرئيس بارزاني عن موقف بلاده من الأوضاع السياسية في العراق ومن ردود الأفعال حيال إجراء عملية الإستفتاء، وأكد بأنّ إستقرار وسلامة إقليم كوردستان هو أمر في غاية الأهمية بالنسبة لبلاده، وأن ألمانيا تنظر بعين الإعتبار إلى موضوع الإستقرار في كوردستان، وأوضح بأنّ بلاده تؤكد على ضرورة أن تبدأ كل من هولير وبغداد حوارا لأجل حل المشاكل وبدء التفاوض لوضع حد للتشنجات القائمة التي لا تخدم أحدا، بل ستتسبب في إلحاق الكثير من الأضرار بالجانبين.

من جانبه شكر الرئيس بارزاني موقف ألمانيا، وأكد بأنّ شعب كوردستان صوَّت في الإستفتاء لتقرير مصيره في أجواء حرة وسلمية، وأن نتائج الإستفتاء أظهرت إرادة شعب كوردستان، وشدد سيادته بأن إقليم كوردستان لا ينحو أبدا نحو التشنجات ونحو تعقيد الأمور، وهو مستعد للبدء بحوار غير مشروط ووفق أجندة واضحة ومفتوحة مع بغداد.




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP