Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 13:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: كوردستان مستعدة‌ للحوار بملفات مفتوحة‌
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- في لقاء له مع سفير الإتحاد الأوربي لدى العراق، أكد الرئيس مسعود بارزاني بـ" اننا اعلنّا قبل الإستفتاء أيضاً بأننا مستعدون لحوار مفتوح بعد الإستفتاء، وان كوردستان مستعدة الآن للحوار بملفات مفتوحة ودون شروط  كما ونمنح الحوار الوقت الكافي.   

استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في صلاح الدين اليوم الإثنين 9\10\2017 السفير الجديد للإتحاد الأوربي لدى العراق رامون بليكوا والوفد المرافق له الذي ضم مسؤول قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الإتحاد الأوربي ومسؤول مكتب الإتحاد في إقليم كوردستان.

في مستهل اللقاء اعرب السفير الأوربي عن سروره لتمكنه من زيارة إقليم كوردستان ولقاء الرئيس بارزاني في بداية تسلمه مهام عمله الجديد في العراق. كما شكر إقليم كوردستان لتعاونه الدائم وتنسيقه المستمر مع الإتحاد الأوربي وجميع المؤسسات الدولية العاملة في المجال الإنساني في إقليم كوردستان.

في جانب آخر من كلامه قيم السفير الأوربي عالياً موقف إقليم كوردستان في إستقبال وإيواء العدد الكبير من النازحين والمهجرين.

كما تم في اللقاء تبادل الآراء بشأن آخر المستجدات السياسية في العراق واستفتاء شعب كوردستان وردود الأفعال تجاهه.

وقد اعرب وفد الإتحاد الأوربي عن استعداد الإتحاد للعب دور الوسيط بين هولير وبغداد في إطار المساعي الدولية الرامية الى تهدئة الأوضاع وانهم يرغبون في لعب دور فعال في معالجة المشاكل والأزمة القائمة عبر الحوار والتفاهم.

في المقابل وإضافة الى الترحيب بالوفد الضيف، تمنى الرئيس بارزاني للسفير الجديد للإتحاد الأوربي رامون بليكوا النجاح والتوفيق في أداء مهام عمله. وبشأن المساعي الدولية لتنظيم حوار بين هولير وبغداد اكد الرئيس مسعود بارزاني بأنهم قبل إجراء الإستفتاء أيضاً قد اعلنوا بأنهم مستعدون للحوار والتفاهم على جميع الملفات، كما اكد بأن كوردستان مستعدة الآن أيضاً للحوار وبملفات مفتوحة دون شروط مسبقة وإعطاء الحوار الوقت الكافي حتى التوصل الى حل مرضٍ.  




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP