Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 25 SEP 2018 18:43 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مثنى أمين: مازال عقلية البعث الشوفيني يحكم العراق
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  يقول رئيس كتلة الإتحاد الإسلامي بشأن قرار منع النواب الكورد من دخول قاعة مجلس النواب العراقي، ان عقلية البعث الشوفيني مازال يحكم العراق.

فقد عمل نواب من مجلس النواب العراقي على جمع 103 توقيع من البرلمانيين غالبيتهم من كتلة دولة القانون بهدف منع النواب الكورد من دخول قاعة الإجتماعات والمشاركة في جلسات المجلس، ومن ثم رفع قائمة باسماء النواب الكورد من قبل رئيس المجلس سليم الجبوري الى المحكمة الفدرالية لإلغاء عضويتهم في المجلس. ومن المقرر ان يجتمع مجلس النواب العراقي الأسبوع المقبل لمناقشة الموضوع. في حين يقول كاظم الصيادي البرلماني من كتلة دولة القانون" سيتمكن البرلمانيون المدرجة اسمائهم في قائمة المنع من العودة الى اعمالهم شريطة ان يقدموا الإعتذار الى الشعب العراقي، وان يقروا ويطالبوا بوحدة الأرض العراقية وان يتراجعوا عن مشاركتهم في الإستفتاء وكذلك ان يقروا بأن الإستفتاء مشروع صهيوني.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أكد د.مثنى أمين رئيس كتلة الإتحاد الإسلامي في مجلس النواب العراقي انه" مازالت عقلية البعث الشوفيني تسيطر على تفكير السلطات في بغداد، فهم طالبوا بعدم السماح للنواب الكورد بالمشاركة في إجتماعات المجلس، أي عقلية هذا الذي يجبر البرلماني على التراجع عن افكاره ومعتقداته وأي افكار ومعتقدات؟ الذين يطالبون بالحقوق المشروعة لشعب كوردستان. فهم يمارسون حالياً ضغوطات كبيرة على البرلمانيين الكورد ولايستبعد اتخاذ اجراءات شديدة بحقهم مستقبلاً. وان مازالت هناك عقلية في بغداد لايقبل بالكورد كمكون ولا كمواطن درجة ثانية، بل حتى لايقبل بالكورد كمواطن من الدرجة الثانية أيضاً، فكيف لنا ان نشغل انفسنا بعراقيتنا إذا كان هذا هو تفكير من بيدهم السلطة؟ والبرلمان العراقي اصبح هو نفسه خطراً على مكون رئيسي في العراق".

وأضاف رئيس كتلة الإتحاد الإسلامي بمجلس النواب العراقي ان عقلية بغداد عدائية ليس إزاء كوردستان فحسب، بل وإزاء العرب السنة أيضاً، فتعاملهم معهم فيها شيء من الإستخفاف والإستهزاء أيضاً ولايريدون ان يفكر احد خارج إطار تفكيرهم. وما يقوم به مجلس النواب العراقي هو نوع من فرض العقوبة على شعب كوردستان الذي فقط طالب بحقوقه".  




آخر الأخبار

(ريفراندوم) نقطة تحول في تاريخ الكورد

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 18:09:24

 

شيخ زيدو باعدري

    إن لكوردستان بأجزاءها الأربعة تاريخ مأساوي مليء بالتراجيديا، ولهم نضال قل نظيره في العالم من أجل نيل الحرية وبلوغ المنال ومنذ قرون.. للحصول على حقوقهم المشروعة المسلوبة من قبل جيرانهم من عرب وترك وفرس.

اختيار رئيس الجمهورية واستفتاء الاقليم

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 16:09:59

جواد ملكشاهي

الاستفتاء الذي تم اجراؤه في اقليم كوردستان والمناطق المشمولة بالمادة 140 في العام الماضي واجه ضغوطات وتحديات كبيرة قبيل اجرائه وبعده من قبل بعض القوى السياسية العراقية والاقليمية وحتى الدولية ضنا منهم انه بمجرد اجراء الاستفتاء ستعلن الدولة الكوردية في قلب الشرق الاوسط، وسوف يحدث تسونامي ويدمر المنطقة بدولها وشعوبها، في حين الاستفتاء هو ممارسة ديمقراطية حضارية لأخذ رأي الشعب في اي مشروع سياسي او اقتصادي او حتى عمراني وكسب تفويض جماهيري لإجراء ذلك المشروع.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير الياباني الجديد في العراق

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 12:09:53

هولیرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، السفير الياباني الجديد في العراق. وأعرب السفیر خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تطوير علاقاته مع كوردستان في كافة المجالات، خاصة في المجال الإقتصادي، وقال: أن الأمان والإستقرار يشجعان الإستثمار ونحن نعمل على توسيعه.

 
رئيس الحكومة يفتتح نفق زاخو ويضع حجر الأساس لمشاريع اخرى

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 11:09:18

دھۆک-KDP.info-  من المقرر ان يفتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء، نفق زاخو ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع ومنها مشروع طريق دهوك ـ هولير ذي الإتجاهين.

 
93% انتصار لإرادة امة

TUESDAY, 25 SEPTEMBER 2018 10:09:31

سربست بامرني *

مائة عام وحركة التحرر الوطني الكوردستاني تخوض غمار كفاح بطولي شاق طويل الأمد من اجل الحرية والحقوق الديموقراطية والإنسانية وقدمت خلاله مواكب من الشهداء والضحايا واستطاعت ان تحقق إنجازات باهرة بكل المقاييس فيما اذا اخذ بنظر الاعتبار كونها حركة وطنية لشعب اعزل محروم من ابسط الحقوق الإنسانية تلاقت المصالح الدولية بعد الحرب العالمية الأولى على تقسيم بلاده بين اربع دول محتلة والتي تعاونت فيما بينها طيلة قرن من الزمان على اخماد لهيب النضال الوطني الكوردستاني وارتكبت مجازر رهيبة بحق الشعب الكوردي تاركة وراءها الخراب والدمار والالاف المؤلفة من الضحايا الأبرياء بهدف صهره في بوتقة هذه القومية او تلك وإلغاء وجوده وثقافته ولغته التي لم تسلم من حقد العنصريين.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP