Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 13:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مثنى أمين: مازال عقلية البعث الشوفيني يحكم العراق
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  يقول رئيس كتلة الإتحاد الإسلامي بشأن قرار منع النواب الكورد من دخول قاعة مجلس النواب العراقي، ان عقلية البعث الشوفيني مازال يحكم العراق.

فقد عمل نواب من مجلس النواب العراقي على جمع 103 توقيع من البرلمانيين غالبيتهم من كتلة دولة القانون بهدف منع النواب الكورد من دخول قاعة الإجتماعات والمشاركة في جلسات المجلس، ومن ثم رفع قائمة باسماء النواب الكورد من قبل رئيس المجلس سليم الجبوري الى المحكمة الفدرالية لإلغاء عضويتهم في المجلس. ومن المقرر ان يجتمع مجلس النواب العراقي الأسبوع المقبل لمناقشة الموضوع. في حين يقول كاظم الصيادي البرلماني من كتلة دولة القانون" سيتمكن البرلمانيون المدرجة اسمائهم في قائمة المنع من العودة الى اعمالهم شريطة ان يقدموا الإعتذار الى الشعب العراقي، وان يقروا ويطالبوا بوحدة الأرض العراقية وان يتراجعوا عن مشاركتهم في الإستفتاء وكذلك ان يقروا بأن الإستفتاء مشروع صهيوني.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أكد د.مثنى أمين رئيس كتلة الإتحاد الإسلامي في مجلس النواب العراقي انه" مازالت عقلية البعث الشوفيني تسيطر على تفكير السلطات في بغداد، فهم طالبوا بعدم السماح للنواب الكورد بالمشاركة في إجتماعات المجلس، أي عقلية هذا الذي يجبر البرلماني على التراجع عن افكاره ومعتقداته وأي افكار ومعتقدات؟ الذين يطالبون بالحقوق المشروعة لشعب كوردستان. فهم يمارسون حالياً ضغوطات كبيرة على البرلمانيين الكورد ولايستبعد اتخاذ اجراءات شديدة بحقهم مستقبلاً. وان مازالت هناك عقلية في بغداد لايقبل بالكورد كمكون ولا كمواطن درجة ثانية، بل حتى لايقبل بالكورد كمواطن من الدرجة الثانية أيضاً، فكيف لنا ان نشغل انفسنا بعراقيتنا إذا كان هذا هو تفكير من بيدهم السلطة؟ والبرلمان العراقي اصبح هو نفسه خطراً على مكون رئيسي في العراق".

وأضاف رئيس كتلة الإتحاد الإسلامي بمجلس النواب العراقي ان عقلية بغداد عدائية ليس إزاء كوردستان فحسب، بل وإزاء العرب السنة أيضاً، فتعاملهم معهم فيها شيء من الإستخفاف والإستهزاء أيضاً ولايريدون ان يفكر احد خارج إطار تفكيرهم. وما يقوم به مجلس النواب العراقي هو نوع من فرض العقوبة على شعب كوردستان الذي فقط طالب بحقوقه".  




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP